صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: سؤال:المايا أو اللايت ويف أفضل في تصميم الشخصيات فقط

ردود: 24 | زيارات: 1806
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    سؤال:المايا أو اللايت ويف أفضل في تصميم الشخصيات فقط

    هل المايا أفضل من اللايت ويف في تصميم الشخصيات أم لا ؟

    أنا أتكلم عن تصميم الشخصيات ولا أتكلم عن المزايا الآخرى .
    وهذه مجرد لمعلوماتي العامه حتى إذا سألني أنسان ما سيكون عندي الجواب. يعني مجرد معلومات عامه .
    شكرا إخوتي ولكني أكرر إنني لا أتكلم عن المزايا الأخرى وتدخلونا في صراع طويل . أنا أتكلم عن تصميم الشخصيات .
    The Unknown Person


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    37
    ردود
    1,177
    الافضل هو
    lightmaya
    من شركه alias tek
    :P

  3. #3
    شخصيا أحب برنامج
    مايت ويف والذي يسمى قديما ب وايت مايت ولكن إذا كان الموضوع يتعلق بالشخصيات فقط بدون تعب أكرر بدون تعب فبوزر في المقدمة .
    أما بتعب وجهد فالبرامج جميعها على درجة واحدة .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    ال lightwave هو الأفضل...

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية CartoonPlayer
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    أرض الله
    العمر
    37
    ردود
    1,130
    Gemologist ما هذا الذي تقوله لايت ويف قوى ولاكن المايا هذا هو تخصصه فهو أقوي البرامج في الكلرتون الثري دي والتأثيرات السنيمائية بالإضافة الى سوفت إمج طبعا

  6. #6
    أول ردين مزعجين فعلاً، فهو لم يسأل عن أي برنامج أقوى أو أحسن، لا أراها إلا كمحاولات فاشلة للتفلسف

    برأيي Maya يوفر أدوات جيّدة، لم أجرب Lightwave قط، سأسأل أحد أصحابي ممن يستخدموا البرنامجين وسأجيبك في أقرب فرصة

    تحياتي

  7. #7
    يا جيلموست ما تزعل من ردي هذا :

    انت يا فيلسوف يا مفكر تسأل هذا السؤال منذ ما دخلت الموقع وكل عضو جديد لازم يسأل هذا السؤال احب اريح الجميع لا ولن تشعر بأي فرق كبير بين هذه البرامج الا اذا وصلت الي مستوي متقدم وعاده الاساليب نفسها موجوده في كل البرامج مع زياده بعض الادوات المساعده وعاده تكون احترافيه فلذلك انصحك نصيحه لوجه الله احضر ثلاث ورقات واكتب الاتي (مايا) (ماكس) (لايت ويف) ثم اذهب واحضر احد الاشخاص وقل له اسحب ورقه من الثلاث ورقات وخليه يختار دون النظر للمكتوب فيهم واللي يختاره تعلمه

    او ابحث عن اي البرامج عندك له تعليمي اكثر او ترتاح له اكثر وتعلمه وعندما تصل لمستوي فوق المبتديء او متوسط انظر للثلاث برامج وشوف بعد هذا ايهم مريح لك وصدقني لن يتعبك الانتقال من برنامج لاخر كثير لوجود تشابه

    فكرت مره للانتقال للايت ويف فلم اجد اي مشاكل صعبه في النمذجه بعد ان كنت اعمل علي الماكس ولكن عده للماكس لاني مرتاح له نفسيا
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  8. #8
    الأخ PRMan
    مع التحية :
    محاولات فاشلة للتفلسف ؟؟؟
    1- كنت تستطيع ان ترد على سؤال الأخ Gemologist بما تعرف دون النظر حتى في بقية الردود ثم إذا كانت قد سببت لك نوعا من الإزعاج فالحقيقة أنا أعتذر عن ذلك ولكن هل كانت الردود موجهة لك هي موجهة لصاحب الموضوع Gemologist وهو الوحيد الذي يدرك معناها وهو الوحيد الذي من حقه أن ينزعج أو لا .
    2- سؤاله لو أمعنت النظر عن أي البرنامجين أقوى في تصميم الشخصيات لاحظ تصميم الشخصيات ليس تحريك الشخصيات ليس تحريك وجوه وتعبيرات الشخصيات ليس في تفاعل الشخصيات مع المحيط بصفتك رجلا صاحب خبرة كما يبدو هل هناك برنامج متخصص في عمل الشخصيات فقط غير بوزر أنا شخصيا لا أعرف إلا بوزر متخصصا في عمل الشخصيات بالإضافة إلى كريتشر كرييتور إذا كنت تعرف شيئا آخر أرجو أن تخبرنا .
    3- منذ متى وأنت تعرف Gemologist إذا كانت معرفتك به ولنوعية موضوعاته من فترة قريبة فأنا بالذات أعرفه منذ اليوم الأول الذي دخل فيه المنتدى وأعرف نوعية موضوعاته وأعرف (ربما)الهدف من كتابة بعض موضوعاته .
    لسنا هنا للتفلسف على أحد :
    إن كان Gemologist يبحث عن جواب حقيقي فعلا فالجزء الأخير من ردي عليه يكمن فيه الجواب حسب وجهة نظري أما إن كان يبحث عن شيء آخر فإجابة الأخ blue_light و MOATAZ وإجابتي كفيلة بالرد .
    وأتمنى أن تتريث قليلا قبل أن تصدر حكمك على الآخرين .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  9. #9
    1. إنها مزعجة بالنسبة لي وبالنسبة للكل، أولاً كمحتوى لا معنى له وثانياً كسخرية، أنا أتساءل: هل تقوم أنت بالرد على المواضيع بدون أن تقرأ الردود. أو بالأصح متجاهلاً إياها؟ وهل تظنه إرتاح بعد أن رأى ردك المستهزئ هذا؟

    2. للأسف لم أجرب البرامج التي تتكلم عنها، سمعت عن poser فقط.

    3. يبدو لي مبتدئ، وأنا، وأنت كنا مثله في يوم من الأيام، لما نحتقره بهكذا ردود؟

    لن أناقشك في موضوع التفلسف، الذي من الواضح إنك إعتبرتها إهانة -لم أقصد إهانتك شخصياً- ولكن سأسألك سؤال واحد فقط، قد يذكرك بنفسك وتتراجع قليلاً عن طرح مثل هذه الردود عى أمثال Gemologist:
    هل سألت قط عن أي برنامج أفضل؟ أم إنك طورت نفسك في بيئة منعزلة؟

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    PRMan

    ^__^ جيمو ما يزعل منا .. فهو يعرفنا ونتكلم كذا مع بعض يعني عادي ما راح يزعل .. ( صح يا جيمو ? )

    واحس انك زعلان هذه الأيام ... الله يعينك .. بس ما تتركنا ^__~

  11. #11
    إن حلفتني بالله فأنا قرأت جميع الردود ومعاذ الله أن أتجاهل أي رد إلا وفق ظروف معينة .
    ما تراه مزعجا لك وعديم الفائدة أيضا ونوعا من السخرية قد لا يكون كذلك بالنسبة للآخرين وللمرة الثانية أقول أنGemologist لم ينصب أحدا للدفاع عنه وليس من حق أحد الرد بدلا عنه طالما هو موجود ولو أنه رد علي لقبلت رده وربما تستمر عملية الردود .
    أنت مخطئ تماما فأنا لازلت مبتدئا مثل الكثيرين هنا لم أصل لمستوى المحترفين أمثالك . وهذه الردود التي يقبلها Gemologist بصدر رحب ليست تحقيرا أبدا إذا كنت تراها كذلك فهذه مشكلتك وحدك وأقرأ ماقاله JUST MAYA .
    مادمت قد سألت فلم أطور نفسي في بيئة منعزلة وليس بمقدوري ذلك حسب وجهة نظري ولكن المبدأ الذي أسير عليه : أحصل على نسخة من البرنامج استكشفه بنفسك اعمل تجاربك طبق بعض الدروس هنا وهناك ثم اسأل عما يشكل عليك في البرنامج .
    أتمنى أن تعمل بحث عن الموضوعات المشابهة لهذا الموضوع في المنتدى وتنظر بنفسك كم مرة طرح مثل هذا الموضوع .
    ومرة أخرى ما تعده تحقيرا أو سخرية قد لايراه الآخرون كذلك .
    تحياتي للجميع .
    أخر تعديل بواسطة john_silver في 06 / 01 / 2004 الساعة 12:48 AM
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  12. #12
    JUST MAYA،

    لا مشكلة لدي، ربما هذا إنطباع خاطئ تكون نتيجة قراءة بعض المواضيع.

    john_silver

    ألست أنا عضو هنا أيضاً؟ أليس هذا موضوع مكشوف للكل؟ كان من الأفضل أن تكتب له رسالة خاصة، والشخص مهما غلط على غيره، مجرد أن تقول كان موجهاً لهذا وذاك، فأنت تغلق بوجهي كل الأبواب ولكن بصورة جداً بسيطة وتدل على الضعف حيث إنك تعلم بأنك أخطأت ولكنك مع ذلك تحاول أن تبرر وتقنع نفسك بأن ما قلته لا يتجاوز الدعابة أو التعليق العادي. وتسكتني بجملة: ما تعتبره ... يعتبره غيرك ...
    أنا لا أدافع عنه ولا أهاجمك. أنا فقط أحاول توصيل مفاهيمي بطريقتي الخاصة.

    أعلم بكثرة مواضيع أيها أفضل، ولكن لا بأس. حتى إنه حاول أن يكون محدود بجزء معين من الـ process، ما المشكلة من فتح نقاش.

    ملاحظة لكل من هو على وشك أن يكتب المفتاح في الفنان وليس في الأداة:
    لا تكتبها، الكل يعلم ذلك.

  13. #13
    انظر يا أخي حاولت أن أفهمك بالطريقة التي أراها مناسبة ولكن للأسف يتطور الموقف باستمرار إلى ماهو أسوأ .
    بداية حكمت علي بالتفلسف الفاشل في الرد الثاني حكمت على بتجاهل كلام الآخرين والتحقير من شأنهم والآن تحكم علي إعداما بالضعف والخطأ التام .
    س: ماذا بعد ذلك ؟ إلى أين يتجه بنا الكلام هل تريد مني مثلا أن أسفه رأيك وأن أحكم على ردك بالضعف وعليك بالفشل والاستماتة في قضية خاسرة ؟
    هل تريد مني أن أقول في وجهك صارخا (مادخلك أنت) الكلام موجه لشخص ومادمت لست المعني به فليس من حقك الرد ؟
    هل تريد أن ألفت نظرك لرد بعض الاخوة الذين وجهواردودهم للسؤال نفسه دون النظر في ردود الآخرين ؟
    انظر يا PRMan الحقيقة أجد الكلام هنا ممجوجا ويصيبني بحالة غثيان لذا سأترك لك المضمار ليس خوفا منك أو عدم قدرة في الرد عليك ولكن لأسباب الكثير من الأعضاء هنا يعرفها ولو أردت أن تستمر في هذا الموضوع فلتكن الرسائل الخاصة بيننا لا أريد أن يصاب غيري من الأعضاء بالغثيان .
    بدون تحياتي هذه المرة .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  14. #14
    لا بأس. لن أرد على مواضيعك وسأتجاهل كل ردودك ما دمت أصيبك بالغثيان.

    تحياتي لك وللجميع

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    37
    ردود
    1,177
    نص مقتبس من موضوع JUST MAYA
    PRMan

    ^__^ جيمو ما يزعل منا .. فهو يعرفنا ونتكلم كذا مع بعض يعني عادي ما راح يزعل .. ( صح يا جيمو ? )

    واحس انك زعلان هذه الأيام ... الله يعينك .. بس ما تتركنا ^__~
    مثل ما قلك
    انا عن نفسي دائما احب امزح مع جيمو
    و خصوصا اذا كان الموضوع له واحب دائما ان اهديه هذا الوجه لانه يحبه
    Demo Reel 2007
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

    بحر الرياض ::: رؤية خيالية
    Matte Painting

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

    samiattar@hotmail.com



  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية CartoonPlayer
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المنطقة
    أرض الله
    العمر
    37
    ردود
    1,130
    خناقه تاني ... تاني شباب

  17. #17
    السلام عليكم
    شي طبعي يكون في خناقه ما دمنا عربا
    سلام
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  18. #18
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    المنطقة
    القاهرة الكبرى
    العمر
    31
    ردود
    189
    محاولة فلسفية
    -----------------------------------------------------
    سأقول لكم ما الفرق :-
    اذا احضرت لك مطرقة ومسمار من ذهب وطلبت منك ان تدق لي دولاب كامل فلن تستطيع أن تنجز هذا الدولاب بشكل مرضي

    أما لو احضرت مسمار تعبان كحيان مثني مصدي إلخ إلخ .... وشاكوش بيشتكي من كثرة الإستهلاك مكسر صنع في الصين إلخ إلخ واعطيت لنجار سينجز لك العمل كما لو أن الدولاب مستورد من الخارج

    أستنتاج:-
    يقول المثل ( اعطي الخبر لخبازة ) فلا ترهقوا انفسكم في هذه الأحاديث المنتهية
    فإن لم تكن قد بأت المايا عن اقتناع تاااااااااام فأنصحك بالتراجع قبل الغوص في اسرار البرنامج.

    في أحد منتديات البرمجة الأجنبية حدثت مجزرة بين برامج البرمجة مثل الفجوال بيسك والسي بلس بلس والجافا و و و و
    ثم قال مسؤول المنتدى بعد ان ضاقت نفسة (كل البرامج تنتهي عند لغة واحدة وهي الإيسيمبلي لانجويج "ناسي تهجأها هههههه " او لغة التبسيط وهي تترجم البرنامج إلى أصفار ووحايد على حسب اعتقادي والحال نفسة في برامج إنتاج الأبعاد الثلاثية 3D
    كبروا عقولكم بس لا تخرج من رأسكم هههههههههه واقتنعوا بما أنتم علية فأنتم افضل من غيركم بكثير

    أخوكم G&B
    -----------------------------------------------------

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    37
    ردود
    1,177
    did any body say assembly

    هي لا تترجم البرنامج الي اصفار ووحايد
    هي الغه التي قبل ال machine code
    مثال من الاسمبلي

    mov ax,bx
    inc cx
    add ax,ex

    يعني هذا بعدين يتحول للماشين كود وبعدها اصفار ووحايد

    طبعا هذا ليس خروج عن الموضوع لأن اي شي في الكبيوتر يتحول لأسمبلي حتى الصور

  20. #20
    نص مقتبس من موضوع blue_light
    did any body say assembly

    هي لا تترجم البرنامج الي اصفار ووحايد
    هي الغه التي قبل ال machine code
    مثال من الاسمبلي

    mov ax,bx
    inc cx
    add ax,ex

    يعني هذا بعدين يتحول للماشين كود وبعدها اصفار ووحايد

    طبعا هذا ليس خروج عن الموضوع لأن اي شي في الكبيوتر يتحول لأسمبلي حتى الصور
    كلام صحيح وكمان احب اضيف ترجمتها التجميع وليس التبسيط
    عندي امتحان بها يوم السبت القادم هذه اللغه ايضا يمكن استعملها مع الميكروكنتولرز والميكروبرسيسورز
    الغريب ان جيلموست صاحب الموضوع لم يضف اي رد مع اني متأكد انه دخل علي الاقل اربع او خمس مرات بعد كتابته للموضوع
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل