موضوع: علاقة

ردود: 12 | زيارات: 1190
  1. #1

    علاقة

    هل هناك علاقة بين " نوعية تعليم الفرد و تفكيره " ؟
    موضوع للنقاش بين الاحبة الاعضاء .

    رأى - أنى اجد رجل غير متعلم و أبحث فى ما بداخل صدره اجد نوراً من الحكم
    و تارة أجد رجل متعلم و أبحث فى ما داخل صدره أجد ظلام و نور مختلطين .

    فما رأيكم ؟
    رب زدنِى علماً
    جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
    نعم - احمد صالح .
    برمجة الألعابُ هي عملية تــحويل الصور الميتة إلي صور حية - احمد صالح .
    الامـة التى تــفرط فى لغـــتها كالتى تفرط فى عرضها !!!
    انا لو لم اكن مصريا * لوددت أن اكون مصريا


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية emas
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    ردود
    3,543
    احييك جدا على هذا الموضوع


    الحكمه نوعين

    حكمه كموهبه ناتجه من تكوين الشخصيه + قدره اعطاها الله لبعض الناس

    وهى ممتازه جدا يكفى انها من الله بالاضافه الى ان صاحبها يعلم جيدا انه غير متعلما

    جدا فيكون حريصا اكثر على ما يصدر منه خوفا من الخطأ فبالتالى يكون كلامه موزون

    ومتأنى ومعتمد اكثر على الحقائق الحياتيه عن النظريات المتداوله

    كما ان مرشده ليس افكار فقط بل هى ممزوجه بالعاطفه والاحاسيس والخبره
    لذلك تكون اراؤه اقرب لقلب سامعيها واكثر منطقيه لهم


    اما حكمه المتعلم فهى جافه نظريه كل احاسيسه متعطله مغلفه معزوله عن الانسانيه
    الطبيعيه
    واذا تحير فى اصدار حكمه يجرى ليذهب الى اقرب كتاب ليستمد منه اتجاه
    ولا يحاول التفكير بنفسه اولا لانه يعرف ان كل نظريه تحتاج وقت كبير جدا لاثباتها

    فلا يحاول وضع نظريه بنفسه وخصوصا انه على يقين انه لابد ان احد اخر كتبها من قبل

    بالاضافه الى غرور التعليم الذى يؤدى الى تجمد الافكار والعاطفه وتجعل صاحبها واثق
    جدا فى نفسه متعالى ولا يستطيع ان يخيب ظن الناس به

    فيتسرع بالاجابه بدون معرفه او محاوله الاحساس بالمشكله المهم ان يكون عنده اجابه
    معقده سريعه او ان يخرجك من الموضوع الذى لايعرفه

    الحكمه عند العالم معظمها ناتج من اخرين هو قرأ لهم
    اما حكمه الانسان البسيط هى نابعه منه ومن احاسيسه وخبرته الشخصيه
    _____________
    EMADSOUND

  3. #3
    أشكرك اخ عماد على كلامك الجميل هذا ...
    و انتظر أراءالاخوة الاخرون ..

  4. #4
    في حاجه فعلا غريبه في ناس مهما تعلمت تشعر بجهلها وانها ضعيفه العقل ويوجد العكس

    لكن ما اعرفه اكثر ان العلم والمعرفه كقطعه القماش

    اذا اتت لمن عقله كالماس زادته بريقا ولمعانا

    واذا اتت لمن عقله الزجاج ستزيده جمالا لكن لن يصل للماس

    لكن هذا لاينفي ان العلم للعقل كالماء للزهره

    واحيانا الكتب تخطيء هذا لا يمكن نفيه

    اوروبا عاشت لعصور تعتقد ان الشمس تدور حول الارض بسبب ارسطو

    واخيرا كتب في احد الصحف ان احد نظريات اينشتين ثبت خطئها( ان الجسم لا يمكنه ان يتعدي سرعه الضوء ولو تعداها او وصل لها تحول الي طاقه) ثبت هذا بالتجربه
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    المنصورة - مصر
    العمر
    30
    ردود
    1,983
    هناك مدرسة .. تفوق في امكانياتها عن المدارس الحكومية والخاصة بل وكافة المدارس في العالم ... مدرسة بدون مدرسين .. أنت التلميذ الوحيد فيها ..( وأقول تلميذ لأنك مهما تعلمت منها فأنت مازلت في الصف الأول الابتدائي ) ...
    أظن أن الكلام بات يكون أوضح ....
    إنها مدرسة الحياة ... المدرسة التي تعلم الفرد من الحكمة والفلسفة ما يستطيع بواسطتها مباراة عالم من العلماء .. ليس بالقوانين و التجارب .. بل بالحكمة والفلسفة ...
    وهذا تفسير لأنك ترى بعض الكبار الذين وصلو إلى مرحلة متقدمة في هذه المدرسة .. يمتلكون من الحكم والعبر ما يدعوا إلى الدهشة ....
    أما بخصوص أن بعض المتعلمين يكون في داخلهم بصيص صغير من هذه الحكمة فهذا لأنهم يتكئون اتكاءا كليا أو شبه كلي على العلم الذي يتعلموه في المدارس والجامعات والأبحاث .....

    وشكرا

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    ما شاء الله تبارك الله . الحمدلله إنكم فتحتم موضوعا جيدا كهذا يدعوا الى إستخدام العقل بدلا من الرجوع في كل شيئ الى الكتب المكتوبه من سنوات طوال من غير إستخدام عقولنا في ما هو مكتوب .
    The Unknown Person

  7. #7
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    شكرا على الموضوع
    لكن هل هناك فعلا انسان غبي وجاهل وانسان ذكي
    اي هناك شخص يولد ذكي واخر يولد غبي؟؟!!
    لا اظن ذلك
    اظن ان انه يعود الى رضا الله سبحانه وتعالى على الانسان
    ثانيا يعود الى البيئه التي نشأ فيها
    ثالثا يعود الى حبه للعلم والتعلم
    رابعا يعود الى ( هل يدخل المنابر ام لا ) ههههههه
    فعلا الموضوع رائع
    وقد ابديت رأيي الخاص

  8. #8
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    ;كلام عماد جميل و وممتاز خصوصاً انه يبين مابين الحكمه الحقيقيه والحكمه المصتنعه وهذا علم كبير وخطير نسبياً اقصد:
    انا (واعوذ بالله من انا) انا احس اني فيلسوف مع اني اعرف كثير من العلماء ولكنهم غريبين اقصد ان علماء الغرب لايملكون الحكنه والعقلانيه التى نملكها نحن العرب وكلام عماد ينطبق على ماقلته كما انك قد تلاحظ ان الاساتذه والعلماء لايملكون الحكمه ولا يفكرون بشكل صحيح انما يستندون الى الانترنت والكتب ومما يزيد الطين بله هو انهم لايملكون اعظم شي وهو (الثقافه) وتكاد ثقافتهم معدومه ولايحاولن حتى تطوير نفسهم !! ولكن الغريب هو اننا العرب (لسنا ناجحين) مما يدل على ان هنالك شي اخرى اكثر تعقيداً مما كنا نعتقد ربما هو (المناخ)!! ولني شخصياً اعتقد ان كل ذلك شي مكتسب ويعتمد على البيئه.

    subdevil
    مضت شهور وانا افكر في هذا الشىء, اي ماهو الشىء الذي يحدد درجه ذكاء الانسان؟ هل هو وراثه؟ ام شىء مكتسب؟؟؟
    ساكتب موضوعاً عن ذلك لكي نتقصى الحقائق..

  9. #9
    نص مقتبس من موضوع subdevil
    شكرا على الموضوع
    لكن هل هناك فعلا انسان غبي وجاهل وانسان ذكي
    اي هناك شخص يولد ذكي واخر يولد غبي؟؟!!
    لا اظن ذلك
    اظن ان انه يعود الى رضا الله سبحانه وتعالى على الانسان
    ثانيا يعود الى البيئه التي نشأ فيها
    ثالثا يعود الى حبه للعلم والتعلم
    رابعا يعود الى ( هل يدخل المنابر ام لا ) ههههههه
    فعلا الموضوع رائع
    وقد ابديت رأيي الخاص
    لا معلش اخي SUBDEVIL

    يوجد فعلا فروق فرديه في العقول في انسان يتقبل المعلومه من اول مره ويبدع بها وانسان اخر يفهم المعلومه فقط من اول مره وانسان ثالث يحتاج الي مجهود و تكرار للفهم
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  10. #10
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    اخي moataz
    السلام عليكم ورحمه الله
    اخي معتز اظن اني وضحت (حبه للتعلم والعلم)
    اي ان هناك من يرفضون التعلم كما يوجد من يعشقونه
    وايضا بالنسبه لدخول المعلومه الى عقل الفرد قد تتوقف على من يدخلها له
    يعني مثلا انت لو بتحب شخص جدا وقام بأعطائك نصيحه او معلومه ستتقبلها بشكل رائع وستفهما بسرعه جدا
    ولكن اذا اخذت نفس النصيحه او المعلومه من شخص لا تحبه او لا تفضله فأظن انك لن تقبلها بكل المعاني
    وايضا كمثال اخر في الدروس الخصوصيه مثلا هناك مدرس ترتاح له وتفهم منه سريعا كما هناك مدرس اخر يشرح ويدرس نفس الكلام ونفس المعلومه ولكن بطريقه مختلفه قليلا فلا تتقبلها
    اذن يرجع موضوع تقبل المعلومه او رفضها الى طريقه اعطاء المعلومه كما يرجع الى نسبه تقبلك للفرد
    اما بالنسبه للأشخاص الذين يحتاجون جهد لتوصيل المعلومه فهذا لا يرجع الى نسبه الذكاء والغباء ونسبه الفهم وكل هذا الكلام بينما اذا ركز هذا الشخص تركيزا صحيحا منذ صغره فسيتلقى كل المعلومات التي تريد اعطاؤه اياها
    لكن هناك ملحوظه (بعد ما شاب ودوه الكتاب) ده مثل مصري بيوضح ان نسبه الفهم او التعلم تكون صعبه للكبار
    اي يجب التعود على التعلم منذ الصغر
    فمثلا لو اتيت بطفلين رضيعين وربيتهما مع شخص واحد لا يرون غيره يأكلون وينامون ويشربون معه
    اذا سيخرج هذان الطفلان نسخ طبق الاصل من هذا الشخص في الطباع والتفكير والذكاء
    اذن تعود نسبه الفهم والذكاء الى البيئه
    اليس كذلك ام انا خاطئ؟!!
    وشكرا للأخ احمد على هذا الموضوع

  11. #11
    يا اخي سبديفل
    مش عارف كيف اقنعك لكن حاول تبحث عن ابحاث علميه في هذا الموضوع

    عموما لكل واحد رأيه
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max



  12. #12
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    صحيح!
    هذا ماابحث عنه, وهو الذي جعل حياتي "هم وغم" وهو
    : اعطاء المعلومه للفرد :
    سر الذكاء وسر الحكنه
    يالالبيئه...

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل