موضوع: سؤال في أدخال ملفات X الى اللعبة

ردود: 8 | زيارات: 946
  1. #1

    سؤال في أدخال ملفات X الى اللعبة

    كف أستطيع أن أدخل ملفات x في الفيجوال بيسك [visual basic]
    و أخليها في الForm أو الPicture Box
    و أحركها : مثلاا تمشي , تدور , إلخ
    و أرجو شرح الطريقة بالتفصيل الممل
    و هذا سوف يكون مفيد للمبتدئين في برمجة الألعاب مثلي
    و أي أفضل أنواع الملفات للألعاب MDL,X,etc

    أخوكم Maya_5.0
    Maya 5.0


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    مجرة درب التبانة
    ردود
    196
    السلام عليكم

    كيف حالك اخي مايا؟

    بالنسبة لادخال ملفات x الى الفورم نفسه او الى اداة صورة فلا أظن انه بامكانك عمل ذلك

    ولكن يمكنك تحميل ملف x وعرضه على الشاشة بعد تعريف الدايركت اكس وتشغيلها

    ثم بامكانك بعد ذلك ان تستدعي ملف x لتعرضه على الشاشة

    واما الحركة فأنت تصنعها بنفسك في برنامج ثري دي على المجسم الذي انشأته
    ثم تحفضه بصيغة .3ds وتحوله بأحد برامج التحويل إلى ملف .x

    وتستدعي الحركة من الفيجوال بعد عرض المجسم على الشاشة

    اما افضل انواع الملفات للألعاب فليست لدي خلفية لهذا الشي
    وأنا أستخدم ملفات x وأراها تفي بالغرض لأني لم أجرب غيرها أصلا

    وأخيرا أقول لك ان الطريقة ليست صعبة

    وأرجو اني أفدتك ولو بالقليل

    وآسف على الاطالة
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    199
    تحديد نوع الملفات يختلف حسب رغبتك في استخدامها .

    فملفات X مثلا تعتبر الأكبر من حيث المساحة , والأبطا من حيث العمل .

    ولفات MD2 تعد الصغر في المساحة , ولكن بها بعض المشاكل من ناحية الإكساء .

    وهناك بعض الشركات تقوم بتصميم تنسيق خاص بها , تخزن فيه مجسماتها .

    تحياتي

  4. #4
    مشكورين على المساعدة
    بس لو سمحتون ويش الطريقة أو الكود

  5. #5
    hi

    ممكن تعطوني برنامج يحول من الثري دي اسنوديو او من المايا الى ملفات اكس



    وشكرا للجميع

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    s.a
    العمر
    36
    ردود
    6

    3ds Converter

    سلام ...
    يأتي مع DirectX SDK for visual basic برنامج للتحويل من 3ds إلى .x
    أتوقع أنه موجود أيضا على موقع مايكروسوفت لدايركت إكس

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    s.a
    العمر
    36
    ردود
    6

    Smile 3d studio max converter

    آسف نسيت أن أضيف بأنه يوجد Plugins لبرنامج 3ds max لتصدير الملفات مباشرة بصيغة xFile وهو مجاني.
    جرب هذين الموقعين
    http://www.cadalyst.net/extras/plugins/Importmax5.html

    http://www.pandasoft.demon.co.uk/directxmax4.htm

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    s.a
    العمر
    36
    ردود
    6

    Wink تشغيل Directx في picturebox

    بالنسبة لسؤال الأخ maya_5.0 في بداية المقال حول أدخال ملفات x في الفيجوال بيسك في picturebox أو form فأقول له بأنك تستطيع إدخالها في أيهما رغبت. كل ما تحتاجه هو form1.hwnd أو picture1.hwnd حينما تستدعي طرق دايركت إكس تستطيع رؤية مجلد Tutorials الذي يأتي مع Directx sdk for visual basic من مايكروسوفت مجاناً ، ففيه الكثير من الأمثلة الموضوعة في picturebox ...
    ولكن حينما تقرر استخدام picturebox للتعامل مع ملفات x فهذا يعني بأن برنامجك للـDirectx سيكون بأكمله في picturebox
    أخر تعديل بواسطة diablo في 12 / 01 / 2004 الساعة 02:13 PM

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل