صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: وجه انسان2

ردود: 24 | زيارات: 1862
  1. #1

    وجه انسان2

    أهلا بكم
    اليوم بدأت في محاولة تحسين رأس الانسان الذي بدأته قبل فترة. فبدأت من الصفر(يعني مش صفر هو مكعب) و حاولت أن تكون له Topology نظيفة.
    في الصورة الثانية رسمت الخطوط الضرورية التي يجب التركيز عليها و عدم التهاون في المحافظة على استمراريتها. ادركت هذا بعد ملاحظات عديدة لتصاميم أخرى. طبعا الأذن لا يمكن أن تتبع الانتظام المراد لأنها معقدة جدا لذلك لم أضعها.



  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    فبدأت من الصفر(يعني مش صفر هو مكعب)


    لم افهم ما تقصد بـ "" حاولت أن تكون له Topology نظيفة. "" ولماذا؟

    ليس لدي تعليق الآن غير أنك تبدأ في التجاعيد


    M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"


    هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

  3. #3

    شكرا

    المقصود بالـ Topology نظيفة هو تركيبة الـ faces بحيث تكون كلها بـ 4 حواف quadriple و عدم استعمال مثلثات أو faces خماسية أو أكثر.
    ثم من قال لك أني سأضيف التجاعيد أخي؟ أم أنها يجب أن تكون عجوز شمطاء ؟

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    ^^

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    lazzhar
    أنا هذه الأيام مهتم بعمل شخصيه ( أقصد رأس ) ولو تعرف إني متعب لإني في حاجه الى بدايه صحيحه , على فكره أمشي حبه حبه في هذا الموضوع حتى أتبعك . شكرا .
    The Unknown Person

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    37
    ردود
    1,177
    ايوه يا عم
    ماشيه معاك
    ممكن تعرفني عليها بعد ما تخلص

    بس ان شاء الله تطلع حلوه
    اما لو كان في تجاعيد انسى الموضوع
    لا تعرفني عليها

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    lazzhar
    رجاءا دعونا من التجاعيد . ممكن تعطيني معلومات عن quadriple . أنا لم أستخدم هذا من قبل
    . إذا عملت polygone cube ثم polygonte triangulate , سينقسم المكعب الى مثلثات , ولكن إذا عملت quadrangulate لا أرى شيئا يحدث للمكعب ولكن أرى attribute جديد .
    كيف أختار الوجه وأقول بتحريكه . التحريك في المثلثات معروف فقط إختار أي وجه وحركه ولكن هنا في المربعات لا أرى وجوه جديد وإنما هي التي كانت موجوده .

    blue_light
    أنت لسه تريد تتعرف , أنا أريد أن أتزوج .
    The Unknown Person

  8. #8
    عذرا Gemo ما انتبهت.
    القصد من quadriple هو جعل كل polygon رباعي الحواف. و الطريقة السليمة هي مراعاة ذلك لما تريد تقسيم أي face بواسطة split ، فقط تنتبه لكل face محيطة و تحاول قدر المستطاع تجنب ال faces بـ 3 حواف أو 5.
    هذا قصدي، أما استعمال الادوات التي تكلمت عليها فهي ليست محل بحث الآن. و انا أصلا لا استعملها.
    >>"كيف أختار الوجه وأقول بتحريكه . التحريك في المثلثات معروف فقط إختار أي وجه وحركه ولكن هنا في المربعات لا أرى وجوه جديد وإنما هي التي كانت موجوده"
    ما فهمت قصدك
    ثم ما دخلت أنت بيني و بين blue_light مش يمكن أكبسهالو (يعني أزوجو بيها) و هو لا يدري؟

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    شكرا . أنا ظننت أنه لو أستخدمت quadrangulate سينقسم الوجه الى 4 أقسام . لإني عندما أستخدم triangulate ينقسم الوجه الى مثلثات .
    The Unknown Person

  10. #10
    قمت بتغير في توزيع الـ edges ختى يكون أنظف. و غيرت شوي في الشكل العام لأني أخطط ان استعمله كـنقطة انطلاق لعمل وجوه اخرى.


  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    lazzhar

    أنت قلت انك ستستخدمه لعمل وجوه أخرى ..

    يعني هذه الطريقة جيدة أم بها عيوب ؟؟

    وإذا كان الوجه منتفخ او شي مثل هذا فما هي اسهل طريقة ؟؟ هل هي بعمل lattice ....

  12. #12
    أغلب مصممي الوجوه يستخدمون وجه أساسي يبدؤون منه كنقطة انطلاق. من العبث تضييع الوقت في "اعادة اختراع العجلات" كما يقولون. كل وجوه البشر لديها نفس الشكل العام و الا كيف نعرف أنه وجه بشري
    الـ lattice هو الأداة الأساسية هنا. و تستطيع عمل ملامح الوجه بسهولة كبيرة، بشرط أنه يكون عندك geometry جيدة.
    هذا المساء عدلت بي الوجه و توزيع الـ edges ، لو ترى السهوله الكبيرة في عمل ابتسامة لاندهشت مثلي.
    على فكرة، كنت اتجول في أحد المواقع و رأيت هذه الـ animation :
    http://optidigit.com/Product/pix/test2isdn.wmv
    ما رأيت مثلها من قبل حتى في أفلام هوليود. و لا final fantazy يصل مستواه الى هذا التعبير في الوجه. تمتعوا بهذه اللقطة لأنه لانها رائعة فعلا في نظري طبعا

  13. #13
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    lazzhar
    أتعبتك معي ولكن لا تحرك أي حاجه الآن , ممكن تضع الصوره الجانبيه للرأس الذي صممته حتى أرى كيف هي الخطوط .
    شكرا أخي .
    ومشكور على مقطع الفلم لكن للأسف تلك الكلمه كانت موجوده حتى هنا . إنهم يستخدمونها في أفلامهم على إنها كلمه عاديه للأسف .
    ألا تظنون إن هذه الحركات بإستخدام ال motion capture .لا أظن إنها بالطريقه العاديه . روعه .
    The Unknown Person

  14. #14
    للأسف ما عندي صورة الآن. غدا ان شاء الله. و الله أنا ما سمعت ماذا كانت تقول المراة.
    الmotion capture ؟ لا أظن أنها تصلح هنا. فقط Blenshapes المتوفرة في مايا على ما أظن.

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    أخوي lazzhar

    هل تسمي ذلك المقطع مدهشاً !!! بصراحة ليس جيد إلى تلك الدرجة...

    شوف هذا الموقع وحمل المقطع الذي به

    http://www.vetorzero.com.br/kaya/kaya1.html

  16. #16

    تحديث

    أعتقد هذا آخر اعادة تقسيم الـ edges اللي أقوم به. وضعت كل المساقط اللازمة لك يا gemo . هذا الوجه رايح يكون طفولي، لكن ممكن تعديله بسهولة.


    أخر تعديل بواسطة lazzhar في 06 / 10 / 2003 الساعة 12:01 AM

  17. #17
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    شكرا أخي .
    The Unknown Person

  18. #18
    العمل رائع

    لكن لي ملحوظه وهي الرأس بعد التعديل اصبح يحمل ابعاد طفوليه (يعني لا ادري مقصوده ام لا)

    مثل الجبهه الكبيره

    اممممممممممم لحظه ما هذا يبدو اني لم اقرء الكلام انت كاتب انه وجه طفولي

    لي طلب خاص اعرف مرهق لذلك لك كل الحق في الرفض دون اي زعل

    اود عندما تقوم بعمل الmaps للوجه ان تسجلها بأي برنامج يصور سطح المكتب فيديو لاني حاولت رسمها بالفوتوشوب ولم افلح بالمره بكل اسف

    اعرف طلب ثقيل
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  19. #19
    بعد تأملي في رأسي أجد أنه يحاج إلى تعديل. لكن ربما سأفعل هذا في الرأس القادم ان شاء الله، أو كما تقول الناس الفاهمة : 2d generation الجيل الثاني
    للأسف أنا عملت الـ textures قبل أن اقرأ كلامك، لكن الأمر سهل. فقط وضح لي ماذا تريد بالضبط؟ إذا كنت تقصد الـ mapping فقه بسيط جدا من نوع اسطوانة cylindre فقط، مع تغيير طفيف في الـ UV على الـ UV Editor اللي في مايا. و لا أعتقد أنك تحتاج إلى الفبديو لعمل هذا.
    فقط أعطني صور عن تصميمك و أنا رايح أشرحلك ان شاء الله بالقدر المستطاع.
    بالتوفيق
    -لزهر

  20. #20
    اولا شكرا علي الاهتمام

    الذي اقصده هو رسم الdiffuse ,الbump ,ال specular لان حاولت ارسمهم في الفوتوشوب وجدت صعوبه كبيره للاسف

    اقصد مثلا مثل هذه الصوره (difufuse)



    طبعا ليست لي
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل