صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: WIP: Subaru WRC

ردود: 21 | زيارات: 1713
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360

    WIP: Subaru WRC

    السلام عليكم

    هذا تصميم جديد لي على الاصدار السادس من 3DS MAX

    اخذ من وقتي ما يقارب 4 ساعات

    صوره للمنافذ الاربعه:




    صوره للـ wire :




    صوره مع التنعيم meshsmooth :



    انتظر انتقاداتكم بفارغ الصبر


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية Solid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    911
    جميل جدا اخل سويحان
    ننتظر الاكمال
    هالله هالله في الرندرينج عندك المنتال ري
    تحياتي

  3. #3

    السلام عليكم

    العمل جميل جدا ننتضر ان تكمله لكي نرى النتيجه.

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360
    السلام عليكم

    Solid :
    ان شاء الله ساحاول قدر الامكان ان اجعلها واقعيه من ناحية التصميم والاضاءه والاكساء ..
    ولكن لا اعرف اي شيء عن المنتل راي ... سأحاول ان اتعلمه ...

    الحاكم:
    ان شاء الله

    شكرا على ردودكم

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360
    هذه هلى الـ rims ...

    تحتاج لبعض التعديل و عمل حفر للبراغي ... ومحتار بعض الشيء في اكسائها ....

    ربما استخدم خامه زرقاء او صفراء للسياره ... ولكن لا اعلم هل اللون الابيض ام الـ chrome العاكس افضل للـ rims

    سنرى فيما بعد ان شاء الله


  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360
    لقد وصل الموضوع للصفحه الثانيه ...

    انا مشارك في الـ cg talk واستحيت ان اعرض التصميم هناك

    على كل حال ... هذه هي النتيجه بعد تعديلات استغرقت ما يقارب الساعه او الساعه ونصف


  7. #7

  8. #8
    بداية جيدة أخي بس حاول اتمام العمل, اهم شئ لا يصيبك الكسل مثلي في المنتصف
    و بعدين ليه تخجل ان تعرضها في cgtalk متاكد انك راح تستفيد من خبراتهم الكثير.
    بالتوفيق أخي

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360
    شكرا اخي روميال

    DarkLight:
    اخي انا واحد ناوي اتعلم اتقان تصميم السيارات ان شاء الله

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360

    UPDATE

    قمت بتصميم السياره من جديد لاني كنت مستخدم عدد كبير من البوليجنز في التصميم الاول

    وقمت ايضا بتعديل الاطار (rims)




  11. #11
    ماشاءالله أخي سويحان ..

    دايما أنبهر بأعمالك ...

    وألاحظك ماشاءالله تهتم بتصميم السيارات ...

    بس عندي كم سؤال على العمل ..

    ما هي الطريقة المتبعة في تصميم هذه السيارة ؟

    هل هي الطريقة التقليدية (إنك تنشئ بلين وتكمل عليه) أو طريقة أخرى متبعها ؟؟

    وإذا كانت الطريقة التقليدية من أين بدأت بالضبط ؟؟

    لأني ألحظ توازن بين عدد الوايرات وأماكنها ..

    وإذا كان عندك بلو بوينتس كيف ترتبها بحيث إنك تصمم صح ؟؟

    والـRims كيف صممتها ؟؟

    يعني نيربس ولا ........ ؟؟

    آسف على كثرة أسئلتي ..

    اعذرني أخي سويحان ..

    تحياتي لك ..

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360
    شكرا اخي ابو عجاج على الكلام الطيب

    ما هي الطريقة المتبعة في تصميم هذه السيارة ؟
    اخي ابدأ بـ plane وتحويله الي Editable poly
    ودائما عند التصميم حاول استخدام اقل عدد من البوليجنز او faces و اجعلها في الاماكن الظروريه مثلا اطراف الباب ... اطراف الزجاج ... اطراف البونيت (لاحظ الصوره في هذا الرابط )

    وإذا كان عندك بلو بوينتس كيف ترتبها بحيث إنك تصمم صح ؟؟
    في البدايه اقوم بادخال الصوره في الفوتوشوب وتقطيعها بحيث يكون كل مسقت في صوره منفصله ... بعد ذلك اقوم بانشاء plane في الـ top view واجعل خامته صورة المسقط الراسي للسياره ... اكرر العمليه بالنسبه للمسقط الجانبي والخلفي والامامي

    بعد ذلك اقوم بانشاء خطين ... احدهما يلامس مقدمة السياره والآخر مؤخرة السياره في الـ top view ... ومن المسقط الجانبي اقوم بتحريك صورة السياره الى ان تطابق هذين الخطين ...

    اكرر هذه العمليه مره اخرى ولكن هذه المره للجانب الايمن والايسر للسياره من الـ top view ... وبعد ذلك من المسقط الامامي اقوم بتحريك المسقط الامامي للسياره الى ان تطابق الخطوط ...

    اكرر نفس الخطوات للمسقط الخلفي ان وجد ...

    والـRims كيف صممتها ؟؟
    اخي الق نظره على هذه الصوره ... بعض القطع استخدمت فيها الـ plane وقطع اخرى cylinders والقطع الباقيه box ... لا اجيد استخدام الـ nurbs مع انها الافضل في تصميم السيارات

    واذا عند المزيد من الاستفسارات فلا تستحي
    أخر تعديل بواسطة swee7an في 02 / 12 / 2003 الساعة 09:21 AM

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360
    السلام عليكم ...

    قمت بعمل اطارات ولكنها مجرد تجربه سريعه وتطبيق لدرس ... سأقوم بانشاء اطارات جديده بتفاصيل اكثر ان شاء الله


  14. #14
    يعطيك العافية أخوي سويحان على التجاوب السريع ..

    ممكن تخبرني مالأدوات المستخدمة في القطع الموجودة في الـ Rims ..

    أقصد يعني وين الـ Box ووين الـ Cylinders ووين ...... إلخ ...

    وهل استخدمت على الـ Box والـ Cylindrs والـ Plane أحد طرق التحرير أقصد Editable Mesh و Editable Poly وووو ...إلخ .

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360
    مرحبا ابو عجاج

    نعم اخي اقوم بتحويل الاشكال الى editable ploy حتى استطيع ان اتحكم في الاشكال بطريقه افضل

    انظر الى الـ rim ستجد با خمس اذرع رئيسيه ... هذه الصوره توضح خطوات العمل ...

    الأولى من اليمين هي في البدايه بوكس وقمت بتحويله الى editable poly

    الــــــصـــــــوره

    والثانيه قمت بمسح بعض البوليجنز وتكوين بوليجنز وتحريك الفيرتسيز الى ان حصلت على الشكل

    بعد ذلك استخدمت اداة array وعملت خمس نسخ ولصقتها ببعض ولحمت (weld) للفيرتسيز

    والثالثه (اقصى اليسار) قمت باختيار بعض الحواف و عملت لها chamfer والنتيجه واضحه ...

    هذا ربما يكون اصعب ما قمت به ( بعد الـ brake disk ) في الـ rims

    اما الـ rim نفسه عباره عن اسطوانه ... قمت بمسح الغطاء العلوي والسفلي ... ومن ثم extrude للاطراف وتصغيرها او تكبيرها ... وبعد ذلك chamfer للماكن اللازمه ... وبنفس الطريقه صممت الـ Brake disk

    اما الكاليبر (القطعه التي تمسك بالفرامل) فهو عن طريق الـ box

    وباقي البراغي عن طريق الـ cylinders

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360

    update

    هذا هو الاطار الجديد ...



    ما رأيكم به ؟

  17. #17
    مشكووووور أخوي ..

    طيب <------ الله يعينك على أسئلتي

    ماشاءالله الإطار جمييييل ..

    طبعا أكيد استخدمت الـ Bumb هنا صح ؟؟؟

    بس السؤال هل الصورة المستخدمة في الـ Bumb مسويها بالفوتوشوب ؟؟

    أو جاهزة ؟؟

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360
    ابو عجاج ..

    كلا اخي .. لم استعمل الـ Bump و لا الـ Displace

    صممته عن طريق البوكس بعد ان حولته الي editable poly و من ثم نفس القصه ... extrude ... Chamfer ... move vetices ... وهكذا

    بالنسبه لسؤالك ... نعم اخي تستطيع ان تصمم خامة الاطار بنفسك في الفوتوشوب ومن ثم تطبيقها على plane وبعد ذلك تطبق امر Bend على الـ plane حتى يتشكل لديك اطار ... (راجع دروس ابو بدر)

  19. #19
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    أرجو التفصيل قليلا في كيفية عمل الإطار ؛ يعني هل الأسطح البارزة في الجسم هي باستخدا أداة الextrude وتحريك الvertices ؛ وأين استخدمت أداة الchamfer في الإطار ؟

  20. #20
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    36
    ردود
    360
    مرحبا اخي متبع ..

    اخي انا تقريبا شبه فاشل في التوضيح بالكلام فاعذرني عما سبق ...

    و اتوقع ان الصوره افضل من الف كلمه كما يقال ...

    في البدايه انشأت box وحولته الى editable poly ومسحت الاوجه واعدت ترتيب الـ veticesكما هو موضح في هذه الصوره (الشكل ذو الحدود الحمراء) ... بعد ذلك اخترت مجموعه من الـ polygons وعملت لها extrude ... انتقلت الى الـ vertices السفليه وعن طريق الـ smooth select عملت لها هذه الانحاء الناعم (الشكل ذو الحودو البنفسجيه)

    بعد ذلك اخترت الـ edges التي بالون الاحمر التي تظهر في هذه الصوره وعملت لها chamfer بقيمه تقريبا 0.03 على ما اظن

    ملاحظه : الـ edges التي تظهر في اعلى الصوره ... قبا ان اعمل لها chamfer في الخطوه السابقه عملت لها chamfer بقيمه تقريبا 1 وبعد ذلك extrude ... حتى تعطي خط دائري حول الاطار

    بعد الانتهاء من تشكل هذه القطعه قمت بتكرارها عن طريق اداة Array وعملت لها Bend ...


    ربما لا تكون هذه اسهل طريقه للتصميم ... ولكن انا ارتاح لها ... وهناك طرق اخرى كثيره للتصميم مثلا انظرالى هذه الاطارات

    وهذه طريقه اخرى

    وهذاهو الدرس الذي تعلمت منه تصميم الاطار

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل