Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

:MTOR template: Arbitrary Displacement

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• :MTOR template: Arbitrary Displacement

ولو اني ما فهمت الخدعة .. لكن ربما تعجبكم .. هي في ريندر مان ..

http://zj.deathfall.com/arbitrary_displacement.htm

M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"

هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

ماهذا ؟ مافهمنا شيء ؟

احد فهم الدرس ياشباب
    العمر وان طال ينعد ساعات ...

الفكرة بسيطة لكن النتيجة ممتازة

من شاهد فيلم: The mummy يتذكر اللقطة أين يظهر وجه انسان في الماء و كذلك في زوبعة رملية. أكيد استخدموا نفس المبدأ.
      هو أولا صنع الوجه، بعدها قام بـ render للـ Z-Depth بالنسب للكميرا، أي بعد كل نقطة من الوجه عن الكميرا، و اخرج هذه الصورة ليعيد استعمالها في displacement على سطح plane عادي.
      لكنه هناك حيلة لتغير حساب الـ displacement حتى لا تعطي نتائج مشوهة للوجه. ربما اذا جربت الطريقة رايح افهمها ان شاء الله.
      أرجو أن أكون صحيح في فهمي و شرحي.
      -لزهر
      3DReel2005

امممممممممم...

شكراً على الشرح....

M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"

هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

شكرا لك يااخ lazzhar على هذا التوضيح .

لكن لم نفهم مالفائدة من استخدام هذه الطريقة ؟ هل هي اسرع ام ماذا ؟

تحياتي
          العمر وان طال ينعد ساعات ...

العفو

لو شفت فيلم The Mummy الأول و الثاني رايح تفهم أهمية هذه الطريقة.
            في الأول تشاهد عاصفة رملية ثم يظهر وجه مكون فقط من الغبار و الرمل. و في الثاني نفس اللقطة لمن استعملوا الماء بدل الرمل.
            3DReel2005

الى الاخوة الافاضل

اخي الفاضل الازهر
              اولا و اخيرا اسمحلي ان اشهد انك و صلت مستوى في المايا و الله مشرف بس ..... و ركز على كلمة بس ok لا تفرح انا فوس اكون ليك بالمرصاد امزح معاك يا اخي فقط تنافس شريف بيننا و عن قريب ان شاء الله سوف اريك بعض الاعمال ان تيسر ذلك و الى فانتظرني في القريب العاجل ان شاء الله
              انا اردت التعقيب على الرد الذي قلته يخصوص فلم the mummy في الواقع الخدعة التي عملت في هذا الفلم كانت باستخدام ال particles system في المايا و الوجه عمل له modeling و هناك تم الدمج بينهما بحيث تتبع ال particels المتحركة الوجة الذي عمل modeling و بالتالي ينتج ما رأيته

و عن كيفية علمي باطريقة اقول اني أخذتها المرة الاولى من موقع alias كان لها ملف video عن هذا الامر و من ثم المصدر الثاني و هو cd من انتاجات GNOMEN يشرح كيفية عمل هذه الخدعة بالتفصيل الممل أما المصدر الثالث هو اني عندي الفلم DVD 9 و طبعا مع ال DVD 9 يضعون special feature (غالبا) و في ال special features و هو عبارة عن ساعة مفصلة بين المخرج و مساعدية و بين ILM (industrial light and magic(
              قد تطرقوا الى هذه الخدعة و كيف تم عملها باستخدام ال particles و لك مني كل التحية و التقدير اخي العزيز و السلام عليكم
              أخوك محمد

شكرا على الإطراء

أهلا بك أخي. بصدر رحب أتقبل كل شيء، ملاحظات، انتقادات و حتى المزاح
                شكرا لك على التوضيح بالنسبة للطريقة المستعملة في الفيلم. أنا صراحة ما قرأت شيء عنها لكن كانت مجرد فكرة أردت توضيحها للاخوة حول فائدة الـArbitrary Displacement . و تشابهها مع الفلم.
                ان شاء الله نشوف أعمالك أخي الـ artistE
                تحياتي
                -لزهر
                3DReel2005

هي الي فلم المومياء واضحه بصراحه انها particles
                  i mean u see the freaking thing
                  Demo Reel 2007
                  http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

بحر الرياض ::: رؤية خيالية
                  Matte Painting

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

samiattar@hotmail.com