موضوع: مبتدي و يتبجح:هل المايا يقدر يسويها

ردود: 19 | زيارات: 1798
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160

    مبتدي و يتبجح:هل المايا يقدر يسويها

    روعة الردندر و جمال الصورة،أحلى إبداع و متعة عين:قولوا ما شاء الله
    1-الماكس
    البرازيل و يا عين على البرازيل:
    http://www.splutterfish.com/sf/gallery_index.php
    فيانال رندنر:
    http://www.finalrender.com/products/...-35-788&PID=36
    http://www.finalrender.com/products/...-35-788&PID=17
    آه آه يا في ري
    http://www.vrayrender.com/gallery/
    2- لايت يوف:
    و لايت ويف ياليل:
    http://www.newtek.com/products/light...ndex.php?cat=2

    أخر تعديل بواسطة غالب في 22 / 11 / 2003 الساعة 07:32 AM
    ههههههههه




  2. #2
    مايا يباع مع Mental Ray و هو أقوى من البرامج التي ذكرتها . و الدليل أنه مستعمل بكثرة في أفلام Holywood و أشهرها في Matrix و The One و لم نسمع أبدا عن استعمال Brazil في السنما رغم قوته.
    هذه البرامج لا زال أمامها الكثير لتنجزه حتى تصر الى Mental Ray.

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    lazzhar
    هل mentel ray يأتي مع المايا في مكان واحد أم ماذا .
    شكرا أخي
    The Unknown Person

  4. #4
    طبعا هو معه منذ الاصدار الخامس.

  5. #5

  6. #6
    هذه الصورة بالـ renderer العادي لمايا.


    و هذه صورة العمل على مايا:
    http://www.mayaclass.com/demo/upload/20031113113535.JPG
    أخر تعديل بواسطة lazzhar في 22 / 11 / 2003 الساعة 02:07 AM

  7. #7
    ألا يكفيك صور من أفلام Matrix حتى يشهد لـ Mental Ray ؟

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    جميل أتعرف على أخ مثلك
    حتى لا يكون كلامنا تناطح ثيران و بعيد عن العلمي نتكلم بصورة فنية
    هذه المزايا التي تميز البرازيل و كثير منها غير موجد في مر
    Caustics and Refraction with dispersion
    Sub-Surface and Back-Surface Scattering
    Toon shader and NPR
    IES lights
    Flakes
    Candy color (view dependent coloring)
    Light direction dependent transparency
    Crisp and fine texture details
    Bump mapped shadow distortions
    True Displacement
    Ready Materials:
    Glass-Chrome-Velvet-Toon-Wax-Car Paint-Skin Shader-Glow Warm-Ghost.
    هنا
    http://splutterfish.com/sf/sf_gen_pa...ge=feature_gal
    http://splutterfish.com/sf/sf_gen_pa...ge=1.0Features

    بالنسبة لمزايا مر حسب موقع المر:
    1. Rendering
    1.1. Algorithms and architecture
    1.2. Sampling quality
    1.3. Texturing
    1.4. Shadows
    1.5. Volume rendering
    1.6. Motion and depth blurring
    1.7. Global Illumination
    1.8. Frame buffers
    1.9. Image file formats
    2. Geometry
    2.1. Scene definition
    2.2. Curve and surface geometry
    2.3. Hair geometry
    3. Programmability and shaders
    4. Software architecture and parallelism
    هنا
    http://www.mentalimages.com/4_5_spec...res/index.html
    http://www.mentalimages.com/2_1_1_technical/index.html

    و المشاهدة أفضل حكم أن رندر البرازيل يعطي أفضل نتائج
    تشكر أنك جعلتني أقرأ
    ههههههههه



  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    هذي المجلة تعطي بزاريل جائزة أفضل منتجات جرافيكس 2003
    http://cgw.pennnet.com/Articles/Arti...ICLE_ID=191493
    و هذا كلام شحص خبير لو انه قديم تاريخ
    Brazil R/S
    : A newcomer, Brazil is a special plugin renderer currently available only to 3ds max software users, but with future plans as a Maya tie-in. Brazil is a very high-quality renderer with outstanding (perhaps best in the business) caustics and reflection/refraction raytracing. It also offers high-quality fast global illumination, area lights, and other top-quality features. I am unfamiliar with Brazil's motion blur abilities or lack thereof. Brazil has been tested to handle over one-hundred-million polygons in a scene without destabilizing, though I'm not familiar with its ability to handle huge maps or mipmapping because of its current 3dsmax-only tie-in. At the time of this writing, Brazil is still in beta and so I hesitate to comment on its stability. So far, stability has been pretty good, but I have hit a few crashes. Recent tests that I've run comparing Brazil to highend RenderMan renderers (in this case Entropy) show Brazil to be at least twice as fast while simultaneously producing higher quality—it just doesn't offer the film-needed sub-pixel displacement, stochastic motion blur, or open shader language architecture (at this time) for full scalability into a large studio pipeline. But, otherwise, this is a damn good renderer not to be underestimated by even highend studios.

    Mental Ray:
    Previously packaged almost exclusively with SoftImage, mental ray has been around for a while. It is often used as a ray server (for raytracing work) for plugin-use in PRMan (which lacks raytracing until version 11 out Q4 of 2002). Mental Ray produces outstanding quality in rendered images, but is not the fastest renderer out there by a long shot. It is also available as a plugin-in to 3ds max, though it's tie to max is horrible at best through lack of renderer controls. With PRMan's upcoming raytracing, area lights, and global illumination abilities, and the new Entropy RenderMan renderer, the future of mental ray in the large studio pipeline is uncertain, but its strong ties to SoftImage may keep it alive and well. Mental Ray is also very expensive, but feature packed and fully scalable.

    http://www.zaon.org/showthread.php?threadid=299
    أخر تعديل بواسطة غالب في 22 / 11 / 2003 الساعة 07:36 AM
    ههههههههه



  10. #10
    هذا الكلام الأخير أن Mental Ray يعمر كـ Ray Server لـ renderman هو خطأ كبير وقع فيه صاحب المقال منZaon.org . على كل حال يبدو من موضوعه تحيزه و عدم معرفته بكثير من الأمور. لو تقؤأ الرد عليه تحت تستطيع أن تكتشف ما أقصده.
    الـ Brazil برنامج قوي جدا لكنه لا يستطيع منافسة MR أو Renderman . يا أخي أقول لك MAtrix و قريبا Shark Salyer من Dream Works يعملون فيها بالـ Mental Ray . و هو الوحيد الذي يستطيع الوقوف أمام Renderman لأنه من نوع MicroPolygons Renderer الشيء الذي يقدم له الأفضيه في عمل كل من Motion Blur و الـ Displacement و Depth of Field و كل ما هو مطلوب في العمل في الأفلام 35 mm . أصلا منتجي البرازيل صرحوا أنهم لا ينوون دخول المنافسة في هذا المجال.
    كل هذا شيء و مسألة الـ Custom Shaders شيء ثاني. الـ Brazil ليس لديه طريقة لبرمجتها كما هو معروف في Renderman أو Mental Ray حيث أنك بمعرفة مبدئية للغة الـ C تستطيع عمل ما شئت.
    على فكرة كل ما كتبته من خصائص البرازيل موجود في MR . بالاضافة الى توفره على خصائص فريدة مثل الـ subdivision surfaces التي تباع منفصلة.
    و شيء أخير -و ليس آخر- هو أن Mental Ray برنامج صلب لا يتوقف أو يتجمد بسهولة لأنه برنامج عريق و ليس جديد. هذا ما يجعله خيار الكثير من الاستديوهات. عكس البرامج الأخرى التي لا تستطيع التعامل مع الـمشاهد الضخمة دون أن تقف في منتصف الطريق.
    أنا رأيت صور كثير معمولة بالبرازيل و هي جميلة لكن هذا لا يعطي الافضلية له لأن من عملها هم من دفعوا البرنامج لعملها. هناك العديد من الصور الممتازة معمولة ببرامج تعتبر بسيطة لكن لا يغني هذا أن البرامج هي الأفضل.
    أما اذا أردت أن ترى صور جميلة بالـ Mental Ray فانظر في softimage.com تجد صور أكثر من واقعية، و اذا لم يكف هذا انظر فقط الى أجمل اللقطات و المشاهد في الـ Matrix Reloaded تعرف ما أقصده.
    و أهلا بك أخي و هذا ليس تناطح ثيران ما دام الكلام مدعوم بادله.
    -لزهر

