Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أريد أن أتفق مع إمرأه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

فكره جديده

فلتدعوا الشبان جميعا الى مقاطعه الزواج والمهم التمسك بالمبدأ

وخلال 6 شهور سيدفع لكم المهور من اهل العروس ليس مجرد تخفيض

المهم ان يتفق الجماعه

جربناها ايام السادات مع اللحوم ونفعت وخفض الجزارين اثمان اللحوم بعد شهر

emas
      هذه الطريقه تنفع إذا كنا في دوله واحده . أمّا هكذا كل واحد في دوله فلا . لو نجتمع تحت إسم المنابر ونجتمع في مصر كلنا ونجلس فيها لمدة 7 أيام وقبل إن نذهب نقول بإخبار قناة الجزيره والعربيه وغيرها ولا ننسى ال mbc ونقوم بمظاهره ( هل أصبحت مظاهره ) سلميه . لكن لا يكون بيننا واحد ملتحي وتكون نهايتنا في السجون . لازم أصحاب اللحى لا يكونوا موجودين معنا . لسنا مستعدين للمشاكل .
      The Unknown Person

هههههههههههههه

ههههههههههههههههاااااااااااي
        الصراحه افكار و لا اروع شو رأيكم تألفوا كتاب

مثلا يكون 1500 نصيحه للشاب العازب ..... اكملوا انتو

و الله الصراحه فكرة المظاهره قمه بالروعه ههههههههااااااااي يصيروا يدفعوا لنا فلوس علشان نتزوج و لا نرفض كمان ههههههههههههههههه و الله حاله انقلبت الموازين

على العموم اخوان تغير جو كان جميل من الاخ emas

بس هذا حال الدنيا و اجتهد و بتتزوج احلى بنت لو اجتهدت و اشتغلت
        مواقع أفتخر ببرمجتها
        :: | ليس كل ما يتمناه المرء يدركه | ::

- بصراحة لدي الآن احساسان مختلفان اعجاب وعتاب.
          اعجاب بردود أخي عماد .. خصوصا رده الأخير الذي اعتبره ابداع ادبي متميز وتذكرني بكتابات المؤلف المصري نبيل فاروق صاحب الكثير من الابداعات خصوصا للشباب ...
          لو حاولت تأليف كتاب عن الزواج أخي عماد أقترح كعنوان :
          " كيف تتزوج في خمسة أيام بدون معلم؟؟!!"
          - أما العتاب فهو لأخي جيمو ... كيف ترضى لنفسك ان تصرف زوجتك عليك .... ولاتقل لي حينها انك لن تقوم في الصباح الباكر لتعد لها الافطار وبعد ذهابها الى العمل تستعد لتجهيز الغذاء وتنظيف البيت والملابس ووو... وفي المساء ستجد نفسك منهكا ولن تقدر
          على الاستمتاع مع زوجتك
          لأنه يلزمك النهوض باكرا للقيام بأعمال البيت
          صدقني جيمو يزعجني كثيرا أن تتحول من Gemologist الى gigologist...
          سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
          ........
          يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

طارق
            ليس عندي مانع وأريد من أبو بدر أن يغير إسمي من Gemologist الى Gigologist وأنا مستعد أعمل لها الإفطار وأعمل لها الغذاء .

يا جماعه , ليس حرام أن أعد الطعام لزوجتي . وعلى فكره الزوجه عندما تعد الطعام لزوجها وتقوم بتنظيف البيت هذا كله تقوم به من عند نفسها وهو ليس فرض عليها أن تقوم بذلك . يعني هذا تفعله هي من عند نفسها . وليس على الزوج أن يفرض عليها ذلك . يا جماعه الزوجه ليست خادمه وعليكم أن تفهموا ذلك . معقوله أنا أعرف هذه المواضيع والناس الذين هم متزوجين لا يعرفون .

يا جماعه أنا عندي حلول ( جمع حل ) للكثير من المشاكل العالميه .

أكرر إن الموضوع كان عن المهر ثم تحول الى أن تصرف زوجتي عليّ والآن يتحول الى أن أطبخ الطعام لزوجتي .

أهم حاجه emas يجهز نفسه لكتابة الكتيب ونحن نمده بالأفكار . يعني كل عضو يأتي بفكره وأيضا لا ينسى كيف تحول خبير الأحجار الكريمه الى Gigologist .

أخاف إن أبو بدر يأخذ الموضوع بالجديه ويقوم بتحويل إسمي الى Gigologist .
            The Unknown Person

اشكرك اخى طارق

لكن من قال ان من يصرف على زوجته لايعد هو ايضا الطعام وينظف المنزل ؟؟

أخي عماد هناك فرق بين أيضا و فقط .
                وهناك فرق بين ان يساعد الرجل زوجته في أمور البيت..... وفي ان تساعد المرأة (رجلها) في أمور البيت .
                ثم من قال ان الأمر سينتهي عند الطبخ والتنظيف ولن يتعداه الى أمور أخرى تتعلق بالأمر والنهي
                و دعوة الاصدقاء من الرجال طبعا الى البيت وربما الخلو بهم وستظطر أخي
                جيGو الى اعداد الشاي أو القهوة - وأخمن ان تكون قهوة اثيوبية من النوع ا لرفيع- وستقدمه الى صديق الزوجة بابتسامة عريضة وتنصرف بكل خشوع تاركا زوجتك مع صديقها... وقل لي أيضاانك لن تثور وانت تسمع ضحكاتها وهمساتها مع صديق العمل .......
                ... عندي سؤال مباشر أخي عماد هل تحب ان تصرف عليك زوجتك من مالها فيما تقبع انت بالبيت لتعد لها الطعام وتنظف البيت؟؟؟؟؟؟؟
                ........

اخى طارق

لا لا احب ان تصرف على زوجتى ولا حتى اهلى ولا اى شخص اخر وفى حالتى
                  انا لم يصرف على احد حتى الان المستقبل فى علم الله

بس انا عاوز اوضح شىء هام

المره دى انا بتكلم جد

التعاون بين الزوج و الزوجه عندما يحدث وهو نادر
                  فى هذه الحاله لا تنقسم الاعمال الى تخصصات ما عادا الحمل والولاده طبعا
                  اجد بعض الزوجات تشارك ازواجهن اعملهم وليس يعنى ذلك تواجدهم فى مكان عملهم
                  لكن ارى بعضهن يشاركون بالراى والنصائح والمساعده وخصوصا اذا كانوا متعلمات
                  فى نفس تخصص الزوج وتكون هذه المشاركات بالمنزل عن طريق المتابعه والمناقشه او حتى تنظيم مواعيد العمل للزوج

وهناك بعض الرجال يحبون اعداد الطعام كهوايه او المشاركه فى توضيب المنزل
                  واضفاء لمسات جماليه به هذا جائز لانه اختيارى

تسلط المرأه على الرجل لا يحدث بسبب المال ومن يصرف على من
                  لكن
                  اولا :
                  تربيه البنت اذا كانت تلقت قدر من التربيه الحسنه من اهلها لا تجعلها متسلطه على زوجها فى اى وضع
                  تدين اهل البنت وهى نفسها يمنعها من التسلط على زوجها فى اى ظرف

قوه شخصيه الرجل وامساكه بزمام الامور وحسن ادراكه وسعه افقه لا تمكن الزوجه من التسلط عليه وليس المال
                  اى للاسف كثيرين من الرجال هم اللذين يصرفوا على زوجاتهم لم يمكنهم ذلك من فرض سيطرتهم على الامور داخل المنزل لضعف شخصيتهم وقوه شخصيه الزوجه

لا اعتقد ان المال هو الذى يعطى للرجل القوه داخل منزله
                  والزوجه الصالحه مهما اوتيت من مال ومهما امتلكت وكان زوجها فقيرا لاحترمته ووضعته فى مقامه و لا تغير من ذلك بسبب انها التى تصرف

اذا الحياه السويه التى ياخذ فيها الرجل زمام الامور هى ناتجه من تدينهما وحسن اخلاقهما وتعاونهما وليس المال

فى نفس الوقت يجب ان توضع بعض الامور فى اذهانكم
                  اذا كان قدره الصرف هى التى تحفظ الزوج فى مكانته عند الزوجه دى تبقى مصيبه
                  لان الزوج اذا بدا حياته معها وهو قادر على الانفاق عليها ثم خسر تجارته او عمله او تعرض لحادث عاقه عن مواصله العمل اسيكون هذا اخر حياته بالمنزل كزوج ؟
                  اعتقد كثيرات من الزوجات اعانت ازواجهم فى مثل هذه الظروف وعبرن بهم الاوقات الصعبه وتحملوا هن عبء المصروفات والانفاق وربما العمل عوضا عن الزوج

لكن :::::::::::: هام ::::::::::::::

هناك فرق بين الرجل الذى لا يملك الكثير ويتقدم للزواج من زوجه غنيه ثم يحاول ان يتقدم ويجتهد ولا مانع ان تساعده هذه الزوجه باموالها حتى يصل الى مكانه افضل
                  ويقوم هو بعد ذلك بالصرف عندما يستطيع ذلك
                  وبين
                  الزوج المرتكن على اموال زوجته ويرضى بصرفها عليه طول العمر ولا يحاول اصلاح نفسه ويحاول ان يتقدم بل ينام فى الخط باقى العمر

اذا هو طفيلى اى يعيش على حساب الاخرين ولا يريد بذل جهدا لاصلاح نفسه

هذا النوع من الرجال سواء كان معتمدا على اموال زوجته او حتى اموال اخرين
                  هو مرفوض تماما كرجل

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
                  السيطره ؟؟؟

السيطره انواع كثيره
                  هناك من يسيطر براس المال وهى سيطره زائله بزوال المال وتتغير على حسب البورصه

وهناك من يسيطر بالقوه البدنيه
                  باقهار الزوجه بدنيا وارغامها على الخضوع بالقوه وهى زائله ايضا لان كثير من الازواج ينهارون بدنيا ويصابوا بامراض وشلل وضغط وغيره وتكون الزوجه فى هذه الحاله هى الاقوى وتكيل له بمكيالين ما حدث لها فى السابق منه

وهناك السيطره بقوه الشخصيه نسبه الى قوه شخصيه الزوجه
                  و هذه معتمده الى نسبه قد تتغير مع مرور الوقت اى انها ليست ثابته وخصوصا ان الزوجه دائما تتنمى قوه شخصيتها مع الزمن وخاصه بعد انجابها اطفال وتمارس معهم السيطره الامره والنهى والتوجيه ثم يعززها وجود اللاولاد وعدم الاستغناء عنها بسهوله وارتباط حركه المنزل بها اى اصبحت ذات اهميه مما يعزز ويقوى شخصيتها
                  بالاضافه للنضج السنى مع مرور الوقت وللاسف تراكم النصائح من الصديقات والاهل
                  وذوى التجارب مما يجعلها ذات شخصيه مختلفه تماما عن تلك التى تزوجتها شتان الفارق
                  وفى نفس الوقت يتعرض الرجل الى نجاحات فى عمله تقوى شخصيته وتعطيه ثقه
                  او يتعرض لضغوط فى عمله او هزائم اوخسائر او انهيارات تقلل من قوه شخصيته
                  اى الرجل يعرض ان يصبح اقوى او اضعف لكن الزوجه دائما فى قوه زائده
                  وعندها قد يتغير من المسيطر على من

وهناك السيطره المحبه :
                  واعتقد انها افضل انواع السيطره وهى تسمى فى تلك الحاله التفاهم والاقتناع والثقه

اى ان الزوجه تطيع لثقتها فى رجاحه حكمك للامور كما انها تفعل لك ماتريد لحبها لك
                  ولخبرتها السابقه بك انك تريد الخير لها وانك على درجه جيده على الحكم والقياده الامنه للاسره
                  مع السماح لها بعرض رايها والمناقشه والاقناع وبعض الامور يجب ان تنفذ بدون مبررات يكفى انها صدرت من شخص انتى تثقين به
                  هذا النوع من السيطره هى محببه وتزداد مع الوقت والخبره الحياتيه وخصوصا اذا كنت موفقا فى قراراتك السابقه
                  وهى ثقه واقتناع بعقل رزين وهذا العقل لا يتغير كالقوه والمال الا طبعا لو طار واصبحت مودعا بمستشفى الامراض العقليه

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

من يعمل خارج المنزل ومن يعمل داخل المنزل ليست دليلا على من يسيطر

لا تقيسوا النجاح على نوع العمل وتوزيعه بين الزوجين
                  لان هذه امور ظاهريه
                  وكثير من الرجال الناجحين جدا كانت زوجاتهم هم الذين نصحوهم باشياء ادت الى نجاحهم فى اعمالهم
                  وكثير من الرجال سيطروا او ظنوا انهم يسيطروا مادامت الزوجه تطبخ وترعى المنزل
                  جيدا وربوا اولاد غيرهم على انهم اولادهم

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
                  حل المشكله
                  الزوجه المتدينه هى الحل
                  لا المال ولا الصرف
                  فاذا كنت انت على دين وخلق وهى ايضا كذلك اذا الافكار واحده والتفاهم والطاعه والحكمه واحده اذا خلافات اقل خيانه معدومه وعندها لا يهم من يقوم بعمل من

اين انت gigologist ???!!!!
                    ........

ماذا أفعل لقد إنتقل الحوار بينك وبين عماد .
                      لكن ياطارق أنت تسأل كيف أنا أقوم بتقديم القهوه الأثيوبيه لصديق زوجتي وثم أتركه معها وهما يضحكان ويتكلمان في مواضيع العمل في البيت .
                      هذا الكلام ليس موجود عندنا . يعني الرجل ليس عنده صديقه تأتيه الى البيت ويتناقشان في موضوع العمل وزوجته تقدم القهوه الأثيوبيه لصديقته. هذا الموضوع غير موجود .
                      The Unknown Person

اذا كان هذاموجودا...... حتما لن ترضى بفعل هذا... يعني لن تقدم القهوة الاثيوبية وتترك زوجتك مع صديقها.. صديق العمل أقصد وحدهما.... بالله عليك طمني.... لن تقبل هذا الوضع أليس كذلك ؟؟ .....
                        ........

طارق , هل أنت متضايق من حاجه . يعني أنت الآن عندما تتناقش في هذا الموضوع , هل أنت مرتاح أو متضايق .
                          The Unknown Person

ماذا يبدو لك أخي المفكر gigologist ؟؟
                            ........

أنا أشعر إنك متضايق . أنا أحضرت لي كوبا من الشاي . لماذا لا تشرب شيئا ثم تأتي حتى تكون على ما يرام .
                              على فكره نحن إتفقنا إنها gigologist شرعي ( مجرد تذكير للإخوان الجدد ) عل وعسى .
                              The Unknown Person

أخي جيgو شعورك خاطئ.... صدقني ....والله العظيم لست متضايقا ....ونادرا ما أكون ....والحمد لله دائما الابتسامة تعلو وجهي لكن حبيت اطمئن عليك ...... هل تغار... يعني هل عندك غيرة...؟؟؟؟... فقط هذا ماأريد ان أعرف....فقط.
                                ........

يعمل...
                                X