Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش حول التخصصات في البرامج الثلاثية الابعاد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نقاش حول التخصصات في البرامج الثلاثية الابعاد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد تطرقت لهذا الموضوع الهام لانني ارى الكثير من الشباب يصمموا الكثير من الاشياء المتنوعه جدا جدا يعني مثلا الواحد فينا يصمم سياره وبعدين يصمم كاس وبعدين يصمم انسان وبعدين..........الخ مش العيب في هذا هولا زم الواحد يتعلم هذه الاشياء بالبدايه لاكن؟؟؟؟؟
    هل يستمر في عملها؟
    كلا.
    هل تعرفون لماذا؟
    ج/ لانه الواحد لما يعمل اشياء متنوعه وكثيره راح مايضبطها كويس لاكن لو تخصص في شئ معين راح يتقنه. ليش؟ لانه اذا تخصص مثلا في قسم السيارات راح يمارس عليها ويتعلم شوي شوي ويعرف اخطاءه فين الان يصبح محترف في تصميم السيرات وهكذا الحل في بقية التخصصات.
    خلينا نشوف المصممين الاجانب ماشاء الله عليهم اغلبيتهم محترفين تعرفوا ليش ؟
    لانه بدئوا بدايه صحيحه وهم عارفين من البدايه تخصصهم لذلك كل واحد فيهم متقن تخصصه اتقانا تاما لذلك اللي نرجوا من كل الاعضاء وخاصه الجديد(هذا لايعني انه لايشمل القدامى لا بل الكل) ان يبدؤا بدايه صحيحه جدا مثلا كل واحد يشوف نفسه انه مايل ل مثلا تصميم الشخصيات فانه يخليه على هذا القسم ويتابع الدروس والاخبار ويجرب حتى يحترف في هذا المجال الواسع انا مثلا انا الان مش عارف كيف اعمل سياره لاكن اعرف اعمل انسان وغيره ليش؟
    لانه اختصاصي شخصيات وانا لسه مبتدا في هذا المجال لاكن سوف ياتي اليوم اللي اكون فيه محترف ان شاء الله وهكذا الحال على بقية الاعضاء.
    نرجوا جميع الاعضاء ان يناقشوا هذا الموضوع لكي كل واحد فينا يعرف مايعمل وكيف يبدا البدايه التي توصله الى عالم الاحتراف.
    اعذوروني من الاطاله عليكم
    اخوكم الحاكم
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

أشكرك أخي الحاكم

فعلا موضوع مهم جدا، وفي الحقيقة كنت أفكر فيه منذ فترة طويلة ، ولو لم تطرحه لطرحته بطريقة أخرى..

إن مجال الماكس واسع جدا، فقد يستخدمه فنان الجرافيك، وصانع الألعاب، والمهندس الميكانيك، والمهندس الحربي، ومهندس العمارة والمدني والتخطيط والديكور الداخلي وتصميم الأثاث، والفنون بشتى أشكالها، وصانعي السيارات والطائرات ومصممي المنتجات الدعائية..

وأغير ذلك كثير لكن من المستحيل أن يلم المستخدم بكل خبايا الماكس، لذلك يجب أن يعرف المرئ قدرات البرنامج ويلم بها ليستطيع معرفة المجال الذي يمكن أن يفيده في عمله أو هوايته..

أود أن أشارك في تحديد الموضوعات التي تختص بالهندسة المعمارية وهي:
    أولا الإستيراد والتصدير للماكس من البرامج المختلفة.
    ثانيا النمذجة بالـ Low Polegon والأوامر البسيطه مثل الدوران والتحريك
    ثالثا استخدامات الفوتوشوب في تصنيع المواد
    رابعا محرر المواد في الماكس وتطبيق المواد
    خامسا الإضائة والتصدير النهائي

وأعني في ذلك أنه لا يلزمه معرفة نمذجة السيارات ولا الأشخاص ولا استخدامات ال NURBS ولا رياكتور ولا الأنيميشن، كذلك ربما يلزمه بعض الPlugin من أنظمة التصيير وهي Final render و Brazil وVRay وذلك للإحتراف في العمل المعماري

تحياتي

السلام عليكم

مشكور اخي hosam على ردك الجميل وكلامك كلو صحيح.
      نتمنى من الاعضاء الباقين ان يعطونا رايهم في هذا الموضوع.

-

موضوع جميل جدا ...

أنا عن نفسي ..ان شاء الله سأتخصص في تصميم السيارات .
        liquid-effects
        Modeling and Texturing Glass
        Modeling a Flat Screen Monitor
        -------------------------------

السلام عليكم

كيفكم شباب
          اولا:اشكرك على الموضوع الحلو
          ثانيا:مستحيل الواحد يثبت على شيء ادا ماكان في شركه اوماشابه ...مثلا اي واحد من الاعضاء يجلس على الماكس في بيتهم وليس في شركه اوماشابه لايمكن ان يثبت على صنع السيارات او.... مستحيل ...شوفو الفنان ابوبدر مشاء الله تبارك الرحمن فنان طبيعي بدون تحديد
          ثالثا: التركيز على الشي في الرسم والمنحنيات ووو...الخ مهم ياشباب
          رابعا:بنسبه لي لا اخصص لشي معين لان مصيري لازم اسوي شيء ثاني

تحياتي

السلام عليكم

اخي قسوم الواحد بالبدايه يجب ان يتعلم كل شئ وبعدين يبدا في التخصص اللي يعجبه وانا سبق وان قلت في هذا الموضوع ارجوا ان تتابع الموضوع نفسه لاكن في قسم المايا وحاول ترى الردود وتستفيد منها.

السلام عليكم

كلامك صحيح اخي الحاكم
              وانشالله اتابع الموضوع

تحياتي

أنا نفسي اتخصص في مجال افلام كرتون اطفال

واشتغل في
                Pixer animation Studio

ليش لا
                أن شاء الله
                Step By Step
                You can get your futuer

mosamemmax

انت تقرأ افكاري... مجال افلام كرتون اطفال غايه المتعه
                  liquid-effects
                  Modeling and Texturing Glass
                  Modeling a Flat Screen Monitor
                  -------------------------------

أخي الحاكم أتفق معك في ما تقول مع بعض التحفظ
                    أري أنه فعلاً علي كل منا التخصص في مجال معين و لاكن ليس بهذه الدقة أعني أنه يكفي مثلاً أن تتخصص في مجال النمذجة أو في مجال التحريك .......
                    أي أنه يكفي فقط أن تحدد مجال بصورة عامة ثم يأتي التخصص الدقيق حسب الطلب فما المانع في أن أكون مصمم للسيرات و أتقن تصميم الشخصيات فيمكن عمل كلاهما بالـ Nurbs أي أنه علي فقط أن أتقن التعامل مع هذه الادوات و أصبح قادر علي الاثنين
                    انتهج التغير للافضل درب لحياتك

بسم الله

ممكن انك تتخصص بشيئ ولكن لا يمنعك التخصص هذا من عمل شيئ اخر

مثلا يمكن شركه تطلبك فقط لتجسيم اعمالها
                      قد تكون مثلاً شركة كمبيوتر
                      تجسم لهم الماذربوردات والدرايفرات وغيره والقطع الداخليه والخارجيه ولكن
                      هذا لا يمنع انك تستطيع رسم سيارات او شخصيات او غيره

يعني تخصص في عملك فقط
                      اما موهبتك فلا تخصصها

كلام جميل صح

شكراً
                      Step By Step
                      You can get your futuer

يعني تخصص في عملك فقط
                        اما موهبتك فلا تخصصها

كلمات اعجبتي حقا ..
                        الاخ الحاكم - اعتقد بداية يجب شكرك علي طرح هذا الموضوع .
                        بالنسبة لي كنت اعتقد اني اريد اتخصص في تصميم الوجوه - لكن مع الفترة رايت انه يجب ان اتقن تصميم السيارات واني في هذا الطريق الان .

باعتقادي انه من الصعب تخصيص الموهبة في مجال ما في الماكس مدام هذا التخصص هو ليس عملك او باب رزقك
                        حتي الاجانب وانت من طرح فكرة اعمالهم القوية - لا اعتقد ان السبب الرئيسي فيها هو التخصص .
                        لي تقريبا 8 اشهر مع ماكس وبالرغم من قلة خبرتي - الا اني فتحت العديد من المواقع الاجنبة لفنانين بالماكس - لقد وجدتهم يتقنون اشياء كثيرة وبشكل رائع جدا جدا تجد ( المصمم نفسه ) انه متقن في الوجوه وايضا تصميم السيارات وله اعمال تحريك رائعة وفنون زخرفية ومعمارية .
                        للاسف الشديد ان جهاز الان نظيف ( فورمات) والا كنت قد اعطيتك مواقع العديد من الفنانين .

اذا فكرة التخصص يجب ان تكون في مجال العمل وليس في مجال الموهبة - اطلق العنان لموهبتك وتفكريك ولا تقيدهما في منطقة معينة -وتعلم المزيد .

وفي نهاية كل عمل هو انتصار لك ونجاح دائم ورضي نفسي ... خصوصا انك تعلم ان وقتك يضيع في ابداعك بعيدا عن ترهات الشوارع وكلام الفاضي .

وكنت قد قرات القليل في سي جي تولك الاجنبي عن اشخاص محترفين ينصحون الاعضاء وزملائهم بان يمروا بالتخصص معين ومراحل تعلمية معينة حتي يصلو لمرحلة الاحتراف وبالتالي الابداع في تخصص معين

يجب ان تتقن الموديل بداية وتستطيع عمل اي شيئ ثم تستطيع ان تتقن الماتيريال وتصنعها ومن ثم الاضاءة .. هذه النصحية وبعد ذلك بامكانك اختبار عقلك وموهتبك وابتكار تصماميم ولمسات وبصمات خاصة وحلول مبتكرة لافكارك .
                        واعمالك

بذلك اطلق العنان لموهبتك .
                        لا إله إلا الله محمد رسول الله

طيب ياشباب أنا اللحين ببدأ أتعلم كم من شي وبعدين أبتخصص بشي معين

راى

المشاركة الأصلية بواسطة mhd
                            تخصص في عملك فقط
                            اما موهبتك فلا تخصصها
                            .
                            اظن من الصعب تخصيص الموهبة
                            -------
                            most of us will never do great things
                            but we can do small things in a great way
                            -------

فعلا كلامك صائب أخي الحاكم ولكن مازلت أجد صعوبة في التخصص في أمر واحد فأنا أميل للتحريك وصناعة السيارات التي لم أتقنها بعد ولدي مغامرات في البناء والنمذجة....... ولكن اعتقد أنني سأحاول أن أركز على السيارات والتحريك لاتقنها وانتقل لغيرها .
                              تحياتي .
                              المشكلة أنكم لم تدركوا أن نصفي العاقل أصبح مجنونا

يعمل...
                              X