موضوع: درس: استعمال DirtMap في الـ Ambient Occlusion

ردود: 5 | زيارات: 2610
  1. #1

    Exclamation درس: استعمال DirtMap في الـ Ambient Occlusion


    من الصعب جدا محاكاة الإضاءة الحقيقية في برامج الـ 3D، لذلك تم التفكير في حلول لهذه المشكلة باستعمال عدة طرق منها: الـGlobal illumination ،Final Gathering ، صور HDR و غيرها. لكن أغلب هذه الحلول غير عملية بسبب بطئها الشديد و صعوبة التحكم بقيمها كذلك.
    هناك طريقة سريعة لحساب التدرج اللوني على السطح بقياس المسافة بينه و ما يجاوره، تعرف بـ Ambient Occlusion أو اختصارا: AO ، و هي التي سنستعملها في هذا الدرس إن شاء الله...

    الموضوع في الـ http://www.arabcg.com/ اضغط هنا: DirtMap
    أخر تعديل بواسطة lazzhar في 27 / 09 / 2003 الساعة 12:47 AM


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625

    مشكور جداً جداً أخي lazzhar

    و الله ما قصرت فالدرس جميل و طريقة التركيب واضحة و لقد قمت بالفعل بالخطوات و نجحت في تفعيله و عمل معه المنتل راي ..... ما شاء الله عليك

  3. #3

    ـ

    مشكور اخى ....
    MAHMOUD.MAX




  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    38
    ردود
    1,177
    مشكوووووور
    درس رائع ومفصل ولا احلى
    جزاك الله خير
    وفي انتظار المزيد

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    31
    ردود
    1,389
    مشكووووووووووووور لكن حتى الآن ما طبقت الدرس >__< لكن اليوم ما عندي شي ^^

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل