صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 36

موضوع: نقاش: مطبخ من غير صراصير

ردود: 36 | زيارات: 15766
    عضو متميز
    ردود
    9,832

نقاش: مطبخ من غير صراصير

كيف أجعل مطبخي خالي من الصراصير . يعني لا أريد أن أرى صرصورا واحدا أبدا. فماذا أفعل . ننظف المطبخ كل يوم ومع ذلك لا أعلم من أين تأتي الصراصير. ماهذه المصيبه . رجاءا لا تقولوا إن مطابخكم خاليه من الصراصير .

شكرا إخوتي
    The Unknown Person

-

جيمو ارجوا ان تكون انت من يقوم بالطبخ في المطبخ!
    لا تزعل مني عم بمزح معاك.
    انا عن نفسي لايوجد ولا صرصووووور بمطبخي!
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

عضو متميز
    ردود
    9,832
    أنا أحب الطبخ ولكني لا أعرف كيف . أتمنى أن نفتح موضوع عن الطبخ هنا حتى نتعلم من بعضنا كيف نطبخ .
    أمّا قولك إنه لا يوجد صراصير في مطبخك فأرجو أن تراجع كلامك إلا إذا كان البلاد التي أنت فيها خاليه من الصراصير فهذا موضوع آخر .
    The Unknown Person

أنشاء الله بس تطلع الصورة

عضو متميز
    ردود
    9,832
    يخ . أعوذ بالله .
    The Unknown Person

عضو متميز
    ردود
    9,832
    على فكره أنا قمت بتشريح هذه الحشره من قبل . ولكن ما هي الحلول لإبعادها عن المطبخ .
    The Unknown Person

عضو فعال
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    296

حل متكامل

1 - رش جميع البواليع بالمبيدات الحشريه من قبل الشركات المختصه . وهذا النوع من الرش يبقي الصراصير بعيده عن مطبخك لمدة سنة تقريبا .
    2- احكام اغلاق البواليع وخصوصا ليلا .
    3- يجب وضع المنخل علي كل نوافذ المطبخ وحتي شفاط الهواء يتم وضع منخل من حوله .
    4- حتي بواليع الحمامات والمغاسل يتم وضع لها نوع من المناخل الصغيره والتي تشبه الفلاتر الي حدا ما وذلك لمنع دخول اوخروج او تسرب اي شيء من البواليع غير الماء .

عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    ردود
    1,177
    و ها هو جيمو يعود بقوه بعد انتهاء الاختبارات
    بعد ان كان يتسائل الجميع ماذا سيحضر لهم المفكر جيمو بعد غياب اسبوعين تقريبا من المواضيع المثيره
    و منهم من والعياذ بلله اعتقد انه لن يأتي بموضوع قوي
    ولاكن المتميز يكون دائما متميز
    ولقد فاجاء الجميع بهذا الموضوع العميق
    احيك ايها المفكر
    معا من اجل امه عربيه خاليه من الصراصير

عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    1,389
    لالا المبيدات تضر بطبقة الاوزون "-_-

نصيحه (يقومون بها هنا عندنا في البيت)

اذا كنت تستخدم انابيب البوتاجاز(يعني لم يدخل عندك مواسير الغاز) قم برش انبوبه البوتاجازب الكالمل بأي مبيد حشري لانها عادتا تحتوي علي بيض صراصير و وصراصير صغيره خصوصا في الحواف الغير ظاهره
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

عضو
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    56

Thumbs up الحل عندي وانا أبو هندي

نهتم بنظافتنا أول شئ وبعدين ننظف الذي من حولنا

ولا نرمي المخلفات العفنه في كل مكان

وبهذه الطريق تكون النتيجة فتااااااكة

ليست واحدة ولا أثنتين بل ثلاثه

انا كان عندي نفس المشكله وجربت جميع الحلول العلميه ولم تنفع اذا كنت تريد الحل الذي قمت به ممكن ارسلهوك على الخاص لكن بدون نقاش فيه الله يكرمك

عضو متميز
    صور رمزية CartoonPlayer
    المنطقة
    أرض الله
    ردود
    1,130
    تجاني إبعتهولى الله يكرمك

عضو متميز
    ردود
    9,832
    بوتمام
    حلول جيده .خاصه فكرة الفلاتر حول المراوح الشافطه.

blue_light
    شكرا على هذا التشجيع والدعايه . هل شربت شاي قبل أن تدخل النت لإني أراك سعيدا جدا .نعم أرتاح عندما أراكم هكذا .

JUST MAYA
    لا أريد أن أدخل في نقاش حول هذا لإني كمفكر أشك إن هناك مشكله في طبقة الأوزون ( ولا أعلم إذا كانت فعلا الطبقة موجوده أو لا ) .

MOATAZ
    لم أفهمك يا أخي .

الصارم8470
    قلنا لكم في البدايه إننا ننظف المطبخ يوميا . هل تظن إني من الناس الذين يسكنون في شقه من الشقق وثم أقوم برمي الزباله من الشرفه ( البالاكونه ) مثل ما نشاهد في بعض الأفلام .

تجانى لايتويف
    إرسله على الخاص ولكن أظن إن بقية الأعضاء يريدون معرفته وهذا هو CartoonPlayer أول السائلين عنه .

CartoonPlayer
    الظاهر إنك تعبان من مشكلة الصراصير مثلي . سبحان الله أنا لا أرتاح عندما أشم المكان الذي فيه الصراصير لإن رائحة الصراصير مميزه وكريهه بشكل كبير .
    The Unknown Person

عضو متميز
    صور رمزية emas
    ردود
    3,543
    طريقه مدروسه ومجربه مضمونه 100 % :

( ابلغ الضرائب عن صراصيرك ومكان تواجدهم وخلال تلقيهم اول انذار انهم يحصلون على ماكل ومشرب ومسكن بدون مقابل سيفروا فورا الى مطبخ جارك )

نقاش مهم_هو صراحة اذا كنت تنظف المكان جيدا فربما المشكلة منك هل تستحم ياGemologist.

يا جيلموست اقول

الست تستخدم انبوبه بوتاجاز عشان البوتاجاز ؟؟

قبل ان تدخلها لشقتك قم برشها جيدا جدا لانها دائما تكون مليئه بالصراصير الصغيره
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

هممم..
    ترددت عند كتابة هذا الرد و لكنني ساعتبر أن الموضوع جاد و أنك تريد حلا صحيح .

نحن كنا نعاني تلك المشكلة رغم الاهتمام الشديد بالنظافة و رش المبيدات في الاماكن الخفية .. يعني عند البلاعات و وراء الثلاجة و كل شئ و لم تذهب. إلى ان سمعنا عن "عجينة الصراصير" و هي عجينة مصنوعة من أعشاب طبيعية ليس فيها أي سموم ، يعني لو البني ادم أكلها لا يحدث له شئ على حسب كلام الصيدلي ، و تقطع تلك العجينة و تعمل منها كرات صغيرة تلصقها في أرجاء المطبخ و الاماكن اللي فيها صراصير.

و كان الأمر غريبا كأنه سحر !!.. في خلال بضعة أيام لم نجد صرصور واحد و لا حتى جثثهم.. اختفوا بشكل غريب حقا .

و بعدها بفترة طويلة جدا ..يمكن 6 اشهر كاملة ظهرت الصراصير بكميات صغيرة و نادرة جدا فاستعملنا العجينة مرة أخرى ، يعني تحتاج لتكرار العملية كل فترة .

أنا سمعت أنه يباع في السعودية جهاز هو نظير لتلك العجينة المصرية ، الجهاز هو مثل اللعبة البلاستيك و به في الداخل مادة تأكلها الصراصير و ترجع لمخابئها فصيبها المرض و تنتشر العدوى بينهم و يموتون.. اعتقد أن هذه هي فكرة العجينة أيضا .

عضو متميز
    ردود
    9,832
    emas
    لم أفهم . ربما لإنك لم تستخدم الفاصله في كلامك . الفاصله أقصد هذه ( , ) . أنا أوقات لا أفهم الكلام الذي يكتب . ممكن تشرح . شكرا .

bno ziad
    نعم أستحم .

MOATAZ
    شكرا أخي , الآن فهمت . معلومه طيبه هذه فعلا . على فكره نحن انبوبه بوتاجاز لا ندخلها داخل المطبخ وإنما في الخارج . لإنه خطر أن ندخلها المطبخ . سبحان الله يحصل حاجه فتكون هي بعيده .

Achilles
    لم أسمع عن هذا من قبل . ماشاء إستفدنا الكثير من هذه المعلومات . هناك حاجه أذكرها وهي حاجه مثل الطبشور ( مفرد طباشير ) ,هذه التي يكتب بها على الصبوره في المدارس . بهذا الطبشور ترسم خطوط على الآرض فآذا مرت الصراصير من عليها ستصاب بمرض وتنقله الى البقيه . وأيضا هناك حاجه مثل الورقه وعليها ماده إذا مرت عليها الصراصير ستصاب وتنقل المرض الى البقيه . ولكن هذه الأشياء رأيتها في الخارج وحتى الآن لم أسأل عنها . لكن إن شاء الله سأسأل عنها.
    The Unknown Person

عضو متميز
    صور رمزية BIG
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    1,453
    هههههههههههههه..

موضوع طريف..

احمد ربك بس عندك صراصير... في مطابخ فيها صراصير و عناكب و سحالي..
    حتى في نوعية من السحالي اطلع صوت خشخشة...

خخخخخخخخخخخخ
    حياكم الله

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل