Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي السماعات المفضلة لهذا الجهاز

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماهي السماعات المفضلة لهذا الجهاز

بسم الله الرحمن الرحيم

نصحني أحد المهندسين بشراء هذا الجهاز ( TASCAM 122mkIII) لتنزيل النسخة الأصلية ، قررت شراء هذا الجهاز ، فمن يدلني على السماعات المناسبة للجهاز المذكور ، لكي استمع على الصوت الحقيقي أثناء التنزيل .

والشكر مقدما لكل من دل على ذلك ..

ياماها ns-10M studio

ولكنك تحتاج جهاز تكبير قبل وضع سماعات او roland digital زوده بمضخم
    داخلى
    او اليسس او تانوى ا JBL

كل ده حسب مايسمح المصروف على المشروع

لكن اذا كان لايسمح لاتشترى ماركه رخيصه الافضل اشترى headphons
    سينهيزر او سونى لايحتاج لمضخم وموثوق من نتائجه

شكرا يا أستاذ عماد

ممكن رابط لصورة السماعات
      وكيف طريقة التوصيل بين السماعات والمضخم والجهاز
      والله يعطيك العافية
      وآسف على كثرة الطلبات

يا ابو السباع يا ابو السباع

انا تحت امرك لكن اسمك ابو السباع يعنى حاجه قويه جدا

ببساطه فى اى search مثل google او غيره اكتب الاسماء وستجد الف مكان به صور ومعلومات

شويه همه يابو السباع لازم تتعلم تدور يمكن تجد شىء افضل مما انا ذكرته ؟

طريقه التوصيل :

جهاز الصوت ( تاسكام ) out ----> امبلفاير in -----> سماعات

او
        اذا كانت سماعات مذوده بتكبير داخلى الغ مرحله الامبلفاير ووصل مباشره للسماعات

أستاذ عماد
          فهمت الدرس ... والهمة موجودة
          ابحث في محركات البحث .... وعندما أجد لا أعرف المواصفات .. لأنها بالانكليزي
          والانكليزي عندي صفر .. ما أفهم شيء

دائما المواصفات عباره عن ارقام تناظرها اختصارات علميه

اذا اللغه ليست عائق

ابحث عن جدول المواصفات مثلا

power القدره تحدد ب - رقم - watt - RMS لكل سماعه قدره على تحمل حتى ----- وات

spl ضغط الصوت
            db شده الصوت

وهكذا ثم frequncy responce هو مجال الحساسيه للذبذبات الذى تستطيع هذه السماعه اخراجه كلما كان يبدا من قليل الى كبير جدا كان افضل
            اى واسع النطاق

اما وصف السماعه بان لونها اسود او بنى اعتقد الصور لا تحتاج ترجمه
            واما وصف انها رائعه وممتازه فلا تقلق كل المصانع تكتب نفس الكلام عمر ما احد ذكر
            ان صناعتى سيئه

معنى هذا احتياجك فى هذا الموضوع بالذات لايحتاج الى لغه
            ومستعد لتفسير اى كلمات تريد ترجمتها

ولكن انا احبذ ان تحاول الالمام باكثر من صفر فى الانجليزيه لان كل مواضيع الصوت
            والصوره تعتمد عليها

وانا اجد ان الترجمات مهما بذل فيها من جهد تؤدى الى اهمال الدارس لتعلم اللغه
            وتاخير وصول المعلومات اليه الى ان يترجمها احد بالصدفه

كما ان ترجمه المصطلحات بالعربيه غالبا يكون مضحك فى المعنى ويجعلك لا تتعرف على البرامج فى المستقبل ولا على ماهو جديد

لا باس ان يكون الشرح بالعربيه لكن المصطلحات لابد ان تكون بلغه المنشأ

لتجد السماعات ابحث عن الموديل او اسم الصانع وتصفح بداخل موقعه تحت
            products اى المنتجات
            ثم ابحث تحت speakers اى السماعات

تحياتى

بسم الله الرحمن الرحيم علية نتوكل وبه نستعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي ابو السباع
              بعد ما توصل السماعات لاتنسى طريقة التشغيل
              اول شي اتاكد ان كل شي موصل وقبل التشغيل اتاكد ان الفوليوم او مضبط الصوت على الزيرو في الامبلي فاير او مضخم الصوت ( في انواع ما فيها مضبط لمستوى الصوت وانا انصح اذا ما كنت تستخدم مكسر انصحك بان تشتري مضخم صوت بمضبط للفوليوم او الصوت علشان يمكنك التحكم في مستوى الصوت فية ).

اتشغل كل الاجهزة اللي عندك اذا كان عندك اجهزة ثانية غير المسجل اللي هو التسكم تيب دك, وآخر شي تشغل المضخم او الامبليفاير وتفتح الصوت بالمقدار اللي تشوفة مناسب .

وقت الاغلاق تعمل العكس
              تنزل الفوليوم في الامبليفاير
              تطفي المضخم او الامليفاير وتنتضرر نصف دقيقة تقريبا
              ثم تطفي المسجل اللي هو التسكم وباقي الاجهزة .

وبهالشكل راح تحمى سماعاتك من الخراب قبل كل شي وهذا مهم جدا
              وخاصة اذا شريت سماعات من النوع اللي ذكرة لك اخونا المهندس / عماد
              اللي هي ( ياماها ان اس 10-ام ) لان الهاي في هذة السماعات جداا حساس وممكن تخسرهم اذا عملت اي شي غلط .

وبالمناسبة يا اخي عماد انا عندي نفس السماعت والهاي في واحد منهم متعطل, طبعا ما ينفع اني اصلحة او ابدلة بنوع آخر لانه راح يغير الصوت كما تعلم ,, والحل الوحيد هو تغير القطعة العطلانه بقطعة اصلية من نفس النوع ولكني للاسف بحثت وماحصلت هذة القطعة ما تعرف لو كان في عندكم الوكيل يوفر هذة القطع ؟؟

عموما انا استخدم الماكي ( اتش آر824 ) ومبسوط منهم كثير ولكن المعروف ان الياماها ان اس 10 صادق في المكساج وما يخدع , وطبعا يحتاج للواحد انه يفهم سماعاتة اللي يمكسج عليهم ويفهم نسبة اللو فريكونسي والهاي والميد رينج فيهم ويعرف يتاعامل معاهم صح علشان يوصل لمكس حلو ومرضي وبدون ما ينخدع وطبعا الاكوستكس في الاستوديو لها دور كبير لان الغرفة اذا ما كانت مضبطة صح راح الواحد يتبهدل في المكسنج يعني يسمع الشغل حلو في الاستوديو ولما يسمعة في السيارة او السستم المنزلي ينصدم ويكون الفرق كبير .

شكلي بصدعكم و برغي لبكرة الصباح هههه احسن لي اسحب ..

تحية لكل الاخوة الطيبين ,,

وتحية خاصة جدااا للمبدع المهندس الكبير / عماد

اخوكم ومحبكم في الله / م.عبدالله البلوشي ,, مسقط
              التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 16 / 01 / 2004, 12:54 PM.

نعم وكيل ياماها فى مصر يوجد عنده قطع غيار

شكرا للأستاذ عماد
                  و
                  شكرا للأستاذ عبدالله البلوشي
                  و
                  زادكما الله من فضله

ممكن ترتيب الأجهزة أيهم في الأخير مسجل التاسكام122mkIII أو الامبليفاير أو ... ماذا ؟؟ ..... ممكن ترتيب الأجهزة من الكمبيوتر حتى الإخراج على كاسيت

آسف على الإزعاج بكثرة الأسئلة

عفوا اخي لاشكر على واجب
                    بالنسبة لسؤالك الاخير الرجاء ذكر الاجهزة اللي تمتلكها واللي تبي توصلها مع بعض

وخير من يرد على سؤالك هو اخونا المهندس المحترف / عماد

وممكن انا اضيف واشارك في الرد..

اشكرك اخي عماد على الرد

تحياتي ,

محبكم في الله الى الابد / م.عبدالله البلوشي ,, مسقط

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                      الأستاذ عماد
                      الأستاذ عبدالله البلوشي
                      تحية طيبة .. وبعد
                      أنا لا أمتلك استديو .... إنما أحاول التجميع حتى أكون استديو متواضع
                      أستاذي .. في السابق أسجل على الكمبيوتر وأتحصل على المادة الصوتية المناسبة .... وعندما أقوم بالتنزيل على شريط كاسيت تقل الجودة كثيرا
                      فاستشرت أحد المهندسين بالرياض وقال أنت تحتاج إلى جهاز مسجل ماستر كوبي واختار لي ماركة تاسكام فاشتريت موديل 122mkIIIوعند التنزيل أيضا ألاحظ ضعف الجودة قليلا ، فقلت لعلها من الصوت الصادر من السماعات ، فقلت استفسر عن السماعات ،،، والآن أبحث عن سبب ضعف جودة الصوت عند التنزيل ..
                      * كرت الصوت بلاتينييوم كرييتف ولا أمتلك مكسرلأن الصوت مناسب جدا

لعل مشكلتي هنا:http://www.maxforums.net/showthread....threadid=30172

مشكلتي .. هل هي في التوصيلات أم لابد من شراء مكسر ؟؟؟ أم ماذا ؟؟

أفيدوني أفادكم الله

تعليق بسيط

من قال ان الماستر يكون كاسيت ؟

هذه كانت طريقه قديمه جدا ايام ما كان جهاز الطبع التجارى من كاسيت الى كاسيت

الافضل يكون الماستر cd , dat

لن تحصل ابدا على تسجيل جيد بالكاسيت التاسكام الا بخطوات مضنيه ولا تناسب اماكن الطباعه التجاريه

اولا : خام الشريط لابد ان يكون ميتال او كروميوم ديوكسيد
                        ثانيا : وضع دولبى c وهذا لا يناسب اماكن الطبع ولا المستخدم العادى
                        ثالثا : تحجيم الترددات اثناء الميكس الى ترددات يستطيع تقبلها الخام والخام العادى اثناء الطبع

بالاضافه ان الميكساج يتم ديجيتال وقياساته تختلف عن قياسات الكاسيت الانالوج
                        فلا تعتمد على المؤشرات داخل البرنامج بل على مؤشرات الكاسيت

كما ان يجب ان يكون الكاسيت المستخدم للماستر به خاصيه الازيموث لضبط مكان الهيد
                        حسب نوع خام كل شريط
                        ويجب ان يكون مزودا بكالبيراشن لل bias اوتوماتيكى او يدوى لتحديد استجابه الخام
                        حسب الشريط وحسب نوع الخام والشركه المصنعه

اذا ما هو عمل الكاسيت فى الاستوديو ؟

هو فقط لاعطاء العميل نسخه معقوله للمراجعه ولنقل اى تسجيل سابق الى الاستوديو

ولا انصح بعمل ماستر عليه بالعكس ممكن تلاحظوا ان نسخ الاستوديوهات الصادره على كاسيت كروم ممتاز تكون اقل جوده من كاسيت مطبوع من خام عادى فى السوق

لاحظت ايضا ذكر ان الوصلات الضوئيه للصوت الرقمى تعمل بالليزر
                        هذا ليس ليزر انه ضوء عادى من ليد عادى

التى تعمل بالليزر تكون لنقل معلومات بالاميال وكثيفه المعلومات

اخي العزيز/ ابو السباع
                          تحية طيبة وبعد :
                          بالنسبة للمسجل اللي اقترحة عليك الشخص الذي ذكرتة فهذا نوع جيد ومخصص للنقل ولكن لابد من وجود كرت صوت نضيف عندك في الكومبيوتر وطبعا لازم اتوصل الاجهزة صح مثلا ااتطلع خروج من الكومبيوتر من خلال كرت الصوت ودخول في التيب دك اللي هو المسجل وبعد ذلك اتاكد من شي مهم الا وهو اختيار نوع الشريط , يعني في بعض المسجلات نظام منول لاختيار نوع الشريط وبعضها اوتو ماتيك يعني يتعرف على نوع الشريط اول ما اتدخل الشريط في المسجل ولكن بعض الانواع من المسجلات انت الليس اتحدد فيها نوع الشريط النوع مو الماركة يعني في من ماركة السوني او المكسل متل كروم نورمل اشلون اتعرف ؟؟
                          اتحصل مكتوب علي الشريط نورمل او كروم او متل اذا كنت تستعمل شريط متل اضغط او اختار متل في المسجل او اذا كان الشريط كروم نفس الشي تختار كروم في المسجل على حسب نوع الشريط واذا عكست راح ياثر على جودة الصوت وراح تسمع صوت هواء وووو..

مثلا انت اتكون حاط شريط نورمل وفي المسجل معلم على الميتل او الكروم وبهالشكل راح الموضوع يمشي بشكل خاطئ والنتائج اتكون غير مرضية ...

واذا كان الصوت ضعيف وفية هواء بعد النقل والصوت الاساسي الموجود في الكومبيوتر صافي وقوي ,,
                          يجب عليك قبل التحويل التاكد من مستوى الصوت الداخل في المسجل ولابد انك اتحدد مستواه بحيث انه ما يكون منخفظ فينتقل الصوت في المسجل وفية هواء ولا تعلية ويتعدى اللون الاحمر فيسبب دمار في الصوت ويطلع مشوش وخشن ,ولكن اتخلية في الامان بمعني انه ما يتجاوز او يضرب في الاحمر... وخير الاموررررر اوسطها .

ضعف وقوة الصوت ما لة دخل في السماعات .. لكن ما يمنع انك اتجيب سماعات قوية وحلوة اتحلي لك الموضوع واتفرفش لك الجوو .

تحياتي ,

اخوكم ومحبكم في الله / م.عبدالله البلوشي ,,, مسقط

أستاذ عماد.. شكرا على المعلومات الثرية والمفيدة وعلى التصحيح

*
                            *

الأستاذ العزيز عبدالله البلوشي
                            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                            أسجل كما ذكرتم سابقا .. أحيانا على شريط ميتال وأحيانا كروم وأحيانا هاي بوزيشن وألاحظ الفرق بينهم ، وأحسنهم الميتال لا شك
                            لكني موصّل جهازي المسجل tascam 122mkIII بالكمبيوتر مباشرة بأسلاك عادية من خلال كرت الصوت كرييتف ،،،، ومع ذلك ألاحظ انخفاض في الجودة ـ ليست كما في الكمبيوتر ـ
                            أستاذنا .. هل التوصيل مباشرة من الكمبيوتر إلى المسجل صحيح أم لا بد من مكسر أو ؟؟؟
                            أفيدوني أفادكم الله

اخوي
                              " كريتف" اي موديل" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لو مو " او دي جي بلاتينيوم " ما ينفع انا اقصد من شلت الكريتف ..

اذا كنت تختار الليفل صح في المسجل فالمشكلة في كرت الصوت طبعا كرت صوت عادي ما ينفع

شوف ال او دي جي بلاتينيوم 2 هذة الكروت تتوفر في اغلب الاسواق الخليجية والعربية وهي جيدة

وتعمل بسمبل ريتس عالية وايضا البت فيها 24 وبها عدة ميزات .

تحياتي ,,

اخوك / م.عبدالله البلوشي ,,, مسقط

يعمل...
                              X