موضوع: منهج مقترح لدراسة الماكس دراسة منهجية

ردود: 6 | زيارات: 943
  1. #1

    منهج مقترح لدراسة الماكس دراسة منهجية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ....... أما بعد :

    أحببت أخوتي أن أطرح عليكم هذا الاقتراح الذي اعتقد أنه سيكون له دور كبير في تعليم الماكس بصورة صحيحة وموسعة. ألا وهو تقسيم العملاق (ماكس) إلى أقسام صغيرة نسبياً ودراستها دراسة مفصلة حتى يلم المتدرب بأغلب أوامر القسم الذي هو حال الدراسة إذا لم يلم بها كامله.

    والأقسام المقترحة هي :
    1. التثبيت ، الواجهة ، الأوامر ، أشرطة الأدوات. الأداوات المساعدة.
    2. النمذجة والإلمام بطرق التصميم المختلفة + مقابس النمذجة.
    3. الإضاءة + مقابس الإضاءة.
    4. الخامات + مقابس الخامات.
    5. التحريك + مقابس التحريك.
    6. التصيير + محرر الفيديو + مقابس التصيير.

    ومن خلال هذه التقسيمات على كل متدرب منا دراسة كل قسم من هذه الأقسام بالتفصيل الممل وتحديد مدة زمنية معينة لكل قسم (كل واحد على حسب إمكانياته ووقته) وخلال هذه المدة لا يتجاوز المتدرب القسم الذي يقوم بدراسته إلى قسم أخر فمثلاً إذا كان يقوم بدراسة قسم النمذجة فيبحث عن دروس النمذجة وتطبيق ما يخص النمذجة من الدرس وعدم التعرض للإكساء ولا للإضاءة ... الخ وهكذا معا كل قسم حتى يكمل المتدرب جميع الأقسام. كما أقترح هنا مدة أربع أشهر لكل قسم، هذا يعني أن المتدرب سيمضي عامان من عمره في تعلم الماكس، وهنا أحب أن أشير إلى الصبر وعدم الأستعجال فأغلبنا يريد أن يتعلم الماكس في يوم أو يومين أو بتطبيق درس أودرسين وهذا مستحيل ولا أقول أنك بعد سنتين لن تتعلم شيء ولكن لن تكون النتيجة واحدة في الحالتين حتماً.

    هذا الأقتراح يخص الأعضاء وأما ما يخص إدارة المنتدى فأقترح أن يقسم منتدى الماكس على حسب التقسيمات التي يتم الإتفاق عليها إذا نال الموضوع موافقة الإدارة حتى تعم الفائدة ويصبح المتدرب لديه المرجع الذي يرجع إليه إذا صعب عليه شيء في القسم الذي يقوم بدراسته.

    أسف على الإطالة ولكني أتمنى من الله أن يكون الموضوع محل إهتمام الإدارة والأعضاء معاً وأن نستفيد من جميع الآراء والاقتراحات والتعديلات.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    31
    ردود
    113
    افتح كتاب max bible أو الhelp وراح تجد 100% الشيء الي انت تتكلم عنه....

    انصحك تكتب دليل للمبتدئين وليس "موسوعة ماكس" لان الموسوعات كثيرة اما طرق التطبيق قليلة. طبعاً هذا في حالت انك ناوي تكتب شيء من هذا النوع ولن تعتمد على الأعضاء فقط(سوري أنا غضبان من كثر ما شفت اقتراحات من هذا النوع اليوم!)
    We, the unwilling,
    led by the unknowing,
    are doing the impossible
    for the ungrateful.
    We have done so much,
    for so long,
    with so little,
    we are now qualified to do anything
    with nothing

  3. #3
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    37
    ردود
    35
    الكلام كتير بس فين اللي ينفذ

  4. #4
    أشكر كل من الأخوين البنا2 و kingArthur على المشاركة ولكني في موضوع هذا أطرح فكرة لمن يريد تعلم الماكس بأسلوب علمي شبه صحيح إن شاء الله ولكن حتى يكون هذا الأسلوب ذا فائدة عالية يجب أن يكون لدى متعلم الماكس مرجع يرجع إليه إذا أشكل عليه شيء وهذا هو دور المنتدى
    وكلما كان المنتدى متوافق مع هذه التقسيمات التي اقترحتها كان المنهج فعال بشكل كبير ولكم شكري مرة أخرى. وأتمنا من باقي الأعضاء إبداء آرائهم.

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    31
    ردود
    113
    حتى يكون هذا الأسلوب ذا فائدة عالية يجب أن يكون لدى متعلم الماكس مرجع يرجع إليه إذا أشكل عليه شيء وهذا هو دور المنتدى
    يعني تبغي تقول انه الماكس ما في له مرجع؟ افحص مرة اخرى هناك مرجع لا يوجد بعده وهو الHelp وفيها كمان دروس وشرح مفصل عن كل شيء على خلاف الدروس التي تجدها في أي موقع في الانترنت كلها(صح هنا مواقع فيها شرح ولكن ولا مرة تكون 100% لانه ما في عندهم منهاج مثل الموجود في الهلب)

    اخي بالمختصر: أغلب الذين لديهم الخبرة الـ"ـكافية" للقيام بمشروعك انا متأكد انهم يعرفون كيف يقرأوا انجليزي والهلب بما انه في الشرح المفصل لهم مش راح يقوموا بترجمته(كما فكر احد الاعضاء قبل فترة!)
    We, the unwilling,
    led by the unknowing,
    are doing the impossible
    for the ungrateful.
    We have done so much,
    for so long,
    with so little,
    we are now qualified to do anything
    with nothing

  6. #6
    أنا لا اختلف معاك في أن الـ help مرجع قوي للماكس ولكن ليس كل مبتدىء يستطيع التعامل معها وخاصة نحن العرب بحكم عدم معرفتنا باللغة الإنجليزية هذا شيء الشيء الآخر أنك ذكرت اسم كتاب للماكس وأنا أجزم لك أن الكتب لا تفيد كثيراً ولا تعطيك إلا النزر اليسير من المعلومات.
    كما أظن أن اقتراحي لم يفهم كما أريد فأنا بأختصار ارسم طريق لي ولكل من أراد أحتراف الماكس إذا أنك عندما تدرس على سبيل المثال (حاسب) فإنك لا تدرس كل شيء عن الحاسب في فترة قصير بل ستجد أنك تدرس من الحاسب مثلاً (نظام التشغيل)،(تطبيقات الحاسب)،(شبكات) ..... الخ وكل مادة من هذه المواد تأخذ الوقت الكافي لفمها على أقل تقدير 80% وأنا لا أطالب أحد بإن يطبق ذلك ولكن هذه مجرد نصيحة إرشادية فنحن نقراء الكثير من الأسئلة عن الطريقة الصحيحة لتعلم الماكس وأنا أعتقد أن هذه هي الطريقة الصحيحة. كما أأكد على أن هذه الطريقة ستكون أكثر نجاحاً عندما يدرس هذا الموضوع من قبل الإدارة ثم الموافق على جعل منتدى الماكس مقسماً على حسب الأقسام المقترحة سابقاً. ولك جزيل شكري.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل