صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 26

موضوع: سؤال: 2D Textures and 3D Textures

ردود: 26 | زيارات: 1864
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358

    سؤال: 2D Textures and 3D Textures

    السلام عليكم

    ||||||||||||||||||||||||| السؤال الاول |||||||||||||||||||||||||

    مثل ما نعرف ان 3d texture يكون ثابت و لا يتحرك مع الجسم، و الـ2d texture لاصق على الجسم ويتحرك معه اينما ذهب/دار/كبر او صغر

    هناك عدة خامات لل 3d texture حاهزة في المايا مثل:
    brownain
    cloud
    crater
    و الى اخرهم

    اما في ال 2d texture فهناك عدة خامات جاهزة مثل:
    checker
    cloth
    بالاضافة الى: File

    هذا الfile فتح المجال لي بان اضع ما اشاء من خامات لم تكن موجودة مسبقا في المايا

    1- لكن المشكلة والطامة الكبرى انه لا يوجد file في الـ 3d textures... يعني مستحيل اضيف خامة ثلاثية من عندي.. فقط علي ان اتعامل مع الملفات المضافة قديما في المايا (هل هذا صحيح؟ اذن كيف اضيف خامات 3d texture ؟ )

    2- ايضا، مالفرق بين تلك الخامات الموضوعة في قسم ال 2d texture و تلك الموضوعة في قسم 3d texture... انا صراحة اشوفها نفس الشي.. كلها صور .. هل هناك فروق اخرى غابت عني؟ ارجو ذكرها


    ||||||||||||||||||||||||| السؤال الثاني ||||||||||||||||||||||||
    مقدمة: مثل ما نعرف ان الـ place 3d texture و ال place 2d texture مصممون لوضع الصورة على المجسم بالوجه الذي نريد. ال place 3d texture يقوم بالتحديد عن طريق تكبير او تصغير او تحريك او تدوير المربع الخاص به. اما الـ place 2d texture فيقوم بالتحديد عن طريق الخيارات الموجودة في القسم الخاص فيه، من روتيت و و و الى اخره من دون اظهار مكعب التحديد كما هو الحال مع place 3d texture

    الان المشكلة هي الاتي:
    الخيارات الموجودة في place 2d texture غير كافية حسب ظني

    1- هل تلك الخيارات الموجودة في place 2d texture كافية في وضح اي خامة على اي مجسم على الطريقة التي اريد؟ ام هناك طرق اخرى مع امكانات اعلى في وضع الخامة على المكان المناسب بالضبط كما اريد؟


    |||||||||||||||||||||||||||||||||| ارجوا الاجابة على الاسئلة فهي مهمة جدا لي ||||||||||||||||||||||||||||||
    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اخي انا الصراحة لا افقه شيء بالريندر ولاكن ال UV texure editor وضع لهذا الغرض لتعديل التكسشر بدقة كبيرة بس هذي اول مرة اعرف انه ال 3d تكسشر لا يتحرك:s

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    لايتحرك قصدي ان 3d texture لا يتحرك مع المجسم.. المجسم شيء، وهو شيء.. لو تحرك الجسم يظل الثري دي تكسجر ثابت.. ممكن انا اكون غلطان... ارجو التصحيح

    اين lazhar ؟
    اظن انه يعرف لاجابة الوافية
    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    دخلت ال uv texture editor و فهمت عليه بعض الشيء لكن ما اعرف كيف احرك النقاط بدقة.. و ما اعرف كيف استخدم هذه الازرار


    |||||||||||||||||||||||| السؤال الثالث |||||||||||||||||||||
    1- الرجاء توضيح وظيفة كل زر من الازرار المشار اليها بالارقام في الصورة التالية:



    === total ===
    انتظر اجابات على الاسئلة :
    السؤال الاول 1 و 2
    السؤال الثاني 1
    السؤال الثالث 3

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    أول مره أرى هذه الصوره . ومنكم نستفيد .
    The Unknown Person

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اخي eech55 التي تشير اليهم مجرد اختصارات انا لا اعرف الا كم امر انظر الى تمارين 3dtotal سوف تفهم بعضهم بالنسبة لرقم 5 قص ال UV اما 6 فهو عمل SEW يعني خياطة بس انا افضل بعض الأحيان move and sew
    يعطي نتائج ادق بس اخي يجب ان يكون لك تصميم وعلى اساسه تجرب وتنظم ال UV وثم تعمل layout ثم تكملها بالفوتو شوب بالنسبة للفوتو سوالي عقدة كل مرة تظهر ال UV بعد التعديل شفافة:s

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    37
    ردود
    1,177
    اذا كنت تريد اجوبه بهذه الكثرهو الدقه
    فما عليك الا بملفات الهلــــــــــــــــــــــــــب
    ستشرحلك كل شيء بلتفصيل

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    مب شرط بهذي الدقة... المشكلة اني ما اعرف ولا شي فيه

    و لا اعرف كيف احرك نقطة قليلا الى اليمين او اليسار او فوق او تحت

    ماعرف كيف امسك نقطة واودها شوية في اتجاه معين.. فلو تتكرم و تخبرني كيف احرك النقاط
    و اي شي ثاني تحصله مهم
    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اخي اضغط كليك يمين واختار اما UV او Face او او.....لو تعقدت اختار ال UV من السطح في ال space ثم ابحث عنها في ال uv texure editor
    هناك الكثير من الاوامر يجب ان تجرب بعض ال totu

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    جربت بال uv و نجحت الطريقة و التحريك سهل جداا


    الظاهر ان الاكساء في المايا سهل .. ليش الناس تقول صعب؟
    أخر تعديل بواسطة eech55 في 25 / 01 / 2004 الساعة 06:46 PM
    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    37
    ردود
    1,177
    على فكره انا ما اعرف الا امر واحد من هذه النافذه وهو
    save uv snap shot as
    بس...
    لأني ما احتجت غيره الى الان

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    29 و 30 هم الاحداثيات العمودية و الافقية لنقطة مختارة
    31 هو refresh للاحداثيات بعد تحريكها حتى تشوف قيمتها كم صارت بعد التحريك

    ----

    11 و 12 و 13 و 14 هم للمحاذاة يمين يسار فوق تحت كلن على شكله الموضخ

    ----

    3 و 4 هم للف والدوران احدهم مع عقارب الساعة و الاخر بعكسه.. لكن المشكلة انها غير دقيقة.. لانها فقط تدير 30 درجة تقريبا في كل كبسة زر.. فهل هناك طريقة احدد كم درجة تستطيع الدوران او اللف؟

    انتظر الاجابة

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    مثل ما نعرف ان ال uv texture editor يحدد مكان الخامة اين توضع على المجسم الذي اخترته


    لكن السؤال الذي يطرح نفسه، ماذا لو كان على نفس الجسم اكثر من خامة؟

    على سبيل المثال:

    عندي كرة، ثلثها اكساء خشب، و الباقي اكساء حجر
    و لما اسير في ال uv texture ما احصل كل جزء بالخامة التي وضعتها... انما اجد خامة واحدة تملأ المكان (جرب بنفسك و خبرني ماذا ترى)

    مالحل في الاكساء في حال تعدد استخدام الخامات على مجسم واح؟ كيف اعدل الخامات؟؟؟ ارجووو الاحابة

  14. #14
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    وزع ال UV على كل خامة كم تريد لن يتغير شيء على الأوبجكت فقط التكسشر سيتغير

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    صحيح بس التكسجر يتغير من دون الابجكت

    لكن المشكلة في تعدد الخامات على ابجكت واحد

    كيف ارتبه في التكسجر ايديتور
    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    شوف مثلا تبي تسوي نص خشب ونص حديد اول شي تحدد ال UVs على نصف الخشب وتخليهم على جزء الخشب والحديد نفس الفكرة

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    طيب.. هل هناك طريقة اسوي cut لمجموعة نقاط uv ثم احركهم و اضعهم في مكان ثاني بعييدا و منفصلين عن الشبكة uv الاساسية؟

    يعني مثلا عندي شبكة مربعة 10 في 10 يعني 100 نقطة uv. هل اقدر اختار مربع داخل هذا المربع مثلا 2 في 2 يعني 4 نقاط uv ثم اقطعهم و افصلهم من الشبكة الام و ثم اضعه كوحدة منفصلة في مكان ثاني ؟

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اخي في ال UV editor في ال poly يوجد امر اسمه cut UVs جرب الأوامر فقط تجربة بسيطة وتجد الكثير من الأجابات.....

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    ادري في cut uvs لكن استخدامه غريب و معقد شوية... جرب و خبرني الي تعلمته

    حسب ما تعلمت ان الـ CUT UVS فقط للـ EDGES و بعدين يكون مقصوص ونت عليك تحريك الUVS لكن هذا متعب لان الUVS الجداد يكونون مطابقين على الUVS القدام.. يعني ما تعرف كيف تمسك المطلوب... جرب و خبرنا الطريقة المثلى
    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

  20. #20
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    انت تستخدم
    poly>texure >cyliderical,specrical,placement
    هذي هي الطريقة الي تطبق بيهم التكسشر وتقسم ال UVs طريقتك لو بتحرك كل UV شبه مستحيل

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل