موضوع: تيسير منهج صناعة الإعلان

ردود: 15 | زيارات: 4182
  1. #1
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    هههههههه
    ردود
    63

    تيسير منهج صناعة الإعلان (خلاصة رسائل الدكتورا)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أنواع الإعلانات :

    (الإعلانات الخارجية - الإعلانات الداخلية - الإعلانات الصحفية - إعلانات الرسوم المتحركة)

    مكونات الإعلان :

    (العلامة التجارية - الصور و الرسوم - الكتابات)
    -----------------------------------------------------------------------------------------
    القواعدة الأساسية في الحملة الترويجية للمنتج

    1. وحدة الحملة الترويجية : يجب ان يكون النمط الإجمالي لتصاميم الإعلانات موحد في حالة الحملة الترويجية للمنتج الواحد اي يكون نفس النمط (mode) في الأعلانات الخارجية والداخلية والصحفية والتلفازذالك كى تتكاثر الملاحظات البصرية على ذاكرة المستهلك في الطريق و أماكن التسوق و المجلات والصحف والتلفاز حتى يألف هذا النمط فلا يتررد عند التسوق بشراء ذالك المنتج ولو ضاهاه منتج آخر
    2. التلائم الفكري : يجب ان تكون فكرة أي تصميم ايا كان خارجي أو داخلي أو صحفي ملائم مع العناصر المخاطبة التي تتواجه مباشرتا مع إعلانك
    القواعد الأساسية في تصميم العلامة التجارية
    1. يجب أن تكون العلامة التجارية داخل شكل هندسي و كلما إقترب الى الدائرية كان أفضل لقبول العين للمنحنيات
    2. كلما كانت العلامة التجارية للمنتج مجردة قليلة التفاصيل والدرجات اللونية للون الواحد كانت أسرع في الإستيعاب والثبات في ذاكرة المستهلك
    ----------------------------------------------------------------------------------------------
    طريقة صنع الشخصية المرافقة للمنتج
    غالبا ما تقتصر الشخصية المرافقة لمنتج في الإعلان على تحويل الجمادات الى شخصيات هزلية كانت أو جادية رسمت و لونت بالحاسب الآلى أو يدويا فأما بالحاسب فإما 3d أو 2d وأمي يدويا فالغالب فيها أنها ترسم بأقلام الرصاص الخفيفة الدرجة ثم توضع الخطوط الخارجية حسب ما تتطلبه الرسم من اللون ثم يكون عندك الأصل في تلوين الشخصيات المرافقة الألوان المائية إلا إذا إستدعت الحاجة إلى تأثيرات من نوع آخر

    ---------------------------------------------------------------------------------------------
    طريقة تحويل الجماد الى شخصية :

    1: رد الشيء المراد تحويله الى أصل شكله المعتاد عند الناس
    2: معرفة هيئة مجمل الشكل غالب عليه المنحنيات أم الإستقامة
    3: المبالغة في هذه الهيئة: فالمبالغة إجابيا تنتج لك الجدية و المبالغة سلبيا تنتج لك الشخصية الهزلية وكذالك مع أعضاء الجسم التي ستضيفها اليه مثل الأذرع والكفوف و الأقدام والسيقان و العيون و الأنف والفم وما زاد إن شاء الله فردها إلى أصلاها ثم بالغ
    مثال : فالكف مثلا مالهيئة الإجمالية لشكله بعد رده إلى أصل شكله هل يغلب عليه الإستقامة أم المنحنيات هو يحتوي على الإثنان ولاكن الغالب هو الإستقامة بالغ سلبيا أي حول مجمل الشكل الى الإنحناء أكثر منه الى الإستقامة فيعطيك هزلية الشكل و العكس صحيح بالغ في الإيجابية وحوله ال الإستقامة أكثر منه إلى الإجابية يعطيك جدية الشكل
    ----------------------------------------------------------------------------------------
    ملحوظة : حرم الله تصوير أو رسم رؤوس الكائنات الحية
    قال رسول الله ص : أشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة: الذين يضاهون بخلق الله
    أنظر صحيح الجامع حديث رقم 997
    وقال أيضا : الصورة الرأس ، فإذا قطع الرأس ، فلا صورة
    أنظر السلسلة الصحيحة حديث رقم 1921

    -----------------------------------------------------------------------------------
    القواعد الأساسية للكتابة في جميع أنواع الإعلان

    1. التسلسل البصري : يجب أن تكون أحجام الجمل و الكلام في بيانات أي إعلان مترتبة على الأهمية كي تتحكم بإذن الله في توجيه نظر المستهلك الى ما أرت أن تبلغه أولا ثم يقل الحجم مع الكلام الأقل أهمية ثم الأقل فالأقل
    2. التلائم الموضوعي : تلائم نوعية الخط مع موضوع الإعلان من حيث الهزل والجدية وتلائمه أيضا مع عقلية الفئة المخاطبة من حيث الإهتمام السائر لهذه الفئة في مناطق التسويق
    -----------------------------------------------------------------------------------------
    القواعد الأساسية للكلمة الترويجية
    1 .يجب أن تكون الكلمة الترويجية إحدى هؤلاء الثلاثة (دعوة أو إقتراح أو أمر)
    2. أما سياق الكلمة الترويجية يجب أن يكون موافق لثقافة الفئة المخاطبة من الناس إقتراحا كان أو دعوة أو أمر
    -----------------------------------------------------------------------------------------
    الإعلانات الخارجية (out door)

    أنواع الأعلانات الخارجية :
    1: (تي بول) في طرق السفر و الطرق السريعة وبجوار الكباري
    2: (يوني بول) في طراقات المدينة
    3: (سوسيت) على أرصفة شوارع المدينة
    4: (لامب بوست) على فوانيس طرقات المدينة
    5: (روف) فوق المباني في وسط المدينة و بجوار الكباري

    أولا : القواعد الأساسية في صور ورسوم الإعلانات الخارجية
    1.البساطة : وهي قلة العناصر في الإعلان لتيسير الفهم على المستهلك المار فيجب ان يقتصر الإعلان على ثلاثة عناصر على الأكثر
    2.الفراغ و الكتلة : يجب ان تكون الكتلة المكونة من الشكل الإجمالي لمجموع المكونات داخل الإعلان دون الخلفية اذا وضعت في إطار خيالي مريح بصريا لأن أهم أهدافك في الحملة الإعلانية هوالحصول على رضا المستهلك ولفت إنتباهه وكذالك لاتشغل هذه الكتلة أكثر من ثلثى ونصف الثلث من مساحة الإعلان لأهمية وجود مساحة فراغية في الإعلان ولو كان نصف ثلث الإعلان
    3.التباين اللوني : يجب ان تتبين العناصر والخلفيات لونيا عن بعضها في إعلانات الطريق كي لا يختلط الأمر عند المستهل ولا يمنع هذا من إنسجام الألوان

    ثانيا : القواعد الأساسية في كتابات الإعلانات الخارجية
    1.حجم الحروف : يجب أن تكون كبيرة لأنك لن تضع كتابة في إعلانات الطريق إلا وأنت تحتاج أن تبرز بيانات هامة
    2.شكل الحروف : المعتاد عند أكثر الناس إنسيابي لا عوج فيه ولا زخارف معوقة للقرائة كي تقرأ تحت أي سرعة في الطريق
    3.المسافة بين الحروف : يجب ان تكون المسافة بين الحرفين مسافة ربع عرض أحدهما لأنك إن ابتعت أكثر تقلل من التركيز البصري وإن تقرب بينهما أكثر تعسر القراءة على المستهلك
    4.المسافة بين الكلمات : لا مبالغة في إلتساق الكلمات ولا مبالغة في التباعد لأنك إن بالغت في التباعد تقلل من التركيز البصري أيضا وإن تبالغ في الإقتراب بينهما تعسر القراءة على المستهلك
    5.المسافة بين السطور : كذالك لا مبالغة في إلتساق السطور ولا مبالغة في التباعد لأنك إن بالغت في التباعد تقلل من التركيز البصري هنا أيضا وإن تبالغ في الإقتراب تعسر القراءة على المستهلك إلا أن تبين بين السطور لونيا
    6.توزيع البيانات : يجب أن تكون سطور بيانات الإعلانات الخارجية في أعمدة ضيقة ليست في أعمدة واسعة وهذا أيضا للتركيز البصري
    ملحوظة هامة : الأفضل أن لا يوضع كتابات في إعلانات الطريق إلا في حالت الحاجة لها و إعلم يرحمك الله أنه لا يجب أن يوضع كتابات في (الروف و اللامب بوست) وقليلة جدا في (السوسيت)
    أخر تعديل بواسطة حسامالعربي في 18 / 09 / 2003 الساعة 11:55 AM


  2. #2
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    هههههههه
    ردود
    63

    الإعلانات الداخلية (in door)

    أنواع الأعلانات الداخلية :
    1: (بوستر) ملصق داخلي على جدران الماركت و مراكزالتسوق
    2: (معلق) يتدلى من أسقف الماركتات و مراكز بيع والتسوق
    3: (مجسم) داخل الماركت وغيره من مراكز البيع
    4: (هزاز) على جدارالماركت في مستوى النظر
    5: (إعلان الرف)تحت المنتجات على ارفف العرض

    أولا : القواعد الأساسية في صور ورسوم الإعلانات الداخلية

    1.الوضوح : وهو وضوح المنتج أو العلامة التجارية حسب أى منهما المركز عليه أعلاميا والمشهور عند الناس و الملحوظ في مراكز البيع وتوسط حجم المنتج أو العلامة التجارية في الأماكن الضيقة و تكبير الحجم على الممرات مع جملة الترويج إن كانت في الحملة أصلا
    2.الهزاز: في الهزازلا يوجد إلا المنتج أو العلامة التجارية مع الجملة الترويجية
    3.إعلان الرف : في إعلان الرف يفضل الا يوضع إلا جملة الترويج أو بعض البيانات الهامة إن لم يكن يوجد جملة ترويج
    4.المعلق : يجب أن لا تزيد أوجه المعلق عن ثلاثة لأنها إن زادت تحدث تشتيت فينقص التركيز للواجهة الواحدة منهم وإن تنقص تحدث خسارة حيث أضعت مكانا فارغا دون نفع
    ملحوظة هامة : يجب أن تكون إعلانات الممرات داخلة في المجال البصري للمستهلك إتجاه حركة الممر مع العلم أن زاوية مجال رئية العين خمسة و أربعين درجة فيجب أن تكون في هذا المجال وأما قواعد صور ورسوم الإعلانات الداخلية على الممرات فتماثل قواعد صور ورسوم الإعلانات الخارجية

    ثانيا : القاعدة الأساسية في كتابات إعلانات الأماكن الضيقة

    · تيسير القراءة : أما كتابات إعلانات الأماكن الضيقة فلك مطلق الحرية فيها إلا أنها يجب ان تكون مقروئة لدي الفئة المخاطبة من الناس وأما الهزاز وإعلان الرف فيجب ان تكون الكتابة كبيرة كفاية كي ينتبه لها المستهلك ومقروئة لديه

    ملحوظة هامة: قواعد الكتابة في إعلانات الممرات الداخلية ماعدا الهزاز و إعلان الرف تماثل قواعد الكتابات قي الإعلانات الخارجية إلا أنه في إعلانات الممرات لا تضر الكتابة بينما لا يفضل وضع كتابة أصلا في الإعلانات الخارجية إلا كلمة الترويج أو بيانات ضرورية
    -----------------------------------------------------------------------------------
    الإعلانات الصحفية

    أنواع الإعلانات الصحفية :
    1: إعلان صحفي كبيرصفحة كاملة
    2: إعلان صحفي متوسط نصف صفحة
    3: إعلان صحفي صغير ربع أو قطعة من صفحة

    أولا : القواعد الأساسية في صور ورسوم الإعلانات الصحفية

    1: عامل اللون : عليك بالألوان غير الزاهية والفواتح في إعلانات الجرائد التي من النوع المتوسط و الصغير فإنها تلفت الإنتباه عن الأعلانات ذات الألوان الزاهية و الفاتحة لأن صفحات الجرائد بيضاء اللون وعليك بالعكس في إعلانات المجلات التي من نفس النوعين المتوسط و الصغير أو الإعلانات الصحفية المطبوعة على أوراق ذات ألوان قاتمة أما في الإعلانات من النوع الكبير فلك مطلق الحرية طبعا مع جمال التصميم و إن كان غلاف الجريدة أو المجلة فعليك بقواعد البوستر الداخلي في الأماكن الضيقة لأنها إذا وضعت للبيع في أماكن التسويق أصبح حالها كحال بوستر في مكان ضيق
    2: الفراغ و الكتلة : في الإعلانات ذات النوع الصغير ربع صفحة فعليك بالتوازن الشكلي لمجمل شكل مجموع العناصر دون الخلفية أن تكون ملائمة ومريحة بصريا للعين لتميز بين الإعلانات الصغيرة الأخرى في نفس الصفحة
    3: إستغلال المساحة و الشرح المفصل : لك أن تستغل فرصة الإعلانات الصحفية في كتابة البيانات اللازمة بكافة الحرية لأنك في الإعلانات الصحفية لا تخاطب إلا القراء
    4: الخطوط : الخطوط في الإعلانات الصحفية من النوع الصغير تكون سهلة القراءة والأفضل أن لا يكون بها أعمال فنية أو زخرفة لتكون سهلة القراءة إلا العناوين الرئيسية ولا قيود في الإعلانات الصحفية المتوسطة والكبيرة
    -----------------------------------------------------------------------------------------
    ملحوظة هامة : التسلسل البصري هام جدا في الإعلانات الصحفية
    -----------------------------------------------------------------------------------------
    مراحل طباعة الإعلان

    1: عمل الأفكار وتجميعها (كروكي)
    2: الرسم اليدوي وتلوينه يدويا إن كان من تصميم الأعلان ثم نقلهم الى الحاسب بالماسحة الضوئية
    3: رسم مكونات ال 3d ثم سحبهم إلى برنامج المعالجة إن إحتجت الى 3d في التصميم
    4: الرسم الفكتور 2d علي الحاسب ثم التصدير الى برنامج المعالجة إن إحتجت
    5: تجميع العناصر والمكونات ووضع التأثيرات السطحية على برنامج المعالجة
    6: طباعة الإعلانات الداخلية والخارجية علي البلوتر و أما الإعلانات الصحفية تجمع تصميماتها والكتابات وتنسيق الصفحات النهائية على برنامج التنسيق
    7: فصل الألوان قبل الطباعة
    8: طباعة الأوفست
    ملحوظة : البلوترهو طابعة ضخمة تخرج عرض 5 متر وتطبع مباشرة من الحاسب
    -----------------------------------------------------------------------------------------
    مراحل طباعة الأوفست

    01: رسم الكروكيات 02: الرسم التجميعي 03 : الرسم التفصيلي
    04: الرسم التنفيذي 05: الخطوط 06 : تفتيش على الخطوط و الرسم
    07: جمع الحروف أو جمع تصويري 08 : طبع السلخ بروفة 1
    09: مراجعة السلخ مراجعة 1 10 : تصحيح الأخطاء تصحيح
    11: طبع السلخ بروفة 2 12 : مراجعة السلخ مراجعة 2
    13: توضيب الصفحات 14 : مراجعة ماكت مراجعة 3
    15: تصوير خطي 16:تصوير شبكي 17 : تصوير كيميائي
    18: تجفيف سلبيات 19: تفتيش علي سلبيات 20 : رتوش للسلبيات
    21: عمل الإيجابيات 22: معالجات كيميائية للإيجابيات 23 : تجفيف إيجابيات
    24: مونتاج إجابيات 25: تفتيش على مونتاج الإيجابيات
    26: طبع الإيجابيات على الألواح سابقة التحسيس 27 : معالجة كيميائية للألواح
    28: تفتيش على جودة اللوح 29 : تجفيف الألواح
    30: تصميغ الألواح 31: قص الورق وتجهيزه للطباعة 32 : الطبع
    33: تفتيش على الطبع 34: تطبيق الأفرخ 35 : تجميع الملازم
    36: تفتيش على التطبيق والتجميع 37 : حياكة الملازم
    38: خزم سرج الملازم 39: خزم صينية للملازم 40 : بشر وتغرية
    41: تغرية الكعب وتجليده 42: قص وتشذيب 43 : تفتيش على القص والتشذيب
    44: تغليف 45: تسليم مخزن المطبوعات الجاهز
    ------------------------------------------------------------------------------------------
    أخر تعديل بواسطة حسامالعربي في 18 / 09 / 2003 الساعة 02:16 PM

  3. #3
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    هههههههه
    ردود
    63

    إعلانات الرسوم المتحركة

    مراحل إخراج المشهد الكامل في إعلانات الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد

    1 الرسم اليدوي الكامل للأبطال والعناصر المتفق عليها من جميع الإتجاهات
    2 كتابة مسار المشهد بالدقائق والثواني مع ربط الأحداث وتوزيع الكاميرات
    3 رسم شفافات الحركة لكل كادر كاميرة تدريجيا مع خلفياتها إن كانت مدمجة مع الأبطال وإن لم تكن فكل على حدى الخلفيات بمفردها وكذلك الأبطال و العناصر التابعة تتسلسل الحركة من الورقة الأولى في كدر المشهد عن طريق الشف الكامل للثوابت وتغير رسم المتحرك على الطاولة الضوئية
    4 بروفة لتسلسل الحركة في الكدر الواحد بفر أوراق الكدر بعد تثبيت طرف من أطرافها بمثبت
    5 تلوين الشفافات : إن كانت ملونة يدويا فستلون بالألوان المائية إلا إذا تطلب الفيلم تأثيرات من نوع آخر ثم تنقل بالماسح الضوئي الى الحاسب الآلي للمونتاج ووضع التأثيرات وإن كانت ملونة بالحاسب فستسود الخطوط بالحبرثم تنقل الى الحاسب و تلون بإتقان ثم الى برامج المونتاج والتأثيرات
    6 المونتاج و التأثيرات : وضع الشفافات بالتسلسل لتكوين كادر المشهد كل على حدى في برنامج المونتاج ثم وضع التأثيرات إن تطلب الفيلم ببرنامج التأثيرات على كادرات المشهد الوا حد ثم وضع الكادرات في برنامج المونتاج لتكوين المشهد
    7 إضافة الأصوات : صنع الأصوات المطلوبة من الممثلين عن طريق الميكروفون الى الحاسب و المؤثرات الصوتية بواسطة برنامج المؤثرات الصوتية ثم إدماجها مع المشهد بواسطة برنامج المونتاج

    ملحوظة : حرم الله كل المعازف إلا الدف وقت الأفراح و العيدين
    قال رسول الله صل الله عليه وسلم : ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف
    أنظر السلسلة الصحيحة حديث رقم 91

    8 إخراج الفيلم : يخرج الفيلم بعد تجميع المشاهد بأصواتها تسلسليا في برنامج المونتاج ثم عملية المسح الكاملة يخرج الفيلم كاملا بامتدادات الحاسب و يفضل أن لا يضغط ثم ينقل الي الفيديو بوصلة من الحاسب
    --------------------------------------------------------------------------------------------
    مراحل إخراج المشهد الكامل في إعلانات الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد

    1 الرسم اليدوي الكامل للأبطال والعناصر المتفق عليها من جميع الإتجاهات
    2 التصميم الكامل ببرنامج الرسم الثلاثي الأبعاد 3D للشخصيات والعناصر والخلفيات إن كانت الخلفية مرسومة في الإعلان وليست مدمجة بالحقيقة مع وضع التأثيرات النهائية
    3 صنع مراكز الحركة(العظام) للعناصر المتحركة حركة طبيعية على برنامج الرسم الثلاثي الأبعاد أو بإستخدام برامج تسهيل الحركة
    4 تعين حركة العناصر والإضاءات علي الوقت بالثواني والدقائق في مسار المشهد المصنوع على برنامج الرسم 3D و على برامج تسهيل الحركة
    5 إخراج المشهد أو كادر من المشهد من برامج 3D بجودة عالية ورزلوشن عالي وهذا يحتاج الى حاسب ذو ذاكرة عالية جدا
    6 التأثيرات : سحب الكادرات المشاهد كل على حدى الى برنامج التأثيرات ثم وضع التأثيرات ثم تصديرها بنفس الجودة العالية والرزلوشن الجيد إلى برنامج المونتاج لدمج الكادرات
    7 المونتاج :تجميع الكادرات بالسلسل لصنع المشهد وهذا في حالة أن إحتجت لوضع التأثيرات لأن إن لم تحتاج فلا داعي للخروج من برنامج الثري دي أصلا إلا عند العرض الأخير
    8 وإضافة الأصوات : صنع الأصوات المطلوبة من الممثلين عن طريق الميكروفون الى الحاسب و المؤثرات الصوتية بواسطة برنامج المؤثرات الصوتية ثم إدماجها مع المشهد بواسطة برنامج المونتاج إن لم يدمج أصلا ببرنامج ال3d
    9 إخراج الفيلم : يخرج الفيلم بعد تجميع المشاهد بأصواتها تسلسليا في برنامج المونتاج ثم عملية المسح الكاملة يخرج الفيلم كاملا بأمتدادات الحاسب و يفضل أن لا يضغط ثم ينقل الي الفيديو بوصل من الحاسب
    -------------------------------------------------------------------------------
    جمعه و رتبه الفقير الى الله حسام محمد العربي غفر الله له ولوالديه و للمؤمنين والمؤمنات و الحمد لله رب العالمن و الصلاة وال سلام على محمد سيد المرسلين
    أخر تعديل بواسطة حسامالعربي في 19 / 09 / 2003 الساعة 02:23 PM

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    مجهود ممتاز أخ حسامالعربي....بارك الله فيك...
    مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
    ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

  5. #5

    Thumbs up

    جهد تشكر عليه وأسأل الله أن ينفع بك

    وصلى الله على نبينا محمد

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرى خلل الرمادِ وميض نارٍ***ويوشك أن يكون لها ضرامُ
    فإن لم يطفِــها عقلاء قومـــي***يكون وراءها فتنٌ عظامُ

  6. #6
    افكار ومعلومات رائعة اسأل الله ان يوفقك

    جزاك الله خير
    :::::::::::::::: WwW.Zonex.Ws ::::::::::::::::

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    هو ده الشغل و لا بلاش
    حقيقي أشكرك من الأعماق إني
    ههههههههه



  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المنطقة
    السعودية ( الرياض )
    ردود
    68
    يعطيك العافية أخوي حسام العربي
    معلومات مفيده و مهمة جدا الله يجزاك خير

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات - السعودية
    ردود
    110
    معلومات قيمة .. ورائعة حقاً...

    أشكرك جزيل الشكر من اعماق قلبي ..

    لقد استفدت كثيراً..


    تحياتي
    مكي
    Be Your Style

  10. #10
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    هههههههه
    ردود
    63

    السلام عليكم

    يا إخواني لاتشكروني على واجب والله واجب
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من تعلم علما ولم يحدث به فليتبوئ مقعده من النار
    وقال أيضا صلى الله عليه وسلم : لن يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه
    ولاكن يا إخواني حقا والله إدعو لى بالهداية و لا تبخلو عليا بهذا الدعاء بذات
    أخر تعديل بواسطة حسامالعربي في 29 / 09 / 2003 الساعة 12:30 PM

  11. #11
    جزاك الله خير أخي حسام

    أستميحك عذرا في نشر هذه المعلومات

    مع الإشارة للمصدر

    وذلك من باب نشر العلم

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية CartoonPlayer
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    أرض الله
    العمر
    37
    ردود
    1,130

    السلام عليكم

    يا لأخي الحبيب تفضل ولاكن شرط الدعاء لى بالهدايه وكتب ملحوظه تحت البحث هذا دون ذكر إسمي تطلب فيها الدعاء لصانعها وجزاك الله خيرا على نشر العلم النافع

  13. #13
    ماشاء الله أغبطك حقاً على هذه المعلومات الله يجازيك بكل خير ويوفقك لكل صالح

  14. #14

    السلام عليكم

    اخي العزيز معلومات مفيدة جدا بارك الله فيك.

  15. #15
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    العمر
    40
    ردود
    4
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    الاخ العزيز حسام العربى بعد التحية بارك الله فيك على هذا الجهد الرائع ولى بعد الاسئلة
    فلربما اجد لها اجابة عندك
    قمت بعمل تصميم كارت وجهين وجة عربى ووجة انجليزى واريد ان اعمل لة رمية مونتاج فى الفرى هاند ولكن لا اعرف كيف اعمل رمية المونتاج ولا ما هى حدود التى يجب ان اتركها على ورقة a4
    وكذلك الحال بالنسبة للبروشور
    ارجو منك ان تشرح لى او تبعث لى بملف فرى هاند يحتوى على شكل رمية المونتاج للكروت
    لا اله الا الله محمدا رسول الله

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل