موضوع: كم من الوقت يلزمني لأتقن مايا

ردود: 5 | زيارات: 893

كم من الوقت يلزمني لأتقن مايا

السلام عليكم

اخواني كم يلزمني من الوقت لأتقن هذا البرنامج اذا خصصت له يوميا 4 ساعات من الممارسة
    علما انني ولله الحمد رسام . يعني هل سنه تكفي؟ وكم سنه احتاج لكي احترف المايا
    وعلى فكرة انا نفسي طويل يعني ما امل ولا احب استعجل فى التصميم يعني صبور مررررة

وهل اذا تعلمته سيكفيني عن الماكس لأنني اشاهد اعمال بعض الأخوة في الماكس تبهرني واري بعض الأعمال هنا تبهرني ايضا وبقيت الى الأن محتار

محبكم
    قلم الرصاص

السلام عليكم

اخي العزيز بالنسبة للفترة التي تصل فيها الى الاحتراف واتقان المايا فهذا لا احد يعرفه غيرك لانك انت اللي تحدد يعني حسب عملك واتقانك لتعلم المايا وانا من رايي انه يلزم للوحد اقل شئ ثلاث او اربع سنوات ويصل الى مستوى الاحتراف تماما.

سؤال محير جدا

في نظري المسألة متغيرة من شخص لآخر

و لا يمكن تقدير دقيق للموضوع. هناك من يلزمه 6 أشهر ليصل إلى مستوى عالي جدا و هناك من يلزمة 5 سنوات. إذا كنت شغوف بالكمبيوتر و البرنامج فستتعلم بسرعة كبيرة، اما إذا كنت كاره له و تتعلم "فوق القلب" كما نقول هنا فستحتاج إلى فترة طويلة.
    بالنسبة لموهبة الرسم عندك، هذه نقطة حساسة جدا. طبعا امتلاك هذه الموهبة يختصر عليك الكثير من الوقت. و اعتقد أن 4 ساعات كثير بالنسبة للمبتدئ خصوصا إذا كان صغير في السن. لأن المسألة تحتاج تركيز لمدة طويلة و انقطاع عن العالم الخارجي. لكن الآن الحال مختلف قليلا لأنه عندك مكان مثل هذا تستطيع أن تأتي و تسأل ما يشكل عليك.
    نسيت أن أذكر أن من لديه خبرة ببرنامج 3d آخر لن يحتاج إلى وقت طويل للانتقال.
    بالتوفيق

اخي @الحاكمٌ@ اشكرك على الرد والحقيقة كنت اظن ان سنة تكفي الله يعين

الأخ تجانى لايتويف ياخي هل هذه سخرية هداك الله؟؟ كنت اتمنى ان اجد منك نصيحة لعلها تكون انطلاقتي في تعلم هذا البرنامج .... على كل حال شكرا

اخي الحبيب lazzhar بارك الله فيك وكثر من امثالك

انا احب الرسم بالكبيوتر من زمان ولكن لم تكن لى تجربة مع برامج 3d

وشكرا على النصيحة والتوجية .ولقد وضعت 4 ساعات لاني متزوج وما اقدر ازيد عن كذا بعدين يزعلو ويمسكوني خفارة في المطبخ اغسل الصحون

سأتعلم ان شاء الله وانهل من هذا المنتدى العلم والمعرفة واتبع سياسة اكل العنب حبة حبة

وشكرا لكم جميعا

اخوكم
    قلم الرصاص

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل