موضوع: تعليم كيف تستطيع ان تعمل (عين او عينان) في المايا ( درس )

ردود: 6 | زيارات: 810
  1. #1

    تعليم كيف تستطيع ان تعمل (عين او عينان) في المايا ( درس )

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
    وبعد لقد استطعت ان انقول دروس مايا وهي كيفيه عمل عيون او عين في المايا
    والله بيكون طويل الدرس لكنه مفيد جداً


    نبداء باسم الله الرحمن الرحيم


    1- شغل المايا
    2- اختار Create NURBS Primitives - Sphere - Options Box

    غير الاعدادات زي الي في الصورة التالية بعدين اضغط Create وبعدين Close


    3- اضغط 3 بعدين 5



    4 - اضغط على الكرة واضغط زر Alt وزر الماوس اليسار وكبر الكرة



    5 - اذهب الى Channels - Rotate X - 90



    6 - اذهب الى Panel - Layouts - Two Panes Stacked
    بعدين اذهب الى top بعدها اختار Panels - Panel - Hypershade

    مكان عملك يجب أن يبدو مثل الصورة تحت:



    7- في قائمة Materials Create (في Hypershade sections على اليسار )

    اختار Lambert

    المادّة الجديدة ستظهر في منطقة العمل

    8 - اضغط مرتين على المادة . ستظهر نافدة محرر



    9- في النافدة Attribute اضغط على هذا المربع
    بتفتح لك قائمة

    اختار 2D Textures وبعدين Ramp

    At this point, drop the material on the object. With the middle mouse button, drag the material to the Sphere. In Shading drop down menu, select Hardware Texturing to see how material looks on the Sphere

    الايمان يمان والحكمة يمانية


  2. #2
    10 -ابدا بتغيير الاوان مثل ما هو موضح في الصورة :


    11-اختار Attribute editor واضغط زر المربع


    واختر Select 2D Textures - Noise

    وغير خواص الصورة مثل ما هو موضوع في الصورة :



    12- الآن يجب أن تخلق الطبقة الثانية لطبقة العين ما عدا انه لان يعكس اي اضوية


    اذهب الى Edit - Duplicate او اضغط Ctrl+D
    الذهب الى Two Panes Stacked
    سوي material Phong جديد إنقر مرّتين على المادّة الظاهرة وطبّق هذه الأماكن

    سوي material Phong جديد إنقر مرّتين على المادّة الظاهرة وطبّق هذه الأماكن




    هذا الكتابه بالانجليش

    Click Select and Close. Drag and drop created material on the duplicated Sphere.

    Select Scale Tool and enlarge the duplicated Sphere a little as on the image below



    12. Hide the duplicated Sphere by going to Display - Hide - Hide Selection. Go to
    Panels - Orthographic - Side. Select the Sphere, right mouse click and select Control Vertex. Shape the eyeball as shown



    13. Go to Top view and drop two lights. I used two Spot Lights to
    hightlight my eyeball



    14. Select both eyeball and duplicated Sphere. Go to Render - Set
    Tessellation - Options Box. I usually use it for all my models that are created with
    NURBS




    هكذا نكون انهينا الدرس

    واسف اذا الدرس ليس واضح

    =================
    تحياتي roomyal
    ================
    الايمان يمان والحكمة يمانية

  3. #3
    ارجو تثبيت الموضوع لانه مهم لكيفيه عمل عيون في المايا لوسمحت

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    أخوي roomyal مشكور على نقل الدرس واذكر انه كان بمندى المنتدى اظن في قسم البرمجة ....

    لكن لايحتاج أن نثبته سأضعه في موضوعي المثبت ...

  5. #5
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    الدرس جميل ومختصر
    جزاك الله خير..


    تحياتي
    رادو

  6. #6
    لقد نقلت الدرس لان اكثر الاعضاء لايعرفون المنتدي الاخر
    فققرت الي نقله الي المنتدي لخوفي عليه فهو قيماً جداً المنتدي والدرس
    =======
    roomyal

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل