موضوع: درس: استعمال DirtMap في الـ Ambient Occlusion

ردود: 4 | زيارات: 889
  1. #1

    Exclamation درس: استعمال DirtMap في الـ Ambient Occlusion


    من الصعب جدا محاكاة الإضاءة الحقيقية في برامج الـ 3D، لذلك تم التفكير في حلول لهذه المشكلة باستعمال عدة طرق منها: الـGlobal illumination ،Final Gathering ، صور HDR و غيرها. لكن أغلب هذه الحلول غير عملية بسبب بطئها الشديد و صعوبة التحكم بقيمها كذلك.
    هناك طريقة سريعة لحساب التدرج اللوني على السطح بقياس المسافة بينه و ما يجاوره، تعرف بـ Ambient Occlusion أو اختصارا: AO ، و هي التي سنستعملها في هذا الدرس إن شاء الله...

    الموضوع في الـ http://www.arabcg.com/ اضغط هنا: DirtMap
    أخر تعديل بواسطة lazzhar في 27 / 09 / 2003 الساعة 12:48 AM


  2. #2

    -

    درس جميل ..

    ولكنه علي المايا.......هذا منتدي الماكس

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    saudi
    ردود
    117
    مجهود رائع الدرس جميل وتسلم على هالدرس

    انشاالله نطبقه في المايا ويزبط معاي

    بس الماكس مايملك هالخاصية ؟.....






    تحياتي
    http://alizmra.jeeran.com/jazzma2.jpg
    سيئة تسوء ك خير من حسنة تعجبك

  4. #4

    مشكورين

    مطور البرنامج يقول أنه كتبه ليعمل مع الـ Mental Ray و هو غير متعلق بأي شيء آخر نظريا. لذلك أتوقع ظهور نسخة للماكس 6 الذي أصبح الآن يوزع معه Mental Ray.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل