موضوع: سؤال عن تطبيقات المايا في الهندسة المعمارية

ردود: 9 | زيارات: 1442

سؤال عن تطبيقات المايا في الهندسة المعمارية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

في البداية اهنئكم على هذا المنتدى الرائع ..

لا اطيل عليكم ..

هناك سؤال تعبت في الحصول على اجابته ..
    كيف استطيع تحويل عملي في برنامج ArchiCAD 8او اي اصدار منه لأستطيع استخدامه في مايا .. مع العلم ان هذا البرنامج برنامج معماري احترافي يحاكي برنامج المايا والماكس ويعطي النتائج محاكية للواقع من ناحية الملمس والشفافيه ولكن في استعمالات العمارة..

طبعا هناك برامج مساندة له مثل Art-lantis 4.5 وهو ما استخدمه حاليا برنامج جميل جدا يعمل ريندر بأحجام ضخمه واكبر صورة عملتها فيه حجمها 31000x31000 بيكسل وبزمن قياسي مقارنة بالبرامج الاخرى وبستخدام الأنارة الحقيقة والظلال والملمس للمباني ..

ولكن جميع هذه الاشياء لم تفي بغرضي .. استخدمت الماكس لفتره ولكن اوامرة كثيرة جدا .. طبعا البرنامج المعماري الذي استخدمه يستطيع التحويل لصيغة الماكس ..

الا انني لم اعجب به .. فقلت اجرب ما هو المايا ..

اتمنى منكم مساعدتي .. وما هي البرامج التي استطيع تحويل عملي لها ومن ثم تحويلها الى المايا أو هل استطيع تحويلها مباشرة الى المايا ..

تحياتي لكم ..

رائد

عضو متميز
    ردود
    1,683
    اخي با مكانك تصدير العمل بصيغة اوتو كاد ثم في مايا تعمل له استيراد او يمكنك استخدام برنامج وسيط للتحويل للصيغ الشهيره ... ولكن قد يكون هناك مشاكل للمشاريع الكبيرة هذا والله اعلم

تحياتي
    البساطة ام الجمال

عضو متميز
    صور رمزية CartoonPlayer
    المنطقة
    أرض الله
    ردود
    1,130
    أن كنت معماريا فأنصحك بالعمل على ماكس أفضل من مايا في الأمور المعمارية

عضو قدير
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    ردود
    3,873
    أنا مع الأخ MayaHunker

أنا معماري أيضا وأجد أن الماكس يفي بالغرض خصوصا ما يتعلق بالموديلات الجاهزة والخامات والإضاءة.

عضو قدير
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    ردود
    3,873
    يمكنك الإطلاع على معرض أعمالي من خلال موقعي الذي لم يكتمل بعد على العنوان
    http://arch.arabcg.com

وهناك بعض الروابط التي أقوم بإصلاحها حاليا، لذلك أرجو ألا تؤاخذني فيها..

عضو متميز
    ردود
    1,683
    انصحك ان تجرب بنفسك ولا تاخذ الكلام من احد لان الاخوة لم يجربوامايافي النواحي المعمارية
    صدقني ماكس مثل مايا لكن مايا اسهل كثيرا من تعقيد ماكس مايا وماكس يعملون ما تريد لكن مايا يعمل في منتهى الثبات وتطبيق الاوامر اسهل من ماكس في الوصول .
    تحياتي
    البساطة ام الجمال

عضو متميز
    صور رمزية CartoonPlayer
    المنطقة
    أرض الله
    ردود
    1,130
    هاجد صدقني مايا متخضض في الكرتون الثلاثي والشخصيات والمودلز حتى تلاحظها بنفسك وأنت تعمل سموث للبولى جان يعطيك تنعيم غير تنعيم البرامج الأخرة والله هذا ما أعلمة والله أعلم

عضو متميز
    ردود
    1,683
    أخي وكذلك ماكس ليس متخصص في النواحي المعمارية يجب دوما ان لانقارن بين البرامج لانه في اعتقادي جميع مقارناتنا دوما تندرج تحت المعايير الدارجة والارتجالية النواحي المعمارية من السهل عملها بماكس ومايا وانا اعتقد ان التصاميم المعمارية اسهل بكثير من تصميم الشخصيات
    أخي الانسانت يستطيع ان يرسم رسما جميلا بقلم الفحم لذلك اقول اذا كانت في يدك الاداة القوية فانك سوف تنتج ما تريد بغض النضر عن نوعية هذه الاداة .

على فكرة أنا لدي مجموعة Gnomon دي في دي جميعها تقريبا وشاهدت نماذج لايصدق العقل البشري انها عملت بمايا ومنها تصاميم معمارية داخليه وخارجية.

تحياتي
    البساطة ام الجمال

عضو متميز
    صور رمزية CartoonPlayer
    المنطقة
    أرض الله
    ردود
    1,130
    كلامك سليم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد