Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إخواني الأفاضل في مصر أرجوكم الرد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• إخواني الأفاضل في مصر أرجوكم الرد

كيف بالدراسة في معهد يات في مجال المونتاج و الجرافكس؟ هل أحد منكم جرب من قبل ذلك ؟أرجو نصحكم ومشورتكم
    و لكم فائق الشكر و التقدير
    ألا كل شيء ما خلا الله باطلا
    و كل نعيم لا محالة زائل
    الا نعيم الجنة

يفضل أن تأخذ دورة عند احد المتخصصين في العمل بالبرامج
    يعني عند شخص يعمل علي البرامج من فترة لأن أغلب المعاهد بما فيها المعهد الذي ذكرت يدرسون لك وبعد أن تنتهي من الكورس وتذهب للعمل في شركة تجد أن كل ما أخذته لا يصلح لأن تكون مستخدما جيدا في البرنامج وليس مستخدم محترف اذا كنت تريد اللجؤ الي أحد المراكز فحاول أولا
    أن تعرف البرامج التي تريد دراستها في المعهد أو المركز وحدك عن طريق قراءة الـ Help الخاص بالبرنامج ومراجعة الدروس الموجودة علي الإنترنت قبل أن تذهب للمركز فهذا سوف يعطيك علي الأقل القدرة علي أن تميز المعلومة التي تحصل عليها في المركز وقوتها فأنا كنت أعمل في مجال المونتاج للإعلانات التلفيزيونية من سنتين و كنا نحتاج الي مونتير فأتي عدد من الأفراد فامتحناهم المهم ان أغلب الذين لم يصلحون للعمل كانو ممن أخذ دورات في هذا المركز أو غيره ومنهم واحد قابلته بعدها بشهر و لما سألته أين تعمل قال لي مدرس في مركز ( ........ )
    لكن ربما كان هناك من هو جيد بالفعل من المدرسين ربما لذا يجب أن يكون عندك خلفية علي الأقل لتميز هل ما تحصل عليه مفيد أم لا
    ((اذكـر الـله يـذكـرك ))
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ، ورضى نفـسه
    وزنة عرشه ، ومــــــــــــــــداد كـلـــمـــــاتـــه
    ((اسـتـغـفر الـله ))
    قال الشافعي رحمه الله :
    أتهزأ بالدعاء وتزدريه : وما تدري بما فعل الدعاء
    سهام الليل لا تخطي ولـ : كن لها أمد وللأمد انقضاء

وما تنفع الخيل الكرام ولا القنا
    اذا لـــم يكن فوق الكرام كرام

جزاك الله ألف خير أخي الفاضل بالنسبة لهذا المعهد يدرس برامج البريمير + دايركتور + أفتر إفكتس + الفوتوشوب و أنا درست البريمير عند أحد المختبرين به و البارعين جدا لأني رأيت أعماله فقد كانت الشركات تعرض عليه مرتبات مغريه للعمل لكنه فضل العمل بشكل مستقل و لكنه لم يعطني كامل الدروس عن البريمير و أكتفى بالأساسيات لكن أنا أتخبط في الأفتر إفكتس و لازم مدرس يكون جيد فيه و أظن معهد مثل يات لن يسمح لأحد بالمساس من سمعته و لكن ما زلت أتوق لمعرفة المزيد عمن درسوا فيه هل فعلا الدورات التي تقام على مستوى جيد أم كما يقال مشي حالك
      و أتمنى منك أخي الفاضل إن كنت في مصر بالذات القاهرة لو تتأكد من ذلك إن إستطعت خدمة لوجه الله أكون لك من الشاكرين لأني بصراحة سأتدين المبلغ الذي سأدرس به دين إلى حين ميسرة و لا أود أن أقع في المحذور رفع الله قدرك دنيا و آخرة...............................
      و كل نعيم لا محالة زائل
      الا نعيم الجنة

أخي نسيم الصبا.. أنا أخذت كورس ماكس في YAT و عاوز أقولك إني طلعت بشهادة ديسكريت و بس.. أنا أصلا ماكنتش داخل المعهد و مستواي سئ بس خرجت منه كاره الماكس.. كنت أظن أن دفعتي سيئة الحظ و لكن أخونا في المنابر Nirvana و هو سوري.. يدرس كورس الماكس حاليا في Yat فقط ليأخذ الشهادة التي ستؤهله للتدريس فيي سوريا.. هو أصلا ماشاء الله عبقري بالماكس و يمكن أحسن من المدرس.. المهم.. سألته عن مستوى الدورة فكرر لي كل ما عانيته بنفسي.. أما عن سمعة المعهد فعاوز أقولك إن مشكلة هذا المعهد أن الإدارة سيئة جدا و لا تريد التطوير.. مادامت تكسب خلاص.. ثانيا المعهد يدرس كل شئ في الدنيا.. سكرتارية.. برامج الهندسة المدنية و شوية مقررات هندسية و برمجة و شبكات و جرافكس و إدارة أعمال و أشياء كثيرة و إنعدام التخصص هذا مقلق.

بالنسبة لمنهج YAT في الأفترإيفكتس أحب أقولك أن الكورس الأساسي هو كتاب aftereffects in classroom.. و هو عبارة عن درس طويـــل يعرفك على أساسيات الافترإيفكتس.. و هو كتاب جيد لمن يبدأ من الصفر و في نفس الوقت يكون طموحه بسيط و عاوز يشتغل أفترإيفكتس و خلاص.. رأيي النهائي : إذا كنت تتقن الإنجليزية فوفر فلوس الكورس و اشتري الكتب التالية :

The art & sceince of Digital Compositing و هو لا يتحدث عن برنامج معين بل يتحدث عن فن الـ compositing نفسه و كيف تعمل برامج الـcompositing و الأساسيات و الكثير من الرياضيات أيضا.. و هو ما كنت أظن أنه هراء حتى بدأت في قراءة الكتاب.. فعلا نظرتي للأشياء تغيرت رغم أنني لم أكمله بعد.. بس الكتاب ثقيل شوية و قد تحتاج لقراءة بعض الأجزاء أكثر من مرة لاستيعابها جيدا .

أما الكتاب الثاني فهو creating motion graphics with aftereffects و هو يقع في جزأين volume 1 & volume 2 و لكنه أفضل كتاب في الأفترإيفكتس بلا منازع و حقق مبيعات رهيبة و مؤليفنه هما الزوجان trish و chris meyer و هما أصحاب أحد أشهر ستوديوهات الجرافكس و قاما بعمل العديد من الإعلانات الشهيرة و مقدمات الأفلام .
        -------------------
        الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
        كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
        أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
        زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
        -------------------

سبتمبر 2002

اخي الحبيب Achilles بارك الله فيك على هذه النصيحة القيمة و جعلها الله في ميزان حسناتك...
          أنت و الأخ مفتري
          و كل نعيم لا محالة زائل
          الا نعيم الجنة

بالفعل يا نسيم الصبا الكتب التي ذكرها أخونا Achilles أكثر من ممتازة اسأل مجرب
            وبالنسبة لمعهد يات مستوي مدرسي الـ Compositing ضعيف للغاية بل أكثر من ضعيف فالشاب الذي أعد لهم المذكرات الخاصة ببرنامج AE أعرفه جيدا ومن ثلاثة أيام كنت أكلمه عن الإضافات الجديدة التي وفرتها الإصدارة السادسة من البرنامج و التي لم يكن يعرف بنزولها بعد
            وعند الحديث عن تصحيح الألوان Color Correcting فوجئت بأنه لا يعرف اي شئ عن الموضوع و لا فيما يستخدم و لا ماهي الاسباب التي تجعلك تستخدمه
            مما يجعلني أقول لك لا تذهب إلا في حالة انك يكون معاك فلوس مستغني عنها مش تكون هتستلف
            التعديل الأخير تم بواسطة المفترى; 04 / 12 / 2003, 09:37 AM.
            ((اذكـر الـله يـذكـرك ))
            سبحان الله وبحمده عدد خلقه ، ورضى نفـسه
            وزنة عرشه ، ومــــــــــــــــداد كـلـــمـــــاتـــه
            ((اسـتـغـفر الـله ))
            قال الشافعي رحمه الله :
            أتهزأ بالدعاء وتزدريه : وما تدري بما فعل الدعاء
            سهام الليل لا تخطي ولـ : كن لها أمد وللأمد انقضاء

وما تنفع الخيل الكرام ولا القنا
            اذا لـــم يكن فوق الكرام كرام

و مدرس الماكس اللي كان بيدرسلي عمره ما سمع عن البرازيل و لا الـفي راي و لا يعرف إن فيه external renderers أصلا !! .. الناس دي شكلها بتحفظ مناهج و تدرسها عشان تاكل عيش و خلاص .. مافيش حماس خالص.. أنا عاوز أعرف بم إن ليك صاحب بيدرس هناك.. هل مرتباتهم قليلة فيمكن ده اللي بيخللي المدرسين فاقدين الحماس ؟
              -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

طيب يا إخوة ما في غيرهم؟ معاهد أحسن منهم؟
                و كل نعيم لا محالة زائل
                الا نعيم الجنة

لو مصّر على كورس يبقى انتظر لما أذاكر كويس و أدخل إمتحان أدوبي و أخذ كارت الـ ACE و ابدأ في التدريس .
                  -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

تسلم يالغالي بس ما أدري كلامك جد و لا تمزح و لو جاد كم من الوقت حتى تبدأ تدرس و أين؟
                    و كل نعيم لا محالة زائل
                    الا نعيم الجنة

لأ أخي أسف إن كنت أعطيتك أمل بس كنت أمزح، الامتحان صعب و يحتاج لتحضير.. بالطبع أتمنى دخوله و لكن "رحم الله امرئ عرف قدر نفسه" و مازال أمامي الكثيــــــــــــــــــــــــــــــــر .
                      -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

طيب برأيك وكما قال الرسول صلى الله عليه و سلم ما خاب من أستشار و لا ندم من أستخار.
                        أنا ما عندي أي خلفية في الأفتر إفكت يعني راح أستفيد لو درست لديهم في معهد يات؟ لأني بصراحة أفهم إذا كان لدي مدرس أما قراءة فلا أستطيع
                        و عندي رغبة قوية في مجال المونتاج و الجرافكس و لكن الظروف المادية تقيدني كثير و أخير حصلت على و احد يسلفني لكي أدرس و من ثم سأعمل و أرد له ما أخذت.
                        و خدمة منك أخي لو سمحت كيف مسألة السكن هل غالية و ما أنواعها ؟
                        أرجو أن لا أكون ثقلت عليك...
                        و كل نعيم لا محالة زائل
                        الا نعيم الجنة

إذا كانت هناك مشاكل بالقراءة فيمكنك إحضار دروس فيديو ، و لكنها بالإنجليزية أيضا ، إذا كان هناك مشاكل بالإنجليزية فلن يكون هناك أمامك سوى الكورس ، و عموما الكورس بالتأكيد ليس بهذه البشاعة.. يعني بالنسبة للمبتدأين سيكون جيد على ما أعتقد و سيضعك على أول الطريق .

بالنسبة لمسألة السكن ، فمعهد YAT له 3 أفرع في القاهرة ، في أحياء "المهندسين" و "المعادي" و "مصر الجديدة" و ربما يكون هناك فرع رابع في "مدينة نصر". المهندسين هو أغلاهم في تكلفة السكن .

لذا فالأسعار تختلف من منطقة لمنطقة و الامر يعود إليك ، الاخ Nirvana من المنابر يأخذ الأن كورس في فرع المهندسين و طلب مني حجز شقة له ، و حجزتها عن طريق موق www.edar.com و هو موقع رائع بصراحة و به خيارات عديدة و يمكنك إلقاء نظرة عليه لأخذ فكرة عن الأسعار ، هو حجز شقة قريبة جدا جدا من YAT بـ 1600 جنيه مصري في الشهر + 320 جنيه عمولة سمسرة من الشركة ، بالطبع كان هناك خيارات أرخص و بعمولة سمسرة أقل حيث أنها عن طريق سماسرة عاديين و ليس سماسرة إنترنت ، بس Nirvana عجبته الشقة و أصر عليها .

لاحظ أن مدة الإقامة كلما طالت قل سعرالإيجار ، كمان خللي بالك إن Nirvana جاء في وقت العيد حيث ترتفع الأسعار ، و الشقة التي وجدها كبيرة جدا عليه ، أما انت فيمكنك البحث عن شقة من النوع studio و هي صغيرة عبارة عن غرفة و صالة و حمام و مطبخ و غالبا ما يكون المطبخ مفتوحا على الصالة .
                          -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

السلام عليكم
                            معلش انا ما قرأت كل الكلام الي فوق بس فهمت ان عندك رغبه في تعلم هذه الاشياء
                            و انا من رأي ان لو لغتك الانجليزيه جيده انك تمشي على دروس الفيديو لأنها ممتازه جدا و تفوق مستوى المعاهد
                            ان من شهرين رحت مصر لاخذ دورات و بعدين بطلت لاني لقيت الدروس تفيد اكثر
                            انت في اي بلد موجود
                            اذا كنت في الرياض انا عندي ثلاث مجموعات فيديو تعليميه لافرافكت ووحده لبريمير
                            ممكن تجيبلي الهارد و انسخلك ابوهم
                            Demo Reel 2007
                            http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

بحر الرياض ::: رؤية خيالية
                            Matte Painting

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

samiattar@hotmail.com

نص مقتبس من موضوع blue_light
                              ممكن تجيبلي الهارد و انسخلك ابوهم
                              إيه الجدعنة دي كلها ؟؟.. إنت قعدت السنتين و نص في شبرا ؟
                              -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

يعمل...
                              X