موضوع: سيارة فانتازيا و لكن هل من معادلة للتحريك ؟؟؟

ردود: 14 | زيارات: 1628
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625

    Cool سيارة فانتازيا و لكن هل من معادلة للتحريك ؟؟؟

    بصراحة هذه السيارة الغير واقعية و التي يهمني رأيكم بها صنعتها من البوليجون و عملت لها معادلة للتحريك و كانت جيدة ماعدا عند التفافها فقد أسميت الدواليب well و جسم السيارة box
    لكني لا أملك موقعاً لكي أريكم الفيديو وهي تتحرك و لا أعرف كيف أسجل في موقع مجاني أستطيع من خلاله تنزيل فيديو على العموم أرجوا نقدكم و على العموم المعادلة هي :
    well.rotateX=box.translateZ * 50;
    تبقى عندي مشكلة معادلة دوران الدواليب أثناء دوران السيارة أرجو منكم المساعدة و شكراً

    http://arabcg.com/imagestore/images/...cygrzurocb.JPG

    http://arabcg.com/imagestore/images/...rqwcoykjii.jpg

    الصورة الأولى رندر عادي
    الصورة الثانية رندر منتل راي
    أخر تعديل بواسطة maya x في 07 / 11 / 2003 الساعة 09:46 PM


  2. #2

    العمل جميل جدا

    الكلام الوحيد على الاضاءة. يجب عليك تفعيل ظل وحيد و تعطيل الباقي لان كثرة الظلال تشوش المنظر. لكن الصورة عموما رائعة.
    أما المعادلة، قصراحة ما جربتها من قبل لكن لا أظن أن معادلتك تعمل بالشكل الصحيح. ربما يجب وضع واحدة أكثر تعقيد. لأن السيارة تتقدم بمسافة قدرها محيط دائرة العجلة كلما دارت هذه الأخيرة دورة واحدة. و هي 2X 3.14X R حيث R هو نصف القطر للعجلة. ليس لدي مايا الآن لأجرب لكن الله أعلم هذه هي الطريقة.

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625

    شكراً جزيلاً أخي lazzhar

    شكراً أخي على الرد
    بالنسبة للإضاءة معك كل الحق سأحاول تعديلها
    بالنسبة للمعادلة هذا يفتح نقاشاً جديداً !!!
    كيف أعرف حجم قطر العجلة ؟؟؟؟؟؟؟؟ أرجوا التوضيح لو سمحت لأني على ناااااار
    و شكراً أخي على الرد

  4. #4
    استعمل measure tool الموجود تحت قائمة Create . اختر طرفي العجلة فيكتب لك طول المسافة بينهما.
    بالتوفيق.

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625

    شكراً

    ما شاء الله عليك أخي lazzhar
    ساحاول انشاء الله حساب نصف القطر لكن هل هناك أفكار عن معادلة لدوران العجلات يميناً و يساراً أثناء انعطاف السيارة لليمين أو لليسار ؟؟؟؟؟؟

  6. #6

    السلام عليكم

    اخي اعذرني انا لاافهم بالحركه لذلك سوف انقد العمل بس هو الصراحه العمل ممتاز وشكل السياره جميل جدا.

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اخي يجب ان تعمل attribute جديد وتسميه مثلا move
    وتعمل set driven key بحيث عندما يزيد ال move يزيد ال rotateX و اعتقد المعادلة التالية سوف تكون افضل
    اذا فرضنا نصف القطر 5
    واردنا ان تكون الحركة 2.5
    اذا
    Move.rx=(well.Rx) /2
    هذه المعادلة بالنسبة للدواليب
    اما البوكس فجعل الTz يزيد بزيادة ال Move
    فتصبح المعادلة
    Move.Rx=(well.Rx) /2
    Move.Tz=(box.Tz) /2
    وقد تحتاج الى تغيير الضرب...
    والتصميم رائع الصراحة

  8. #8
    أنا لم أحتج لمثل هذه المعادلات من قبل لكني جربت هذا الصباح بـ Cylinder وحده ووجدت المعادلة التالية تصلح:
    pCylinder1.translateX=-deg_to_rad(pCylinder1.rotateZ)*1.5
    1.5 هو قطر الـ cynlinder و الـ deg_to_rad تخول من الدرجات الى راديان radian حتى تستطيع حساب المحيط.
    حتى تعمل هذه المعادلة، دور الـ cylinder حول الـ Z فتتقدم نحو الـ X .
    قد تحتاج الى تغيير المحاور، و بعدها تجعل الحركة continious.
    أفكار الأخ MSB صحيحة و هي الطريقة السليمة لتحريك سيارة.

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625

    ما شاء الله عليكم جميعاً

    يعني باللهجة السورية بقللكم .. أبوس روحكم و أبوس الضحكة و الأنفاس
    ما شاء الله عليكم و الله يا جماعة الخير مو ناقصنا كتير لنصير محترفين ( مو انا طبعاً ) ما شاء الله عليكم من أين جئتكم أجد لديكم إجابات و تلميحات و أراء أحترمها و سأعمل بها بإذن الله و الله يخليكم للمنتدى الطيب هذا
    مشكورين على المساعدة و أعتذر لقلة مشاركاتي بسبب ظروف العمل
    شكراً جزيل الشكر على كل من ابدى و سيبدي رأيه و أتمنى من الجميع الإهتمام بالحركة لأن فيها قوة المايا الحقيقية فلا يجب أن نبتعد عنها و أتمنى أن نضع مواضيع خاصة للحركة و أخرى للديناميكيات ( الجزيئات ) و أخرى للمودلينج و أخرى للإكساء و ننظمها كما في المنتديات الأجنبية التي لا يقل منتدانا عنها لا بالمواضيع و لا بالمشاركات و لا بالأعضاء الطيبين الذين ينوّرون هذا المنتدى الطيب ... مع فائق احترامي للجميع
    و كل عام و أنتم بخير

  10. #10
    عضو فعال
    صور رمزية انس
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    العراق
    العمر
    30
    ردود
    211

    السلام عليكم

    عمل ممتاز بارك الله فيك
    كن مساعد للجميع

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625

    هذه السيارة مع بعض التعديلات

    و قمت باستخدام الدايرت ماب أرجوا أن تكون النتيجة مرضية نوعاً ما أرجوا نقدكم

  12. #12
    جميل جدا. هل استعملت الـ FG معها؟

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية maya x
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    من شعوب المايا أينما كانوا ... دمشق
    ردود
    625

    كلا أخي lazzhar

    فقط استخدمت برنامج متل الفوتوشوب مع مجموعة أوفيس الجديدة 2003 اسمه : Microsoft Office Picture Manager
    و فيه تعديل للألوان و التباين و هذا كلف شيء

  14. #14
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل