صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 37

موضوع: خفايف:: درس... شوف الالوان قبل فوات الاوان

ردود: 37 | زيارات: 4280
  1. #1
    مشرف سابق
    صور رمزية نون
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    2,296

    خفايف:: درس... شوف الالوان قبل فوات الاوان

    السلام عليكم


    مجرد درس أو طريقة موجودة في الفوتوشاب من زمن بعيد و القليل منا يتطرق لها و خاص من لهم علاقة بالمطابع.

    الفكرة هي انه عندما نصمم نتخذ ألوان الشاشة "RGB" و نباشر التصميم و بعد الانتهاء من التصميم و قبل تسليم العمل إلى المطبعة نقوم بتحول الألوان إلى الـ CMYK وهذا يأخذ وقت طويل و خاصة إذا كان العمل كبير و نفاجأ بان الألوان قد تغيرت و أصبحت أغمق من الألوان المطلوبة ونرجع من و نغير و نكرر نفس العملية لحين الحصول على اللون المطلوب.

    الحل:
    الفوتوشاب يوفر لك طريقة عرض ألوان الـ CMYK أثناء التصميم بألوان الـ RGB .

    الطريقة:
    باستخدام الفوتوشاب CS

    1- الصورة الأصلية:


    2- من القائمة نقوم بفتح شاشة جديدة للصورة:


    ملاحظة:
    للوصول لهذه الشاشة من الفوتوشاب 6 اتبع الخطوات الموجودة في الصورة:


    و من الفوتوشاب 7


    3- و نحصل على هذا الشكل و لاحظ نوع الألوان :


    4- من قائمة View


    5- نرجع لنفس القائمة و نختر:


    6- لاحظ تغير الألوان إلى CMYK في الصورة الثانية:


    7- هنا نقوم بتجربة اللون لون معين في شاشة الـ RGB هنا اخترت اللون الأزرق و شوف الفرق:



    و بهذه الطريقة نشوف الألوان المناسبة للطباعة أثناء التصميم.



    محبكم
    نون
    أخر تعديل بواسطة نون في 30 / 01 / 2004 الساعة 09:31 PM
    محبكم
    نون


  2. #2
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    الله عليك يا نون تسكت تسكت
    وتطلع بدرس روووووعه
    والله انا ماكنت اعرف انه بتفرق في درجه الالوان
    كنت فاكرها مجرد نظام فقط
    شفت الجهل
    تسلم ومشكووووور

  3. #3
    الف شكر اخي العزيز نون وبارك الله فيك.
    خفايفك حلوه بالمره.
    تحياتي..
    VFX Artist & Houdini Student
    https://vimeo.com/ahmedsaady

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية SomeOne
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المنطقة
    kuwait
    العمر
    40
    ردود
    372
    شكرا اخي نون

  5. #5
    يا نون انا اشتغل على البروشورات وخصوصاً اعلانات المحاضرات وفيه طريقة اسهل بكثير وعملك يبقى RGB بالوان CMYK وهي كالتالي :

    راقب المثلث اللي في مربع الالوان دائماً لازم يكون غير ضاهر يعني ما يحذرك من تغير اللون عند طباعته بالمطابع الكبيرة وانا استخدم التقنية هذي من زمان ومافيه يوم حصلت معاية مشكله وانا استخدم الفوتوسوب من الاصدار الخامس ونص 5.5 والان استخدم 6 وعندي 7 وكذلك 8 CS لكن مافكرت اني اتخلى عن السادس مادري ليش ..؟
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    ( قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) سورة الزمر"53"

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية SomeOne
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المنطقة
    kuwait
    العمر
    40
    ردود
    372
    asaseat فكره جمليه اخي

    ومنكم نستفيد

  7. #7
    مشرف سابق
    صور رمزية نون
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    2,296
    نعم عزيزي كلامك صحيح و كما تعلم بان هناك عدة طرق في الفوتوشاب لعمل شيئ معين
    و هذه الطريقة تسمى Soft Color Proofing .



    محبكم
    نون
    محبكم
    نون

  8. #8
    اهلاً بكم يا اخ " ن " وشكراً لعدم الـ " Del "

  9. #9
    مشرف سابق
    صور رمزية نون
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    2,296
    ليش عزيزي asaseat

    شو شايفني دلتاتور على وزن دكتاتور




    محبكم
    نون
    محبكم
    نون

  10. #10
    عوايدكم يا " ن " الدليت عندكم زي براد ابو اربعة .............................
    وعلى فكرة انا غيرت مناهجي التعليمية وباسوي تطبيع مع منتدى المبدعين وبامد انبوب الحبر من عندهم وباسمح بتعاطي الكبتشينو في موقعي ( اساسيات التصميم الرقمي ) ومستعد ادفع تعاويض عن احداث الحادي عشر من زحل لجميع المتضررين و............

    بس تكفى بلاش....Del .... ارجوك اتوسل اليك اسمح لي بحرية الرأي وسبني اعيش ....................

    اشرايك بلحسة المخ هذي ..... مو كني صمنديقة

  11. #11
    مشرف سابق
    صور رمزية نون
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    2,296
    لا والله يا عزيزي ظالمني
    المقص يشتغل اذا كان الكلام يجرح الاخوة او فيه استهزاء بالحبايب من اعضاء المنابر او التشكيك في خبراتهم و انت اولهم و ما ارضى عليكم طال عمرك.
    اما اذا كان نقد بناء فعلى عيني و راسي.

    و شعاري هو :

    لا للدلتــــاتوريـــــة



    محبكم
    نون
    محبكم
    نون

  12. #12
    يا حبيبي " ن " انا احب الكلام اللي اشوي ( معفوس فوق حدر)على قولة الحساوية بس انت الله يهديك ما دري اشفيك اشوي حساس ...... وبعدين انت كنك موضف بوزارة الاعلام على المرتبة الخمسطعش يعني دقه ماحلة كل شي عندك فيه [ إن ]

    على العموم حبيب والله حبيب ودليتك على قلبي زي FORMT c:/s/q

  13. #13
    مشرف سابق
    صور رمزية نون
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    2,296
    لا والله مو حساس طال عمرك
    بس شكاوي الاعضاء من بعض الردود تخلي الدلتاتورية تشتغل
    و مثل هذه الردود ابعدت الكثير من خيرة الشباب عن المنابر و طبعا انت لا ترضى على المنابر
    ان تفقد راسمالها من الشباب الطيب مثلك و شرواك.

    يمكن انت تشوف ان الكلام عبارة عن حرية راي و لكن الكثير يراه اهانة و استهزاء
    فاعذرني طال عمرك اذا اخذ المقص من اطراف الثوب فقط كي لا يتسخ.



    محبكم
    نون
    محبكم
    نون

  14. #14
    انا باقول لك قصيدة مغناة لمطربه قديمة اسمها رباب تقول فيها :

    اجرح وعذب على ما تشتهي ...............

    بس انا باقولها لك كذا :

    امسح وقصقص على ما تشتهي ......... الصج يبقى والمجامل ينجلي

    امسح امسح امسح ..............................................

    وبرضو على قوله عبادي :

    حبر وورق

    انا بقول :

    رايك والدليت .............

    اسف على القصور مافيه فرقة معاها كورال وايقاعات وبونقس
    ................................................................................

  15. #15
    مشرف سابق
    صور رمزية نون
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    2,296



    محبكم
    نون

  16. #16
    ممكن اطلبك طلب ...؟؟؟




































    ابغى دورة Delete 3D s Max .......

  17. #17
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    العمر
    40
    ردود
    10

    سوأل مهم ارجو المساعدة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    الاخ asaseat
    وجميع الاخوة الاعزاء
    اريد عمل فولدر لشركة ولكنى لا اعرف كيف اقوم بتصميم الجيب الداخلى
    ارجو من الاخزة الاعزاء ان يساعدونى ويشرحوا لى مع الصور او ان يبعثوا لى ملف
    فوتو شوب يحتوى على العمل
    ويجزيكم الله خيرا

  18. #18
    اسمع يا اخي نسر الشرق
    افتح ملف بحجم الفولدر يعني ابعادة اللي انت مسويها ويكون بدون خلفية يعني خلفية شبكية وبعدين قوم بتحديد الجيب اللي تبي شكله يكون موجود فين عن طريق الباث او القلم الضوئي او اللاسو تولز وبعد ما تخلص التصميم اعمله فلات او بدون افضل علشان المطبعة تتحكم فيه اكثر

    هذا باختصار وللاسهاب انا اناشد الاساتذه بالمشاركة وشكرا ً


    ملاحظة : تصميمك جميل ورائع والوانه متناسقة و .........

    اشرايك يا نون ...؟ مو تصميم الرجال ممتاز ..؟



    اعتذار خاص للاخ نسر الشرق فالملاحظة خاصة بالاخ نون وعلى قول المثل ما يعرف رطني الا ولد بطني

  19. #19
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    تسلم أخي نون على هذا الدرس والله يعطيك العافية .

    أخوكم المحب / رفيق الدرب

  20. #20
    عضو فعال
    صور رمزية انس
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    العراق
    العمر
    30
    ردود
    211
    شكرا جزيلا اخي نون وبارك الله فيك على المجهود الجميل
    كن مساعد للجميع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل