Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استعمال الـ BlendShape لتسريع الـ Rigging

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استعمال الـ BlendShape لتسريع الـ Rigging

عملية ربط الـ Joints بالمجسم في برنامج Maya سهلة مبدئيا لان البرنامج يقدم لنا أدوات ممتازة و تختصر علينا الكثير من الجهد و الوقت. غير أن الحصول على نتائج واقعة صعب شيئا ما. خصوصا في أماكن الالتواء حيث كثيرا ما نرى وجود تشوهات غير مرغوب فيها. لذلك سأكتب هذا الدرس الذي سأشرح فيه طريقة ذكية تغني عن استعمال الوسيلة التقليدية Paint Skin Weights في حال استعمال Smooth Bind .هذه الطريقة تستعمل الـ BlendShape للحصول على أشكال دقيقة و تفادي التشوهات.
    الرابط: http://www.arabcg.com/tutorials/rigging/
    أتمنى الفائدة للجميع.
    -لزهر
    3DReel2005

السلام عليكم

مشكور اخي بارك الله فيك وكثر الله من امثالك.
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

بصراحة الدرس جاء في وقته قبل كم يوم كنت جالس اجرب التحريك والposes ويعني عرفنا الأساسيا لكن Paint Skin Weights أيضا لا يمكن الاستغناء عنه مثلا عند عمل تعابير الوجه

لكن بصراحة الدرس رائع وفي وقته

جزاك الله الف خير ..

M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"

هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

شكرا أخي

لا أعتقد أن Paint Skin Weights لها استعمالات في عمل تعابير الوجه Facial Expressions . أغلب الناس تستعمل الـ BlendShape لهذا الغرض. و البعض يستعمل الـ Deformers مثل Clusters و Lattices ..الخ للتحريك.
        أما الـ Paint Skin فهي لتعديل الـ deformations لما تربط الـجسم بالـ Bones .
        بالتوفيق و أنا في انتظار رؤية تجاربك.
        -لزهر
        3DReel2005

هاه؟ ..
          امم أنا اذكر اني كنت ارسم على الوجه بأداة لكن لست متأكد انها Paint Skin Weights كنت ارسم على المناطق القريبة من الوجه وتوكن لون ابيض خفيف ومناطق لون ابيض .. لكن التجربة هذه كانت قديمة ^...^

----------
          و البعض يستعمل الـ Deformers
          ---------------

اممم ... والله الفكرة حلوة لكن هل نتائجها جيدة ؟ راح اجرب .. لكن بعد ما اخلص شخصيتي -__-

M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"

هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

أكيد طريقة التحريك بالـ deformers هي الأكثر منطقية بالنسبة لنا. يعني ترى نائجك مباشرة.
            هناك من يستعملها لكن في ملامح الوجه البسيطة. أما اذا أردت عمل تعابير قوية و سهولة في التحريك فعليك بالـ BlendShapes فهي الأفضل و الأسهل.
            3DReel2005

-

مشكور........
              الايمان يمان والحكمة يمانية

يعمل...
              X