Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل توجد فلاتر صوت تضيف الصدى بشكل احترافي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل توجد فلاتر صوت تضيف الصدى بشكل احترافي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليتكم تدلوني على فلتر صوت يضيف الصدى بشكل جميل وواضح

مثلا انا اريد ان اردد كلمة المنابر على الشكل التالي

المنابر .. المنابر .. المنابر ... وهكذا حتى تتلاشى تدريجيا

طبعا انا لدي برنامج كول ايدت برو 2

شكرا لكم مقدما

ملاحظه :

اى فيلتر او افيكت هو معتمد على طريقه ضبطه من قبل المستخدم

اى لا تعتمد على افيكت مضبوط مسبقا فيعجبك
    اذ ان كل المؤثرات الموجوده اصلا مع اى برنامج يمكن وضع قيم لتعطيك النتيجه التى تريدها
    فنظريه الصدى تعتمد على الزمن والمسافه التى يحدث فيه تكرارا للصوت مع وجود
    ضبطات متغيره تستطيع تعديلها
    ووجود ضبطات اخرى لهذا الصوت المتكر عد التكرارات ولمعان الصوت المتكرر
    ووجود ريفيرب او بري ديلاى او (تاخير مبداى ) للصوت

كل هذا يجعل المؤثرات برنامج مفتوح للحصول على ماتريد ولا تعتمد على صدفه حصولك على مؤثر مناسب لرغباتك

الفروق بين كل مؤثر من نفس النوع صناعه شركه معينه عن اخرى هى عدد الضبطات الممتاح لك تغيرها ونوعها وليس جودتها كلهم ديجيتال

ابدا بما هو لديك وحاول الوصول الى ما تريد به وستصل الى نتيجه ممتازه

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

طبعا احلى جهاز ايفكت هو ال Lexicon بجميع موديلاتة .

ولكن اذا حبيت ممكن اتجرب فلتر صغير من نفس الشركة ويشتغل ويا اغلب برامج التسجيل مثل الكيكواك بجميع اصداراتة 9-سونار-سونار اكس ال - سونار 3 و ممكن الكول ايديت والسمبيلتيود وبرامج المونتاج او الماستريند الساوند فورج اولويف لاب ووو وهذا اسم الفلتر الصغيرون والحبوب ل Time work ولكن بشرط لابد انك اتجربة واتعرف الموزاين فية واتسوي لك ضبطة حلوة وممكن اتخزن كم ضبطة لكم اغنية او ترك طبعا ما ينفع انك تستخدم ضبطة وحدة لكل اغنية .

كوووووووووول

اخوكم في الله / م. عبدالله البلوشي ,

التوقيع / مسقط ,,
      التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 04 / 01 / 2004, 08:47 PM.

والله يا استاذنا emas ردك عبارة عن درس نظري يستحق ام يحتفظ به كمرجع
        تسلم على شرحك الجميل ودرسك الاجمل ..

وياليت لو شرحتلنا بشكل عملي وتطبيقي مثال على برنامج الكول ايدت برو

استاذي البلوشي .. تسلم على معلومتك الجديدة
        ليتك تدلنا على الفلتر الصغير والجميل
        تحياتي لك ولاهل مسقط العزيزة

انا اشكرك

لو تفضل احد الاخوه بوضع صور لافكت الصدى بالبرنامج المذكور
          ساقوم بالشرح

حيث اننى لااستطيع اضافه صور للمنتدى من اجهزتى اذ انها منفصله تماما عن الكومبيوتر الذى به الانترنت
          وطرق التعامل معها مختلفه عما لديكم

بانسبه لرد الزميل البلوشى

انا اشكره عليه

لكن صديقنا فى الاصل طلب افيكت للكول اديت بالذات

((طبعا احلى جهاز ايفكت هو ال Lexicon بجميع موديلاتة ))

هذا جهاز خارجى يصنع الصدى ويوجد منه بلج ان يضاف عن طريق D.x vst

و COOL EDITE يتعامل فقط مع النوع الذى يعمل بطريقه ديركت اكس

ولكن دائما ليست النتيجه واحده تماما بين الاجهزه الخارجيه والاخرى المضافه كمؤثر
            داخل برنامج كومبيوتر

من هو رائع كجهاز قد يكون ليس ممتازا كبلج ان والعكس صحيح

مادمنا نعمل داخل بيئه رقميه داخل كومبيوتر اذا انها بيئه نقيه لا يكون هناك فرق
            بين منتجات الشركات المختلفه فى النقاء

لكن الفروق هو عدد الضبطات ونوعها المتاحه لك للاستعمال التى تميز منتج عن اخر

كمؤثر مضاف للبرنامج

وكلما زاد عدد هذه الضبطات وتعددت انواعها صار المؤثر مناسب للمحترف اكثر
            وغير مناسب للهاوى الذى قد يقع فى حيره او يضبط ضبطات غير صحيحه
            فيتلف اكثر مما يجمل الصوت

يعنى :

لا تفرح بامتلاكك طائره المهم ان تعرف قيادتها
            ومن يملك دراجه ويجيد استعمالها سيصل سالما عن من طار بالطائره واصطدم باول
            جبل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الله يحيك اخوي Teel و يسلمك يا الغالي والله هذة فرصة طيبة وحلوة اني التقلي باخوان طيبين مثلك ومثل اخويemas والواحد يتشرف بالتعرف عليكم والاستفادة من امكانيات الاخوان..

بالنسبة لموضوع الفلتركان بودي احط صورة للبرنامج ولكن ما اعرف اشلون الطريقة في هذا المنتدى ولكن في العادة احط صور مباشرة في بعض المنتديات اللي انا مشترك فيها وبدون ما احط رابط او اي شي,,
              مثل ما شفت الشرح في وضع الصور اهني وفهمت ان لابد من وضع رابط او لنك وابصراحة انا ما افهم كثير في هالامور.. واذا في اي طريقة سهل الرجاء اتدلوني عليها ..

شكرا اخوي emas على تعليقك المفيد طبعا مثل ما قلت ان الليكسيكون اللي ذكرتة انا في مشاركتي السابقة هو هارد وير أكيد مو سوفتوير والفلتر اللي انا اقصدة كنت استخدمة وذكر لي واحد من الاخوان المحترفين في الشغلة ان هذا الفلتر من صنع شركة الليسيكون الغنية عن التعريف.

وعموما انا افضل استخدام الهاردوير من السوفتوير ولكن ممكن استخدم السوفتوير او البلج ان في مقاطع بسيطة كحركة في الصوت او المقطع واعتمد كثير على الهارد وير وانا اعتمد على الايفكت الموجود عندي في المكسر ال Yamaha O2r وابصراحة الايفكت اللي فيه مكفي وموفّي وطبعا موصل لة كم ايفكت خارجي مثل ال Lexicon و Digitech بهالشكل ما راح أثقل على الكومبيوتر ويخربط وطبعا اللي حاب ان يستخدم فلاترفي اغلب شغلة يفضل انه يجيب له اسرع واقوى ما يمكن من امكانيات الكومبيوتر يعني بروسيسر اسرع شي نازل ورام سريع وعالي ونوعية جيدة وهاردسك سريع وياريت لو تكون سرعتة 7200 دورة في الدقيقة او اسرع 10000 دورة في الدقيقة والاسكازي هاردسك من ضمن الهاردسكات السريعة وطبعا في هالايام هاردسكات آ دي اي هم سريعة ونازل هاردسك سريع جديد اسمة SATA هذا هاردسك عادي ولكنه سريع وصلاتة مختلفة عن وصلات الهاردسك العادي وسعرة معقول ..

وبالنسبة لي فانا مو من محبي الكول ايديت ولكن عندي فضول اني اجرب اي برنامج يخص الصوت وخاصة التسجيلات والبرامج المتعدد التركات مثل الكول ايديت وغيرة من البرامج ولكن انا ما اقلل بكلامي هذا من امكانيات الكول ايدت ولكن القصد الارتياح لبرنامج وعدم الارتياح لبعض البرامج وهذا من باب التعامل مع البرنامج والاختصارات اللي فية عموما انا كنت مجرب الفلتر اللي ذكرتة من مدة طويلة في الكول ايديت وكان شغال وهو بالمناسبة من ضمن ال DirectX ولما اتحملة راح ينضم للستة الايفكتات اللي عندك وطبعا ما دام هو من الدايركت اكس يعني يشتغل ويا اغلب البرامج الصوتية المشهورة هذة الايام وحتى لو كان مو من شلة الDirectX هناك برنامج يحول من VST الى DirectX
              حملت الكول ايدت في جهازي وحملت الفلتر بس علشان اتاكد واحط لكم رد موثوق منه وصورة الفلتر وهو داخل في لستة الفلاتر اللي في الكول ايديت وكنت حاب اني احط الصورة ولكن اتضح لي ان السالفة موسهلة وما توفقت في وضع الصورة والمعذرة .

هذا اسم الفلتر :: واتمنى لو تنزلونة من النت من اي موقع تنزيل مثل
              iMesh او
              http://emule-project.net
              او Kazaa

وطبعا لابد انك اتنزل برنامج التنزيل من الموقع وبعدين اتسوية انستول وفي خانة البحث اتحط اسم البرنامج اللي تدور علية مثل الفلتر انا ذكرتة لكم ..

وهذا اسم الفلتر (Timeworks Reverb 4080).
              وانشاء الله يعجبكم ..
              واللي عندة هالبرنامج ممكن يحطة اهني ولا يبخل على اخوانة ولة كل الشكر..

اخوكم ومحبكم في الله / م.عبدالله البلوشي ,مسقط

يعمل...
              X