Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش حول التخصصات في البرامج الثلاثية الابعاد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نقاش حول التخصصات في البرامج الثلاثية الابعاد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد تطرقت لهذا الموضوع الهام لانني ارى الكثير من الشباب يصمموا الكثير من الاشياء المتنوعه جدا جدا يعني مثلا الواحد فينا يصمم سياره وبعدين يصمم كاس وبعدين يصمم انسان وبعدين..........الخ مش العيب في هذا هولا زم الواحد يتعلم هذه الاشياء بالبدايه لاكن؟؟؟؟؟
    هل يستمر في عملها؟
    كلا.
    هل تعرفون لماذا؟
    ج/ لانه الواحد لما يعمل اشياء متنوعه وكثيره راح مايضبطها كويس لاكن لو تخصص في شئ معين راح يتقنه. ليش؟ لانه اذا تخصص مثلا في قسم السيارات راح يمارس عليها ويتعلم شوي شوي ويعرف اخطاءه فين الان يصبح محترف في تصميم السيرات وهكذا الحل في بقية التخصصات.
    خلينا نشوف المصممين الاجانب ماشاء الله عليهم اغلبيتهم محترفين تعرفوا ليش ؟
    لانه بدئوا بدايه صحيحه وهم عارفين من البدايه تخصصهم لذلك كل واحد فيهم متقن تخصصه اتقانا تاما لذلك اللي نرجوا من كل الاعضاء وخاصه الجديد(هذا لايعني انه لايشمل القدامى لا بل الكل) ان يبدؤا بدايه صحيحه جدا مثلا كل واحد يشوف نفسه انه مايل ل مثلا تصميم الشخصيات فانه يخليه على هذا القسم ويتابع الدروس والاخبار ويجرب حتى يحترف في هذا المجال الواسع انا مثلا انا الان مش عارف كيف اعمل سياره لاكن اعرف اعمل انسان وغيره ليش؟
    لانه اختصاصي شخصيات وانا لسه مبتدا في هذا المجال لاكن سوف ياتي اليوم اللي اكون فيه محترف ان شاء الله وهكذا الحال على بقية الاعضاء.
    نرجوا جميع الاعضاء ان يناقشوا هذا الموضوع لكي كل واحد فينا يعرف مايعمل وكيف يبدا البدايه التي توصله الى عالم الاحتراف.
    اعذوروني من الاطاله عليكم
    اخوكم الحاكم
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

اغلب اللي تتكلم عنهم من الاجانب ...وحتى العرب المحترفين هم اصحاااب شهادات بهذا المجال...لوو تلاحض ان الوطن العربي "بكااااامله "!!! لا يوجد به معهد متخصص بالجرافكس..والله عن نفسي للحين ماشفت.. وللحين ماشفت اي جامعه عربيه تدرس الانيميشن ؟؟ يمكن ملتميديا بشكل عام موجود..بس مش كمثل الجامعات الخارجيه!!؟
    خذ بريطانيا على سبيل المثال فيها المئات من المعاهد التى تقدم دورات بالمايا وغيره...اما عندنا فالمعاهد حدها للماكس..وياريت شي متقدم...حدهم ال basics
    ......شنسوي؟؟
    يا ندرس بالخارج كتخصص....او نقعد نتعلم بروحنا . واكبر مصدر للتعلم "الانترنت" موجووووود.
    لكن بعد فرق التعلم الصحيح من البدايه بالمعهد كبير!!
    هذا رايي..يتحمل الخطا والصواب وشكرا

يجب أن يكون المصمم قادرا على تصميم أي شيء يخطر على باله. ابتداءا من حبة البطاطا ووصولا إلى وجه انسان معقد. و هذا غير مستحيل.
      هناك مستويات كثيرة في التصميم، ليس مطلوبا منك ان تذهب بعيدا فيه لكن على الأقل يجب تعلم تصميم شيء اذا احتاج اليه.
      طبعا يجب أن تبدأ بالأشكال البسيدة قليلة التفاصيل، ثم تنتقل الى الأصعب فالأصعب.
      كذلك لا تنسى الـ Texturing و الـاضاءة و التحريك، كل هذه الأمور لازم الواحد يتعلمها ثم يتخصص في شيء معين حتى يخرج أفضل ما لديه.
      لكن قبل هذا لازم تحدد هدفك في هذا العالم. اذا كنت ناوي تتخصص فيه و تعمل عمل احترافي ترضى عليه، الأفضل أنك تنتقل ألى بلد عنده صناعة في هذا المجال و هو بكل بساطة الولايات المتحدة الامريكية أو انجلترا أو اليابان...الخ، هذا اذا كان هدفك الوصول الى مستوى عالي طبعا. أما البقاء في الدول العربية فلن تذهب بعيدا. صحيح ممكن تعمل استديو صغير و تنتج رسوم متحركة، و هذا شيء جميل. لكن كما قلت لك يجب أن تحدد هدفك من الأول.
      3DReel2005

بسيطه الاجانب درسوا الفنون وكارتون كلاسيكي

اهم شي قبل ماتبدا بالمجالات الثري دي
        لازم تتمرس في المجال الرسم وثم ........الخ حسب رغبة وخلفية>>>>>

جميع الكليات والجامعات انيميشن لاتقبل لمن لايجيد الرسم

احنا بدانا وخلصنا نعرف جميع الخصائص المايا وبعدين?

نصف طلاب تركوا والباقي تخصصوا بشي معين وهو قسم البيئة واخر الموديلينغ وعندنا طالب تعبان بالموديلينغ بس عبقري بالحركات وطالب اخر رسوماته مثل ديزني ومانغا بس مايعرف شلون يمثل شخصيات فتخصص في الموديلينغ وغيرها وهكذا......

شي اخر قبل تنفيذ الموديلينغ لازم يكون عندنا القصة والفكرة والخطوات مرسوم على الورقة علشان مانحتار ومانضيع الوقت.....
        ---------------------------
        خلفية مطلوب قبل تخصص في المايا

الرسم - الفنون
        السينما او المسرح
        التمثيلية
        المونتاج
        الصوت
        التصوير الفوتوغرافي
        مصمم او نحات ( المجسمات )
        ........الخ

tsk tsk tsk

@الحاكمٌ@
          لانه اختصاصي شخصيات

هل عندك نماذج ?
          tsk tsk tsk

السلام عليكم

كيفكم شباب
            انا اشكركم على المشاركه بهذا الموضوع واعطاء رئيكم الفعال.
            بالنسبه لللاخ ahmed82 شوف صحيح مش موجود هذه المعاهد في البلدان العربيه لاكن في مصممين بارعين وقد يكونوا اجانب مثلا هذا لايعني انه نحن يجب ان نذهب الى اليابان او غيرها لكي نتعلم هذا المجال شوف حضي انا مثلا امس بالليل كنت ماشا وشفت معهد اسمه معهد مالي الامريكي تدخلت فيه وتفاجات انه في دورات تصميم ومن بين هذه الدورات المايا وهل تعرف ايش جنسيت المدرس امريكي ومحترف للغايه وقررت ان ادخل هذه الدوره وان شاء الله سوف ترون اعمالي القادمه بعد ما اتعلم على يد الاستاذ الامريكي هي الدورة تكلفتها 220 دولار والمده 4 اشهر كامله بس عادي اهم شئ الواحد يحترف البرنامج ويتقنه.
            بالنسبه لللاخ lazzhar شوف انا معاك مثل ماقلت يعني الواحد بالبديه يتعلم كل شئ لاكن لايفضل طول عمره يصمم اشياء كثيره بل يجب ان يوضف نفسه في المجال اللي يحبو حتى يكون فنان فيه.
            اخ woody29 اشكرك على المشاركه على فكره انا مش محترف شخصيات لساتني مبتدا شوف موضوع(اليد+شخصية رقم(1)+شخصيه رقم(2)+شخصيه رقم(3)وانت تعرف مستاوي المتواضع.
            اتمنى من بقية الاعضاء ان يشاركونوا الكلام.

انا مثلا امس بالليل كنت ماشا وشفت معهد اسمه معهد مالي الامريكي تدخلت فيه وتفاجات انه في دورات تصميم ومن بين هذه الدورات المايا وهل تعرف ايش جنسيت المدرس امريكي ومحترف للغايه وقررت ان ادخل هذه الدوره وان شاء الله سوف ترون اعمالي القادمه بعد ما اتعلم على يد الاستاذ الامريكي هي الدورة تكلفتها 220 دولار والمده 4 اشهر كامله
              أخي الحاكم.. في أي دولة عربية تقيم ؟
              عموما أتمنى لك التوفيق إن شاء الله مع هذا المدرس الأمريكي ، و لكن بما أنه أمريكي فأنت تجيد الإنجليزية حتما.. ألم تحاول مع مجموعة جونومون التعليمية مثلا ؟
              و بالمناسبة.. ألا ترى أن 220 دولار مقابل 4 شهور هو مبلغ قليل ؟.. صحيح مقارنة بالمعاهد العربية هو مبلغ معتدل و لكن الأجانب الذين يعملون في دولنا العربية دائما مرتباتهم عالية.. كم طالب في الفصل يا ترى ؟.. ياريت لو المعهد له موقع تطلعنا عليه و جزاك الله كل خير.
              -------------------
              الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
              كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
              أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
              زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
              -------------------

سبتمبر 2002

السلام عليكم

هو الموقع في اليمن.
                والصراحه لسه مش عارف كم عدد الطلاب في الفصل بس اتوقع ان اكون انا وحدي في الفصل.

وحدك بـ 220 دولار !
                  بصراحة لو منك أسأل عن هذا المعهد و أحاول أقابل هذا المدرس و أسأله عن الكورس قبل الاشتراك.
                  ياريت تطلعنا على أخبارك مع هذا الكورس حين يجد جديد و بالتوفيق .
                  -------------------
                  الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
                  كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
                  أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
                  زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
                  -------------------

سبتمبر 2002

220 دولار؟؟؟
                    غريبه جداااااااااااااااااااا..و للمايا بعد؟؟ اغرب واغرب..
                    المهم استفيد منها...مع اني مستغرب يا اخي...متاكد دوره مايا ...مو مايا ثاني...يمكن في شي ثاني اسمه مايا!!!

السلام عليكم

اخي Achilles انا سوف ادخل في هذا المعهد لانه فرصه لاتفوت ابدا فين يلاقي الواحد مدرس امريكي محترف هذه الايام هم قالوا لي انهم سوف يعطوني كل المعلومات غدا يوم السبت وانا ان شاء الله اول مايعطوني المعلومات سوف اكتبها لكم .

كلام صحيح
                        مشاء الله
                        جزاكم الله الف خير
                        =========
                        roomyal
                        الايمان يمان والحكمة يمانية

السلام عليكم

مشكور اخي roomyal على ردك الصراحه افرحني جدا.

لاتلومنا بصراحه مستغربين....220 لاربع اشهر=55 دولار بالشهر...؟!!

=20 ديناااار بحريني شهريا!!
                            يمكن 2200 دولار مش 220!!
                            المهم شوف وخبرنا...

اخاف تطلع دوره طبخ ...ههه "امزح "
                            انتضر التفاصيل.

@الحاكمٌ@
                              Achilles
                              ahmed82
                              ماذا فكركم يتمحور ان نحن العرب اغبياء ولسنا محترفين والاجانب معهم كذا وكذا ونحن لانملك معاهد كذا وكذا والمدرسين الامركين وغيرهم افضل من العرب
                              و...الخ)

المساله هي مساله وقت وبحث.. كما قلت لك يا الحاكم لاتستجعل انا سوف اعطيك 24 معهد وجامعه في الجمهوريه اليمنيه وحدها ولكن اصبر فان الصبر مفتاح الفرج,,,
                              لا اعلم لماذا انتم متشائمون دائماً, امتلك روح الامل, على الاقل اذا تعلمت انت في دوله انجليزيه وبعدها اتقلت لدوله عربيه اشتغل مدرس فيها واعمل لك معهد اذا قدرت وانا استطيع ان اقول لكم ما سبب تشائمكم الذي لا داعي له وهو:-

1- صعوبه ايجاد معهد لتعليم الجرافك.
                              2-الاموال الخياليه لتعليم
                              3- كميه الناس المتواجدون لتعليم
                              4- لايوجد نظام كامل
                              5- قد يتوقف الناس على الدراسه في منتصف الدراسه
                              6-والسبب الرئيسي هو:-

"عدم وجود الروح الحقيقيه لطالب العربي لتجعله يتعلم من اجل دراسته فكل ما يشغل باله هو المال وحسب" وهاذا السبب في جميع المجالات وحو السبب الذي يحعل الدول العربيه متخلفه عن الدول الثانيه..

ولكي لاتقولو ان كلامي افتراضي هذي نصيحه من مجرب وهو انا:-

ذهبت الى بريطانيا والى العاصمه لندن, وهناك وجت معاهد وجامعات كثيره
                              وهناك مستويات لتعليم, وكلما طلعت مستوى كلما تخصصت في شي
                              المودلنج والخامات والاضاءه وغيرها الى ان تكون تشتغل في الافلام التى
                              تصنع في هلوود وبعدها تكون مشهور والناس ياخذو مقابلات معاك وكذا..
                              ولكن اكيد مثل ما قال الاخ woody29 فكلامه كله صحيح فاذا انت لا تستطيع
                              الرسم كيف سوف تعرف ماذا ستصمم وبذلك يجب عليك ان تتعلم الرسم قبل ان تدخل جامعه لتعليم التصميم وهاكذا عليك ان تبدا, انا املك اثنين من ابناء
                              اعمامي وهم اكبر مني هم مدرسون احترافيون في المايا بالذات والماكس والسنما والفوتو شوب والبرامج المؤثرات التي تستخدم في الافلام وهم الان في امريكا نسيت الولايه ولكن شغلهم ماشي وانا منتظرهم بفارغ الصبر وهم مختصون في المودلنج والخامات والاضاءه ولا يجب عليهم ان يختصو شي
                              معين فالانسان ليس مثل الكمبيوتر يعمل عمل واحد لا بل اكثر من عمل وهذا نعمه
                              يجب ان ينمها الانسان من صغره وهاكذا ..

يبقى ان اقول ان الانسان اذا وجد صعوبه في التعليم في بلاده عليه ان يبحث ويجد والجميع يعرف انه التعليم يحتاج الى تضحيه لاذلك لا تستغربو من ذلك

تحياتي

يعمل...
                              X