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية غالب
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    المنطقة
    هنا
    ردود
    1,160
    Custom Shaders
    نقطة قوية لصالح مر
    و لكن كتابتها تحتاج لمحترفين و ليس سهلة كما قال لزهر
    كيف عمي تقول ان كل الخصائص لمكتوبة موجودة في مر
    بالنسبة للخصائص الواردة
    وجدت أن مر يدعم بعضها فقط
    نيجي على Subsurfacescattering
    مر لا يدعمها بل يقلدها و الفرق كبير بين الكلمتين
    و هذه إجابة لسؤال من صفحة مر تثبت هذا
    Can mental ray do subsurface scattering?
    mental ray supports any natural phenomenon, including simulation of subsurface scattering, in custom shaders. The algorithm is well-known from the medical literature.
    و هذا درس لمحاكاتها
    http://www.mayaassociation.fsbusines...k/bro-baby.htm
    يعني أن مر قلدها لا يقدمها بصورة أصلية و هذه نقطة لصالح برازيل
    هل مر يدعم IES في الإضاءة و الإجابة كذلك من موقعهم
    Does mental ray work with IES light profiles?
    This feature is planned for mental ray 3.2, available in Q3 2002. The High Dynamic Range image data format commonly used to store the resulting illumination data is available in mental ray 3.1, scheduled for release in Q1 2002.
    و هذ التقنية IES مهمة جداًللمعماريون لأنها مواصفات قياسية للإنارة في كل العالم
    هل مر يدعم dispersion
    كذلك الإجابة لا بل يقلدها
    وهذه واحدة للبرازيل

    http://www.mentalimages.com/2_1_4_faq/
    كذلك استشهادك بالسوفت امج ليس في ملحله لأن المنتال متكامل تماماً معه وليس كمايا ،والسوفت امجأقوى من مايا في التكامل مع مر
    إذاً نجد من ناحية النقاط الفنية يوجد تفاوت لصالح هذا و هذا و لكن نحن كفنانين نظر للجمال في المقام الأول بغض النظر عن كيفية إنتاجه التي تيجي ثانيا
    كثير من الخبراء يؤكد أن برازيل أجمل رندر
    ههههههههه



  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    palastain
    العمر
    40
    ردود
    229
    personaly i perfare MAYA standered render .. but i cannt ignore the powerfull tools inside MentalRay ..

    this is examples of my last work using Maya + mental ray + shake + afterfx

    i did this using mental ray + shake for learning perpose because usealy i dont have the courage to learn while doing large scale projects.

    hope u find it usefull.



  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    ما شاء الله عمل جميل يا أخ فيراس لكن ما هو الshake يبدو لي أنه يعمل نفس عمل maya fusion .

    وأشكر الأخ غالب على هذه المعلومات لكن بصراحة أنت ظالم المنتال راي شوية فلم تذكر طريقة الfinal gather وذكرت الcaustics في البرازيل ولم تذكره في المنتال راي ؛ غير أنك تذكر أسماء materials للبرازيل ولو أني ذكرت لك قائمة الshaders الخاصة بالمنتال راي لطال الموضوع لأن هناك منها الكثير جدا الذي بصراحة لا أعرف عنه أي شيء لكن أنا تعاملت مع نوعية الdirt map وأظن أن أخي لزهر أعلم مني بشأن هذا الأمر ؛ ربما كان العيب المشهور في المنتال راي هو بطئه النسبي .

    على العموم أنا لا فرق بالنسبة لي بين هذا وذاك فالأفضل سأحاول تعلمه لاستخدامه لكن المنتال راي راسخ عن البرازيل فكما سمعت أنه بدأ التوجه إليه في الأعمال العالمية وترك ال render man وهذا بالتأكيد لقوة المنتال راي أما البرازيل فهو بالتأكيد جيد لكن مازال أمامه وقت فمن حوالي سنة كانت نسخه الموجودة نسخ بيتا التجريبية فهو لازال في تطور وقوته بسبب أن المبتدئ دائما يبدأ قوي لأنه يبدأ من حيث انتهى الآخرون .

  14. #14
    من قال أن MR بطيء فهو مجانب للصواب. فهو أسرع من Renderman في Scanline العادي بدليل المقارنة الكبيرة التي قام بها العامل في ILM في CGTalk اذا تخب أبحثلك عنها.
    متبع، أشكرك لأنك عبرت عما كنت أريد قوله في مسألة أسماء الـ Shaders .
    صحيح أن الـ Caustom Shader صعب الكتابة، و أنا لم أقل أنها سهلة الا على من لديه معرفة بالـ C طبعا.
    الـ SSS لا يقدمها Mental Ray جاهزة لكن العديد من الشركات لديها مبرمجين كتبوا Custom Shader لعملها لأنها نظريا غير صعبة. و بعد ما نشر البحث في SIGGRAPH مؤخرا من Pixar أعتقد أن مسألة توفر العديد من الـ Shaders المجانية قريبة جدا . تماما مثل ما حدث في الـ Ambient Occlusion التي نشرت ILM طريقة عملها في Renderman بالستعمال الـ BMRT فظهرت مباشرة Shader المعروف بالـ DirtMap و هو أسرع بكثير من سابقه لأن Mental Ray هو أسرع Raytracer على الاطلاق.
    أما الـ IES فلا أدري ما هي لكن لو بدأنا في ذكر الجزئيات العديدة الموجودة في هذا البرنامج أو ذاك لما انتهى الأمر. المهم هو ما هو مطلوب في العمل الاحترافي . يعني ماذا جنى Mental Ray من سبقه في توفيره تقنيات الGlobal Illumination و كذلك الـ Caustics , Final Gathering ؟؟ لا شيء .. ببساطة لأنها بقيت حبيسة الأعمال البسيطة هنا و هناك ، و لم تستعمل هذه التقنيات الا في عدد محدود من الأعمال الكبيرة .
    أنا ذكرت Softimage لان له قدم راسخة في التعامل مع الـ MR و أنت طلبت صور معمولة به فأعطيتك المكان. صحيح أن XSI مندمج تماما مع MR لأنه صمم عليه أساسا و مايا لا زال أمامه مشوار في هذا المجال. لكنه عمل قفزة كبيرة على الماكس الذي قدم connection للـ MR منذ سنوات لكنه لم ينجح. ثم أنه من الممكن تصدير ملفات MI من مايا و مواصلة العمل على Mental Ray Stand Alone و لا فرق بينه و بين XSI في ذلك.
    لا أنكر أن صور Brazil رائعة و مبهرة لكن البرازيل يبقى علبة سوداء بالنسبة للمستعمل. يعني فقط اضغط على الزر و هو يعمل لك الباقي أما الـ MR أو Renderman فهما برامج مفتوحة و مرنة و هذا ما يطلبه المحترفون (الذين نريد أن نصل الى مستواهم يوما ما) لكن لا أخفي رغبة كبيرة لدي في رؤية Brazil على Maya لأني سمعت كلام مثل هذا
    متبع هذا برنامج Apple Shake و هو الأفضل في مجال الـ Compositing لكن للأسف Apple قررت توقيفه على مستعملي الـ Windows و سيبقى فقط على linux و الـ Mac ثم يبقى فقط على جهازهم الـ Mac . يعني رايح يصبح مثل برنامج Flame و Inferno من Discreet حيث لا يعمل الا على الـ SGI. لكن نكتفي منهم بـ Combustion أو AfterFX من Adobe .
    شكرا على النقاش.

  15. #15
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    النجاح هو (القدره+التعلم)×الاراده= النجاح

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    طيب يا لزهر انا حقيقة لم اقرأ كل الردود ولكني فقط اريد ان اسألك ,هل جربت ريندر بالمينتال راي في المايا , لانني كرة اريد استخدامه , يتوقف الجهاز وينغلق البرنامج , المينتال راي يحتاج وقت سبعة اضعاف عن الريندر العادي,واصلا اليندر في المايا صعب وبطئ , ليس مثل الماكس ومن هنا يفضل الكثير استخدام الماكس ولان التصيير يكون اسرع .
    افيدني في الموضوع
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  17. #17
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omar77
    طيب يا لزهر انا حقيقة لم اقرأ كل الردود ولكني فقط اريد ان اسألك ,هل جربت ريندر بالمينتال راي في المايا , لانني كرة اريد استخدامه , يتوقف الجهاز وينغلق البرنامج , المينتال راي يحتاج وقت سبعة اضعاف عن الريندر العادي,واصلا اليندر في المايا صعب وبطئ , ليس مثل الماكس ومن هنا يفضل الكثير استخدام الماكس ولان التصيير يكون اسرع .
    افيدني في الموضوع
    أهلا عمر
    أنا شخصيا لا استعمل الا الـ Mental Ray منذ أن صار متوفرا لمايا . لأنه أفضل و أسرع.
    لا أدرى أي الاعدادات التي تستعمل لكن عموما بعد تعديل بسيط فيها يصبح كل شيء على ما يرام.
    ربما عندك مشلكة في جهازك لانه عندي يعمل بسلاسة كبيرة. و جربت أيضا الـ MR أو الـ Mental Ray على الماكس و كان ذا كفاءة كبيرة . و لا يمكن مقارنة مصير الماكس به لانهما مختلفان تماما .
    ربما الـ Brazil أو الـ VRay و الـ Final Render ينافسوا الـ MR... لكن مصير الماكس أسرع من MR ؟ لا أظن.
    الشيء الذي قد يوهم أن الـ MR بطيء هو أن جميع البرامج يجب أن تحول المشاهد الى صيغة خاصة حتى يبدا الرندر و هذا يأخذ بعض الوقت خصوصا في المشاهد الضخمة.. ثم ـن هذي الاخيرة يعجز عن التعامل معها أمثال مصير مايا العادي او مصير الماكس و يتوقفوا قبل اخراج أي بيكسل.

  18. #18
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    السلام عليكم
    اخي العزيز لزهر
    انا سعيد اني هدخل معكم في نقاش هذا الموضوع
    اولا وددت ان اخذ الموضوع من جميع اطرافه
    الطرف الاول هو السرعه في الرندر
    صراحه المنتل راي عمل معي موقف شعرت فيه انه الابطأ ( لكنه الاسرع )
    فمثلا عند اول استخداماتي له في مراحل فهمي الاولى له مع ماكس 6 صنعت المشهد التالي
    Plane وعليها Sphere ومصدر اضاءه Spot واحد فقط
    هذا كان كل المشهد
    ذهبت الى الخامات وظبطها تمام
    والى قائمه الرندر وضبط الاعدادات بصوره سليمه (بحيث ان خامه الكره زجاج وتعمل Caustic )
    اظن حتى الان مشهد بسيط جدا
    بدأت في عمليه الرندر والتي استغرقت تقريبا اكثر من 40 دقيقه
    والنتيجه في الاخر زي الزفت (سيئه جداااااااااااااااااا) وغير مرضيه
    قمت بتغير الاعدادات
    مره واخرى واخرى
    الى ان وصلت الى نتيجه مرضيه قليلا واستغرق الرندر تقريبا 43 دقيقه بالظبط
    ثم حاولت بنفس الطريقه مع كل من الثلاث مصيرات الاخرى (Vray - final render - brazil )
    فكانت النتيجه مع البرازيل رائعه جدا وخاصه عند استخدام Hdri ولم تستغرق سوى دقيقه وثلاث ثواني
    ومع الفاينال ريندر كانت جميله جدا واستغرقت دقيقتين وثلاثه وعشرون ثانيه
    ومع البطل في راي Vray كانت اجملهم واستغرقت 3 دقائق الا ثانيتين

    ثم رجعت الى البرازيل وبدأت ازيد نسبه الاعدادات حتى وصلت الى افضل نتيجه يمكن تخيلها واكثرهم واقعيه واستغرقت 6 دقائق مع عده اضائات

    سيبك من كل الكلام ده وتعالى الى المشاهد العاديه
    فلنفرض منظور داخلي لشقه او غرفه او .....
    صيير بأفضل اعدادات منتل راي واقصاها ستجد ان الصوره سيئه جدا وغير مرضيه وايضا استغرقت وقت قد يفوق ساعه او ساعه ونصف

    صيير بأفضل مقاييس واعدادات في البرازيل ستجد ان الصوره افضل من المنتل راي بكثيييييييير من المراحل ولكنها استغرقت 4 اضعاف الوقت والذي قد يكون بين 4 - 6 ساعات

    اذا المنتل راي هو الاسرع

    اما عن سبب استخدام الاستوديوهات للمنتل راي فهذا بسبب اننقاؤه نصف جيد وسريع

    ولو استخدمت تلك الاستوديوهات البرازيل مثلا او الفيراي مع افضل الاعدادات ستجد ان الفريم سيأخذ فوق ال 5 ساعات اذا لن ينتهوا من فيلمهم المبجل

    وبالنسبه للواقعيه ارى ان المنتل راي هو الاقل واقعيه بين المصيرات المشهورة

    وما دخل الريندر مان
    الريندر مان لم ارى له سوى تصيير كرتوني الشكل
    يعني معظم ما تم تصييره به هي افلام كارتونيه وليست حقيقيه


    ثانيا بالنسبه للجوده والاعدادات فأظن ان البرازيل فيه اقوى الاعدادات التي ترفع لك جوده صورك وافلامك

    وبالنسبه للأستقرار اجد ان منتل راي مع ماكس 6 (بعد ان تم ربطهم ربط كامل معا ) مستقر جداااااااااااااااااااااااااا

    اذا المنتل راي هو الاكثر استقرارا
    وطبعا مع المايا ارى انه ايضا مستقر
    ومع السوفت ايميج هو الافضل


    بصريح العباره البرازيل والفيراي لدقه وجوده وواقعيه رااااائعه ( مع البطيء الشديد)
    والمنتل راي لدقه وجوده وسررررعه جيده (متوسطه)

  19. #19
    SuBdEviL أهلا بك الى هذا الموضوع القديم المتجدد
    و الله لا أدري أي اعدادات استعملتها مع الـ MR ، لكن عموما الـ GI و الـ Caustics بطيئة في كل البرامج.
    اذا عندك مشهد لنقوم بالجارب عليه فسيكون أفضل للفهم. أما أن تقول أن هذا أبطأ من هذا بدون تجارب دقيقة فهذا غير ليس صحيح.
    أما كلامك عن الواقعية، فكل برامج الـ Render يمكنها اخراج صور واقعية و لا أحد يناقش في هذا.
    أما كلامك عن الـ Renderman فاسمحلي أن أقول أن كلامك بعيد عن الصواب. أغلب مشاهد الـ CG التي تم انجازها في تاريخ السينما هي معمولة بـ Pixar Renderman. مثلا عندك الدينصورات في أفلام jurassic park و الحيوانات في فلم jumanji و أيضا Final Finatazy the movie ...الخ و غيرها كثير كلها عملوا فيها بـ Renderman .
    نف

    الـ Renderman أو الـ MR مصممان بصفة مستقلة عن برامج 3D و عن أنظمة التشغيل، فهي تعمل على جميع الاجهزة تقريبا ، عكس البرازيل مثلا الذي صمم حول الماكس و من الصعب جدا فصله عنه و عن الوندوز.
    من الصعب جدا على برامج البرازيل و الفراي و الفينل رندر أن تنافس الـMR لأنه مصمم أصلا للاستديوهات الكبيرة. و هو برنامج مفتوح للبرمجة و التطوير ما يعطي تحكم كبير للمستعمل و هو المطلوب في العمل الاحترافي. أما العلب السوداء المغلقة فهي مهما كانت فعالة لا يمكن تطويعها لحل المشاكل الطارئة.
    لذلك هذه البرامج لا تعتبر منافس للـ MR أو الـ Renderman . لكن العكس هو الصحيح. أسعار هذين البرنامجين تم تخفيضهما بصورة كبيرة و صارة الآن في متناول عدد أكبر من المستعملين، و لذلك هي تزاحم البرامج الصغيرة في عقر دارها الآن.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل