صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: كيف أحذر الأفعي في البيت( سؤال + سؤالين )

ردود: 22 | زيارات: 26095
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    كيف أحذر الأفعي في البيت( سؤال + سؤالين )

    رجاءا هذه الأسئله ليست للنقاش , أرجو من يعرف الإجابه فقط أن يجاوب .

    1. سمعت أنه إذا دخلت أفعى بيت من البيوت , على سكان البيت أن يحذروا هذه الأفعي 3 مرات ثم إذا لم تذهب يقومون بقتلها ( التحذير قبل القتل لإنها قد تكون من الجن فيقومون الجن بالإنتقام من قاتل الأفعى إذا قتلها قبل أن يحذرها ) هذا ما عندي من العلم ولكن السؤال . كيف أحذرها,ماذا أقول للأفعى . وهل ستقوم بالإختفاء أمام عيني إذا كانت من الجن أم إنها ستخرج من النافذه أو ما إلى ذلك.

    2. أدعية الصباح والمساء. هل أدعية الصباح تقال بعد صلاة الفجر أم ممكن قولها قبل صلاة الفجر .
    متى تقال أدعية المساء,هل تقال بعد صلاة المغرب أم بعد صلاة العصر .أم متى تقال .

    3. بعد كل صلاة نقول 33 مره سبحان الله و33 مره الحمدلله و 34 مره الله أكبر . ماذا لو أخطأنا وزدنا في كلمة من هذه الكلمات هل سنعطى نفس الأجر أم أنه علينا التمسك بهذه الأعداد ومراعاة أن لا نزيد أو ننقص . أو هل هناك سر من الأسرار التى حتى الآن لم نكتشفها أو لم أكتشفها أنا على الأقل في هذه الأعداد , حيث أنه علينا التمسك بهذه الأعداد حتى يحصل السر وإذا أخطأنا في الأعداد فإن السر لي يحصل .

    وهذا سؤال إضافي :
    ماذا لو قال لك الطبيب أن تأكل هذا الدواء قبل أن تنام . ولكن أنت تسهر الى الفجر ثم تنام . هل تأكله بعد صلاة الفجر أم أن عليك أن تأكله في الليل لإن قصد الطبيب هو الليل , أم ماذا .

    شكرا جزيلا لكم .
    The Unknown Person


  2. #2
    بالنسبه لسؤال الطبيب فهو يقصد ان تاخذ الدواء قبل النوم وليس في الليل
    فعمل الدواء يعتمد عليك انت وليس على وقت اليوم
    تحياتي
    طبيب نص كم

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    شكرا تجانى لايتويف إنتهينا من سؤال واحد.
    على فكره لم تكن أنت الذي كنت أقصده عندما قلت عن الذي صنع الشخصيه بالبرنامج Lightwave وإنما كان شخصا آخر , هل تذكر الموضوع .
    The Unknown Person

  4. #4

    و أنا أتكفل بالحيات و الأفاعي

    المسألة مختلف فيها بين العلماء
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=2&Rec=2446
    فمنهم من قال بقتلها دون انذارها أين وجدتها و منهم من اختص فقط ما تجد في بيتك، و منهم من حرم قتلها على الإطلاق.
    و سبب ذلك اختلاف الآثار الواردة في هذا الأمر.
    لكن الأقرب إلى العقل(أرجو ألا يفهم كلامي غلط) هو إن ينظر إذا كانت مؤذية فتقتل و إلا فللتترك لتعيش كما خلقها الله.

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    lazzhar
    شكرا . لم أكن أعرف أن هذا الموضوع مختلف فيه .
    على العموم لا زال السؤال موجود وهو كيف نحذرها وهل ستختفي أمام أعيننا أم ماذا ( هذا أريد أن أعرفه ) .
    وأنا مستغرب من عدم رد الأعضاء عن بقية الأسأله السهله وهي الأدعية الصباحيه والمسائيه . هل فعلا لا يعرفون أم إنهم لم يقرأوا الموضوع حتى الآن .
    توقعت أن هذه الأسئله من أسهل الأسئله .
    The Unknown Person

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    236
    السلام عليكم
    اخى الكريم
    لماذا لا نبسط تلك الامور و نبعد عن التعقيدات
    سيدى الدين ابسط من تلك الحسابات التى ذكرتها
    هناك امور مختلفة تماما للدعاء
    منها
    اطب مطعمك
    كثرة التصدق
    النية الصافية بالتوجة لله
    المواظبة على الصلاه

    تخيل مع الفارق طبعا (تدخل دار و تعيش و تنام و تاكل و تشرب و تأمر الناس و تفعل ما نهاك صاحب الدار عن فعله ثم تطلب منه المزيد )
    هل هذا كرم من صاحب الدار ام صبر لعلك ترجع و تشكر ام الاثنين معا


    اما العدد و الاذكار المحفوظة هى نوع من الاستحسان و لكن افضل منه الدعاء و التسبيح النابع من القلب حتى لو كان الصيغة متدنية المستوى من الفصاحة اللغوية و هذا هو المهم
    لا يكفى ذكر الله بالتسبيح
    هل تذكر الله فى معاملتك مع الناس من شراء او بيع
    هل تذكره فى السر و العلانية فى افعالك و تصرفاتك
    سيدى
    الدين فية قدر كبير من النية الصافية
    و الفطرة السليمة
    حتى عند الخطء مع النية السليمة يغفر الله لك
    اليس هناك حديث لا اذكره تفصيلا ما معناه
    من اجتهد و اخطاء له ثواب


    تفكر و افعل


    اخوك
    طارق

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    T_arek
    وعليكم السلام ولكن رجاءا ليس هناك داع أن نخرج عن الموضوع.ربما أنت لم تقصد ذلك.أنا في حاجه الى أجوبه لأسئلتي التي كنت أظنها سهله . أتركوا السؤال عن الأرقام ربما هو صعب عليكم. لكن متى تقال أدعية الصباح والمساء.لم أكن أتوقع أن هذا سؤال صعب .أين هم الأعضاء الذين يذكرون هذه الأدعيه . أريد منهم جواب فقط وهو متى .
    موضوع عن الأفعي هل ستختفي من أمام عيني أو تخرج من النافذه ( هذه ليست مزحه من عندي ولكن هذا هو السؤال ). قالوا إذا كانت من الجان فأنها ستذهب أو تختفي وأنا أريد أن أعرف إذا كانت تختفي من أمام عيني أم تخرج من النافذه أم من الباب إذا كان الباب مفتوح وثم إذا خرجت من النافذه أو الباب هل سأتبعها وأنظر أين تذهب , لإنها قد تخرج من باب غرفتي ثم تتجه الى مجلس النساء أو مجلس الرجال . ماذا أفعل .

    لا أظن أن هذه مواضيع في حاجه الى نقاش . مجرد متى تقال الأدعيه . وموضوع الأفعي كيف أتعامل معها .
    الموضوع مهم بالنسبه لي وأنا لا أريد أن أجد ردا بعيدا كل البعد عن الموضوع.
    The Unknown Person

  8. #8
    بدل التعب والإنتظار شيله ورميه بره

    تستناه يختفي قلت ؟؟ ما أظن سيخرج كما دخل وإكان سيختفي فلا أظن ان هذا سيحدث أمامك

    لم أسمع بأنه حدث من قبل!ّ!!!!!!!!!!

    مجرد رأي!
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    العروسي
    الموضوع مخيف لإنهم قالوا إذا كان الأفعي من الجان وقمت بقتله سينتقم منك الجن ولذلك قالوا عليك بتحذيره أو إنذاره 3 مرات .
    في الحقيق شيء مخيف . تخيل أن تستيقط من نومك وإذا بأفعى في فراشك . كيف تتصرف . هل تصرخ . الآن فقط جاءتني فكره وهي أن نتصل بدائره من الدوائر المهتمه بهذه الأمور كالبلديه مثلا وهم سيتصرفون مع الأفعى . ولكن ماذا إذا لم تجد الرقم وماذا إذا خرجت الأفعى من غرفتك الى المجلس أو صالة الطعام أثناء إتصالك بالهاتف .

    الموضوع ليس سهل . لذلك أريد أن أعرف كيف أقوم بإنذاره . هل أقول له يا هذا إذا كنت من الجان فلا تأتي الى هنا وإلا قمت بقتلك . ثم ماذا يحدث . هذا ما أريد أن أفهمه لإنه قد يحدث لي أو لكم عافانا الله وعافاكم من أمور كهذه .

    أرجو من الإخوه الذين يستطيعون بكل سهوله أن يتصلوا بأحد الشيوخ أن يفعلوا مشكورين ويأتون بالجواب . لا أظن أن هذه أمور مختلف عليها . يعني أي جواب يأتينا من أي مكان سنأخذه .

    lazzhar جاء بوصله ومن الكلام الذي جاء به أن بعض الناس حرموا من قتلها .
    أنا كلامي عن الناس المتفقين على إنذار الأفعى قبل قتلها . أما الذين حرموا قتل الأفعى فهذا رأي آخر.

    العروسي
    أشيله وأرميه بره . وهل هو لعبه . يا جماعه هذه أفعى .
    The Unknown Person

  10. #10
    ‏اعلم أنه ورد في قتل الحيات أحاديث مختلفة , ولأجل ذلك اختلف أهل العلم , فذهب طائفة منهم إلى قتل الحيات أجمع , في الصحاري والبيوت , بالمدينة وغير المدينة , ولم يستثنوا نوعا وجنسا ولا موضعا , واحتجوا في ذلك بأحاديث جاءت عامة , وقالت تقتل الحيات أجمع , إلا سواكن البيوت بالمدينة وغيرها , فإنهن لا يقتلن , لما جاء في حديث أبي لبابة وزيد بن الخطاب من النهي عن قتلهن بعد الأمر بقتل جميع الحيات . وقالت طائفة : تنذر سواكن البيوت في المدينة وغيرها فإن بدين بعد الإنذار قتلن . وما وجد منهن في غير البيوت يقتل من غير إنذار . وقال مالك : يقتل ما وجد منها في المساجد , واستدل هؤلاء بقوله صلى الله عليه وسلم : " إن لهذه البيوت عوامر , فإذا رأيتم منها شيئا فحرجوا عليها ثلاثا , فإن ذهب وإلا فاقتلوه " , وقالت طائفة : لا تنذر إلا حيات المدينة فقط , وأما حيات غير المدينة في جميع الأرض والبيوت , فتقتل من غير إنذار . وقالت طائفة : يقتل الأبتر وذو الطفيتين من غير إنذار سواكن بالمدينة وغيرها . ولكل من هذه الأقوال وجه قوي ودليل ظاهر كذا في الترغيب للمنذري .

    ‏ ‏حدثنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏سالم بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
    ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اقتلوا الحيات واقتلوا ‏ ‏ذا الطفيتين ‏ ‏والأبتر ‏ ‏فإنهما ‏ ‏يلتمسان ‏ ‏البصر ويسقطان الحبلى ‏
    ‏قال ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏ابن مسعود ‏ ‏وعائشة ‏ ‏وأبي هريرة ‏ ‏وسهل بن سعد ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏ ‏وقد روي ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏أبي لبابة ‏ ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نهى بعد ذلك عن قتل ‏ ‏جنان ‏ ‏البيوت وهي ‏ ‏العوامر ‏ ‏ويروى ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن الخطاب ‏ ‏أيضا ‏ ‏و قال ‏ ‏عبد الله بن المبارك ‏ ‏إنما يكره من قتل الحيات قتل الحية التي تكون دقيقة كأنها فضة ولا ‏ ‏تلتوي في مشيتها ‏

    ‏أما حديث ابن مسعود فأخرجه أبو داود عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " اقتلوا الحيات كلها إلا الجان الأبيض الذي كأنه قضيب فضة "

    ‏قوله : ( اقتلوا الحيات ) ‏
    ‏أي كلها عموما ‏
    ‏( واقتلوا ) ‏
    ‏أي خصوصا ‏
    ‏( ذا الطفيتين ) ‏
    ‏بضم الطاء المهملة وسكون الفاء , أي صاحبهما , وهي حية خبيثة على ظهرها خطان أسودان كالطفيتين . والطفية بالضم على ما في القاموس خوصة المقل , والخوص بالضم ورق النخل , الواحدة بهاء , والمقل بالضم صمغ شجرة . وفي النهاية : الطفية خوصة المقل شبه به الخطان اللذان على ظهر الحية في قوله ذا الطفيتين ‏
    ‏( والأبتر ) ‏
    ‏بالنصب عطفا على ذا , قيل هو الذي يشبه المقطوع الذنب لقصر ذنبه وهو من أخبث ما يكون من الحيات ‏
    ‏( فإنهما يلتمسان البصر ) ‏
    ‏أي يطلبانه وفي رواية الشيخين يطمسان البصر بفتح الياء وكسر الميم , أي ويعميان البصر بمجرد النظر إليهما لخاصية السمية في بصرهما ‏
    ‏( ويسقطان ) ‏
    ‏من الإسقاط ‏
    ‏( الحبل ) ‏
    ‏بفتحتين , أي الجنين عند النظر إليهما بالخاصة السمية . قال القاضي وغيره : جعل ما يفعلان بالخاصة كالذي يفعل بقصد وطلب , وفي خواص الحيوان عجائب لا تنكر . وقد ذكر خواص الأفعى أن الحبل يسقط عند موافقة النظرين , وفي خواص بعض الحيات أن رؤيتها تعمي , ومن الحيات نوع يسمى الناظور متى وقع نظره على إنسان مات من ساعته , ونوع آخر إذا سمع الإنسان صوته مات

    أرجوا أن يكون كافي إن لم يكن فوق الحاجة
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    العروسي
    ماشاء الله .نعم هذا هو الكلام.
    إذا كان لا أكلف عليك يا أخي أريد هذه الكلمات ( فإذا رأيتم منها شيئا فحرجوا عليها ثلاثا , فإن ذهب وإلا فاقتلوه ) .
    أولا: كيف نحرج وما هو نحرج وماذا نفعل في التحريج .
    ثانيا :إن ذهب , يذهب الى أين . وهل نستمر في ملا حقته من غرفه الى المجلس الى الحمام الى المطبخ . أم أنه يختفي من أمام أعيننا.

    بارك الله فيك , وماذا عن الأدعيه الصباحيه والمسائيه .
    The Unknown Person

  12. #12
    ( فحرجوا عليهن ثلاثا ) ‏
    ‏بتشديد الراء المكسورة أي ضيقوا أي قولوا لها أنت في حرج أي ضيق إن عدت إلينا فلا تلومينا أن نضيق عليك بالتتبع والطرد والقتل كذا في النهاية وفي شرح مسلم للنووي
    ( فإن بدا ) ‏
    ‏أي ظهر ‏
    ‏( بعد ذلك ) ‏
    ‏أي بعد التحريج ‏
    ‏( فاقتلوا ) ‏
    ‏وفي رواية لمسلم : " فاقتلوه فإنه كافر " , وفي رواية أخرى له : " فاقتلوه فإنه شيطان " . قال القاري في المرقاة : أي فليس بجني مسلم . بل هو إما جني كافر , وإما حية وإما ولد من أولاد إبليس , أو سماه شيطانا لتمرده وعدم ذهابه بالإيذان , وكل متمرد من الجن والإنس والدابة يسمى شيطانا . وفي شرح مسلم للنووي : قال العلماء إذا لم يذهب بالإنذار علمتم أنه ليس من عوامر البيوت ولا ممن أسلم من الجن بل هو شيطان فلا حرمة له فاقتلوه ولن يجعل الله له سبيلا إلى الإضرار بكم
    -----------------------------------------------------------------------------------------------

    سيخرج كما دخل أترك الأبواب مفتوحة وعطه الإنذار

    انت لن تلا حقه من غرفة الى أخرى فأنه حي عاقل يعلم من أين جاء وكيف سيخرج

    ((الحية ذات اللون الفضي ))

    وكما قلت لك لا أظن أنه سيختفي أمامك

    والله أعلم

    الصباح من الفجر الى العصر المساء من المغرب الى الفجر
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  13. #13
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    العروسي
    بارك الله فيك يا أخي
    The Unknown Person

  14. #14
    السلام عليكم أخوي gemologist

    أذكار الصباح نقولها بعد صلاة الفجر أو قبل طلوع الشمس أو بعد طلوعها بقليل ..

    أذكار المساء تقال قبل غروب الشمس أو بعد غروبها أو بعد صلاة المغرب ..


    و لكن متى ما تذكرت أنك لم تقلها .. فعليك بذكرها ..

    أرجو أني أفدتك ... و اسأل ما بدا لك ..

    أختك فـــلــــــوة

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    مشكوره وما قصرت يا أختي فلوة . ولكن قولك ( و اسأل ما بدا لك ) يحمسني على السؤال .
    The Unknown Person

  16. #16
    اسلام عليكم
    جيمو المثل يقول حد العقرب لا تقرب اما حد الحيه افرش ونام واذا كانت حيه كوبرا مثلا او ام جرس فنام حدها ولا تخاف لانك راح تضلك نايم على طول ....

    اما ان قتلتها وطلعت من الجن فهذه مشكله وخصوصا اذا كان الجني هذا من عائله كبيره مثل قردعوش او خرفوش ابن سرفوش فهذه تحتاج لصلحه وان لم يرضو فهيء نفسك مع فيالق من الجيوش لمحاربتهم
    ولكن لا تقلق لي اصحاب من قردوعوش ونقدر نساعدك ...



    والصحيح هو اني كثيرا اقتل افاعي بل دوما اسعى للبحث عنها ان علمت بانه يوجد افعى او عندما اكون في الاحراش او الغابات كنت دوما اجد افاعي واقوم بقتلهم او امساكهم للتسلي ولم يخطر ببالي الجن الا لمره
    وهذه الحادثه وقعت معي ومع غيري وكثر الحديث والتخريف عن مثل ما حصل معي وكنت لا اصدق طوال الوقت ما يذكر الا ان حصل معي اثنان
    الاول كما قلت دوما كنت اجلس او احب ان اجلس في الاماكن الطبيعيه او التنزه فيها وهذه الامكنه معروفه لطبيعتها تطثر فيها الافاعي وغيرها الا ان مره كنت انا واصدقائي وكنا نلعب لعبة الكنز المفقود وكالعده نقوم بالبحث عنه في اي مكان وفقا لمتطلبات اللعبه الى ان وصلت بجانب صخره وقمت بقلبها للكشف عن القنينه التي تحتوي على رساله (هذه طريقه اللعبه ) ولكن استغربت حين رئيت افعى لم اشاهد مثلها قط وهي فضيه ولكن كانت سرعتها مثل السهم ووالله لا ابالغ وانما هي الحقيه وتنتهي الى هنا

    اما الثاني فهو الافعى التي تحرس الكنز (الكنز بمعنه الكلمه ) ولا يمكنني الكلام عنها لاني قد اتهم بالجنون او بالكذب او باي كان لان الكلام عنها يشبه الخيال ولا الوم احدا لاني من قبل كنت اتهم من يقول لي عن هذه الحيه كنت اكذبه او اتهمه بالجنون فافضل عدم ذكرها وعذرا

    ولكن قلت عنها لعل هذه الضاهره من هذه الافاعي يعلم بقصتها احدنا ولعله يستطيع سرد قصه سمعها او حصلت معه
    وشكرا
    أخر تعديل بواسطة يوسف فلسطين في 03 / 10 / 2003 الساعة 08:58 PM
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  17. #17
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    يوسف بصول فلســــــــطين
    سبحان الله . مشكور يا أخي على مشاركتك وإخبارنا عن الأفعى ولكن
    ممكن تخبرنا عن الأفعى التي تحرس الكنز لإني أنا سمعت بها عندما كنت طفلا وعندما كبرت قرأت ( ربما قبل 5 أشهر )أنها موجوده . هناك أشياء غريبه فعلا تحدث وموجوده في عالمنا هذا . الله المستعان . لكن تخيل إذا فتحت أنا موضوعا بخصوص أفعى الكنز , ماذا سيقول عنى الأعضاء يا ترى .
    على فكره, ماذا تقصد بحد العقرب لا تقرب.
    The Unknown Person

  18. #18
    السلام عليكم
    للاسف الشديد لا يمكنني ان اقول ما شاهدت لاني اعلم جيدا بانه ساتهم اما بالكذب او الجنون اوالخرافي ولا احب ان يحدث هذا لي
    اما اضيف معلومه الحيه التي تحرس الكنز اسمها عندنا في فلسطين ابو رصد ولها اسماء متعدده ولكن هذا الاسم المشهور والحيه تختفي وايضا لها قرون اما عن الكنز فما علمته انها لا تحرس اي كنز انما تحرس مثلا كنز ايتام او ما شابه
    وقلت قصه الحيه هذه لو لم اشاهد بام عيني لما صدقت ولن اصدق الا ان شاهدت بام عيني حتى اني لما كنت انا واصدقائي لم نصدق ما رئيناه واتفقنا حينها ان لا نخبر احدا لانه في الاخر لن يفيد بشيء سوى الكلام الجارح وووو

    ذكرت بعض اوصاف الحيه فهل هذا جرى في اماكن اخرى غير فلسطين او هل سمع احدكم بمثل ما ذكرت ام ساتهم بالكذب ؟؟؟!!!!



    اما عن _____ حد العقرب لا تقرب وحد الحيه افرش ونام ___ هذا مثل مشهور عندنا
    ومعناه تفصيلا هو ان العقرب يبقى في مكانه ولهذا يقال حد العقرب لا تقرب واما الحيه فانها تخاف وتهرب ولهذا يقال حد الحيه افرش ونام اي لانها لن تبقى في مكانها
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    وعليكم السلام .
    شكرا أخي على التوضيح .
    أنت قلت ( اما ان قتلتها وطلعت من الجن فهذه مشكله وخصوصا اذا كان الجني هذا من عائله كبيره مثل قردعوش او خرفوش ابن سرفوش فهذه تحتاج لصلحه وان لم يرضو فهيء نفسك مع فيالق من الجيوش لمحاربتهم
    ولكن لا تقلق لي اصحاب من قردوعوش ونقدر نساعدك ... )
    أريد أن أسأل:
    هل قردوعوش إسم قبيله من الجن أم من الإنس .
    The Unknown Person

  20. #20
    لا قردعوش هم متحضرون وعندهم انترنت وهم من الجن
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل