Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

درس كيف تصنع نصوص وخطوط جميلة .

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• درس كيف تصنع نصوص وخطوط جميلة .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وكل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .

أبوفهد

---------------------------------------

---------------------------------------
    دليل القمة التعليمي للفوتوشوب

سؤال: ألم يكن من الممكن تحويل الكلمة من psd إلى lines في illustrator مباشرة دون اللجوء لـstreamline ؟ .. أم أن illustrator لن يقبل الـ font العربي ؟.. لا أعلم إذا كان بإمكانك أصلا كتابة النص بالعربية مباشرة في illustrator فهل يوجد نسخة illustrator ME ؟

عموما الدرس جيد و الألوان جميلة في خلفية الدرس.
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

سبتمبر 2002

الله يعطيك ألف عافية يا أبو فهد على الشي الجميل

والله الشي هذا رائع بس هو في برنامج يعمل مثل هذا الخطوط بس انا مضيعه هو كان على الجهاز بس مع الفرمات روح في الهواء ياليت إذا كان عندك مثله تعطينى خبر والله يحفظك ..
      عامل الناس كما تحبهم أن يعاملوك

بارك الله فيك اخي رفيق الدرب ..لكن احب ان اضع طريقة جيدة تغنيك من استخدام الاستريم لاين ؟
        بما ان الفوتوشوب الاصدار 6 و 7 بني الخط على اساس فيكتور فيمكنك تحويلة اما الى :-
        * باث .. طبعا اذا قمت بتحويل الكتابة الى باث فسوف يقوم بتحويل الكتابة ولكن بيكون هنالك فرق
        بسيط بنسبة 0.5 بيكسل ويمكنك بعد ذلك حفظها على صيغة Ai
        * اما التحويل الثاني هو تحويل الخط على هيئة شكل Custom Shape ، وانا افضل هذه الطريقة
        حيث يقوم بتحويلة ما يقارب 99% ومن ثم حفظ الملف على هيئة PSD ثم نقوم بفتح العمل بواسطة برنامج Illustrator ..طبعا فيه نقطة مهمه قد يقول البعض ان Illustrator قد يتاخر في فتح الملف تأكد من خلفية العمل في الفوتوشوب محذوفه لان Illustrator سوف يقوم بقرأة كل طبقات العمل ... وقد يتسأل لماذا لا نحفظ العمل في الفوتوشوب Ai وليس PSD ، يمكنك فعل ذلك ولكن سوف يقوم Illustrator بملأ الفراغات في الكتابة مثل " ق " " ف".
        كيف يمكننا تحويل النص ؟؟؟
        بعد كتابة العبارة نذهب الى Layer ثم Type ثم نختار Convert To Shape ومن ثم نحفظ الملف PSD ، نقوم بفتح برنامج Illustrator ثم من قائمة File نختار Open ثم نذهب الى ملف PSD ونقوم بفتحة ، سوف يقوم برنامج Illustrator باظهار رسالة تخبرك باختيار خيارين :-
        * Convert Photoshop layers To Object اي تحويل طبقات الفوتوشوب الى عناصر طبعا نختار هذا الخيار ، ومن ثم نضغط Ok
        * اما الخيار الثاني فهو Flatten Photoshop layers To A Singel Image طبعا هنا عمل تسطيح لطبقات الفوتوشوب وجعلها في طبقة واحد ، طبعا لا نحتاج لهذا الخيار .
        اتمنى من الله اني وفقت في توصيل المعلومة وتقبلوا تحياتي
        www.psvision.com
        www.2d4u.com
        فريق افتر افكت العربي

أخي زلزال إضافة جميله جداً ... شكرا لمرورك أخي .. وأسف على ردي المتأخر جداً .

أبوفهد
          دليل القمة التعليمي للفوتوشوب

يعمل...
          X