صفحة 1 من 5 12345 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 90

موضوع: عمل قصر غير مكتمل(للعرض فقط)

ردود: 90 | زيارات: 8194
  1. #1

    عمل قصر غير مكتمل(للعرض فقط)

    هذا القصر الجزائري من الداخل كنت بدأته منذ فترة و توقفت نهائيا عن العمل عليه بسبب جهازي الذي لم يعد يتحمل كل هذه التفاصيل. لا أدري أتمه أم لا.
    أخرجته البارحة و عملت له rendering بسيط جدا. أتمنى أن يجد استحسانكم، رغم ان منتدى المايا خامل جدا لكني فضلت وضعه هنا.


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    ماشاء الله , أراك مستمر في الإبداعات المتواصله . هل عملته بالمايا .
    The Unknown Person

  3. #3

    شكرا

    طبعا المايا يا صديقي.
    هو أنا أعرف برنامج غيره ؟
    -لزهر

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    38
    ردود
    13
    عمل جميل وتفصيل رائع ................
    الله ينفع بك ويزيدك من فضله .

  5. #5
    انا معماري بصراحه بقول
    very goooooooooood


    انا مبتدئ وعندى مشاكل فى
    (Split Polygon Tool )
    ممكن تشرحه بالصور والتفصيل الممل لوسمحت
    مشكورا وربنا يعينك

  6. #6

    أخي مرحبا بك

    و شكرا على كلامك الجميل. أنا جاوبتك في الموضوع الآخر
    تحياتي

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    أبداع أستاذ lazzhar....
    بالتوفيق...
    مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
    ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

  8. #8
    رائع رائع رائع
    هل قمت بتصميمه من الذاكره
    ام هل لديك رسومات له
    لو عندك صور حقيقيه له من فضلك ضعها

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    السلام عليكم ؛

    أكثر ما أعجبني الإضاءة شكلها واقعي ؛ والرندر mentalray على ما أظن ؛ ولقد حمستني لعرض بعض أعمال محاكاة قمت بها الفترة السابقة سأعرض منها قريبا إن شاء الله .

    ولي تعقيب على تفعيل الantialiasing فلو دققت في العمدان القريبة ترى الفاصل عن الخلفية حاد وكأن الصورة مركبة وليست هي كذلك ؛ فربما لو قللت الquality زال هذا التحديد حول المجسم ؛ الصراحة انا لست متأكدا ولكن جرب .

    أحييك على هذا المستوى الراقي يا أخي وبالتوفيق دائما .

  10. #10
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810

  11. #11
    جميل.............بس للاستفاده للاعضاء...
    هل من الممكن التعريف بالرندر المتسخدم...وماهي الخصائص التى استخدمتها؟؟

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    وااااااااااااااااااااااااااااااااااو !!!

    بصراحة ابداااااااااع !


    حتى أن موقع الكميرا كان جميل !!!

    ممكن تشوف العمل من مناطق أخرى .. واتمنى انك تكمله

    لكن راح تملّ لأن الجهاز أكيد ما راح يتحمل ... وهذي مشكلة كبيرة لكن ممكن نقول في المستقبل ^^

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    saudi
    ردود
    117
    ماشاء الله

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    39
    ردود
    216

    ماشاء الله

    أخي الازهر اعمالك راقيه ما شاء الله عليك، أتمنى لك وللأخوه التوفيق..

    ديزاينر2
    بالصبر تنال المراد

  15. #15

    شكرا جزيلا

    صراحة ما كنت أتوقع هذا التجاوب الكبير من الأخوة. أشكركم جميعا.
    أبو عبيدة: شكرا على كلامك الحلو، فقط شيء بسيط جدا، أرجو أن تنزع كلمة "أستاذ" عني لأني لا أحبذها
    تجانى لايتويف : شكرا، الصور أخذتها من كتاب عن الرسامين الفرنسيين اللي زاروا الجزائر. هي صورة مرسومة. ربما آتي بها في القريب ان شاء الله.
    متبع : أشكرك على ملاحظتك الدقيقة. أنت محق لأني ركبت خلفية السماء في photoshop . و معروفة المشكلة مع الـ Alpha في هذه الحال.لا أستطيع الانتظار لرؤية أعمالك أخي.
    طارق
    ahmed82 : الرندر بالـ Mental Ray و لم استخدم أي إضاءة، فقط الـ DirtMap. إذا أحببت راجع موضوعي حولها. شكرا و بالتوفيق.
    JUST MAYA: لا أجد عبارات أجاوبك بها، شكرا. أنا أحضرت زاوية أخرى تجدها تحت.
    designer2 : شكرا ، ان شاء الله نتطور جميعا لمستوى أفضل.
    بما ان العمل اعجبكم، أحببت أن أشارككم في صورة أخرى من نفس الزاوية لكن معدلة قليلا. و بدأت في وضع الإضاءة لكنها لا تزال ناقصة. اتمنى أنه يعجبكم.

  16. #16
    اخي لزهر...شكرا جزيلا على درس الدرت ماب...لكن وقفت عند معضله وماعرف لها...في درسك تقول ان ناخذ الصوره الاولى ...واخذناها"بس بالمنتل راي ولا المايا"؟؟
    و الاهم انوو لما اعمل الدرت ماب "بنفس الاعدادات الموجوده بالصوره"" يطلع لي الرندر كله ابيض واسود...يعني مو مثلك ...مع ان الاعدادات واحده...ياترى في شي ناقصني؟؟؟"" يعني مثل منظرك بس بدل اللون الرصاصي يطلع ابيض؟

  17. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    أخى lazzhar

    كيف حالك؟

    أرى أنك تعمل فى الـ DirtMap ... كثيرا.

    ما هو السبب؟
    ---------------------------------------------
    لدى أستفسار....

    ما هى عيوب الـ DirtMap ....؟


    أنا عملت على هذا النوع من الـ Maps .... و أعرف كثيرا عن طريقة عملها...و لا تختلف أبدا عن ما تعمله أنت.
    و ما وجدته أنها تمتلك عيوب كبيرة.


    أريد منك أخى أن تشرح حول عيوبها...مما وصلت له الى الآن.

    و ما هو المستوى الذى يمكن أن توصلك له الـ DirtMap ؟

    و هل هى ضوء؟
    و أذا كانت ضوء ...أى نوع من الأضاءة هى؟
    و لو قلت لى أنها ليست ضوء.... اذا ماهى؟ كيف تعمل ؟


    أخوكم.


    أخر تعديل بواسطة images في 05 / 10 / 2003 الساعة 09:31 PM

  18. #18

    أهلا بك أخي

    هذه الطريقة ماهي إلا تطبيق لما يعرف بالـ Ambient Occlusion التي عرضتها شركت ILM و طورتها للعمل على Renderman. قلت تطبيق في الـ Mental Ray.
    يحسب التدرج اللوني الطبيعي الناتج عن تقارب الأجسام مما يؤدي إلى حجب جزء من الضوء و انعكاس آخر على الأجسام المحيطة. و هذا بقياس المسافات بين السطوح باستعمال الـ Raytrace المتوفر. هذا حسب فهمى للتعريف.
    لذلك لما ظهرت هذه التقنية كانت لا تستعمل إلا مع BRMT الذي يقدم raytracing لـ PRMan الذي يفتقده.
    و السبب لتطوير هذه التقنية هو الحاجة الملحة لعمل اضاءة واقعية دون اللجوء إلى Global illumination التي تعتبر بطيئة جدا، عكس الـ AO المتميزة بسرعتها الهائلة.
    كنت جربت سابقا هذه التقنية باستعمال PRMan 11 لكنها بطيئة بعض الشيء، إلى أن وقعت في يدي نسخة الـ DirtMap المجانية المعمولة لـ Mental Ray. فوجدت أنها سريعة للغاية و تعطي نتائج ممتازة دون اللجوء إلى تعديلات كبيرة.
    الـ DirtMap أخ images ما هي إلا textures تضاف إلى الأنواع الموجودة في Mental Ray for Maya و تستطيع العمل عليها بعدة طرق.
    الطريقة التي أفضلها هي استعمالها مع surface shader أي الخامة التي لا تتأثر بالإضاءة (متأكد أن هناك مثيل لها في الماكس) و حساب الصورة دون الحاجة إلى ضوء كما ترى في الصورة الأولى فوق. ثم بعد ذلك وضع أضواء مناسبة و اخراج الصورة rendering (بأي برنامج تحب أخ Ahmed82 المهم تكون الأشكال متطابقة) بعدها تركب الصورة في برنامج 2d مثل photoshop.
    بالنسبة للعيوب، فأرى فيها عيب واحد، هو عدم وجود ما يعرف بالـ color bleeding. يعني هو مش عيب لأنها ليست GI حتى تعمله.
    أرجو أن تحكي لنا أخ images عن تجربتك مع الـ DirtMap. لأني مهتم جدا بها.
    أخ Ahmed82 أرجو أن تضع صورة لاعداداتك حتى استطيع الحكم... و هناك شيء. هل أنت مشغل الـ raytracing ؟ لأنها لا تعمل دونه.
    شكرا للجميع و آسف على الاطالة.
    -لزهر

  19. #19
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    أخى lazzhar

    مشكور أخى على الرد.

    و لدى هذه النقاط:

    كيف يحسب التدرج اللونى الطبيعى..... و أنت تقول لا يوجد Color bleeding وأيضا لا مصدر لها.

    أنت تقول هى تستخدم Raytrace ....و ما أراه هو فقط Diffuse و ليس Raytrace.

    و كيف تحسب و اقعية التدرج فى حين لا يوجد مصدر لها.
    التدرج بين جسمين مشروط دائما بمصدر..... للشىء المؤثر و الا كيف يحسب على أنه تدرج.

    على فكرة الأضاءة ليست واقعية أبدا.... بعيدة كل البعد عن الواقعية.
    أنظر الطبيعة.

    أنت تقول :
    السبب لتطوير هذه التقنية هو الحاجة الملحة لعمل اضاءة واقعية دون اللجوء إلى Global illumination

    أنا أقول :
    الأضاءة الطبيعية.... لها شروط... من أهم شروطها... و جود مصدر لها.

    بالنسبة للـ DirtMap
    موجودة فى الماكس منذ زمن ...أكثر من 5 سنوات الآن.
    و عملت عليها.... هى تسمى map ...و لكن واقعها ضوء... لا أريد أن أوضح كيفية عملها.
    و لكن للعلم فقط....موجودة فى الماكس الآن ....و لكن لا تسمى DirtMap ...حتى لا تفقد و ضعها الحقيقى على أنها ضوء.

    أكبر عيوب الـ DirtMap ...أنها بعيدة عن الواقعية.
    ولا يمكن لها أن تكون أساس العمل فى أى مشهد.


    سأريك بعض التجارب قريبا بالماكس ... حول أنواعها...و تصنيفاتها.
    و لكن لدى شرط ... لن اشرح أى شىء حول عملها.

    فقط بالصور..... و صور مشابهه لأعمالك.

    حياك الله أخى.
    أخر تعديل بواسطة images في 05 / 10 / 2003 الساعة 09:31 PM

  20. #20

    العفو

    "كيف يحسب التدرج اللونى الطبيعى..... و أنت تقول لا يوجد Color bleeding وأيضا لا مصدر لها"

    عفوا ربما أخطأت في صيغة التعبير. التدرج اللوني المقصود هو أبيض و أسود فقط. لا وجود للألوان فيه.
    لو تلاحظ هذا الشكل الموضح لطريق حساب هذا التدرج:


    أساس التدرج في لون السطح ليس زاوية سقوط الضوء عليه، و إنما هو الزاوية بينه و بين السطح المجاور له. إذا كان السطحان متقابلان فالتأثير تام، أما إذا كانا متوازيان فلا تأثير. و سبب عدم استعمال ضوء هو أن الحساب يأخذ اللون الذي تعطيه أنت للأجسام و يستعمله كـ Ambient. و لما لم يكن هناك مصدر ضوئي فلن تستطيع أبدا تحيد موقعه في الصورة. مثلا في الصورة الأولى فوق، لا يمكن معرفة من أين تنطلق الاضاءة.

    "أنت تقول هى تستخدم Raytrace ....و ما أراه هو فقط Diffuse و ليس Raytrace."

    أنا لم أفهم المقصود من diffuse. أما الـ raytrace المستعمل هو لقياس المسافات بين النقاط لاستنتاج اللون الضروري. و لا يستعمل لشيء آخر كـحساب الانعكاس أو غيره.

    "على فكرة الأضاءة ليست واقعية أبدا.... بعيدة كل البعد عن الواقعية"

    إذا قصدت صوري انا، فلم أدع أبدا أنها واقعية، أما إذا قصدت نتيجة العمل بهذه الطريقة فاسمح لي أقول أنها استعملت في Jurassic Park III و كانت النتائج كما رأيت.

    "لأضاءة الطبيعية.... لها شروط... من أهم شروطها... و جود مصدر لها"

    أنا قلت فوق أنهه لا تستعمل لوحدها، بل فقط كـ Pass زائدة لزيادة عمق المشهد.

    "أكبر عيوب الـ DirtMap ...أنها بعيدة عن الواقعية. لا يمكن لها أن تكون أساس العمل فى أى مشهد."

    أنا ما فهمت قصدك أخي. أرجو التوضيح.ربما أنت تتكلم عن شيء آخر لأن الـ DirtMap ما هو إلا ام أعطاه مطور الـ textures لها.

    "سأريك بعض التجارب قريبا بالماكس ... حول أنواعها...و تصنيفاتها.
    و لكن لدى شرط ... لن اشرح أى شىء حول عملها.
    فقط بالصور..... و صور مشابهه لأعمالك."

    ليتك توضح للإخوة حتى يستفيدوا من العمل عليها بالماكس. لأني للأسف تركته منذ فترة و ليس لدي أي فكرة عنه الآن. منتظر نتائجك أخي.
    وشكرا على النقاش الشيق و المفيد ان شاء الله.

    وهذه بعض الارتباطات لمن يحب المزيد:
    http://www-viz.tamu.edu/students/bmoyer/617/ambocc/
    http://zj.deathfall.com/oldindex.htm
    http://www.shademaster.nl/peter/ao-tutorial.htm
    تحاتي.
    -لزهر

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل