موضوع: بعض اعترافات المفجرين في بلاد الحرمين

ردود: 9 | زيارات: 1175
  1. #1

    بعض اعترافات المفجرين في بلاد الحرمين

    أحد الإرهابيين سابقاً : نعم العلامة الشيخ ربيع على حق ، ( قرأت شيئاً من تفسير ظلال القرآن )


    قدم التلفزيون السعودى قبل قليل ايضاحات حول الاعمال الارهابية التى حصلت فى السعودية .. وكان هناك لقاء مع سبعة من شباب هذا الوطن وقد انحرفو ثم هداهم الله واليكم ماقالو
    الشخص الاول ///يأخذون الشباب بجهلهم يعطونهم أحاديث ويعطونهم أدلة ويلوون أعناق النصوص كلام عجيب يجيبون لك كلام عجيب وجونا هاه تعملون .. مقابل ماذا .. قالوا مقابل الجنة ما يقدر يعطيني مقابل قلنا الجنة .. الجنة نبي الجنة وش المقابل ليش تبغاني أجي وأفجر في السعودية أذبح فلان أذبح الملك فلان وإلا أفجر الأمريكان .. قال يأخي نبي نقيم دولة إسلامية نبي ننفذ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم / يقولها بفخامة /..// أخرجوا المشركين من جزيرة العرب

    الشخص الثانى ...

    الظاهر الانسان كل انسان له طموح أصلا حتى في الآخرة الإنسان له طموح فيه إنسان يبغى يدخل الجنة بس فيه إنسان يبغى الفردوس الأعلى من الجنة يريد الشهداء يريد الأنبياء فهذا الطموح داخل الجنة أصلاً فيه انسان بس يريد يدخل الجنة وآخر يريد أكثر من ذلك .

    الشخص الثالث ...

    جابلي اثنين من الذين يسميهم المجاهدين كانوا في افغانستان وبدوا يكلموني عن قصص الجهاد والغزو وافغانستان وأجور المرابطين والكرامات التي يؤتاها المجاهدين وعزة الجهاد .

    الشخص الرابع ...

    إيمانه سوف يدفعه طبيعيا للقيام بالجهاد في سبيل الله سبحانه وتعالى .

    الشخص الخامس ...

    فضلا عن إنك تقتل في سبيل الله لك فضل عظيم .

    الشخص السادس ...

    أستمريت من ناحية طلب العلم عند بعض المشايخه وطبعاً على ما قالوا مدرسة الحياة أخذنا منها أشياء كثيرة من السفر من مشايختنا خارج المملكة .

    الشخص السابع ...

    قرأت شيئاً من تفسير ظلال القرآن .

    الشخص الثامن ...

    نسمع كلام أسامة بن لادن بالشرطان وكلامه اللي يطلع . !!

    وتوالت الكلمات من هؤلاء الشباب .. ومن اقولهم ...

    ((( التكفير أو قضية الجهاد هي في الأخير تعتبر قناعات فكرية اقتنعنا بها بناءا على دليل شرعي . )))

    (((عطانا بعض المذكرات هي يعني البداية الحقيقية ومن أهم المذكرات من أهم اللي أحذر منها الآن مذكرات المقدسي )))

    (((الفتاوي المستوردة التي تأتي عبر الانترنت والفتاوي التي تأتي من خارج البلاد أبو محمد المقدسي أبو بصير واحد رجل أسمه عبدالمنعم حليمة أبو قتادة الفلسطيني رجل يقال له أبو عبدالرحمن الأثري الى غير هذه الأسماء التي يجيء بالفتاوى المستوردة من الخارج في حكم العمل عند الطواغيت لأن الحكومة السعودية أصبحت طاغوت)))

    (((قابلته كان يتحدث عن الجهاد وعن نصرة المسلمين فتفارقنا أنا واياه وأخذ رقم جوالي وعقبها صار يرسلي رسائل جهادية كذا ويتصل علي يسلم وصرت عقبها يتصل وأقابله بداية مقابلتي ماكان يتحدث عن التكفير أبداً ولا كان يتحدث عن تحريم المدارس أبداً ولا شئ أبداً كان فقط يسهل الأمور لي فقط يتكلم عن الجهاد يوم شافني أتقبل ولا أناقش / أنا ما أناقش اللي قدامي / يوم شافني أتقبل كذا بدأ يسب الدولة فقط بداية ما كان يكفر بداية سب الدولة فقط بعدين على شوي شوي قال الدولة أصلاً كافرة )))

    (((كان يتكلم عن التكفير وما التكفير وأخذنا بالفكرة هذه وأصبحنا نكفر ويعني فيه كثيرين مننا كذا يكفرون في الرياض من الطلاب )))

    (((وجلست معهم والجهاد وفرضية الجهاد وأن الجهاد فرض عين وأنه فرض عين من تقريباً ما يقارب خمسين سنة من يوم يدخل اليهود فلسطين على كل مسلم ولا يجب طاعة ولي الأمر في هذا الموضوع ولا أيضا طاعة الوالدين وانه حتى لو رفضوا والديك انه من برك بهما أنك تذهب لأرض الجهاد )))

    (((رجعت السعودية وحجيت وبعد ما حجيب .. طبعاً أن والدي متوفي والخير كثير يالله من فضلك أسأل الله أنه يكثر فقلت للوالدة أحتاج مبلغ وين ياوليدي توك جاي من الجهاد .. قلت أنا بروح للجهاد . أمي عجوزة كبيره شوي قالت ياوليدي خلك عندي زي أي أم مسكينة وتعرف الحماس يمه ما علي منك أنا أبوية ميت وعندي يتامى بزران بنات وعيال لا والشيخ يقولي لا الجهاد فرض عين عليك وأمك تأثم وأنت تأثم بعد كلكم تأثمون اذا مارحت لا والله ما آثم يمه أجلسي آسف الدين أولى )))

    (((اجتمعنا بعدها بعد الاستراحة بيوم أو يومين في إستراحة في الرياض جابوا أسلحة تنظيف أسلحة ما أسلحة كذا انتقلنا بعدها للبر قالوا لازم نتدرب فطلعنا طبعا للبر وكل هذا مغلوب على أمرنا يعني أمر نمشي على طول بالعكس الا نعصى والدينا يعنى الآن الواحد عض أصابع الندم أنه عصى والديه عشان الأشخاص هاذولي حتى يبيحون أنك تكذب على والديك )))

    (((تعلموا السلاح وتعلموا القوة البدنية اخذونا للمخيم وإلا ما فيها اهداف يعني ما فيه برنامج البرنامج لياقة عامة وتمارين والعاب دفاع عن النفس وسلاح رماية عادية أسلحة خفيفة اللي موجودة عندنا رشاشات ومسدسات)))

    (((اذا سويت عملية ياشيخ وهربت وقابلني أبو عايله والله هذا سؤالي كنت خايف والله قلت قابلني أبو عايله ومسكني ماله دخل وما يدري وش قضيتي يحسبني سارق سيارة وإلا متظارب أذبحه .. قال حطها برجه وان ما قدرت أذبحه )))

    (((اللي عنده علم أو كذا ينفرون منه على طول لأنه يجي يناقش ويبين يعني يدحض شبهتهم هذي فكان هذا هم اللي يبونه شخص ما يناقش ولايبونه كبير في السن لأن كبير السن يعني خلاص تعدى المرحلة هذي ويعرف الحق من الباطل )))

    (((والتكفير يعني أصبحنا نحن المسلمين تقريباً وأغلب الناس هم الكفار )))

    (((يعني شيوخ ثانين كان يعطينا عنهم الشيخ فكرة سيئة يقول ما يصلحون هاذولي ما يصلحون وزي كذا وهو ما يجيبنا عند أي شيخ يجينا عند مشايخ زيه منهجهم زي منهجه علشان يخاف لو نروح عند شيخ ثاني أو زي كذا يخربون إلى كان مسويه هو يعلمنا بالصح ويخربون عليه )))

    (((وأكبر من كذا الشباب يتقربون إلى الله بقتل أي عسكري. الشباب يتقربون إلى الله بسب ولاة الأمر. الشباب يتقربون إلى الله بسب المشايخ تقرب إلى الله لاحظ كلمة تقرب إلى الله )))

    (((الشباب السعودي لا يؤثر عليه إلا من جانب الدين الجانب الديني دائماً يؤثر عليهم فيه لسببين السبب الأول ضعف الحصيلة عندهم ضحالة في المعلومات الدينية عندنا عموما في الشارع السعودي خصوصاً فيه ضحالة المعلومات الدينية مرة السبب الثاني .. العلماء ما يتصدون لهذا الموضوع يعنى ما تصدوا له بشكل مباشر )))

    (((يعني ما يتكلمون إلا في حكام الدولة السعودية ولا يتكلمون إلا في مشايخ حقين الدولة السعودية يعني كل جهدهم على السعودية )))

    (((ونقول الحمد لله أننا مسكنا قبل ما نرتكب جريمة والا نؤذي المسلمين )))

    (((يأخي أنا واحد منهم أنا واحد كنت منهم إلى عهد قريب إلين والحمد لله والشكر لله أني سجنت وهداني الله )))
    _______________
    منقوووووووووووووووووووووووووووووووول
    و من يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها و غضب الله عليه و لعنه و أعد له عذاباً عظيماً
    يقول الإمام محمد بن الحسين الآجري رحمه الله : (( فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان الإمام أم جائراً فخرج وجمع جماعة وسلّ سيفه واستحل قتال المسلمين فلا ينبغي له أن يغتر بقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بدوام صيامه ولا بحسن ألفاظه في العلم إذا كان مذهبه مذهب الخوارج)).
    الفقير إلى الله أخوكم/عماد عوض غفر الله له و لوالديه ولجميع المسلمين


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    مرحبا اخى

    والله لقد اثريت فى يوم واحد المنتدى بمقالات تفوق ما كتبنا فى شهر رائع


    لكنى كلى امل ان تكتب انت من وجهه نظرك المواضيع حتى نتعرف اليك والى فكرك
    الخاص اكثر فهذا افضل للنقاش واجتذاب اطراف الحديث

    جعلتنى اظن ان قناه الجزيره اشترت المنتدى واصبح محطه اخباريه انا فيها قارىء او مستمع فقط من كثره ما نقلت

    اننى احييك على المجهود فى النقل لكن اذا لم تعلق شخصيا على ما نقلته ستتركنا محتارين ؟

    هل انت مع ما نقل موافق او معارض ؟ حتى نستطيع النقاش معا

    اما وضع المواضيع هكذا سيؤدى الى ان يتناقش الاعضاء فيما بينهم ويشتعلون
    وانت تتفرج من مكان عالى على ما يحدث


    دائما نحن ننقل القليل ونتكلم اكثر وليس العكس

    شكرا
    _____________
    EMADSOUND

  3. #3
    و انا مع الأستاذ عماد فيما قال
    بارك الله فيكما

  4. #4
    شكراً على ترحابكم
    أحياناً أؤثر النقل طالما أن الكلام الذي أريد كتابته قد ذكر مسبقاً فلا داعي لإعادة اختراع العجلة مرة أخرى.
    إذا سألت عن وجهة نظري في التفجيرات أنا أرفضها تماماً و لطالما ناقشت هؤلاء المنحرفين الذي يشوهون الإسلام بأفكارهم التي نبذها الإسلام و دعا إلى خلافها.
    و هذا سبب طرح هذا الموضوع هنا.
    كما أني لا أحب أن أتحدث كثيراً بل أحب أن أقراً و أشرك غيري معي لتتم الفائدة.
    أحب التصميم و لكن ليس لدي الموهبة أتذوق الفن و لكن لا أستطيع أنتج فناً
    تذكر كذلك أني أحب أن أقراً و لا أحب أن أكتب
    صحيح أني كتبت كثيراً ولكن كم الفائدة فالعبرة بالكيف و ليس بالكم
    و نسأل الله القبول
    أخر تعديل بواسطة العميد في 24 / 01 / 2004 الساعة 07:53 AM
    و من يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها و غضب الله عليه و لعنه و أعد له عذاباً عظيماً
    يقول الإمام محمد بن الحسين الآجري رحمه الله : (( فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان الإمام أم جائراً فخرج وجمع جماعة وسلّ سيفه واستحل قتال المسلمين فلا ينبغي له أن يغتر بقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بدوام صيامه ولا بحسن ألفاظه في العلم إذا كان مذهبه مذهب الخوارج)).
    الفقير إلى الله أخوكم/عماد عوض غفر الله له و لوالديه ولجميع المسلمين

  5. #5
    نص بيان هيئة كبار العلماء في السعودية حول انفجارات الرياض


    أصدرت هيئة كبار العلماء في السعودية بياناً الأربعاء 14-5-2003 اعتبرت فيه أن التفجيرات التي وقعت في مدينة الرياض "أمر محرم لا يقره دين الإسلام".

    وفيما يأتي نص البيان:

    "الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد وآله وصحبه. أما بعد، عرض مجلس هيئة كبار العلماء في جلسته الاستثنائية المنعقدة في مدينة الرياض اليوم الأربعاء 14-5-2003 حوادث التفجيرات التي وقعت في مدينة الرياض، وما حصل بسبب ذلك من قتل وتدمير وترويع وإصابات لكثير من الناس من المسلمين وغيرهم.

    ومن المعلوم أن شريعة الإسلام جاءت بحفظ الضروريات الخمس، وحرمت الاعتداء عليها وهي الدين والنفس والمال والعرض والعقل. ولا يختلف المسلمون في تحريم الاعتداء على الأنفس المعصومة والأنفس المعصومة في دين الإسلام، إما أن تكون مسلمة فلا يجوز بحال الاعتداء على النفس المسلمة وقتلها بغير حق، ومن فعل ذلك فقد ارتكب كبيرة من كبائر الذنوب العظام. يقول الله تعالى: "ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً". ويقول سبحانه "من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا". قال مجاهد رحمه الله: "في الإثم وهذا يدل على عظم قتل النفس بغير حق".

    ويقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: "لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس، والثيب الزاني، والمارق من الدين التارك للجماعة" (متفق عليه وهذا لفظ البخاري).

    ويقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: "أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله" (متفق عليه من حديث ابن عمر رضي الله عنهما).

    وفي سنن النسائي عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل رجل مسلم". ونظر ابن عمر -رضي الله عنهما- يوما إلى البيت أو إلى الكعبة فقال: "ما أعظمك وأعظم حرمتك، والمؤمن أعظم حرمة عند الله منك".

    كل هذه الأدلة وغيرها كثير تدل على عِظم حُرمة دم المرء المسلم، وتحريم قتله لأي سبب من الأسباب إلا ما دلت عليه النصوص الشرعية، فلا يحل لأحد أن يعتدي على مسلم بغير حق. يقول أسامة بن زيد -رضي الله عنهما-: "بعثنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إلى الحرقة فصبحنا القوم فهزمناهم. ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلا منهم فلما غشيناه قال لا إله إلا الله فكف الأنصاري فطعنته برمحي حتى قتلته. فلما قدمنا بلغ النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال يا أسامة: أقتلته بعدما قال لا إله إلا الله؟ قلت: كان متعوذاً، فما زال يكررها حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم" (متفق عليه، وهذا لفظ البخاري).

    وهذا يدل أعظم الدلالة على حرمة الدماء، فهذا رجل مشرك، وهم مجاهدون في ساحة القتال لما ظفروا به، وتمكنوا منه نطق بالتوحيد فتأول أسامة -رضي الله عنه- قتله على أنه ما قالها إلا ليكفوا عن قتله، ولم يقبل النبي -صلى الله عليه وسلم- عذره وتأويله، وهذا من أعظم ما يدل على حرمة دماء المسلمين وعظيم جرم من يتعرض لها.

    وكما أن دماء المسلمين محرمة فإن أموالهم محرمة محترمة بقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: "إن دماءكم وأموالكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا" (أخرجه مسلم)، وهذا الكلام قاله النبي صلى الله عليه وسلم في خطبة يوم عرفة وأخرج البخاري ومسلم نحوه في خطبة يوم النحر.

    وبما سبق يتبين تحريم قتل النفس المعصومة بغير حق. ومن الأنفس المعصومة في الإسلام أنفس المعاهدين وأهل الذمة والمستأمنين، فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاما" (أخرجه البخاري).

    ومن أدخله ولي الأمر المسلم بعقد أمان وعهد فإن نفسه وماله معصوم لا يجوز التعرض له، ومن قتله فإنه كما قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: "لم يرح رائحة الجنة"، وهذا وعيد شديد لمن تعرض للمعاهدين، ومعلوم أن أهل الإسلام ذمتهم واحدة. يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: "المؤمنون تتكافأ دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم".

    ولما أجارت أم هانئ -رضي الله عنها- رجلا مشركا عام الفتح، وأراد علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- أن يقتله ذهبت للنبي -صلى الله عليه وسلم- فأخبرته فقال -صلى الله عليه وسلم-: "قد أجرنا من أجرت يا أم هانئ" (أخرجه البخاري ومسلم).

    والمقصود أن من دخل بعقد أمان أو بعهد من ولي الأمر لمصلحة رآها فلا يجوز التعرض له ولا الاعتداء لا على نفسه ولا ماله. إذا تبين هذا فإن ما وقع في مدينة الرياض من حوادث التفجير أمر محرم لا يقره دين الإسلام وتحريمه جاء من وجوه:

    1- أن هذا العمل اعتداء على حرمة بلاد المسلمين، وترويع للآمنين فيها.

    2- أن فيه قتلا للأنفس المعصومة في شريعة الإسلام.

    3- أن هذا من الإفساد في الأرض

    4- أن فيه إتلافا للأموال المعصومة.

    وإن مجلس هيئة كبار العلماء إذ يبين حكم هذا الأمر لَيُحَذِّر المسلمين من الوقوع في المحرمات المهلكات، ويحذرهم من مكايد الشيطان فإنه لا يزال بالعبد حتى يوقعه في المهالك: إما بالغلو في الدين، وإما بالجفاء عنه ومحاربته والعياذ بالله.

    والشيطان لا يبالي بأيهما ظفر من العبد؛ لأن كلا طريقي الغلو والجفاء من سبل الشيطان التي توقع صاحبها في غضب الرحمن وعذابه.

    وما قام به مَنْ نفذوا هذه العمليات من قتل أنفسهم بتفجيرها فهو داخل في عموم قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: "من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة" (أخرجه أبو عوانة في مستخرجه من حديث ثابت بن الضحاك رضي الله عنه).

    وفي صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي -صلى الله عليه وسلم-: "من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً. ومن شرب سما فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبداً. ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً" وهو في البخاري بنحوه.

    ثم ليعلم الجميع أن الأمة الإسلامية اليوم تعاني من تسلط الأعداء عليها من كل جانب وهم يفرحون بالذرائع التي تبرر لهم التسلط على أهل الإسلام وإذلالهم واستغلال خيراتهم. فمن أعانهم في مقصدهم وفتح على المسلمين وبلاد الإسلام ثغراً لهم فقد أعان على انتقاص المسلمين والتسلط على بلادهم، وهذا من أعظم الجرم.

    يجب العناية بالعلم الشرعي المؤصل من الكتاب والسنة وفق فهم سلف الأمة في المدارس والجامعات وفي المساجد ووسائل الإعلام. وتجب العناية بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتواصي على الحق فإن الحاجة بل الضرورة داعية إليه الآن أكثر من أي وقت مضى. وعلى شباب المسلمين إحسان الظن بعلمائهم والتلقي عنهم وليعلموا أن مما يسعى إليه أعداء الدين الوقيعة بين شباب الأمة وعلمائها وبينهم وبين حكامهم حتى تضعف شوكتهم وتسهل السيطرة عليهم فالواجب التنبه لهذا.

    وقى الله الجميع كيد الأعداء، وعلى المسلمين تقوى الله في السر والعلن والتوبة الصادقة الناصحة من جميع الذنوب فإنه ما نزل بلاء إلا بذنب ولا رُفع إلا بتوبة. نسأل الله أن يصلح حال المسلمين، ويجنب بلاد المسلمين كل سوء ومكروه وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه".

    هيئة كبار العلماء

    رئيس المجلس عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ

    الأعضاء: صالح بن محمد اللحيدان، عبد الله بن سليمان المنيع، عبد الله بن عبد الرحمن الغديان، الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، حسن بن جعفر العتمي، محمد بن عبد الله السبيل، الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، محمد بن سليمان البدر، الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، محمد بن زيد آل سليمان، الدكتور بكر بن عبد الله أبو زيد (لم يحضر لمرضه)، الدكتور عبد الوهاب بن إبراهيم أبو سليمان (لم يحضر)، الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد، الدكتور أحمد بن علي سير المباركي، الدكتور عبد الله بن علي الركبان، الدكتور عبد الله بن محمد المطلق.
    و من يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها و غضب الله عليه و لعنه و أعد له عذاباً عظيماً
    يقول الإمام محمد بن الحسين الآجري رحمه الله : (( فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان الإمام أم جائراً فخرج وجمع جماعة وسلّ سيفه واستحل قتال المسلمين فلا ينبغي له أن يغتر بقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بدوام صيامه ولا بحسن ألفاظه في العلم إذا كان مذهبه مذهب الخوارج)).
    الفقير إلى الله أخوكم/عماد عوض غفر الله له و لوالديه ولجميع المسلمين

  6. #6
    نص مقتبس من موضوع العميد
    شكراً على ترحابكم
    أحياناً أؤثر النقل طالما أن الكلام الذي أريد كتابته قد ذكر مسبقاً فلا داعي لإعادة اختراع العجلة مرة أخرى.
    إذا سألت عن وجهة نظري في التفجيرات أنا أرفضها تماماً و لطالما ناقشت هؤلاء المنحرفين الذي يشوهون الإسلام بأفكارهم التي نبذها الإسلام و دعا إلى خلافها.
    و هذا سبب طرح هذا الموضوع هنا.
    كما أني لا أحب أن أتحدث كثيراً بل أحب أن أقراً و أشرك غيري معي لتتم الفائدة.
    أحب التصميم و لكن ليس لدي الموهبة أتذوق الفن و لكن لا أستطيع أنتج فناً
    تذكر كذلك أني أحب أن أقراً و لا أحب أن أكتب
    صحيح أني كتبت كثيراً ولكن كم الفائدة فالعبرة بالكيف و ليس بالكم
    و نسأل الله القبول
    المهم ان تكون بتنتج شيء لان كلامك كأنك تقول احب الاستهلاك لا احب الانتاج
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المنطقة
    أرض الله
    ردود
    634
    أخي الكريم ........
    لاأعتقد أن من أسباب الإرهاب أو التفجيير ( ظلال القرأن ) من الإسباب تمييع الدين من بني ( GM ) .
    وبالتوووفيق ،،،
    لقد أسمعت لو ناديت حيا
    ولاكن لاحياة لمن تنادي

  8. #8
    قام الأخ العميد في رسالة خاصة بإجابة سؤالي و توضيح حقائق كانت غائبة عني ،
    فشكرا له و جزاه الله كل خير .
    أخر تعديل بواسطة شين.نون في 26 / 01 / 2004 الساعة 08:27 AM

  9. #9
    الحقيقة والحقيقة اقولها قبل ما يكتب احد فيكم عن الارهاب يفهم وش حقيقة الوضع اللي حصل بسببة ( الارهاب ) .

    ربما اللي طلعوا في التلفزيون مغرربهم صح بس اكيد فيه حاجة مغباة بين السطور والا ليش التقطيع في كلام البعض .؟ والا المخرج عاوز كده ...؟

    انا اقول هؤلاء اخواننا في الدين هم مسلمين على ما ارتكبوا من افعال فالاسلام لم يتنفي عنهم وحسابهم على الله .
    لكن لكون المجتمع ينبذ هذه الفعلة بفعل الاعلام دون معرفة اسباب ذلك العمل ومن وقف خلف عدم تغيير المنكر وجعل الجاهل يغيرة بمنكر اعضم فالمفروض انه هوه الذي يحاسب على ذلك .

    وعلى العموم الذي طلع على التلفزيون ليس الا توجية اعلامي وتحذير لمن يساند او يأزر على رأي المثل ((( ما يعرف رطني الا ولد بطني ))
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    ( قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) سورة الزمر"53"

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل