موضوع: شركة كونامي تنتقل الى برنامج مايا مع كوول غيرلز

ردود: 13 | زيارات: 3857
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    القاهرة الكبرى
    العمر
    31
    ردود
    189

    شركة كونامي تنتقل الى برنامج مايا مع كوول غيرلز

    في سلسلة العاب ميتل جير سوليد قام هيدو كوجيما وفريقه باستخدام برنامج ماكس ستيديو لتصميم اللعبة و كان هذا الامر يتكرر في غالبية العاب كونامي ، غير ان كونامي اعلنت رسمياً انها ستستخدم برنامج مايا Maya للرسوم الثلاثية الابعاد لتطوير لعبة التسلل المثيرة Cool Girls التي تطورها Konami Computer Entertainment Japan و ذلك بالاتفاق مع alias للبريمجات التي تصنع بريمج مايا الذي يعتبر واحد من اشد البرامج تعقيداً .

    مدير المشروع اتسوشي هوريجامي Atsushi Horigami و مسؤول كونامي شينجي موريميتسو Shinji Morimitsu اكدا على عزم كونامي التحول الى برنامج برنامج مايا Maya في صنع عدد اكبر من العابها و ستكون لعبة التسلل كوول غيرلز Cool Girls ، و هذا قد يعني الكثير بالنسبة الى كونامي .

    رئيس فريق التطوير يوجي اوغيتو Yuji Ogaito أكد ان صعوبة تصميم اللعبة مع برنامج مايا تقابلها نتائج افضل في الرسوم و التحريك ، و اكد انه مع استخدام محرك لعبة معروفة في تطوير كوول غيرلز الا ان استخدام المايا سيغير طبيعة و اسلوب اللعبة كلياً .

    مصمم اللعبة تاكاشي ناكامورا Takashi Nakamura صديق هيدو كوجيما المقرب أكد على ان برنامج مايا سيسمح له وفريق التطوير في الوصول الى مستوى متقدم من الحرية في تصميم هذه اللعبة و زيادة مستوى الذكاء الاصطناعي للشخصيات بالاضافة الى الكثير من الفوائد الاخرى لاستخدام هذا البرنامج و اكد على ان الانتقال الى المايا سيؤدى الى تحسن مستوى الالعاب لكونامي و ستكون كوول غيرلز خير دليل على ذلك .

    واكد ناكامورا مصمم اللعبة ان لعبة كوول غيرلز Cool Girls تحتاج الى دعم قوي من برنامج متقدم مثل المايا خصوصا ان اللعبة تشكل فئة جديدة من الالعاب ، الالعاب التي تعتمد على التسلل و الحركة و الاثارة مثل الماتريكس .

    المصدر :
    http://www.aliaswavefront.com/en/
    products/maya/customerwork/stories/konami/index.shtml


    منقووووول

    أخوكم G&B


  2. #2
    هل المايا معقد
    ضننت انه سهل
    اسهل من الماكس على قول جوست مايا
    ابتليت الرجال ما اذكر هو الي قالها او غيره
    افيدونا
    وشكرا

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    القاهرة الكبرى
    العمر
    31
    ردود
    189

    اخي small_3d

    ذكر في احد مواضيع المنتدى لا اذكر ما هو بالضبط ان المايا اقوى في محاكاة الواقع بينما الماكس اقوى في تصميم الألعاب

    لكن المايا اسهل من الماكس فعلا في نواحي كثرة لأني كنت استخدم الماكس وتعقدت نفسيا منه " ههههههههه امزح " لكن المايا سلس في المعاملة
    أرجو أن أكون أفدك

  4. #4
    للاضافة

    أيضا شركة كابكوم استخدمت المايا وبالذات في داينو كرايسس 3

    وأيضا شركة سكوير سوفت مع سلسلتها فاينال فانتاسي من الجزء الثامن وهي تستخدم المايا !!

    معلومات خاجة عن الموضوع لكن أتمنى تفيدكم ^^

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    نعم استخدم في داينو كرايسس حتى يوجد عرض بموقع الشركة عن المصممين واسباب اختيارهم لمايا ^^

    =====
    سكوير سوفت ؟

    تغير اسمهم... صار سكوير إينكس ^^

  6. #6
    الله أكبر
    أستخدموه في فاينل فانتازي
    عزالله تعلمنا مايا الله لا يعوق بشر
    أخواني دلوني على الطريق
    جزاكم الله خيرا

  7. #7
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    استخدم في فاينال فانتسي..
    ولكن شغله الالعاب دائماً معقدة وتاخذ وقت وجد خصوصاً اذا البرنامج ماكي او مايا.
    كما اني املك مقطع صغير يتحدث عن سكوير اينكس

  8. #8
    الحقنا بيه يا راجل

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    القاهرة الكبرى
    العمر
    31
    ردود
    189

    JUST MAYA و Sonic

    اشكركم للإضافة والمشاركة
    معلومات جديييييدة كرت علي انا والمبتدئين مثلي

  10. #10
    هذا لا يعني شي

    ما نسمعه في هذه الأيام هو إن XSI 3.5 بدأ يدخل الـ Studios كبديل لـ Maya

    وهذا - بالطبع - دفع الكثير من الـ individuals للتحول الى XSI لأن البعض يظن بأن إختيار الشركات هو مقياس تميز برنامج معين، بينما في الواقع قد لايوك سوى لسبب كثرة المتخصصين في هذا البرنامج داخل الشركة، أو لأنه يحتوي على أدوات أفضل لإستخدام خاص ككثرة الحاجة للـ fluids، أو الـ character animation tools

  11. #11
    سكوير سوفت ؟

    تغير اسمهم... صار سكوير إينكس ^^
    صحيح
    تصدق نسيت
    G&B
    لا شكر على واجب
    وهذا - بالطبع - دفع الكثير من الـ individuals للتحول الى XSI لأن البعض يظن بأن إختيار الشركات هو مقياس تميز برنامج معين، بينما في الواقع قد لايوك سوى لسبب كثرة المتخصصين في هذا البرنامج داخل الشركة، أو لأنه يحتوي على أدوات أفضل لإستخدام خاص ككثرة الحاجة للـ fluids، أو الـ character animation tools
    كلامك صحيح
    والبعض اخترو المايا بسبب بعض الخواص فيه ^^

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    القاهرة الكبرى
    العمر
    31
    ردود
    189
    هل finding nemo استخدم فية المايا ؟؟؟
    الجواب نعم طبعا استخدم فية والدليل تجدونة هنا
    http://www.learning-maya.com
    ادخل على قسم كتب الأفلام وشاهد

  13. #13
    لو تقرأون في صفحات الـ Siggraph تجدون العديد من المعلومات:
    http://www.renderman.org/RMR/Books/index.html#Sig
    نزلوا كل PDF تجدونه هناك.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل