موضوع: كيف استطيع وصل جسمين من مستويين مختلفين في التعديل؟ ؟؟

ردود: 7 | زيارات: 700
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    القاهرة الكبرى
    العمر
    31
    ردود
    189

    Question كيف استطيع وصل جسمين من مستويين مختلفين في التعديل؟ ؟؟

    سؤالي هو كيف استطيع وصل Nurbs ب Polygon مثلا عن طريق نقاط التحكم Vertix ؟؟؟
    هل احتاج لتحويل احد الجسمين لمستوى تعديل آخر؟ فلو فعلت ذلك اختلفت ملامح الجسم الذي قمت بتحويلة ؟؟ هل هناك حل؟ أفيدوني افادكم الله


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية CartoonPlayer
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    أرض الله
    العمر
    37
    ردود
    1,130
    دوس مسافة هتلاقي كلمة بولي جان كلك بالمواوس ستطلع لائحة فيها شيئ إسمه يونيون كلك عليه ولاكن كل هذا بعد أن تكون عامل سلكشن على الجسمين

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية CartoonPlayer
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    أرض الله
    العمر
    37
    ردود
    1,130
    المعذرة لم أقرأء سؤالك بالكامل إظاهر أنك مطر الى تحويل النيربس بعد تظبيطه الى بولى جان هذا ما أعلمه والله أعلم

  4. #4
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    ربما هذه طريقة أستخدمها أنا ويوجد غيرها..

    الطريقة هي
    1- أن تقوم بتحويل الـ Nurbs إلى Editable mish وكذلك السطح أو الجسم الاخر
    2- قم بتقريب وإزاحة المجسمين من بعض باستخدام ال snap أو بأي طريقة بحيث يكونون بالوضعية التي تريدها بعد عملية الوصل.
    3- اختر أحدهما ثم اذهب إلى قائمة modify انزل إلى الإعدادات ستجد الأمر attach اضغط عليه ثم قم باختيار الجسم الاخر،( هذا الأمر لكي يصبحي المجسمين لديك عبارة عن مجسم واحد، لكن لحتى الان هم غير موصولين).
    4- للقيام بعملية الوصل يشترط أن يكون عدد الفيرتكس Vertex في منطقة الإلقاء متساوي في المجسمين وإلا فلا يمكن ذلك.
    5- إذا كان عدد الفيرتكس متساوي فبالتالي يمكن معرفة مكان التقاء كل فيرتكس عند الأطراف (منطقة الإلتقاء)، ستقوم باختيار النقطه الأولى vertex من الكتلة الأولى، والنقطه الثانية من الكتلة الثانية ثم اختر الأمر Weld وهذا الأمر هو عملية لحام الأطراف سيقوم بجمع النقطتين في نقطه واحده.
    6- كرر هذه العملية على بقية النقاط الموجوده عند منطقة اللحام.
    7- إذا ظهرت رسالة خطأ عند تطبيق الامر weld قم بزيادة المسافه في المتغير الموجود بأسفل هذا الأمر.

    تحياتي

  5. #5
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    oops

    متأسف يا شباب
    أخطأت في القسم
    كنت أعتقد أن السؤال بخصوص الماكس وأنني في قسم الماكس لكن يبدو أنه للمايا

    الجواب بالأعلى هو تطبيق من خلال الماكس ، وإذا كان هناك أي مشكله يمكن حذفه أو سأقوم بإزالته

  6. #6
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    السلام عليكم

    اخي حسام نفس الشيء تقريبا بس الفرق هو
    تغير الامر attach ب combine

    والسلام ختام

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اخي كاني اقرا poly ب Nurbs :|
    يجب ان يكونا الجسمين اما بولي او نيربس اما بولي مع نيربس هذي جديدة علي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل