موضوع: New Work

ردود: 12 | زيارات: 1592
  1. #1
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683

    New Work




































    أخر تعديل بواسطة chocobo2k في 03 / 12 / 2003 الساعة 04:26 PM


  2. #2
    بداية جيدة جدا
    استمر
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  3. #3

    جميل

    لكن لو تراعي مسألة الـ Edge loop لأانها مهمة كثيرا في الـ Texturing و الـ Animation .
    حاول اتباع هذه الخطوط قدر المستطاع
    http://www.optidigit.com/stevens/topology.jpg

    عفوا ما لحظت الصور الجديدة الا بعد كتابة ردي. لكن عملك جميل جدا أخي. ننتظر المزيد.

  4. #4

    عندما دخلت للموضوع اول مرة قبل عدة دقائق لم يكن هناك إلا صور قليلة إلى صورة الأذن وهي في حالة low poly وفي المرة الثانية وجدت بقية الصور .
    العمل أيضا جيد ولكن الآن سوف يكون التعديل صعبا نوعا ما نظرا لكثرة الوليجون إذا كنت تحتفظ بنسخة للعمل وهو low poly حاول العمل عليها مجددا ولا تضف بوليجون إلا في المناطق التي تحتاج لذلك .مع مراعاة ال topology الصحيح كما في الصورة التي وضعها الأخ لزهر .
    بالتوفيق .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  5. #5
    عضو فعال
    صور رمزية 3dlover
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    مصر
    ردود
    206
    بعد التحية أخي chocobo2k ..
    كما ذك الأخوة الكرام فهذا النموذج متقن بشكل جيد..
    و أود السؤال عن المصدر التعليمي الذي استخدمتة لعمل هذة النمذجة..

    ......مع الشكر......
    أخر تعديل بواسطة 3dlover في 05 / 12 / 2003 الساعة 04:18 PM

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    37
    ردود
    1,177
    ماشاء الله ممتاز
    وخصوصا الجسم تمام 100%
    Demo Reel 2007
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

    بحر الرياض ::: رؤية خيالية
    Matte Painting

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

    samiattar@hotmail.com



  7. #7
    ممتاز
    جميل
    رائع
    استمر استمر اخى

  8. #8
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683

    تعقيب

    في الواقع ، حاولت عمل الtopology من عندي و لكن الوصله التي وضعها الاخ لزهر هي بالضبط ما احتاج اليه ، اما بالنسبه للlow poly model فانا بالطبع محتفظ به لان كل عملي عليه من جانب و من جانب اخر انا استعمله لعمل UV map عليه لانه انا لست مجنون بعمل UV map على الhigh poly model و كذلك الحركه فسأستعمل النسخه الواطئه لعمل التحريك على النسخه العاليه و بعد ان احولها إلى Subdiv باستعمال Wrap Deformer تماما كما استعملها اليكس الفارز في مايا skining و لكن المشكله هي حصلت عندما اضفت الSkeleton و قمت paint wights لانه الموديل بدأ يتفصخ لدي و المشكله انه انا ليس لدي مايا skining 2 و ربما المشكله اصلا بالمايا 5 احاول الان الحصول على الskinning 2 و التحديث لاصداره مايا من على الeMule ، الله كريم.
    هل توجد topology للجسم اكون مشكور لو لدى احدكم صوره او موجموعه من الصور، و ايه افكار اخرى انا ارحب بها ، و ساحاول قدر جهدي عمل الskeleton و اي مشكله سأنشر مقاله بها. و ضعت الصور حوالي 20 صوره لكي يستفاد من الاعضاء الجدد و ليتذكروا مقدره مايا على التعامل مع الLow poly و تحويله Real time إلى High Poly ، وقد ضحك علي اخوتي في الصور التي في البدايه و انا كذلك ضحكت عليهم بعدما اذهلوا بما عملته .
    انا بدأت بعمل polygon Cube ثم قمت بتقسيمه إلى نصفين و عملت له Smooth proxy مع Smooth level 2 و Keep hard edges OFF ثم نسخت النسخه الsmooth بعدما رفعت حرف R من خلال الlayer editor حتى تصبح قابله للاختيار و عملت Dublicate مع وضع Copy و X-1 و وضعته في layer جديده حتى يمكنني اخفاء الطبقه العاليه الدقه و العمل بسرعه عاليه عاليه على النسخه الواطئه باستعمال ادوات البوليجون من Cut Faces,Split Faces و Merge edges و هكذا اكملت الجسم. بالضبط نفس طريقه الاخ منار توام و هي افضل طريقه وجدتها لعمل جسم الانسان مع ملاحظه وضع اختيار BackFace Culling ON من قائمه Custom Polygon display لاخفاء الاوجه الخلفيه للجسم حتى لا نختار وجه بالخطأ من الخلف من دون ان نشعر !!



  9. #9
    ممتاز و أرى أنك عملت عمل كبير في الـ Topology على الوجه. باستثناء وجود بعض المثلثاث كل شيء مثالي كما يقال. رغم أن أحد أكبر المصممين و هو Steven Stahlberg لا يمنانع من وجود المثلثات اذا كانت تتبع خطوط الانثناءات و التجاعيد ، إلا أن القاعدة هي استعمال polygons رباعية الأوجه كلما كان ذلك ممكن.
    أما الـ Skining فأعتقد أن طريقة نفس الفنان جيدة جدا، تجد درس لها على موقعه و كتبت درس مستمد من نفس الطريقة تجده على الـ Arabcg ممكن يفيدك.
    أما طريقة تصميم الجسم فهي نفس الطريقة التي عملت بها مؤخرا شخصيتي التي تجدها في أحد المواضيع هنا. .. أقصد استعمال الـ layers للعمل على الجهتين معا. و هذا كله بسبب عدم توفر أدوات mirror في مايا. و معروف أن أدوات مايا في الـ Poly ناقصة بالمقارنة مع Mirai أو LightWave أو ماكس.
    اذا أحببت نزل ملف شخصيتي و هي بـ Maya 5.0 و عندي أيضا ملف OBJ اذا رغبت في ذلك. هي ليست جيدة جدا لكني أراها مقبولة نوعا ما.
    و هناك موضوع على الـ CGTalk عنوانه Body Topology تجده في أول منتى لمايا ، لكنه لتصميم جسم امرأة.
    بالتوفيق أخي و أتشوق لؤية المزيد.

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اخي اذا كنت بالأمارات فلدي Maya Techniques - Rigging A Characters Face For Animation
    من الياس فاذا اردت ارسله لك بالأمارات
    الصراحة عمل رائع وبالتوفيق
    تحياتي

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    غلطه
    The Unknown Person

  12. #12
    Banned
    صور رمزية chocobo2k
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    خارج الشرق الأغبر
    ردود
    1,683

    تعقيب

    اخوي MSB سأسافر لدبي بالعطله الربيعيه ارجو ان ترسل لي رساله خاصه بها رقمك لاتصل بك بخصوص الcd
    اخوي جيمو ما عليك الكل يغلط

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل