Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش حول التخصصات في البرامج الثلاثية الابعاد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ابدا لم اقل ان العرب اغبايااااااااااااااء...!!

السلام عليكم

اخي العزيز ahmed82 الدوره كما قلت لك سعرها 220 دولار وهي في مده قدرها اربعة اشهر وانا متاكد من السعر.
      بالنسبه لللاخrado كيفك يشرفني انك شاركت معنا المناقشه لاكن مالك داخل حامي علينا هدي هدي انا لم اقل ابدا انه مفيش معاهد قويه في البلدان العربيه والدليل انه انا وجدت معهد لتعليم المايا عنكم في اليمن وثانيا لماذا نغيب عن الواقع فنحن يجب ان نعترف انه الاجانب هم افضل منا من ناحيه المعاهد التعليميه فهي ذات خبره عاليه وطويله وانا عن نفسي هذه اول مره ادخل فيها معهد لانني لم ارى غيره انا سوف اجربه واقول لكم المستوى.
      VFX Artist & Houdini Student
      https://vimeo.com/ahmedsaady

عفوا

نسيت ان اسال الاخ رادو انت تقول انه هناك العديد من المعاهد في صنعاء هل لك ان تذكر عناوينها واسمها لكي اذهب لها وارى مامدى خبراتها لكي ادخل عندهم فانا محتاج مثل هذه الدورات.

اهلاُ استاذي الكريم..
          ان اعرف بعض المعاهد من خلال الانترنت والتلفزيونات وكالها ماتقول عن عناونها.. وايضاً انها تدرس الانجليزيه المطلقه ويجب ايضاً ان تتوفر فيك الشروط وهي :-
          1-الانتظام في مواعيد حظور الدروس واحترام الزملاء والمدرسين.
          2-عدم العبث بالاجهزه والكمبيوترات التي هي ملك المعهد.
          3- تكلم اللغه النجليزيه والعربيه (فهي مهمه في شرح بعض الدروس).
          4- الاشتراك في ساحه الكمبيوتر التي متوفره في المعهد.(لتحصل على الاسم والباس ورد)
          5-يجب ان يكون عمرك مافوق 18 سنه.(كثر من الناس يكرهون هاذا البند)
          6-عدم استخدام الاجهزه المتطوره في المعهد للاغراض التى لاتتعلق بالتعلم.
          7-عدم القدوم الى المعهد بدون بطاقه الشخصيه .
          8-لن يسمح لك بالدخول اذا كنت قد نسيت\ضاعت منك البطاقه الرسميه للمعهد.
          9-..

أخي العزيز رادو..
            سأرد عليكم نقطة نقطة..

ماذا فكركم يتمحور ان نحن العرب اغبياء ولسنا محترفين والاجانب معهم كذا وكذا ونحن لانملك معاهد كذا وكذا والمدرسين الامركين وغيرهم افضل من العرب
            في ردي على الأخ الحاكم كنت ساقول له أن ليس كل مايلمع ذهب و ليس كل ماهو أمريكي جيد ، و لكنني لم أشأ أن أحبط أخينا العزيز بالحديث عما نسميه في مصر "عقدة الخواجة"، و هي أن كل ماهو اجنبي ممتاز .

الى ان تكون تشتغل في الافلام التى تصنع في هلوود وبعدها تكون مشهور والناس ياخذو مقابلات معاك وكذا..
            أختلف معك تماما في هذه النقطة ، المجال شبه متشبع في الخارج و الطلبة بيتخرجوا من كبرى مدارس الجرافكس مثل vfs و fullsail و gfs و لا يجدون حتى عمل في استديو صغير و يأتي واحد بعد ذلك self-taught يخطف منهم الوظيفة بعد مايكونوا دفعوا بالـ 25 ألف دولار مصاريف دراسة.

هل تعرف الفيلم الثري دي القصير الرائع و الرهيب dronez ؟؟.. هل تعلم أن صانعوا الفيلم قضوا ثلاث سنوات في الـ german film school دفعوا 40 ألف يورو مصاريف دراسة و الفيلم عرض على شاشات سوني العملاقة بأحد المولات في ألمانيا و عملوا معهم حوار في cgtalk و أخر مرة دخلت الموقع كانوا يبحثون عن عمل و يقولون أنهم فاضيين ، و عندما راسلت أحدهم قال لي أن الفرص في ألمانيا قليلة و لذلك يفكرون في الانتقال إلى أمريكا.. تصور!!!.. فرص العمل كمصمم جرافكس في ألمانيا قليلة لموهوبين مثلا هؤلاء .

أنت ذكرت أسباب عديدة لتشاؤمنا و عدم وجود معاهد جيدة في العالم العربي.. أتفق معك فيها كلها و أهم نقطة هي عدم وجود مناهج سليمة.. يعني تريد تتعلم تاخذ كورس ماكس أو مايا أو أفترإيفكتس.. و لكن بلا أساسيات أو تمهيد.. أنظر على منهج دراسة الثري دي في مدرسة فانكوفر مثلا.. www.vfs.com ستجد منهج دراسة الثري دي الـ full time هو عام كامل مثل المدرسة تذهب خمس مرات في الأسبوع و ممكن تقضي اليوم كله في المدرسة.. اقرأ منهج الدراسة..لا تضع يدك في برامج الثري دي قبل أول 3 أشهر.. و بعد ذلك تاخذ فكرة على خفيف و بداية الثري دي الحقيقية بعد أول 5 أو 6 أشهر.. تأسيـــــــــس ، هنا مثلا في منابر الفيديو.. كله يريد تعلم أفتر إيفكتس و كومبسشن و نتجادل أيهما أفضل و نحن لا نعرف شيئا عن الـ compositing نفسه كعلم و فن.. و ممكن الواحد يعرف يستخدم أفتر إيفكتس كويس جدا و يعمل أشياء حلوة و لكن بالتجربة و تجد أنه أبطأ من شخص أخر يعرف كيف يعمل الأفتر إيفكتس ولأنه درس الأساسيات فإنه يستطيع التأقلم مع أي برنامج compositing .. كما يقولون .. you gotta know what's going under the hood.. لازم تعرف الأساسيات أولا.

فاذا انت لا تستطيع الرسم كيف سوف تعرف ماذا ستصمم وبذلك يجب عليك ان تتعلم الرسم قبل ان تدخل جامعه لتعليم التصميم وهاكذا عليك ان تبدا
            معك تماما في هذه النقطة ، و أحب ان أوضح أن تعلم الرسم يختلف عن إمكانية أن ترسم، يعني أيضا تفهم الأساسيات و تحاول قدر المستطاع و الموهبة في النهاية من عند الله و لا يهم أن كنت رسام موهوب أم لا.. لا يجب أن تكون رسام و لكن يكون معك القدر الكافي الذي يتيح لك ترجمة أفكارك على الورق قبل الشروع في رسمها في برامج الثري دي، و كثير جدا من الطلبة في المدارس التي ذكرتها قالوا لي أنهم لا يرسمون جيدا.. بل في منتهى السوء.

بالمناسبة هل تدرس الجرافكس في لندن الان ؟

عموما ربنا يوفق أخون االحاكم ونحن بانتظار رأيه بعد أول حصة.
            التعديل الأخير تم بواسطة شين.نون; 01 / 11 / 2003, 01:17 PM.
            -------------------
            الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
            كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
            أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
            زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
            -------------------

سبتمبر 2002

السلام عليكم

اخي العزيز رادو انت تتكلم صحيح وهذه البنود اللي قلتها جميعها ممتازه ومتوفره في لذلك قول لي اسم هذه المعهد ومكانه لكي اذهب له لانه انت لحد الان لم تعطني ولا عنوان واحد ارجوا ان ترى وجهة النضر .
              الاخ Achilles تسعدني مشاركتك بهذا الموضوع وماشاء الله قمت بالشرح الوافي والمفيد جدا في هذا المجال بالنسبه لهذا المدرس الامريكي انا لن ادخل عنده الا اذا شوفني امكانياته وشهاداته حتى اثق فيه لانه كما قال Achilles مش كل مايلمع ذهب كلامك صحيح اللي اريده منكم ان تكتبوا لي الاسئله اللي اسئلها لهذا المدرس حتى اعرف امكانياته فانا لااعرف كيف اسئله على فكره انا اليوم بعد الفطور ذاهب له ارجوا ان تردوا علي وانا ان شاء الله اما ارجع حقول لكم اللي حدث بالتفصيل.

هي ليست أسئلة بالضبط.. يعني لا تجعلها أسئلة تقريرية كي لا تضايق الرجل.. مجرد chitchat حول دراسته و اعماله.. يعني.. كي تأخذ عليه، و بعدين أسأله عن المنهج بالافصيل و اسأله عن عمله في اليمن و مدى استقراره وهل هو مرتاح مع إدارة المعهد.. هل المنهج هم من قرروه أم هو و لو كانوا هم الذين قرروه هل يتمنى تعديله.. هل لديه موقع على النت ؟ اسأله إن كان متصلا بمنتديات جرافكس كـ cgtalk مثلا.. يعني.. كما قلت لك.. كله chitchat ولكن السؤال الرئيسي هو عن منهج الدراسة.
                -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

السلام عليكم

مشكوووور اخي الغالي Achilles علة تعاونك معي وانا ان شاء الله سوف اسئله لك هذه الاسئله وانا اتمنى ان يكون لديه موقع على الانترنت لكي نرى مدى احترافيته ودقت عمله وربنا يوفقني ويفقكم ان شاء الله.

عفوا اخواني

نسيت ان اطلب منكم شئ وانا خجول جدا
                    كما تعرفون انه انا اختصاصي شخصيات لاكنه مش عارف ايش اقول للمدرس يعني هو لما يسئلني عن ايش اريد ان اتخصص ايش اقول له يعني ماهي الطريقه التي اوضحها له يعني انا اريد ان افهمه انه انا عاوز اصير محترف في رسم اقوى الشخصيات كيف افهمه هذه الكلام بس بطريقه علميه اي بطريقة المايا؟
                    ارجوا لااكون قد اتعبتكم باسئلتي.

التعلم الذاتي افضل من التعلم عن طريق مدرس او معهد

صحيح ان المعهد اسهل لكن ما تتعلمه قابل للنسيان اكثر عما تتعلمه ذاتيا و تجربة المحترفين دليل على هذا

اغلب المبدعين بدؤوا بداياة ذاتية الى ان بلغوا الاحتراف، و حتى هناك بعض الشركات تضع ضمن لائحة شروط قبول الموظف ان يكون قد درس ذاتيا بعض المواد.. فالدراسة الذاتية لا غنى عنها..
                      [ maya status : loaded successfully ]
                      [ studio tools status : loaded partially ]
                      [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
                      [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
                      [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
                      [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

السلام عليكم

كلامك صحيح اخي العزيز لاكن هذا لايعني انه الواحد لايتعلم في المعاهد المعهد يزيد معلوماتك وانت مع المتابعه والتسجيل والعمل المستمر لن تنسى شئ ان شاء الله.

أخي الحاكم..
                          ببساطة قل له أنك مهتم بتصميم و نمذجة الشخصيات.. ما المشكلة ؟.. لا توجد طريقة علمية أو غيره، كلمه بصراحة و لو حتى متردد في اختيار المجال قل له أنك متردد و منتظر الكورس ينور لك الطريق.
                          -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

بسم الله

حياكم الله اخوتي

سبق وان طرحت موضوع حول التخصصات وبشكل علمي وبشكل افضل لكن ما لقيت
                            قبول للرد

هذا الموضوع
                            http://www.maxforums.net/showthread....ht=Digital+art

تحياتي
                            Step By Step
                            You can get your futuer

صحيح، لكن في التعلم في المعاهد تتعلم شيء واحد و هو تخصصك.. لكن في التعلم الذاتي تتعلم شيئين، الاول هو التخصص الذي تدرسه، الثاني تتعلم كيف تتعلم.. و مع تطور العلم و البرامج ستكون لديك مهارات قد نميتها عن طريقها تتعلم المزيد.. لكن اذا اصبحت مدمنا للمعاهد و التعليم الجاهز فستكون المسالة صعبة عليك.. بعكس اذا كنت ذا مهارة جيدة في التعلم الذاتي.. حينها توفر نفسك تعب السؤال و ستجد طرق اخرى بديلة تساوي المعاهد في السهولة (في حال تنمية مهارات التعليم الذاتي) .. و سترى ملفات المساعدة خير مدرس
                              [ maya status : loaded successfully ]
                              [ studio tools status : loaded partially ]
                              [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
                              [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
                              [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
                              [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

Achilles
                                انا متفق معاك في كل ماقلته ولكن:-

"أختلف معك تماما في هذه النقطة ، المجال شبه متشبع في الخارج و الطلبة بيتخرجوا من كبرى مدارس الجرافكس مثل vfs و fullsail و gfs و لا يجدون حتى عمل في استديو صغير و يأتي واحد بعد ذلك self-taught يخطف منهم الوظيفة بعد مايكونوا دفعوا بالـ 25 ألف دولار مصاريف دراسة."

ابي هو دكتور مدرس يدرس التلاميذ الشباب في الجامعه الوطنيه, وابي لو تعرف قصته كيف بدا سوف تقول هذا شخص اسطوره اقولك كيف:
                                *ولد ابي في منطقه من المناطق التي تقع على البحر ولقد تررع فيها, وهو واخوانه واخواته منهم 13 فرد وكان ابي يعمل طوال النهار في صيدليه جدي وكان دائماً يبيع وينظف ويمسح الصيدليه كل نهار, وكان جدي يرغمه على العمل في الصيدليه
                                الى ان كبر وثم انتقلت اسرته الى مدينه تعز وكانت المحلات التي كانت ملك جدي تنتج هائله ومن ثم قام جدي بشراى فيلا في تعز كبيــــره وهي 60 غرفه! كانت من مبنيه من شركه صينيه وكانت جميله بصراحه ولقد تركو الفيلا وانتقلو الى مدينه اب (وانا لي 12 سنه ماشفت الفيلا) بعد ما اتقلو الى المدينه عاشو فيها
                                وعملو صيدليه كبير اخرى ومستشفى صغير وبنى ابي بيت في المدينه ولقد استقرت اسره ابي في المدينه اب وبعد ان اكمل تعليمه الثانويه العامه (علمي)
                                انتقل مارب( لوحده) ليعمل التجنيد والذي كان ابي يحكى لنا قصته في المعسكر ولقد وبا انا ابي درس الطب اشتغل في المستشفى العسكري هناك الى ان اكمل فتره التجنيد وثم انتقل الى صنعاء وبنا بيت كبير وممتاز وثم ولدت انا وتررعت في صنعاء وكنت اذهب الى اسره امي في اب وكنا نذهب كثيرا وكنا دائماً نود البقاء هناك للمزيد من الوقت و ثم بنا ابي مختبر ولقد اشترك في مع شخص اخر
                                في بنائه ولقد درس البكالاريوس ومن ثم اخذ منحه الى امريكا ذهبت انا وابي وامي ولقد كانت هذه اسرتنا وبعد ما قضيت 4 سنين في امريكا (ولد اخي فيها) اشتد الحميم الى الوطن ليحصل على الماجستير ومن بعدها اصبح مدرس في جامعه صنعاء ولقد رجع ابي مع امي وانا ومن ولقد كانت احسن ايامي حين ذاك ولقت تعلمت العلوم واصبحت مثقف وهاذي ساعدني في الدراسه ومن ثم ولدت اختى وبعدها اشترى ابي ارض في حده على الشارع الاساسي,ومن ثم حصل ابي على منحه الى بريطانيا وسافرنا جميعاً الي بريطاني وهاكذا نحن الان في بريطانيا..

كل ما اعنيه من كلامي الطويل هو انه يستطيع ان يكبر ويتطور من اصغر شي الى اكبر شي مثلاً ابي كان يعيش في منتقه على البحر لم يكن هنالك المتعه في العيش واماالان فهو يملك بيت وارض كبيره وعايش احسن عيشه والمهم ان
                                عايش واكل وشارب حلال وهاكذا مع المصميمن في مصميمين عرب ولكنهم
                                يحصلو على فرص للعيش اكثر في الخارج وهذا هو السببب
                                واما عن الفرقه الالمانيه فهذه حقيقه وموجده هنا في بريطانيا وهذي شي سئ
                                الصراحه ..

eech55
                                انا معاك 100% في هاذا, التعلم الذاتي هو احسن تعلم وهو الذي يجعل الانسان يجرب من نفسه ويعرف افضل الطرق وكل شي افضل من ان يتعلم( كيف ان يصمم شي لايعرف كيف صممه!) ولاكن في المعهد تستطيع ان تتعلم بسرعه
                                وهذي حقيقه!

اسف على كثره الكلام..

يعمل...
                                X