Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المناظير المعمارية..و الزبائن

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المناظير المعمارية..و الزبائن

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    قمت بعمل مشروع فيلا لاحد الاشخاص و بعد جلسات و مناقشات توصلت معه لشكل
    معين للواجهات يرضي جميع الاطراف....و انتهينا من الرسومات التنفيدية ..و جاء وقت المنظور

....لقطة لحمام السباحة

......المهم
    اخونا معجبوش الشغل...
    طب و الحل

فمت بعمل تغييرات في الواجهة...و بصراحة اقتبست بعض الافكار
    من فلل قائمة.....عشان اخلص
    و كان القرار...كالاتي

و ان شاء الله هاعرضها على الباشا قريبا
    و ان شاء الله لو اعترض او غير رايه
    هارتكب فيه جريمه
    المهم اخواني الكرام...نقدكم البناء للاعمال...اهم عندي من اي شيئ اخر

والله فله جميله جدا تسلم ايدك.
      VFX Artist & Houdini Student
      https://vimeo.com/ahmedsaady

شكرا اخي الحاكم على زوقك...
        بس فين باقي الشباب
        اتمنى ان ارى نقد حقيقي... لاصلح ما افسده الرندر و الاضاءة

العميل جميل ومتناسف ولو كانت الفيلا لي لوافقت بسرعة اخي ...
          لكن نصيحة لك ان تخفي الاشخاص الموجودين والسيارات باعتقادي انها تخرب المنظر وتضفي نوعا من عدم التناسق بالشكل فقط اي عدم تناسب .
          ايضا بالنسبة للسماء اجعل لون سادة افضل للتنسيق . ..
          هذا راي بامكانك الاستغناء عنه . فقط اعمل محاولة ولن تخسر
          لا إله إلا الله محمد رسول الله

تصميم ممتاز.. لكن.. حاول اتظبط الاضاء و الاكساء..

ايضا اعتقد ان طريق السيارة التي تؤدي الى الباب الداخلي يحتاج الى تعديل..
            الطريق جاية بشكل مقوس الى اعلى..(مجر رأي)

حياك الله

BIG

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة العمل جدا رائع ولكن لدي بعض ملاحظة حاليا

مشكلة العملاء احيانا واقعية او قوة الرندر تكون عكسية على اعجابه بالدزاين
              فكما ارى انا الفلا واضحة كانها موديل حقيقي هذا ما جعل العميل يتخبط في قبوله للمشهد ولكن لدي ملاحظة حول هذه المشكلة

اولا
              في الصورة الاولى والثانية والرابعة والسادسة والسابعة ارتفاع ولنس الكاميرا هو ما اعطى الاحساس بالموديل حسب رايي ولم يعطي للعميل منظور من ارتفاع جسم الانسان
              وحقيقة احييك على الرندر الاكثر من رائع
              في الصورة السادسة كاني ارى ثلاث نخلات كنت قد صورت النخلة بالكامرا الدجيتال الخاصة بي ووضعتها للشباب المعماريين بموقع العمارة للجميع بموضوع ادوات المصمم
              اشكرك على استخدامها

ثانيا

ارى لو انك عملت الرندر المتعارف عليه بالسوق الالوان العادية والرندر الاكثر من عادي والذي يوحي لك ان المبنى موجود في فلم كرتون العملاء يحبون تلك الالوان

انا مقبل على تجربة حقيقة مقاربة جدا لعملك وساعمل الرندر مرتين ان شاء الله الرندر الشبه واقعي والرندر العادي وسارى وجهات النظر حينها

اقتراح لك اخي ماكس مانيا اذا اردت تعليق من الشباب المعماريين على الموضوع ضع وصلة لنفس الموضوع بموقع العمارة للجميع حيث كثير من الاخوة المعماريين يتواجدون هناك
              والله الموفق
              موقع ومنتدى العمارة للجميع

لي طلب اخي ماكس مانيا

ترسل لي ملف الماكس بتاع مشروعك لكي استفيد منه في محاولاتي للرندر اذات لم يكن لديك اي اعتراض

للمعلومية انا بالسعودية بالمنطقة الشرقية يعني بعيد عن مصر

السلام عليكم .......

الأخ ماكس مانيا أشكرك على التصميم الجميل وإن لم يعجب الباشا فهذا لا يمنع أنة جميل , وأنت تعرف طبعا كيف يتصرف الزبائن في بعضا لأحيان وتعرف أن الأذواق مختلفة لذلك لا تزعل لما التصميم لا يعجب الباشا .... إنا ياما إنحطيت في هذا الموقف حتى عرفت أن الزبون يريد البهرجة في الأخراج وليس التصميم !!!! .

عموما أرجو منك تقبل هذة الملاحظات البسيطة و التي إن شاء الله ستحسن عملك :
                  1- أنت قد إتسعملت Advance Light و لكنك نسيت وضع Omni واحد من أجل الظلال لذلك فإن الإخراج يبعد عن الواقعية قليلا .
                  2- الزجاج غير واقعي إطلاقا أعتقد أن درجة الإنعكاس بة كبيرة جدا ..... عندي لك طريقة أسهل ..... إستعمل هذة الصورة بدل الزجاج وأعطها إنعكاس خفيفا جدا و ستحصل على نتيجة رائعة .

3- التفاصيل قليلة و التجريد زائد عن الحد لذي إتعب فيها أكثر وستحصل على نتيجة أفضل .
                  4 - الأعمدة عند البركة كثيرة ..... يمكنك الإكتفاء بنصف هذا العدد .
                  5 - القرميط لونة الأخضر بشع ...... خلية طوبي فاتح .
                  6- العشب والشارع خامتهم سيئة .
                  7- صورة السماء يجب أن تكون أوضح و حبذا أن تكون سماء مشمسة .

عذرا على الإطالة ولكن أرجو أن تكون قد إستفدت من هذة النصائح .

شكرا جدا اخواني الكرام على تفاعلكم معي ...
                    الاخ MHD انا فعلا جربت التصيير بلا اشخاص او سيارات و النتيجه
                    و عموما انا هاوضع النتائج كلها على سيديهاية و اقدمها له
                    الاخ BIG الكبير ..اتمنى ان توضح الصور اعلاه ما تقصده

الاخ الكندي انا فعلا عضو قديم في شبكة العمارة للجميع و لي موضوع في قسم الجرافكس
                    عن مقبس الrpc الدي استخدمته بكثرة في هده المناظير...و هو( من الاخر )اقوى مقبس معماري على الساحة...
                    و الصراحة انا اقتنعت بكلامك100% و ان شاء الله هاتدرب على عدم استعمال المصيرات..و الاكتفاء
                    بالرندر المالوف مع شوية فوتوشوب
                    و فعلا ال3 نخلات من موقعك الجميل بالفوتوشوب و ان شاء الله هاوضع وصلة للصور في الموقع
                    و ملف الماكس حجمه 14 ميجا تقريبا...دلني فقط على طريقه لارساله و ستجده عندك تاني يوم الصبح

الاخ Farisq شكرا على ملاحظاتك القيمة و هي في محلها...الرندر كان بالبرازيل..للاسف Advance Light لم يعمل عندي و لا اي نوع من انواع الاضاءة...حصل خلل في الفايل..فعند استعمال اي اضاءة تطلعلي رسالة خطا و لا اعرف السبب و يقفل البرنامج
                    التفاصيل لم توجد فرصة لزيادتها...ممكن الكمبيوتر ينفجر لو زادت
                    فعلا خامة الشارع و النجيلة تحتاج لاعادة نظر...
                    بالنسبه للقرميد الاخضر فهدا طلب اصر علي الباشا(الزبون)و غير قابل للتغيير
                    الشيئ الوحيد اللي مافهمتوش هو استعمال الصورة في الانعكاس
                    انا عندي شبابيك بتفاصيل محددة ..كيف استعمل معها هده الصورة؟؟

ملحوظة...الرندر بالديفولت استغرق دقيقة
                    بالبرازيل ساعة و شوية...
                    شكرا اخواني و كل عام و انتم بخير..

الصور

شوف يا عزيزي ....... تستطيع أن تعمل جميع التفاصيل التي تريدها في النافذة و بعد ذلك ضع الزجاج بالخلف كقطعة واحدة و ليست مجزءة و من ثم أعطها هذة الخامة أو جزء منها بحسب الذي تريدة :

طبعا تستطيع أن تغير لون الزجاج بحسب الذي تريدة بواسطة الفوتوشوب وهذة عمل لي بإستخدام هذة الخامة أو الصورة

..... ولنتيجة أفضل و لكنها أبطىء قليلا إجعل الخامة للزجاج من نوع Raytrace و ليس Standard وإجعل الإنعكاس بسيطا جدا يعني ليس أكثر من 15 عندها ستظهر لك الصورة النافذة بالإضافة لإنعكاس البيئة المحيطة .

شكرا اخي Farisq على المعلومق القيمة
                          و الله فكرة هائلة....و ان شاء الله هطبقها في جميع مناظيري القادمة
                          بارك الله فيك
                          و كل عام و انت بخير

كيف حالك اخي ماكس منيا
                            كل عام وانت بخير

حقيقة كنت اتمنى ان يكون مثل هذا الموضوع بموقع العمارة للجميع لانه فعلا موضوع اكثر من رائع يتطرق الى المشاكل الكثيرة التكرار في المناظير المخرجة ببرامج ال 3دي

شكرا لك اخي على ردك بشان الموقع وهو يحتاج الى جهد كبييير جدا طبعا انا مشرف بالموقع ولازلت طالب الموقع للاخ ماجد

بالنسبة لملف الماكس افضل طريقة لضغطه ببرنامج win rar

هذا ايميلي alkendy2006@yahoo.com
                            او على الهوتميل نفس الاسم

شاكرا لك تعاونك

حقيقة وردت لي فكرة بعمل ورشة عمل بموقع العمارة للجميع ( الاسم مقتبس ) عن اخراج مجسم معماري

اشكرك اخي max mania على الملف وانا اسف على التاخر بالرد على الموضوع حسب تقديري ابتعدت عن الانترنت قرابة خمس اسابيع وكانت لظروف عمل خارجي ودراسة
                              الملف اشتغل معي ولكن كان يحتاج الى ملف اخر xref اكثر من نصف الكتل اختفت للاسف المهم

اتمنى انك بالف صحة وعافية

حقيقة اريد ان احكي لك قصة تجربتي مع مكتبين هندسيين احدهما من اكبر المكاتب الهندسية بالمنطقة الشرقية والمكتب الاخر من المستوى السائد العادي

المهم خرجت بقضية اولا نسبة كبيرة من المكاتب الهندسية يتعاملون بطريقة لا يرضاها المسلم لاخيه وانا اعني كلمة مسلم حقيقي

لايتم اعطائك اجرك واذا كان يعلم بانه لن يحصل على المنظور الا بالاتعاب يبهذلك 3 الى 4 مرات للتعديل وفي الاخير يقول لك الشغل ماعاجبنيش ( عفوا هو سعودي مو مصري) المشكلة ان هذه العينة من الــ ....... لما يشوفك بتتعامل معه باحترام لا يحترمك ولما تتعامل معه بمبداء النصب والمماطلة يعطيك حقك اول باول

المهم مستى المناظير بالسوق متدني الى درجة كبيرة للاسف بالمنطقة الشرقية يحبون يعملون المناظير كانها سييييرك وملاهي الغرض منه الضحك على الزبائن

لدرجة اني رايت اكثر من 20 منظور الشارع بيعمل انعكاس بنسبة 100% ليس الا للضحك وجذب الاغبياء وجعلهم يحلمون بمشاريع لماااااعة برااااقة

قمت بعمل منظور لمكتب عملت عليه انا واثنين من اصحابي بالجامعة لقد كانت واقعية المشهد بنسبة 90% والرندر معمول بالبرازيل 14 ساعة 1500بكسل 1500 بكسل وقد تم عمل زاوية منظورية بعناية شديدة جدا المهم في الموضوع لم يعجبه العمل مع العلم اني عرضت العمل على أعز اصدقائي مهندس مصري يعمل بمجال التصميم والاظهار ايضا فوجيء عندما علم بان المنظور لم يعجب صاحب المكتب

فبالله عليكم اخواني المعماريين والعاملين بمجال الاظهار اريدكم ان تعطوني اراكم بخصوص هذا الموضوع وخبراتكم في التعامل مع مثل هذه المشاكل

نسيت ان اذكر لكم مشكلتي مع المكتب الاخر اتفقت معه على سعر للمنظور وبعد انا راى المنظور رفض اعطاءي نفس الاسعر وقام بتقليص السعر الى 66%

الظاهر بان السوق بدوه ناس ماترحم وفي الاخير الواحد بياكل من فلوس حرام بحلال للاسف وانا لا اريد ان اصل الى هذا المستوى

يعمل...
                              X