موضوع: دروس لكيفيه عمل الستائر فى الماكس

ردود: 8 | زيارات: 11096
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    41
    ردود
    32

    دروس لكيفيه عمل الستائر فى الماكس

    ارجو الى كل من يعرف لى شىء عن عمل الستائر بالكرانيش كستائر المنزل ارجو ان يراسلنى او يقول لى عن اى دروس فى ذلك وكل من لديه فكره عن المقابس وكيفيه تنزيلها وتشغيلها وشرح مفصل لها ان يراسلنى على
    gammel@ maktoob.com
    او يرسل لى رد فى نفس الصفحه لنفس الموضوع
    وكل عام وانتم بخير وعيد سعيد وجزاكم الله خيرا
    gammel


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية Farisq
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    البحرين
    العمر
    42
    ردود
    585
    ما عقدني شيء في الماكس مثل ما عقدني صنع الستائر .... خصوصا التي فيها بعض الحركات مثل هذي :



    و ترى حتى السيمكلوث ما يفيدك , أنا أعتقد أنك تنسى هالموضوع والي عندة رأي ثاني يسوي لنا التصميم الي فوق و راوينا إياه .

  3. #3
    عضو
    صور رمزية max mania
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    egypt
    العمر
    38
    ردود
    114
    السلام عليكم يا اخواني
    هذه وصلة درس اتمنى ان يفيدكم...و لا تنسونا بالدعاء
    كل عام و انتم بخير
    http://www.the3dstudio.com/(gpkmpymo5mayfo55cyzxicir)/tutorials.aspx?id_tutorial=42

  4. #4
    لماذا لا تصممها وحدك؟ اصنع التجاعيد الأفقية منتظمة أولا ثم استعمل lattice ffd لتغير في الشكل ككل. هي عملية متعبة قليلا لكن تحصل على ما تريده بالضبط و ممكن تستعمل الستائر في عدة مشاريع أخرى.

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    سورية
    ردود
    193
    توجد طرق كثيرة لعمل الستائر
    لكني أفضل أستعمال الـ Patch
    البداية ب spline نقوم باستنساخه و تحويره بواسطة الذرى



    بعدها نضيف Modifier
    cross section وبعدها surface

    ومن الممكن استعمال النيربس بطريق مشابهة بواسطة الـ Loft


  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    41
    ردود
    32

    رد على Ma1

    البداية ب spline نقوم باستنساخه و تحويره بواسطة الذرى

    اخى العزيز اشكرك على الرد ولكن احب ان تشرح لى وكل الاخوه الطريقه خطوه خطوه حتى يستفيد كل اعضاء المنتدى لانى بصراحه لم افهم البدايه لانى اريد ان اعرف البدايه لانك اختصرت كل هذا وانا اريد الشرح خطوه خطوه ولكى يظل الدرس فى المنتدى ويستفيد منه المبتدىء
    وكل عام واتن بخير
    gammel

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    سورية
    ردود
    193
    _
    أخر تعديل بواسطة Mar1 في 28 / 11 / 2003 الساعة 06:27 AM

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    سورية
    ردود
    193
    وأنت والجميع بخير
    لقد قمت بعمل شرح بسيط أرجو أن أكون قد وفقت به
    مع شكل مختلف عن الذي في الأعلى لكن الطريقة واحدة

    البداية مع Line Shape نرسمه بأقل عدد من الـ Vertex وهنا استعملت ستة ذرى
    بعد ذلك نقوم بنسخه عدة مرات حسب عدد التجاعيد المطلوبة في الستارة
    ثم نقوم بعمل Attach لباقي الخطوط مع مراعاة الترتيب مبتدئين بأولها



    بواسطة أداة Scale و Rotate و Move نحرك الذرى Vertex من مسقط أمامي لتقليد الشكل المطلوب للستارة
    ثم نختار الذرى الداخلية ومن من الكبسة اليمينية بالماوس فوق أحدها نختار Smooth



    نحرك الذرى من مسقط منظوري في العمق حسب شكل التجاعيد في القماش



    ثم نضيف من list Modifier معدلات Cross section و Surface


    كما يمكنك القيام بالعملية بشكل عكسي أي تقوم بعمل الخطوط الأفقية للستارة أولاً


    كما ترى ليس هنالك شئ خاص في طريقة العمل فهي طريقة عامة
    ويمكنك أن تجد درساً مشابهاً مع مزيد من التفصيلات لبناء العين في موقع الأخ أبو بدر http://abobadr.net/3dsmax/tutorials/...bawi_pro/3.htm

    في الأصدار السادس من الماكس بإمكانك الأستغناء عن Surface modifiers والأستعاضة عنها بأداة Edit patch
    أخر تعديل بواسطة Mar1 في 28 / 11 / 2003 الساعة 07:21 AM

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل