صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: ظاهرة صوتية للعرض والمناقشة (والفضل يرجع في طرحها إلى المهندس المحترف Emas)

ردود: 25 | زيارات: 4016
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    39
    ردود
    24

    ظاهرة صوتية للعرض والمناقشة (والفضل يرجع في طرحها إلى المهندس المحترف Emas)

    أحبابي مما يؤرق الكثيرين هذه الظاهرة؛ ظاهرة (سوء ورداءة المادة الصوتية لشريط الكاسيت الإسلامي) ولكن ما ينفع الأرق طالما لم يكن له أثر في الواقع؛ ومن هنا أرجوكم أيها الأحباب أن نحاول من خلال هذه المشاركة أن نضع أيدينا على هذه الأمور:
    1ـ أسباب هذه الظاهرة .
    2ـ سبل علاجها .

    وأنا بدوري سأحاول تجميع ما توصلنا إليه في نهاية المشاركة أو في موضوع آخر يكون بعنوان: سبل الوصول إلى إنتاج إسلامي متميز [أجهزة، برامج، منهحية عمل، ...] .

    والله تعالى الموفق،
    اللهم أقم دولة الإسلام في قلوبنا حتى تقوم على أرضنا


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    109
    أخي
    من الأسباب عدم وعي الكثير من الأخوة الملتزمين بأهمية جودة الصوت المسجل وعدم الاهتمام بالاجهزة المستخدمة بالتسجيل.
    ومنها ايضا عدم الاهتمام بالناحية الاعلامية للانتاج الاسلامي.

  3. #3
    أيوة بس Emas مسيحي !

  4. #4
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    مسيحي لكن على العين والراس

  5. #5
    أوكي على العين و الراس بس كيف يشارك في موضوع سيتطور إلى "كيفية الوصول لإنتاج إسلامي متميز " ؟! .. عموما أتمنى ألا يفهمني أحد غلط بس الموضوع غريب.

  6. #6
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    أعتقد أخ Achilles أن عماد لديه ستوديو صوتي وعمل في انتاج مسموعات اسلاميه ومسيحيه..

    أنتظر رد الأخ عماد!!

  7. #7
    اول واهم سبب ان عادته التسجيل بالجوامع وليس بالاستويدوهات الخاصه بالتسجيل الصوتي وينتج عن هذا صدي صوت بينما في ستوديو الصوت يتم تبطين الجدران بمواد تمتص الصوت مما يمنع صدي الصوت فيطلع الصوت نقي طبعا بالاضافه الا الاجهزه المستخدمه عاده لا تكون جيده نتيجه لمحاوله تقليل التكلفه
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    اخى Achilles

    عدد التسجيلات الاسلاميه التى قمت بها اكثر من 80% من الاعمال فى الوطن العربى
    كله

    هذا اولا


    لا دخل بين الديانه وبين العمل فى مجال الصوت وتذكر ان كل الاجهزه التى تعمل انت عليها ليست مخترعه ولا مصنوعه اسلاميا كذلك كل البرامج
    وانت لاتمنع فى استعمالها المهم هو غرضك انت فى انتاج ما يناسب فكرك وعقيدتك
    وليس منشأ الاداه التى تستعملها
    واعتبرنى اداه للمعرفه كالكتاب المستورد واستفد منى العلم ووجهه انت كما تريد
    بعد ذلك

    ثالثا : لاابخل ابدا على الاعمال الاسلاميه بالعلم ولا المجهود مثلها مثل كل الاعمال بالنسبه لى فانا لست متعصبا والا لم اكن معكم فى هذا المنتدى بالمقام الاول
    بل انا احزن عندما يصدر اى عمل بجوده سيئه مثلكم جميعا
    ولا تنسى نحن نعبد اله واحد والمفترض ان الاعمال الدينيه هى لله وليس لشخص ما

    -----------------------------------------------------------------------------------

    ساقول لكم ما لاتعرفوه :

    الاعمال الدينيه الصوتيه تعانى سواء كانت اسلاميه او مسيحيه
    وهذا هام جدا ان تعرفوا ان التصنيف يجب ان يكون ( اعمال دينيه )
    لا تقول اسلاميه او مسيحيه فهم يقعوا فى تصنيف التسجيلات تحت نفس القسم
    وهذا يفصلهم عن الاغانى
    ---------------------------------------------------------------------------------
    حقائق : لابد من الاعتراف بها حتى نحدث تقدما

    الاعمال الدينيه الخالصه لوجه الله نادره
    - العاملين فى مجال الاعمال الدينيه تجار
    ليس الجميع ولكن الاغلبيه
    - للاسف كل من لم ينجح فى العمل العادى اتجه الى الاعمال الدينيه لانها رائجه
    وتعتمد على نفسيه المشترى الخارج من الجامع او الكنيسه ولا زال متأثرا من جو الصلاه فيشترى كاسيت دينى
    فرق كبير بين من يذهب الى مكتبه لشراء كاسيت بعينه ومن اشترى وهو تحت تاثير وقتى فهو يرضى بما امامه وليس له متطلبات وجوده فيما يشتريه
    ذلك نشط الاهمال فى تقديم الاعمال الدينيه بجوده عاليه فهى فى كل الاحوال تباع

    هدف الربح :
    جعل المنتجين للاعمال الدينيه يلجأون الى افراد قدراتهم اقل من الهواه للقيام بالتسجيلات وطبعا مع قله اجهزه وامكانيات
    مع ان استوديوهاتنا تمنح تخفيضا 50% للاعمال الدينيه وتصل الى 100%
    للجهات التى توجه عائد اعمالها للخير ( اسلاميه او مسيحيه ) لا فرق الخير واحد ولا ينفصل
    الا انك تجد ندره شديده لمثل هذه الاعمال معظم الاعمال يقوم بها منتجين منفردين
    ومخصصه للربح المادى لنفسه

    + عن خبره وتجربه كل من لم يدفع ماعليه من نقود الى الاستوديوهات وزاغ واختفى كان من منتجين الاعمال المسيحيه والاسلاميه المنفردين
    مما جعل الاستوديوهات ترفض التعامل معهم مره اخرى الا بضمانات وهذا لم يتحقق

    اى انهم اساؤو الى الاديان باستغلال الدين فى عمل تجارى مبنى على النصب
    ولذلك اتجهوا الى شباب الجيران ومن هم فى اماكن غير مجهزه ومعروفه لاتمام اعمالهم فهم يرضون باى مبلغ ويعطون اى جوده لا فرق كله يباع

    نظريه العمل الدينى :
    توجد لدى كثيرين ان العمل الدينى لا يحتاج الى تكنولوجيا فائقه او اتقان وانه لا يجب ان يمول الابقليل جدا لانه لا يباع بنفس سعر الاغانى
    وهذا ما يقال لك عند الاتفاق على العمل حتى تخفض من المبلغ ويحطم اى مزايا لديك
    بكلمه انه لن يحتاج كل هذه التراكات والاجهزه
    مع العلم ان كم بيع الاعمال الدينيه 10 اضعاف الاعمال الغنائيه كما انهم يزوغون من الضرائب والرسوم بسهوله لانتشار البيع خارج العواصم والمدن

    الجوده:
    تتاثر جدا بما سبق وتبقى الاعمال فقيره جدا فنيا بالاضافه للجزء اللذى يهمكم وهو :

    مهندس الصوت فى الاعمال الدينيه الحالى ( ليس الجميع )
    - لا خبره
    - لا مكان ثابت
    - لايملك اجهزه متقدمه
    - واذا ملك كل هذا تكون خبرته فى نوع واحد من التسجيلات و بالتالى لا يسمع الانواع الاخرى فيقتبس او يطور ما هو جديد واذا سمع اعمال دينيه اخرى ستكون بنفس المستوى يجد نفسه لاباس به ولن يتحسن فهو ينافس نفس المستوى
    كما ان المجهود = الدخل فيثبت على وضعه

    بما يتميز مهندس الصوت فى الاعمال الدينيه ؟ :

    استعمال مؤثر الريفيرب او الايكو ( صدى الصوت ) بكثره واعلى من الصوت الاصلى
    2- علو الصوت النهائى بدرجه الوصول الى مرحله التشوه
    3- استعمال مؤثرات مثل صوت العصافير والهواء والمياه فى كل التسجيلات بدون داع
    4- تضليل المستمع بتصغير صوت المنشدات لتكون تحت السن المسموح له بالانشاد
    ( اسمعوا تسجيلات الاردن )
    5- استعمال الفيلتر بدون معرفه كيف استعماله يؤدى الى صوت غير طبيعى
    6- المكس الاخير يطبع على اردأ انواع الكاست
    7- كثير من الاعمال تسجل فى مكان غير مناسب غير معزوله فيوجد بها كثير من لاصوات المصاحبه قد تفوق الصوت الاصلى ويقوم بقطعها فتكون كارثه
    8- كثير من التسجيلات تتم فى الجوامع والكنائس وهى اماكن الصوت بها ملىء بالانعكاسات من الحوائط لعاليه ووجود الناس غير السيارات الماره والباعه الجائلين
    بدون الاستعانه بميكروفونات مخصصه لهذه الظروف ويتم التنظيف اثناء المكساج
    بقوه فينتج مأساه اخرى

    ارجوا ان تتقبلوا كلامى فاللعلاج دائما مؤلم
    والى اكمال الموضوع لكم تحياتى

    ( اذا وجدتم ان كلامى يضايقكم ارجوا ذكر ذلك وساكف عن الكتابه فى هذا الموضوع )
    _____________
    EMADSOUND

  9. #9
    ok ، أنا كنت مستغرب بس لأني كنت فاكرك طالب و تهوى الصوتيات و لاأعرف أنك تعمل في المجال و لذلك إستغربت.

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    39
    ردود
    24

    Thumbs up أخي عماد سعد لك مني كل تقدير واحترام

    أخي الكريم المهندس المحترف عماد سعد

    لك مني كل تقدير واحترام وأشكرك الشكر الجزيل على روحك هذه المتعاونة وعدم بخلك بعلمك واحترافك وتفوقك ولو في مثل هذه الأمور، وهذا دليل ثان على طيب أصلك ومعدنك وكرمك أخلاقك

    وأرجو أن نستمر نحن معك لا أن تستمر أنت معنا، فأنت صاحب علم وخبرة بهذا المجال، وتتميز بأنك تقول عن فهم وخبرة، وتفهم جيدًا ما تريد أن تصل إليه، وربنا يزيدك، على فكرة ده مش حسد ما تخاف

    أخي أكرر لك شكري وتقديري واحترامي فلك مني تحية خاصة

    أخي الكريم من فضلك راجع رسائلك الخاصة
    اللهم أقم دولة الإسلام في قلوبنا حتى تقوم على أرضنا

  11. #11
    معليش يا جماعة نحن لسنا لا في مسجد ولا في كنيسة

    انما هو منتدى وليس من شروطه ان يكون الواحد مسلما أو مسيحيا

    انما الهدف الفائدة و تجمعنا رحم العلم

    وما في أحد يدعو هنا للنصرانية أو الاسلام لانه منتدى فيديو أو صوتيات

    فخلونا نستفيد و نفيد

    بارك الله فيكم وحصل خير

  12. #12
    أخي ناصر..
    لو كنت كملت قراءة الردود كنت عرفت إن الموضوع عادي جدا و مافيهوش اي مشاكل.. مجرد استفسار و تم الإجابة عليه.
    الردود المبالغ فيها توحي بأن أنتم من تشعرون بالحساسية ، و الأخ عماد ساوند أكيد فاهم إن سؤالي كان استفسار عادي.. فضول ليس أكثر.

  13. #13
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    39
    ردود
    24

    Question الأجهزة المتقدمة؟

    أخي الفاضل المهندس المحترف/ عماد

    أنتهز فرصة وجودك أخي الفاضل بخبرتك وعلمك، وأحب أن أستفسر عن هذه الأمور:

    بالنسبة للمواد المسجلة من أماكن غير معزولة الصوت وفي الغالب تكون مواد آحادية التراك (طبعًا لا أقصد منو ولكن ذات مادة صوتية واحدة وليس كالأناشيد بها تركات متعددة) ما هي الأجهزة المناسبة المخصصة لذلك، وأعرض لك أخي ما بذهني حتى تعلق عليه وأفيد من كلامك أخي الكريم:

    أظن أن غاية ما في الأمر في هذه النوعية من المواد (مواد آحادية التراك بالمعنى السابق، وفي هذه الظروف ظروف عدم انعزال الصوت) هو توفر هذه الأمور:

    1ـ وجود جهاز تسجيل قوي كالدات أو الميني دسك، طبعًا من ماركة قوية، واستخدام مادة تخزينية لهذه الأجهزة من نوعية قوية أيضًا .

    2ـ وجود ميكروفون من نوعية تناسب هذه الظروف .

    3ـ وجود وصلات عند تفريغ المادة إلى الجهاز من نوعية قوية كذلك .

    4ـ وجود كرت صوت قوي بحيث يدخل صوتًا نقيًّا وصافيًا .

    5ـ وجود سمعات من نوع لا يؤثر على حقيقة الصوت حتى لا تخرج صوتًا غير الصوت الحقيقي .

    6ـ وجود جهاز كمبيوتر بإمكانات عالية يساعد على إنجاز الدبلجة الصوتية دون مشاكل .

    7ـ نسخ الماستر على نوعية عالية الجودة من السي الدي كالسوني .

    8ـ طبع الأشرطة على نوعية عالية الجودة، وبالمناسبة كنت في أشهر الشركات المصرية في هذا المجال، وكان اقتراح محاسب الشركة أن الكل يستعمل الصيني لأنه غير مكلف كما ذكرت أخي مهندس عماد، وعلمت كذلك أن هناك نوعية تدعى XM1 تعد هي أفضل المواد، وأخبرني محاسب الشركة أن هذه النوعية هي التي تستخدم في أشرطة الأغاني العادية لتظهر صوت الألات الموسيقية .

    أخي الفاضل المهندس المحترف/ عماد

    أنا في انتظار تعليقك على ما ذكرت، وأود منك يا أخي أن ترشح لي نوعية معينة من هذه الأمور التي ذكرتها وإن كان بالإمكان وضع روابط للتعرف أكثر على هذه الأجهزة، فلك مني جزيل الشكر .
    أخر تعديل بواسطة El_Shaheed في 06 / 12 / 2003 الساعة 10:44 AM
    اللهم أقم دولة الإسلام في قلوبنا حتى تقوم على أرضنا

  14. #14
    أخي Achilles سامحني إنما قصدي حتى لا نخرج عن صلب الموضوع

    هذا كل ماقصدت واكرر لك اعتذاري مرة اخرى لاني لا أحب ان أجرح مشاعر الاخوة

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    - ؟1ـ وجود جهاز تسجيل قوي كالدات أو الميني دسك، طبعًا من ماركة قوية، واستخدام مادة تخزينية لهذه الأجهزة من نوعية قوية أيضًا .


    --- استبدل كلمه قوى بكلمه متطور
    الدات ذو افضليه عن المينى ديسك لان الاخير يضغط الصوت ويسجله مضغوطا وهذا يقلل الجوده نوعا ما
    الماده التخزينيه للديجيتال لا تؤثر على نقاء الصوت وجودتها ليست هامه الا للحفاظ عليه من ان يمحى



    2ـ وجود ميكروفون من نوعية تناسب هذه الظروف .

    --- الميكروفون يجب ان يكون كاردويد موجه الى منبع الصوت المراد تسجيله او من نوع شوتجن اللذى يستعمل فى التصوير الخارجى للافلام وهو لا يسجل الصوت المحيط
    او للتوفير استعمل ميكروفون ذو حساسيه سيئه فيستجيب للصوت القريب فقط ويهمل الصوت البعيد


    3ـ وجود وصلات عند تفريغ المادة إلى الجهاز من نوعية قوية كذلك .

    --- نعم فى حاله النقل الانالوج يجب ان تكون وصلات شيلدد من نوعيه ممتازه
    ولكن اذا كنت تسجل اصلا دات الافضل استعمال وصله ديجيتال فهى تنقل الداتا بدون اى تغيير فى الجوده

    4ـ وجود كرت صوت قوي بحيث يدخل صوتًا نقيًّا وصافيًا .

    --- اساسى عند النقل لعمل مونتاج فى الكومبيوتر مع العلم ان الكروت المنزليه مهما غلا ثمنها ليست جيده

    5ـ وجود سماعات من نوع لا يؤثر على حقيقة الصوت حتى لا تخرج صوتًا غير الصوت الحقيقي .

    ---- كل الهواه يستعملون سماعات لا تظهر عيوب الصوت ولذلك نتيجه اعمالهم تنفضح عند الاخرين

    6ـ وجود جهاز كمبيوتر بإمكانات عالية يساعد على إنجاز الدبلجة الصوتية دون مشاكل .

    7ـ نسخ الماستر على نوعية عالية الجودة من السي الدي كالسوني .

    -- نوع السى دى لا يؤثر على جوده الصوت


    نوع ماده شريط الكاسيت النهائيه طبعا مهم والنوع اللذى ذكروه لك هو افضل السىء وهو افضل المتوافر

    لان مهما كانت جوده ماده الكاسيت هو سىء بالنسبه للسى دى
    وافضل انواع الكاسيت هو من نوع ميتال على ان يسجل بتقنيه نويز ريدكشن c dolby
    يليه cr o2 كروم ديوكسيد بنفس التقنيه السابقه
    يليه normal high output بنفس c المذكور
    ثم normal بنفس التقنيه

    ثم تتدرج الجوده مره اخرى اقل بتقنيه dolby B

    ثم الاقل بنفس الترتيب السابق بدون استعمال noise reduction

    ثم الاقل جوده هو النوع التجارى اللذى ذكرته اى ان ترتيبه فى الجوده رقم 13

    ثم الانواع الاخرى الارخص ثمنا وتستعمل فى معظم الاعمال الدينيه

    ( ملحوظه هامه : السبب الرئيسى فى عدم الجوده هو التسجيل الاساسى فتسجيل الاغانى الماستر يكون رائعا
    وعندما يمر عليه مراحل الطبع تقل ايضا جودته جدا ولكن المتبقى يكون معقولا للسمع اى انك اذا قارنت
    ماستر الاغانى بالكاسيت لن ترضى ان تسمع الكاسيت مره اخرى نسبه الهدم حوالى 35% :45 % من الاصل )

    فعندما يتعرض تسجيل دينى اصلا غير جيد لما شرح من اسباب اى ان نسبه جودته اصلا 60%
    وتنقص الجوده اثناء الطبع واستعمال خام رخيص يتبقى لك 15% جوده

    -------------------------------------------------------------------------------------------------------
    كل ما سبق يمكن ان تتجنبه باقناع الشخص ان يسجل داخل ستوديو بدلا من الاماكن الغير مجهزه لذلك
    _____________
    EMADSOUND

  16. #16
    ماشاء الله .. موضوع قوي ومفيد وأتمنى أن يأتي بنتائج إيجابية

    مع التحية الخاصة للجميع .. ليس كل ما ذكر دقيق 100 % عن جودة الأعمال الدينية - من ناحيتي طبعاً الإسلامية التي أسمعها - !!!

    وأقصد بالجودة الـquality من الناحية الفنية ولا نعني المادة ..

    أنا كمتابع لكافة الأعمال ( الدينية ) عندنا في السعودية لاحظت تطوراً سريعاً في جودة المنتج الإسلامي .. ويمكنني وبمقارنة بسييطة بين عدة محاور في فترة الخمس سنوات السابقة :

    سابقاً:

    الاستديوهات :
    --------------
    نادرة جداً بحيث تجد في دول الخليج كلها 3 أو 4 استديوهات إسلامية فقط
    التجهيزات بدائية - عزل صوتي متواضع تسمع معه أحياناً أصوات منبهات السيارات في الشارع !!
    المايكات من النوع الردئ فلم يكن هناك أدنى اهتمام بالجودة
    أحياناً لتسجيل النشيد يذهب المنشدون والمرددون إلى غرفة خالية أو ذكر بعضهم إلى ((كهوف))) لتوفير الصدى الطبيعي ويعملون بروفات خمسين مرة ثم يسجلون العمل باستخدام مايكات عادية على مسجل واحد ثم تنسخ وتوزع

    التسجيل الخارجي:
    ------------------
    كما ذكر الإخوة من ارتفاع صوت الصدى عن الصوت الأساسي وتسمع صفير المايك المزعج بتكرار ( كما هو مشهور في محاضرات الشيخ كشك رحمه الله وهو أول من ابتكر فكرة شريط المحاضرات الإسلامي ) ولم تستخدم وقتها إلا مسجلات رديئة على أشرطة كاسيت عادية توصل بالمايك أو تسجل مباشرة دون توصيلات ثم تنسخ على كاسيت أسوأ منها ثم تنسخ من النسخة نسخ ومن النسخ نسخ و.... الخ

    أما الآن :

    الاستديوهات :
    --------------
    الذي أعرفه .. أن في الرياض وحدها يوجد ما يقارب 50 ستديو صوت ((( بإمكانه ))) أن ينزل عمل في السوق بدقة مقبولة لا يلاحظ قصورها إلا المحترفون ..
    وأكثرها تطوراً وتكلفة ستديو مؤسسة رواسن الذي قد يفيدنا بمعلومات أكثر عنه الأستاذ ا ن ق 915
    هناك ستديوهات في الكويت والبحرين والإمارات راقية جداً منها استديو شركة Gulf Media بالكويت واستديو فرقة أمواج البحرين واستديو فرقة الإمارات .. لعلي أسمعكم بعضا من إصداراتهم ..
    وهذا يدل على الاتجاه الموجود حالياً وهو الاهتمام بالـ quality في أي عمل إسلامي سواء كان محاضرة أو نشيد أو غيره ..

    التسجيل الخارجي :
    -------------------
    عندما أحضر بعض المحاضرات .. أجد كادراً متكاملاً من المهندسين قد جاؤوا بسيارة خاصة إلى المسجد ومعهم كافة المعدات اللازمة للتسجيل الذي يخضع لمواصفات الجودة
    بل إن بعض المساجد تحتوي على نظام صوتي متكامل يسجل كل ذبذبة نطقت بها المايكات سواء كانت قراء أو محاضرة أو خطبة .. الخ ، وقد رأيت الكثير منها بنفسي !

    ======================================================
    وأحب أن أتكلم عن النشيد الإسلامي بشكل خاص .. وكنت قد كتبت رداً في موضوع سابق ربما اطلع عليه بعضكم :

    النشيد الإسلامي تطور بشكل كبير خلال العشر أعوام الماضية ..

    فمن تسجيل في الكهوف والغرف الخالية ..
    إلى تسجيل في استديوهات متواضعة ..
    إلى تسجيل صافي ومقبول ..
    إلى مراعاة للمحسنات الموسيقية كالقرار والجواب والسبرانو والهارمونيات ..
    إلى استخدام أجهزة حديثة كالسامبلر ..
    إلى إدخال صوت الدفوف والإيقاعات العربية ..
    إلى استخدام الـ DRUMS في الأناشيد و DJ-Remix ..
    إلى أحدث تطور وهو انتقال بعض المغنيين للإنشاد مع الموسيقى أخذاً ببعض الآراء الفقهية ..

    ومع هذه التطورات أصبح كثير من العامة والجدد على الأناشيد لا يفرقون بين الأناشيد - حتى تلك الخالية من الموسيقى - والأغاني سوى بالكلمات الهادفة أو الكلمات الماجنة !!

    وتطور النشيد يعد تطوراً للعمل الديني (الإسلامي) ..

    وفي اعتقادي إن من أكبر عوامل تطور النشيد هو دخوله بقوة في عالم الإنترنت ..
    وذلك ممثلاً في أضخم المواقع الإنشادية على النت وهما :

    - شبكة إنشاد العالمية :
    http://www.enshad.net

    - موقع فناتق :
    http://www.fanateq.com

    وتطور أيضاً بسرعة لكثرة التائبين من مجال الغناء الذين وجدوا الأناشيد الحديثة بديلاً رائعاً عما كانوا فيه .. وهم من مهندسي الصوت والملحنين والمغنيين ..
    ومن أشهرهم وأقدمهم مغني الروك أند رول البريطاني ( يوسف إسلام ) والمعروف سابقاً بـ( cat stevens ) .. وهذه مواقعه الراااااااااائعة :
    http://catstevens.com
    http://www.yusufislam.org.uk
    وهذا تقرير عنه في إسلام أو لاين :
    http://islamonline.net/arabic/famou...article02.SHTML

    وهناك الكثير من الأسماء أشهرها كان محمد عبده قبل أن يجبر على العودة للغناء ، وغيره ومن آخرهم كان الفنان محمد السراج الذي أصدر شريط أناشيد بعنوان ( توبتي ) وأذكر من غيرهم المهندس خالد العويد من السعودية .......... وغيرهم الكثير ممن لا تحضرني أسمائهم .. وهؤلاء ساهموا في تطور الأنشودة الحديثة ..

    وأيضاً هناك عائلة معروفة على مستوى الخليج وربما العالم العربي وهي عائلة البني من الكويت
    وهي عائلة موسيقية من أولهم إلى آخرهم
    اشتهر منهم عمار مع استديو النظائر وأعمالهم ليست إسلامية وإنما غنائية .. لهم إصدار إنشادي واحد وهو شكراً إلهي للمنشد المبدع محمد الحسيان :
    http://www.enshad.net/singers/M7amma...hokran_Elaahi/

    وأيضاً المهندس أو شيخ المهندسين عمران وهو صاحب دور رائد في تطوير مستوى النشيد في الخليج وصاحب استديو الصوت الدولي .. ومن آخر إصداراته :
    http://www.enshad.net/mixes/mixes3/Hams_Almasha3er/

    والقادم مؤخراً إلى المجال الإسلامي وهو المبدع عاصم الذي تفوق على أخيه عمران في مجال الإنشاد وقد كان من قبل يصدر أعمالاً غنائية وموسيقى جاز سمعت أنها بيعت بمبلغ وقدره ..
    وهو اللآن يعمل مع استديو Gulf Media وأنتجوا أعمالاً رائعة :
    :: حسافة ::
    http://www.enshad.net/7asafah/
    :: يارجائي 2 ::
    http://www.enshad.net/mixes/mixes3/Ya_Rajaa2ee_2/
    :: خليجي - 1 ::
    http://www.enshad.net/khaliji/site/

    ومن عوامل تطوره انتشار الفرق الإنشادية .. وهذا طبيعي لأن أي عمل جماعي مصيره بإذن الله النجاح .. وهم كثيرون في الشام وأقل منهم في الخليج وأشهرهم الفرقة الرائعة ( فرقة أمواج البحرين ) التي تفوقت على نفسها في العديد من الجوانب الفنية وأصبحت لا تضاهى خصوصاً في الكورال الرائع التي تتميز به .. وهذا موقعهم :
    http://www.amwaaj.net
    ولا يقتصر الإنشاد على العرب فقط .. فكما رأيتم من قبل في يوسف إسلام هناك أمثال المغني الكندي Dawud Wharnsby Ali وهنا بعض التعريف به :
    http://onlineislamicstore.com/dawwhar.html

    والمغني الرائع Sami Yusef الذي تفوق على أستاذه يوسف إسلام في ألبوم المعلم :
    http://www.awakening.nu/public_html/...iyusuf/a01.htm
    http://www.amrkhaled.net/ar/amr/sami.php
    http://www.inshad.net/public/Allahu.ram
    http://www.inshad.net/public/Ya_Mustafa.ram

    سبب آخر من أسباب تطور النشيد وهو المهرجانات الإنشادية التي بدأت صغيرة قديماً ومقتصرة على المراكز الصيفية والآن أصبحت تنافس أكبر المهرجانات الغنائية (بلا مبالغة) والدليل هو مهرجان بيت الإبداع أجري في الكويت ضمن فعاليات هلا فبراير على يومين ولاقى إقبالاً كبيراً من الجماهير في الوقت الذي كان فيه مهرجانات غنائية لأشهر المغنيين وألغيت في نفس اليوم نظراً لضعف الإقبال عليها وهنا الدليل :
    http://www.enshad.net/q8_mehrajan

    ======================================================


    جمعت لكم هذه المعلومات وحاولت ترتيبها ... واعتذر إن كان هناك سوء في التنسيق .. وسأحاول ترتيبها أكثر عند أقرب فسحة في وقتي إن شاء الله ..


    نقطة مهمة :
    ماذكرته لا يعبر بالضرورة عن رأيي في أي مسألة فقهية ولا أريد أن يرد أحد بتعليق على أي أمر أنه حلال أو حرام .. إنما أنا أتكلم عن المستوى الفني الذي وصل إليه كل مايطلق عليه أصحابه أنه (عمل إسلامي ) أو ديني .. وشكراً ..

    مع التحية الخاصة لكل من الشهيد والمهندس عماد ..


    محبكم << م ق ل ع
    م ق ل ع

  17. #17
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    39
    ردود
    24
    [QUOTE]نص مقتبس من موضوع emas

    حتى نحدث تقدما


    ـ وجود ميكروفون من نوعية تناسب هذه الظروف .

    1ـ هل معنى كاردويد هو موجه الى منبع الصوت المراد تسجيله .
    2ـ من فضلك أخي عماد كتابة اسم مايك شوتجن بالإنكليزية حتى يمكنني البحث عنه في النت .

    ـ وجود وصلات عند تفريغ المادة إلى الجهاز من نوعية قوية كذلك .

    ما هو النقل الانالوج؟
    وما هي وصلات شيلدد
    وما هوالديجيتال

    ـ وجود كرت صوت قوي بحيث يدخل صوتًا نقيًّا وصافيًا .

    هل كرت sound blaster audigy blatinum ex يعد كرت منزلي وهل ترشح أخي كرت صوت بعينه، الرجاء ذكر نوع الكرت بالإنكليزي حتى يمكنني البحث عنه في النت .

    ـ وجود سماعات من نوع لا يؤثر على حقيقة الصوت حتى لا تخرج صوتًا غير الصوت الحقيقي .

    من فضلك أخي عماد ذكرة ماركة معينة .


    ـ بالنسبة أخي عماد لنوع المادة التي يطبع عليها الشريط ولهذه التقينة التي ذكرتها هل موجودة عندنا في مصر، وإن كانت موجودة ففي أي المعامل توجود (لو كان هناك سيت للمعمل من فضلك اذكره) وما سعرها .

    أخي أثقلت عليك بالأسئلة ولكن هذا لعلمي أنك لا تبخل على أحد بما تعرفه، فلك من جزيل الشكر .


    ــــــــــــــــــــــــ

    لا أنسى أن أشكرك أخي مقلع على معلوماتك الطيبة، فلك مني تحية خاصة .

    وهذا الجودة لا يتميز بها إلا القليل جدًا ممن ينتجون أو يعملون في هذا المجال .
    اللهم أقم دولة الإسلام في قلوبنا حتى تقوم على أرضنا

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    shoot gun mic

    اودجى كارت صوت منزلى

    الوصله التى تصنع من كابل به الطرف السالب يحيط ( يصنع درعا ) بالطرف الموجب
    تسمى شيلد ( مدرع او محصن )
    وهى تمنع تداخل الشحنات الكهربيه بالجو المحيط من التداخل الى الاشاره المنقوله خلالها
    حيث يحيط السالب او بالاصح الارضى بالطرف الناقل للاشاره فيتلقى الطرف المحيطالشوشرات الكهربيه ويفرغها فى الارضى فلا تتداخل

    كل وصلات الصوت يجب ان تكون من هذا النوع
    وتختلف حسب ثمنها ومنشاها فى قدرتها على النقل الجيد للاشارات ومنعها للتداخل

    الوصله الانالوج
    هى تستمد اسمها من نوع المدخل او المخرج التى تربط بينهم مثل
    من ميكروفون الى mic in هى بالتاكيد وصله انالوج لان ما ينقل بها هو طاقه كهربيه
    مختلفه القوه
    مثل اخر من out put to aux in هى مثل السابقه

    الوصله الديجيتال يمكن ان تكون فى صوره كابل عادى شيلد مثل السابقه ولكن تربط بين
    مخرج ديجيتال ومدخل ديجيتال digital in digital out sp/dif
    او من نوع ضوئى مصنوع من الفيبر اوبتيكال
    والاثنان ينقلان data وليس كهرباء متغيره القوى

    الكرادويد هو وضعيه تركز على الصوت الامامى وهى اما تكون مميزه لنوع ميكات
    او ان تكون اختياريه فى الميكروفونات المتقدمه الاغلى ثمنا ويمكن ان تختار وضعيات اخرى تغير من سلوك الميكروفون وخصائصه

    السماعات المعترف بها عالميا فى ميزان الصوت من نوع ياماها NS-10M
    وهى صغيره الحجم والقوه ولكن تمتاز بعدم انقاص او زياده جوده الصوت نهائيا فتعطى
    مؤشر دقيق للصوت الحقيقى المسجل دال على الجوده
    سعر السماعتين 1200 جنيه x 2 اى 2400 جنيه مصرى قبل سعر دولار عاطف
    60 وات rms

    النوع اللذى ذكرته التجارى هو افضل الموجود لطبع الشرائط واختلاف النتائج يرجع الى
    مكساج جيد او سىء
    حاله وجوده ومعايره ماكينات الطبع بالمكان اللذى ينتج لك الشريط النهائى ومعظمهم
    يوجد لديهم اختلاف فى الجوده نتيجه انه ماكينات الطبع عندهم ليست كلها مضبوطه
    100%
    بل ستجد ان بعض الشرائط تصدر جيده والاخر لا لنفس المكساج ونوع خام الشريط


    كروت الصوت الاحترافيه منها
    yamaha ds2416 , emagic , prodif, protools hd2, mot

    وكثيرين اخرين الاسعار نار اكثر من ثمن الكومبيوتر وبعضهم مثل البروتولز يصل او بدايته من 70000 جنيه بدون جمرك
    وللعلم هو ليس افضلهم ولكن اشهرهم للمصريين
    الله يجازى اللى كان السبب وجعل كل الناس يعتقدون انه الافضل واصبح الان اساسى بدون سبب
    _____________
    EMADSOUND

  19. #19
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    مصر
    العمر
    39
    ردود
    24

    Thumbs up

    ألف الف شكر أخي الفاضل المهندس المحترف عماد سعد

    وعلى فكرة سعدت بروحك جد المتعاونة والخبيرة والمرحة في نفس الوقت، فلك مني أخي الفاضل كل تحية

    ويإذن الله تعالى سأقوم بتلخيص ما توصلنا إليه في القريب العاجل وسأطلعك عليه أخي قبل أن أنشره لتعلق عليه ويستفيد منه كل من أراد أن يحدث في الوقع شيئًا إلى الإمام .
    اللهم أقم دولة الإسلام في قلوبنا حتى تقوم على أرضنا

  20. #20
    السلام عليكم

    موضع جيد .....



    emas
    مقلع
    الأخ El_Shaheed
    يمكنك الأستفاده من مهندس صوت محترف
    o2r_b@hotmail.com
    ولو كان عندي وقت أنا كان شاركت معكم ولكن انا مشغول
    اتمنى لكم حظاً أوفر واتمنى لكم التوفيق من الله ...

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل