صفحة 1 من 5 12345 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 85

موضوع: أريد أن أتفق مع إمرأه

ردود: 85 | زيارات: 5322
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    أريد أن أتفق مع إمرأه

    الكل يعرف موضوع المهر والزواج وليس هناك داع من ذكره . ولكن السؤال . ماذا لو قلت إنني أريد أن أتفق مع إمرأه . الطريقه كالآتي :

    أتفق معها أن أستلف من البنك 100 ألف ريال سعودي( رجاءا موضوع السلفه من البنك ليس موضوعنا الآن إذا كان حلال أو حرام ) وأمام الناس المهر الذي أدفعه هو 100 ألف ريال سعودي ولكن بعد الزواج , ستقوم الزوجه بإرجاع المبلغ لي وأنا بدوري أرجعه الى البنك . ما رأيكم بهذا الموضوع , هل تظنون إنه حل مناسب للجشع الذي نراه من أهل الزوجه . هل تظنون إن هناك زوجه ستوافق على هذا.

    شكرا إخوتي.
    The Unknown Person


  2. #2
    مممممممممممم
    الامر صعب شوي
    ولكن الى يدخل في التلاعب والخداع
    وقد يفتح باب الى ان تنقلب الاية وتدفع النساء مهر للرجال مثل الهنود
    عموما ليس من المروءة أخذ المال من النساء اذا كان الرجل مقتدر
    والله أعلم

  3. #3
    مشرف سابق
    صور رمزية نون
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    2,296
    و الله يا جيمو الاب الجشع الذي يطلب 100 ألف ريال مهر ما اعتقد سوف تشم رائحة النقود بعد
    الزواج لا انت ولا البنت. هو اصلا ما طلب هذا المبلغ الا مخطط سلفا لأمور ابعد من هذا و في النهاية تتورط انت بالبنت والبنك و الاب و الله يكون في عونك.


    محبكم
    نون
    محبكم
    نون

  4. #4
    عجبا 100 الف ريال اضنه كثير
    ولكن هذا الموضوع هو شخصي اي يجب ان تبحث عن التي تقبل بهذا
    ولنفترض ان كل الردود ادت الى الموافقه فماذا سيفيدك لو انها لم توافق



    نصيحه اشترك ببرنامج من سيربح المليون
    وبعدها تزوج من تشاء اضن الكثيرات سيقبلو ولو على نصف ريال
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    يوسف بصول فلســــــــطين
    كثير عند الناس الطيبين ولكن الناس الجشعيين ليس بكثير وفي النهايه تبدأ الشعرات البيضاء تظهر على رأس الشابه وتقول ما قاله الشاعر :
    أيا بومة قد عششت فوق هامتي .......... بالرغم مني حين طار غرابها.
    ( البومه في البيت معناها طائر أبيض اللون وهو كنايه عن الشعر الأبيض )

    نون
    ستخبر الشرطه إن أباها أخذ مهرها وأظن إنه من حقها . أتمنى أن يوضع أباها في السجن ويفضح أمره في الجرائد حتى يكون عبره لغيره وعندما يوضع أسمه في الجريده , يجب أن يكون عنوان الموضوع كبيرا ومكتوب باللون الأحمر ( الأب الذي يحب أن تشيع الفاحشه بين الناس سرق مهر أبنته الطاهره ) .

    small_3d
    هل هذا يسمى تلاعب . أنا أسميه راحه نفسيه للشاب وللشابه . هل تعرف شعور الشابه إذا رأت نفسها على المرآه ورأت شعر واحده بيضاء في رأسها .
    The Unknown Person

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    اذا كان لا يوجد رجل يحافظ على الاتفاق بسهوله تريد امراه تتفق معها ؟



    ثم اذا ستقترض
    افتح مشروع تجارى او صناعى على الاقل تستطيع غلقه وقت ما تريد
    _____________
    EMADSOUND

  7. #7
    اولا لا اتفق معك بامر ان الشرطه ستعرف ان اباها اخذ المال وووو
    فمن سيكون المشتكي على الاب طبعا انت لا يحق لك او الزوج لا يحق له اما الزوجه فلا اضنها انها ستقبل بان تضع ابها في السجن

    ولكن اقول لك كما قال المثل
    على قد لحافك مد رجليك هذا مثل شعبي
    قد معنا طول مد افرد
    اي على طول لحافك افرد رجليك
    وانصحك لا تورط نفسك بامور كهذه لانها بالنهاي ستنصب عليك
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    بعد تفكير عميق وجدت انك ستجد من توافقك على مشروعك
    ولكن تعديل بسيط
    ستاخذ النقود وتهرب وتذهب انت وابيها السجن لقضاء شهر العسل مبروك
    _____________
    EMADSOUND

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    emas
    موضوع الإستلاف وإرجاع المال الى البنك سهل ولكن إذا فتحت مشروع تجاري قد تخسر وثم تعيش طول حياتك في عذاب الدين . أنا في الحقيقه أراها خطة ذكيه ومحكمه . لكن المصيبه إذا الزوجه هي التي ستخونك وتأخذ الأموال وتتركك في حالك . بعد ذلك قل هذا الشعر :

    إن حظي كدقيق فوق شوك نثروه...ثم قالوا لحفاة في يوم ريح إجمعوه
    عظم الأمر عليهم قال قوم أتركوه....إن من أشقاه ربه كيف أنتم تسعدوه .

    على فكره يا جماعه . أنا عن نفسي , ليس عندي أي مشكله إذا الزوجه هي التي تصرف عليّ .
    نعم هذه حقيقه . ليس عندي أي مشكله . ليس حراما أن تصرف زوجتي عليّ . أمّا كلام الناس والعادات والتقاليد فهذه أنا لا أعيرها إهتمام في هذا الموضوع .

    أريد أن أذكر قصه أحد أصدقائي عندما كان يتكلم مع أخته وقال لها إنه ما عنده مشكله أذا زوجته تصرف عليه فقالت له أخته إذا أنت نذل , فقال لها أيوا أنا نذل .
    The Unknown Person

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    يا جماعه كتبت الموضوع ثم تفاجئت إنكم سبقتموني برودودكم .
    The Unknown Person

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    بالعكس فكره ان الزوجه هى الى تصرف ممتازه


    بس فين

    صدقنى الزواج محتاج اننا نرجع فى الزمن 200 سنه حتى يكون لطيفا
    _____________
    EMADSOUND

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    emas
    أنت تعرف إنه بعض الناس يعملوا نفسهم أهل مروءه وكرامه وعزيزي نفس ولا يريدون أن يقول الناس عنهم إن زوجاتهم هن اللاتي يصرفن عليهم .
    أنا ما عندي مشكله يا جماعه . فلينشر إسمي الكامل في جميع جرائد المروءه والشهامه وتقول رجل تصرف عليه زوجته . ولازم يكتب في الصفحه الأولى وباللون الأحمر . ودع أصحاب المروءه يعملون في السر ما لا يعلمه إلا الله .

    يعني معقوله لن يجد الرجل إمرأه تصرف عليه . ماذا لو كانت مطلقه . هل يا ترى ستوافق ؟
    The Unknown Person

  13. #13
    أنا لا أحاول أن أفتي ولكن لايجوز زواج بلا مهر

    إذا أعطيتها المهر أمام الناس بتفاقكما ثم أرجعته لك ألا يعتبر أنك إسترددت المهر فكأنك تزوجت بلا مهر

    إذا حقيقة تريد أن تفعل ذلك فنظر إلى الحكم الشرعي في المسألة ( لماذا لا تبقي لها دولار واحد كمهر وتسترد الباقي أظن أنك تستطيع تعويض دولار واحد )rolleyes3

    أما صرف الزوجة على زوجها بالنسبة لي لا يهم وإن كنت متزوجا سأشعر ببعض الإحراج ليس من كلام الناس طبعا لأني لا أهتم بما يقولون بل بحكم أن الزوج هو من يصرف على المرأة :
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  14. #14
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    أخي العروسي
    أنا أتفق معها إن المهر هو فقط 200 ريال سعودي وأتفق معها إن ال 100 ألف ريال سعودي ليس مهر لها وإنما أمام الناس حتى تفرح أمها وتفتخر أما النساء الأخريات أن إبنتها تزوجت ب 100 ألف وهي لا تعلم إن إبنتها تزوجت ب 200 ريال .
    The Unknown Person

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    Syrian live in KSA
    العمر
    18
    ردود
    531
    إخواني حقيقة المهر هي ابات الزوج لزوجته انه فعلا يريدها لنفسها وليس لشهوته..
    ويجب اشهاد الناس على قيمة المهر والتسليمه.. اما اذا اعطت الزوج المهر لزوجها من دافع ان ممتلكاتهما مشتركة فلا بأس.... يعني اذا امسكت المال لنفسها فلا حرج.. واذا شاركته مع زوجها فهي حرة...لكن المال يبقى لها..

    اضف إلى هذا.. مع احترامي للجميع.. لا اعرف كيف تقبل بأن تكون "عالة" على غيرك..اكرر مرة اخرى احترامي للجميع..الله اعطاك صفات لم تكن في المرأة لغرض.. لم يعطك القوة لتقبل بحسنة من هو اضعف منك...
    لم يعطك الذكاء.. لتقبل نصيحة من هو اقل ذكاءً صح؟؟

  16. #16
    من جهتي اجد احراجا بان تصرف علي زوجتي وهذا حال الكثيرين
    ولكن لو كانت تعمل حاضنه او ما شبه بحيث عمل مقبول من الناحيه الشرعيه
    فطبعا لا اعارض بان تساعدني في سد احتياجات البيت
    اما ان اجلس من دون عمل وهي تصرف علي
    يا اخي بتصير هي الامر والنهي بالبيت (يعني بسموها عنه بتصير خشخيشه

    على كل حال يرجع الامر لك ولكن اشعر بانك ستورط نفسك في مشكله الها اول ما الها اخر
    وتيقن قبل ما تعمل اي شيء
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  17. #17
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    The Sword
    سأكون عاله عليها وهذا لا أجد فيه بأس وليس حرام. وأكون عاله ليس الى الأبد , وإنما الى أن أجد عمل .

    يوسف بصول فلســــــــطين
    ما عندي مشكله . هي الآمر الناهي . في هذا الموضوع أنا ما عندي مشكله يا جماعه . ما عندي مشكللللللللللللللللللللللللللللللله . هل تعرفون ماذا تعني ما عندي مششششكككككككلللللله .
    The Unknown Person

  18. #18
    الأخ ديكابيريو اقصد الاخ Gemologist
    أذا لقيت وحدة تقبلك وانت كذا علمني علشان اخطب أختها
    طفران وطويل لسان
    تعوذ الرسول من عدة انواع من الرجال ومنهم فقير مستكبر
    انا لا اصدق مصمم ثري وجرافيك طفران !!!!!
    لا اقصد الاهانه بس والله غريبه

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    نص مقتبس من موضوع small_3d
    الأخ ديكابيريو اقصد الاخ Gemologist
    أذا لقيت وحدة تقبلك وانت كذا علمني علشان اخطب أختها
    طفران وطويل لسان
    تعوذ الرسول من عدة انواع من الرجال ومنهم فقير مستكبر
    انا لا اصدق مصمم ثري وجرافيك طفران !!!!!
    لا اقصد الاهانه بس والله غريبه
    أنا متأكد إنك لم تفهم كلامي في الأعلى . وأنا لا ألومك .
    I am sure,you did not understand my words and I do not blame you
    The Unknown Person

  20. #20
    يا ريت تغير عنوان الموضوع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل