Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجميع الافكار .... للتحدي القادم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تجميع الافكار .... للتحدي القادم

السلام عليكم
    أذكر ان التحدي رقم 1 كان في 19 من مثل هذا الشهر من السنة الفائتة....
    اي انه تفصلنا منذ اليوم 10 12 2003 تسعة أيام على مرور سنة كاملة من التحديات ..
    لهذا ارجوكم التفاعل مع الموضوع من خلال تقديم افكار واقتراحات وكل ما من شأنه انجاح هذا التحدي...
    تحدي السنة..
    وبالمناسبة فجميع التحديات السابقة لم تكن في يوم حكرا عل برنامج واحد ... لهذا نهيب بجميع مستعملي برامج الجرافكس بتقديم اقتراحاتهم والمشاركة في التحدي .....
    التحدي القادم سيبدأ يوم الجمعة 19 12 2003 ان شاء الله
    وتحياتي للجميع
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

كيف حالك أخ طارق

أبو يحيي بيبلغك التحية..

ليس لدي فكره محدده عن التحدي لكن سأطرح وجهة نظري بناءا على النتائج من التحديات السابقة وظروف المنابر حاليا..

* لا أعلم ما هي ظروف المدارس والجامعات الان، وما هي حالة الأعضاء وقدرتهم على المشاركة في هذا التحدي الان!!
    * كانت التحديات السابقه متفاوته في مدى نجاحها ، وتعتمد في ذلك على المشاركين، وعلى جودة التحدي وليس كبر حجمه، أي أن التحدي يمكن أن يكون بسيط ويحتوى على أفكار رائعة ومتنوعة.
    * لكن مهما كان كبر حجم التحدي فإن الأعضاء قادرون على المتابعة لكن سينقص عدد المشاركين.
    * أجد أن فئة كبيرة من الأعضاء تتجه الان نحو عمليات النمذجه " رؤوس - شخصيات - سيارات" وأن فئة أخرى تهتم بالتصييير والإضاءة والمواد، ومن الجميل الجمع بين الإثنين في عمل واحد.
    * ألا يكون التحدي مقتصرا على الماكس، وأن يشارك في ذلك مستخدموا المايا واللايت ويف والسينما.
    هذا ما لدي الان وننتظر اراء باقي الأعضاء..
    التعديل الأخير تم بواسطة حسام الدين; 10 / 12 / 2003, 07:06 PM.

-

اخي طارق لقد شفت التحديات السابقه لك وهي ماشاء بارعه وتدل على خبرتك بالماكس.
      انا ما في معي فكره جيده بس انتضر هذا التحدي بفارغ الصبر.
      اخوكم الحاكم
      VFX Artist & Houdini Student
      https://vimeo.com/ahmedsaady

أخي حسام كيف حالك وكيف حال غزة وكيف حال أخي الحبيب على قلبي زكريا ... أبلغه يا أخي التحية وقل له اننا افتقدناه هنا بالمنابر.....
        وملاحظاتك أخي حسام في الصميم .
        اخي الحاكم شكرا على ردك
        مازلنا في انتظار ارائكم ....فشاركونا النقاش ...
        ........

وعليكم السلام

اشتقنا لمشاركاتك :P

انا اقترح كما قال حسام النمذجه " رؤوس - شخصيات - سيارات" .. وخاصة الشخصيات ..^^

بالتوفيق

M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"

هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

عزيزي طارق..
            لست متأكد من إمكانية المشاركة لأنني مشغول في تحد أخر و لكن أفكاري كالتالي :
            1- أولا ياريت أحد من المشرفين يتابع التحدي معنا (الأخ جون سيلفر مثلا) ، و يتم تصميم شعار "تحدي المنابر" مثل cgchallenhge في cgtalk و الفائز الأول يفوز بالشعار ( و طبعا لو طلبنا من أحد المتميزين في الفوتوشوب لن يرفض و أخونا مكي ممكن يعمل لنا شعار رهيب) و يتم وضع عمله في الصفحة الأولى في المنابر إلى صدور التحدي الثاني .

2- ألا يتم تقسيم الدرجات مثلما تم الإقتراح من قبل ، يعني مش معقول يطلع عندنا عشر فائزين واحد في الموديلنج و الثاني في الريندر و الثالث في الإضاءة.. يعني العمل محصلة مكوناته و بإمكان العضو القوي في النمذجة و لكنه ضعيف في الريندر أن يطلب المساعدة من أعضاء المنابر أو أعضاء أي forums أجنبية إن كان لا يريد كشف عمله للمنافسين هنا

3- بالنسبة للأفكار السيارة و الشخصية فهما طبعا أفكار حلوة و لكن سيضمنا لك إنخفاض عدد المشاركين ، يعني محتاجين فكرة أسهل..أو فكرة مفتوحة.. يعني ممكن تطلب تحدي سيارة و لكن لا تكون سيارة حقيقية.. يعني يكون التحدي عمل سيارة برمائية مثلا و التصميم سيكون مفتوح جدا يصلح للقوي و المبتدئ .

بس كده
            -------------------
            الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
            كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
            أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
            زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
            -------------------

سبتمبر 2002

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
              أخي طارق...
              تريد أغلب الأعضاء يشاركون....؟
              يجب أن يكون التحدي معقول...يميل الى البساطة في الفكرة...مثل (تحدي:عمل صندوق وكرة فقط) لا أذكر الاسم جيداً...كان تحدٍ رائع...لكن يبدوا أن وقت التحدي لم يكن مناسب....هذا لا يعني أن يكون التحدي مجرد عمل من الكائنات الأساسية بدون تفنن في النمذجة(لا أقصد الإحتراف في التفنن...لكن على حسب قدرة المشارك...)لأنه بقي الاضاءة والخامات والتصيير...الخ...
              هذا مالدي ...والله أعلم...
              تحياتي...
              مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
              ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

أهليييييين إخواني ..

والله العظيم ودي أشارك معكم ...<------ على باله شخصية هامة

ومتحمس يمكن بعد أكثر منكم ..

والمشكلة إنه ما عندي جهاااااز ..

فياليت لو تدلوني على جهااااااااز قوي جدا للماكس ..

عشان أشارك معكم ..

تحياتي ...

والله يا جماعه سبقتوني في الموضوع ده كان عندي فكره لمسابقه دوريه عموما سأضع الافكار:

1-المسابقه او التحدي يكون مره كل شهر ونصف او اقل علي حسب التحدي الاسبوع الاول اخذ اراء عن نوع التحدي يعني تصميم سيارات او تصميم شخصيات وهكذا ثم شهر او اقل علي حسب قوه التحدي ثم اسبوع للتصويت للاعمال

2-سريه الاعمال يعني لا يتم اعلان عن صاحب العمل وكما يكون احد المشرفين او عضو مختار لتسلم الاعمال وعرض الاعمال في نهايه المهله وعرضها عرض عشوائي او حسب ترتيب الوصول(نفس نظام المسابقه السابقه)

3-الجائزه كما قال الاخ Achilles معنويه وهيالفوز بالشعار ويكون مكتوب به نوع التحدي وتاريخه
                  هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

السلام عليكم
                    و الله كل اقتراح أجمل من الثاني
                    و المسابقة تزيد المنابر همة ونشاط
                    عندي اقتراح بسيط
                    بسبب الامتحانات إذا كان في اثنين من نفس الدولة
                    يستطيعان الاشتراك في موضوع واحد "تصميم واحد"
                    هذا الشيء يساعد على العمل الجماعي ويساعد الطلبة
                    وجزاكم الله خير
                    www.douralquran.com

ممتاز جدا أخ Achilles

أفكار رائعة

هل يمكن أن يكون التحدي على شكل مجموعات وافراد في نفس الوقت؟؟

رأيت في موقع www.maxforums.org وهو موقع منتدى باللغة الإنجليزية يختص بالماكس ويوجد به قسم خاص بأفضل مصممي السيارات!!

فما رأيكم بأن توثق نتائج التحدي بحيث يتم ترتيبها حسب النقاط التي حصلت عليها من الأعضاء، ويتم وضع هذه النتائج من خلال المنابر في رابط خاص يوجد بواجهة الموقع مع ذكر اسم المصمم وبريده الإلكتروني والبرنامج او البرامج المستخدمه في ذلك!!

أرجو ممن شارك في تحديات أجنبية أو عربية قبل ذلك أن يمدنا بالتفاصيل!!

-

لاتنسو اخواني التخصصات
                        يعني في ناس مش عارفين يعملوا سيارات لكن يعرفوا يعملوا شخصيات فانا اقول لو يكون التحدي على افضل تصميم .
                        VFX Artist & Houdini Student
                        https://vimeo.com/ahmedsaady

من الملاحظات
                          1- ماهي ظروف الجامعة والمدارس .... بالنسبة للاعضاء هل الوقت مناسب لطرح التحدي ؟
                          2- هل يجب ان يكون التحدي بسيطا ام صعبا بعض الشيء...
                          3- هل توافقون على التحدي/ المسابقة .. او تحدي نفسك يعني في نهاية التحدي لا يكون هناك فائز فقط المهم هو مدى استفادة العضو .
                          لأنه بالنسبة للتحدي / المسابقة لن تكون هناك فرصة للأعضاء بالاستفادة من ملاحظات باقي الاعضاء لاكمال العمل على أحسن وجه .
                          بالاجابة على هذه الاسئلة يمكن ان نواصل النقاش حول التحدي القادم...
                          * لي سؤال ... هل رأى أحد منكم جون سيلفر؟
                          ........

و عليكم السلام

اخوي طارق بارك الله فيك و على افكارك الحلوة و انا من راي اخونا العزيز حسام الدين
                            كانت التحديات السابقه متفاوته في مدى نجاحها ، وتعتمد في ذلك على المشاركين، وعلى جودة التحدي وليس كبر حجمه، أي أن التحدي يمكن أن يكون بسيط ويحتوى على أفكار رائعة ومتنوعة
                            و الله يعطيكم العافية

محبكم
                            نون
                            محبكم
                            نون

اسمحوا لي أشترك برأيي معكم وهو طبعا رأي شخصي جدا

1 - أقترح أن توسع المنابر دائرة المشاركة بينها و بين الأعضاء و أن تضم عددا من المشرفين الجدد لمشاركة الأخوة الحاليين مثلا طارق ( إن لم يكن مشرفا ) فلماذا لا يكون مشرف و لو عنده شغل على الأقل يكون مشرف في موضوع المسابقات فقط

2 - تثبيت نظام المسابقة حتى لا تخضع للأهواء الشخصية و الظروف
                              بعض المنتديات تقوم على أن المشرف ينتقي الموضوع مع التشاور مع الأعضاء لكن لا يستمر التشاور أبد الدهر و ناخذ في قول ورد لمدة تصل بنا للملل

3 - ما المانع أن تكون مسابقتها جائزتها رمزية كما قال الزميل Achilles في مشاركته مجرد شعار للفائز و يوضع بجانب اسمه أنه فاز بجائزة ( مسابقة المنابر ) وإذا كان فاز بها عدة مرات لكن مسألة تحدي نفسك و الكلام الطيب بصراحة لا يؤثر . كلما كان هناك هدف رمزي على الأقل يكون شيء طيب

4 - لا توجد علاقة للمنتدى بالدراسة وبالجامعة و المدرسة وكل هذا الكلام المنتدى يعمل بنظام المفترض أنه ثابت وأنه لديه خطة في عمل اشياء معينة ولكن ما دام الأمر قائم على الاجتهاد الشخصي و مراعاة الظروف الشخصية لكل عضو فهذا أمر آخر

و اخيرا لا اقتراحات لدي في موضوع المسابقة لأني لا أنوي المشاركة لأسباب خاصة
                              سامح النجار = Promethis = iamsameh = القديس = أبو الحسين كلهم واحد

يعمل...
                              X