Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

((( افضل ميك )))

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ملحوظه : انت قارنت ميك ب7 جنيه واخر ب20 جنيه يعنى نفس الكاتيجورى

اتحداك تفك ميك ب 7000 جنيه ده اولا
    ثانيا اذا فعلتها سترى الفرق

ابو 7000 فيه 3 قطع اسفنج

نص مقتبس من موضوع Magix
      شكرا يا أستاذ عماد ويا أخ وجدي
      لكن يا أستاذ عماد حسب ما رأيت من بعض مشاركاتك أنك مدحت الأودي جي والآن أسمع منك
      أنك تقول كارت الصوت الذي مع الموذر بورد أفضل من الأودي جي ، علما أنني قد اشتريت
      قبل عدة أيام كرت صوت أودي جي ، فلا أدري هل أستبدله بكارت صوت آخر إذا تنصحني بذلك
      لكن بشرط أن يكون بنفس السعر يعني لا يتعدى الــ 300 $
      :
      لو سمحت اذكر لي اسم المكسر راديو شاك بالانكليزي لكي أبحث عنه وعن الموديل وسعره$
      :
      شكرا جزيلا
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تحية لكل الاخوة الطيبين وتحية خاصة للمهندس المبدع دومااا الاخ / عماد

اخي الحبيب مع احترامي لكل الآراء ولكل رد اقولك ان هالكرت راح يعطيك نتيجة مرضية انشاء الله تعالى والتجربة خير برهان انت جرب الكرت وراح اتعرف النتيجة بنفسك وصدقني انا اعرف شباب يستخدمون الاودي جي نفس الموديل اللي انت شارية ومطلعين منه شغل والله اني انذهلت منه شغل حلو والصوت نقي جدااا فقط كوبيوتر وكرت الاودي جي وطبعا موصل بة مايك كونسر من خلال مكسر من نوع ماكي 12 قناة طبعا هذا ست آب بسيط ومتواضع ولكن النتيجة جدااااكبيرة سمعوني اغنية اسبانية ( فلامينكو) جيتارات وبيز وفلوت + آلة اسبانية اسمها ( كخون) .
      وكم مقطوعة كل وحدة احلى من الثانية استيلات مختلفة على سبيل المثال لو كان البعض يعرف المغني المشهور ( سنتانا ) نفس هذا الاستايل يعني آلات لايف مثل الكانجو زالبونجوز والتمبالي وطبعا الدرامز صعب اشوي ولكنهم استخدمو درامز سمبل وليد جيتار مع الايفكتات الفاز والواوا وووو وكل هذا والتسجيل في غرفة النوم في المنزل ولكن ابجد شغل على مستوى استوديوهات ضخمة وشباب هاوين فقط ما درسوا الهندسة ولا حتى العزف ... علشان كذا اقولك التجربة خير برهان مع احترامي لردود اخواني الكرام .. وعن نفسي فانا ما جربت هالكرت ابداااا اانا استخدم كروت اشوي غالية ولكني فعلا انبهرت من اللي سمعتة وكان اول سؤال سالتة " شنهو السستم اللي اشتغلتو علية " وكان الرد بكل بساطة كومبيوتر مع كرت الاودي جي ومكسر ماكي 12 قناة ومايكات من نوع شورر كم مايك داينكم ومايك كوندنسر للغناء اللي هو ال KSM 44 فقط ..

تحياتي ..

اخوكم ومحبكم في الله الى الابد / م.عبدالله البلوشي ,,, مسقط

بسم الله الرحمن الرحيم علية نتولك وبه نستعين

اخي الحبيب اذا حسيت انك محتاج اتبدل كرت الصوت ادخل هالموقع وشوف هالكرت وشوف ميزاتة

WAMI RACK 192X سعرة "599 دولار" وفي اللي اصغر منه لكني ما قريت ميزاتة ولكن سعرة اقل بكثير .. ممكن تدخل في الرابط الثاني واتشوفة وفي كروت ثانية بعد

http://kellysmusic.mb.ca/productinfo.asp?id=972864755

اتمنى الرابط يشتغل ...

اول شي السمبل ريت والبت فية عالي 192kHz/24-bit recording system وهذا شي جيد جدااا يعني شغل محترفين باذن الله تعالى .

وثاني شي يغنيك عن المكسر اذا انت كتنت راح تشتري مكسر بس علشان تستخدم فية مايك كوندنسر
        هذا فية ال XLR mic preamps (line/mic switchable) inputs with +48V Phantom power, headphone output with independent level control, built-in MIDI interface, Coaxial S/PDIF connectors وهذا بعد جيد جدااا وشغل
        عدل مدل يعني هو كرت صوت + مايك بريامب+ ميدي انترفيس يعني تقدر اتوصل فية كيبورد ( اورج ) اذا حبيت .. ولا ننسى بعد فية مخرج للهدفونزز مع الفوليوم للهدفونز والمايكات ..

والله هذا اذا تبي نصيحتي غمض عيونك واشترية وانا رغم ان عندي كرتين صوت حلوين مكلفيني عدل ولكني راح اجيب هذا الكرت بعد واضمة للشلة علشان استفيد من ميزاتة ولاني محتاج للميدي زائد اني راح اوسع المداخل والمخارج في السستم اللي عندي في الاستوديو ..

وهذا رابط لنفس الموقع وفية انواع وموديلات كثيرة من كروت الصوت زائد الاسعار واللي يحب يشوف يتفضل حياة الله والكل معزووم هههه الدعوة عامة ..

http://kellysmusic.mb.ca/soundcards_modules.asp

تحياتي ,,

اخوكم ومحبكم في الله الى الابد / م.عبدالله البلوشي,,, مسقط
        التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 11 / 02 / 2004, 01:26 PM.

السلام عليكم
          اخي البلوشي انت اجبت عن التساؤل الكرت أوديجي لا يصلح مباشرمع المايك
          يعني لازم مكسر يقوي صوت المايك ثم تخرج منه مباشرة للكرت سواء على spdif أو toslink
          او مباشرة على line in analog إن كان الميكسر لا يتوفر على مخارج رقمية
          و شكرا على المعلومات
          ملحوظة الكرت الذي ذكرته لا يعمل مع الماك ؟

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

بسم الله الرحمن الرحيم علية نتولك وبه نستعين دوما وابداااااا

نص مقتبس من موضوع وجدي
            السلام عليكم
            اخي البلوشي انت اجبت عن التساؤل الكرت أوديجي لا يصلح مباشرمع المايك
            يعني لازم مكسر يقوي صوت المايك ثم تخرج منه مباشرة للكرت سواء على spdif أو toslink
            او مباشرة على line in analog إن كان الميكسر لا يتوفر على مخارج رقمية
            و شكرا على المعلومات
            ملحوظة الكرت الذي ذكرته لا يعمل مع الماك ؟
            اخي الفاضل / وجدي خلي خدودك حمررر على طووووووووول هههههه
            لان الاوديجي يصلح للمايك مباشرررة المايك الداينمك وانت قلت في رد سابق بأن الكرت ما ينفع وما فية مكان للمايك وهذا نص منقول من ردك السابق :-

.. ( المهم في رايي كلها لا تنفع لأنها لا تتوفر على مداخل mic و إنما كلها line in ) ..

وانا اخالفك وقولك لا يا اخي الكرت فية مدخل للمايك يعني ممكن توصل مايك بالكرت مباشرة , نفس المكان ممكن تركب فية ياما مايك او لاين ولكن الطرف يكون جالك يعني ( بنانا بن) مش
            (اكس ال آر) .. وكل كروت الكريتف اللي طلعت ابتداء من الاو دي جي بلاتينيوم والى الاي زي كلها فيها مكان للمايك..

لو تشوف الكرت وتتأكد منه أكثر
            انا استلفت من احد الاخوان كرت الاوديجي اليوم وهذا هو امامي وانا اكتب الرد وشفت فية مكان المايك اللي هو نفس مكان اللاين يعني ممكن تستخدم مايك ولكن مش كوندنسر مايك داينمك عادي لان ما فية فنتوم بور اللي هو +48 فولت المقوي للكوندنسر مايك واذا حبيت توصل كوندنسر مايك لابد انك اتجيب مكسر في ال +48 فانتوم بور او مايك بري امب خارجي واتوصل فية المايك الكوندنسر ..

وبالنسبة WAMI RACK 192X

يعمل مع المايك العادي والكوندنسر والاين وفية مكان للمايك ومشششش مايك واحد بسس تقدر
            اتوصل 4 مايكات كوندنسر في نفس الوقت وكل المداخل فيها ال +48 فولت ..

لو تقراء الميزات اللي في الرابط وشوف شنهو مكتوب في هذا السطر

XLR mic preamps (line/mic switchable) inputs with +48V Phantom
            power

-----------------------------------------------------------------------------------------

وهذة بعض الميزات :-

WAMI RACK 192X

WaMi Rack 192X Technical specifications:
            - High quality 24bit 192kHz AD converter; 123dB Dynamic range
            - High quality 24bit 192kHz DA converter; 106dB Dynamic range
            - Analog 4 In / 8 Out;
            - 4 In 8 Out +4dBu Bal/Unbal 1/4" TRS phone jacks
            - 4 XLR Balanced Input and 2 XLR Balanced Output
            - 4 channel MIC Preamp with +48v Phantom power
            - 1 Headphone Preamp
            - S/PDIF Coaxial Digital In/Out: up to 24 bit 192kz resolution
            - Supports multiple Sampling Rates : 32, 44.1, 48, 88.2, 96, 176.4, 192kHz
            - Full Duplex - Simultaneous Record/Playback
            - Uses 32bit PCI slot: PCI Bus-Mastering support
            - 1 In / 1 Out, 16 channel MIDI Interface

وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبه اجمعين ...

تحياتي ,,

اخوكم ومحبكم في الله والى الابد / م.عبدالله البلوشي ,,, مسقط
            التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 12 / 02 / 2004, 01:53 AM.

تحياتى لاخى البلوشى واخى وجدى والجميع

لحسم الخلاف بين راى البلوشى ووجدى :
              =========================================
              لو تشوف الكرت وتتأكد منه أكثر
              انا استلفت من احد الاخوان كرت الاوديجي اليوم وهذا هو امامي وانا اكتب الرد وشفت فية مكان المايك اللي هو نفس مكان اللاين يعني ممكن تستخدم مايك ولكن مش كوندنسر مايك داينمك عادي لان ما فية فنتوم بور اللي هو +48 فولت المقوي للكوندنسر مايك واذا حبيت توصل كوندنسر مايك لابد انك اتجيب مكسر في ال +48 فانتوم بور او مايك بري امب خارجي واتوصل فية المايك الكوندنسر ..
              =========================================

اسمحوا لى اقول :

كروت السوند بلاستر نعم فيها مدخل للميك لكنه ليس دايناميك ولا كوندنسر

نوع اخر يسمى اليكترولت ميك وهو يعمل بواسطه فولت صغير حوالى بين 1الى 3
              فولت منبعه الكارت نفسه

لذا لاينفع توصيل ميك دايناميك الى كروت الساوند بلاستر كلها ولا ينفع طبعا الكوندنسر
              الذى يحتاج 48 فولت

لذا تجدهم يبيعون ميك مصنع خصيصا لهذه الكروت وهو صالح للاستعمال فى المحادثات خلال النت وغير صالح للتسجيل

ارجع واقول الحل بدون نفقات هو ميكسر انالوج رخيص يصله ب line-in

الحل الاكثر نفقات ميكسر ماكى كما قال الاخ وجدى

الاكثر منه نفقات ميكسر ديجيتال وليكن ياماها 01

الاكثر منه نفقات تغيير الكارت باخر كما تفضلتم وذكرتم انواعا اخرى وهذا قد لايغنى تماما عن استعمال ميكسر الا بالتجربه

وفى كل الحلول سيشترى ميك مثل الشور او اذا استدرج الى هذه الدرجه من الانفاق يبقى خليها كوندنسر بالمره وننتهى من المشاكل كلها لنبدأ فى مشاكل الكوندنسر معه ومع منشدينه

اهلا اخي البلوشي
                انت فهمت الجزء الثاني من سؤالي غلط
                قلت ماك و ليس مايك -الكرت لا يعمل على apple ماك -
                اخي عماد لا خلاف بين الإخوة و أظن اننا نتناقش و لا أظن ان الاخ البلوشي زعلان

و أنت ربما حسمت هذا النقاش و وضحت الامور شكرا لكم جميعا فمنكم نستفيد

و صلى الله على الحبيب محمد و على آله وصحبه

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

اقصد خلاف فى الراى العلمى وهذا ليس له اصلا مجال للغضب

حتى انتم تفهمونى خطأ ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
                    في البداية أعتذر لأنني قد غيرت مسار الموضوع الذي هو (أفضل ميك) وصار أفضل كارت صوت
                    ومن ثم أشكر الأخوة الأفاضل البلوشي والأخ وجدي والاستاذ عماد على المعلومات القيمة التي
                    استفدت منها وبصراحة (دوختني ) والآن لا أدري ماذا أفعل وعندي بعض الأسئلة
                    1- يا أخ وجدي كارت الصوت الذي ذكرته هل ينفع بلا مكسر خارجي وهل فيه برامج و Effect
                    قوية مثل اللايف كالصدى والريفيرب وغيرها
                    2-يا استاذ عماد أرجوك ساعدني هل استبدل الأودي جي بكرت الصوت الذي ذكره وجدي أم
                    آخذ كرت صوت آخر أم ماذا ؟ طبعا في الوقت الحاضر لا أريد شراء مكسر وأريد كارت صوت
                    ومايك فقط.

بسم الله الرحمن الرحيم علية نتولك وبه نستعين دوما وابداااااا

اشكركم اخواني واحبابي الاخ العزيز / وجدي ... والاخ الاستاذ المهندس / عماد

آآآآآآسف اخي وجدي اعتقدت انك قصدت... مايك ... شكلك تشتغل على ابل مكنتوش ( الماك ).. اعتذر لسوء الفهم .

اخواني المسالة ما فيها زعل ابداااا بالعكس احنا يمكن نتفق في بعض الامور ونختلف في بعضها ونتناقش فيها وفي النهاية نستفيد من هالنقاش ونطلع بنتيجة طيبة ومفيدة لنا ولك الاخوة الكرام .. وعن الزعل فاحنا اخوان وما في زعل بين الاخوان والله لا جاب زعل وتيك ات ايزي ..

اخي عماد انت استاذنا ولكن يا اخي يمكن انا ما اتفق مع كلامك بان الكرت يتعامل مع ( اليكترولت ميك وهو يعمل بواسطه فولت صغير حوالى بين 1الى 3 فولت منبعه الكارت نفسه ) .. ويمكن اكون انا غلطان ولكن
                      اتمنى انك تتاكد اكثر من هالنقطة حتى نستفيد ... لان الكرت فيه مواصفات عالية مثل السمبل ريت العالي والبت و ASIO 2.0 support for low latency recording وهل يعقل بعد كل هذا يعملو مدخل تعيس للمايك او قوتة ضعيفة لهالدرجة ..

HIGH DEFINITION AUDIO QUALITY FOR PLAYBACK & RECORDING- -24bit Digital-to-Analog conversion during playback with sampling rates of 8, 11.025, 16, 22.05, 24, 32, 44.1, 48 and 96kHz in 7.1 mode and up to 192kHz in stereo mode. 24-bit Analog-to-Digital conversion during recording ...

ومنكم نستفيد

وصلى الله علي نبينا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبة اجمعين

اخوكم ومحبككم في الله الى الابد / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط
                      التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 12 / 02 / 2004, 11:36 AM.

هذا رد جبتة من احد المنتديات الاجنبية اللي انا مشترك فيها شكلهم ما يشجعون على الاو دي جي بالمرررة

Stay away from Audigy. There are tons of other soundcards out in the market within the same price range that perform far better than ShitBlaster stuff.

I use Terratec's EWS88MT which is full 24/96 card, and supports 44.1 ,48, 88.32 and 96 sampling rates at 16 or 24 bit no bother. Top quality AD/DA converters. You can get hold of one for around £120-150 second hand these days, and it gives you 8 channel Analogue I/O, one stereo SPDIF I/O, plus one pair MIDI I/O. You can't argue with that, eh?

Listen to what Scott says He's your man.

ياريت لو تسمع نصيحة اخونا عماد شوف ايش ايقولك ولكن من الردود اللي شفتها في اللي نقلت منه هذا الرد حسيت ان الكرت مو لهناك .. لو تغيرة ايكون احسن وانتضر رد الاخوان الاخ عماد والاخ وجدي .

تحياتي ,

اخوكم ومحبكم في الله / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط
                        التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 12 / 02 / 2004, 12:09 PM.

يا جماعه انا عمرى ما قلت ان الاودجى كارت عظيم

ودائما اكرر انك لو تخطيت مرحله الادخال لن يكون هناك فرق بين الكروت كلها فى النقاوه (((( النقاوه - النقاوه ----))))

ولازم نفرق بين المناقشه العامه عن اى شىء يخص الصوت وبين المناقشه الخاصه
                          التى تكون لاحد الاخوه خصيصا لاننا نراعى فى هذه الحاله النفقات قبل كل شىء

اذا لو هنا قلنا الاودجى ممتاز اذا لانه افضل كروت الصوت المنزليه و هذا لصديقنا الذى استعان بنا

لكن لو البلوشى طلب كارت للاستوديو احترافى يبقى فيه مليون كلام مختلف تماما

عندما يطلب صديق ان يشترى ميك يلائم وضع حاليا موجود ليس من المعقول ان اقول له اهدم وبع ما اشتريت وابدأ من جديد

هل ممكن ان اطلب شراء اطارات لسيارتى من طراز ممتاز تقول لى الافضل ان تشترى سياره اخرى فيرارى على ان تبدل الاطارات ؟

عمر ما كان هاويا او مهندسا للصوت ما بدأ وكل شىء 100%

اذا هو الان فى مرحله شراء ميك فليكن ميك افضل ما يستطيع شراؤه لان هذا الميك
                          سيستمر معه فتره طويله من الاستعمال والافضل تركيز الميزانيه الان عليه فقط
                          حتى يحصل على افضل ميك بهذه الميزانيه

عن ان يشترى كارت وعندها لايتبقى نقود للميك

ثانى خطوه شراء تكون اما تبديل الكارت بما هو افضل منه او شراء ميكسر عمره ما هيكون خساره لانه سيستعمله حتى مع وجود كارت ممتاز لادخال عدد اكبر من الميكات وهذا هو التطور الطبيعى للتسجيل وياريت يكون ميكسر ديجيتال يبقى سيستمر معه طول العمر وعندها سيكون الاودجى ممتاز ويماثل كل الكروت التى ذكرتوها بشرط وجود هذا الميكسر

اما ما يكتب عن 96 و 192 كيلو هيرتز والذى يبهركم احب اقول ان هذه مصيبه

هل تعلمون ماذا تعنى ؟

ببساطه انها تتيح للكارت ان يتعامل مع باند ويدث اوسع مجالا يتخطى استجابه بدون
                          حدوث كليببينج الى 27 او اكثر كيلو هيرتز واكثر من 12+ db فوق الرينج العادى

اذا اى عيوب فى الميك او التوصيل او العزل او التكييف ستسجل بوضوح تام وسيغرى مستعمله على تخطى الحدود التى تسمح بها السى دى والكاسيت بمراحل كبيره

وفى النهايه لابد ان يستعمل خاصيه الديزرنج لانقاص هذا الصوت الى 16 بيت
                          و 44.1 كيلو هيرتز ويستعمل نويز شابر حتى يخرج الصوت على المديا المستعمله الان فى الاستماع

اما لو هو يعمل فى مجال ال dvd يمكنه الوصول الى 96 كيلو 24 بيت
                          او اذا سينتج dvd-Audio سيتمكن من الانتفاع بكامل طاقه الكارت المرشح

اذا هذه المرحله بدرى عليها جدا بالنسبه لصديقنا لاننا حتى الان ونحن محترفين
                          لم نسجل ب 192 كيلو
                          وحتى فى الغرب لازالوا فى اولى مراحله ولا المستمع الغربى اشترى DVD-Audio

اذا هذه الكروت مصنوعه لتلائم المستقبل القريب للغرب والبعيد جدا لنوع تسجيلات صديقنا
                          واذ كانت المنطقه العربيه تعتبر نفسها متطوره لانها تستعمل السى دى الان بالرغم ان معظم التسجيلات على كاسيت والمستمع كمان لايريد دفع ثمنه وينقله من زميله

وسبب انتشار السى دى فى منتطقتنا هو وجوده فى الكومبيوتر وغالبا لولا ذلك
                          قلما تجد مواطن اشترى سى دى بلاير خارجى حتى مع رخص ثمنه الان

اذا انتم متحمسين لانكم محترفين لهذه الكروت نعم انها جميله وانا افضلها طبعا عن الاودجى

اصلا الاودجى لايدخل فى نطاق الاحتراف نهائيا بالرغم انه افضل من الكروت الاحترافيه
                          مثل الياماها ds2416 فى حاله ASIO 2 لانه اقل تاخيرا ويصل الى 50 ملي ثانيه
                          وهذا يعتبر ربع تاخير الياماها

لكن هذه الاهميه هى لمن يستعمل الVST موديولز للالات الموسيقيه ويعزف من خلاله ويسجل
                          لكن التاخير على تراكات الصوت العاديه لا يحدث فرقا لانهم يتاخرون جميعا بنفس النسبه

عموما هذا موضوع الكروت لكن احنا هنا فى الميكات

احب اقول عن تجربه شخصيه مع الاودجى اننى عانيت من تنزيل السوفت وير القادم معه والدريفيرز مع الاكس بى ولا زلت رغم مرور سنه على شراؤه
                          ولا زال يتعارض مع كثير من مكونات الكومبيوتر

موضوع ان به مدخل للميك العادى لم اجربه لكنى واثق لكل عائلته لايف وجولد و awe64 ,awe32
                          انهم يستعملون ميك الكترولت خاص بهم وله مدخل خاص ولم يصلح لميك عادى دايناميك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            يا جماعة أنا مبتدئ في مجال الصوت ولكني محب له
                            وكما أشرت في موضوع الدورة التدريبية التي سيقوم بإلقاءها إن شاء الله الأستاذ المهندس عماد
                            أريد الاشتراك والتعلم ومن ثم الوصول إلى الاحتراف إن شاء الله

الجهاز الذي عندي حاليا هو
                            معالج انتل سليرون 3 1.3 جيجا هيرتز
                            اللوحة الأم جيجا بايت Ga - 60xt- A ( كارت صوت مدمج )
                            عندي كارت صوت كرييتف 128
                            في الصيف قمت بشراء كارت آخر نوعه جينيس 5.1
                            فضلته عن الكرييتف 5.1 لرخصه حيث الفارق ضعف السعر تقريبا
                            ولكني عندما رأيت الكريتف عند صديق لي وجدت أني أخطأت وكان الأفضل أن أشتري الكرييتف
                            ولكني قلت هو فقط للتسجيل العادي ولن أحتاج المميزات الأكثر إلا عند الوصول لمرحة متقدمة من
                            فهم الصوت وعلمه وعلم هندسته

وأيضا لدي المايك نوعه سوني الذي يأتي مع المسجلات الصغير ( ووكمان )
                            ( صديقي الذي لديه الكارت الكرييتف يقوم بالتسجيل بنفس المايك وأجد عنده نقاوة في الصوت )
                            السؤال ما رأيكم في الجهاز كبداية ؟
                            ثم الكارت كبداية
                            ثم المايك كبداية

وقريبا إن شاء الله سأقوم بشراء جهاز جديد
                            وغالبا بعد بداية سنة 2005 م
                            آسف على الإطالة
                            أنتظر الرد من الأعضاء الكرام ومن الأستاذ الفاضل المهندس عماد

فليسمح لي الجميع :..
                              عــــــــماد طـالـما قـلت مـــرارا وتـــكرارا أنو أي كـرت صوت مافيه ديجيتال لاين إن ، فإنو مش من المرغوب في التسجيل..
                              ( يمكن إني غيرت التعبير شوي)

طيب

لو قمت بتسجيل الصوت من كاميرا فيديو رقمية الى الحاسب عن طريق الفاير واير في الماذر بورد أو في كرت الفيديو
                              أو عن طريق تركيب مايك على الكاميرا وثم إلى الحاسب بنفس الفاير واير كيبل

ماهي توقعاتك شخصيا والأستاذ وجدي والأخ البلوشي عن جودة الصوت الداخل في غرفة شبه معزولة بهذه التجربة .

تحياتي
                              لكِ فلسطين

يا أرض الكفاح شجاً
                              يغلي دمانا

بقلب منك منصهر

انتقال الصوت من الكاميرا الديجيتال الى الكومبيوتر ممتاز ولا يتاثر بل ينقل كما هو

لكن السؤال

هل ميك الكاميرا ممتاز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لكن فى كل الاحوال عمليه من انالوج الى ديجيتال ستتم فى الكاميرا بدلا من كارت الكومبيوتر

وهذا جيد لان الكاميرات معده لذلك جيدا

لكن ميكروفونات الكاميرات تهتم بالميد رانج الخاص بالحوار والكلام العادى وهذا هو الغرض منها

ولهذا قلما ما تجد مصادفه ان كاميرا بها ميك احترافى ممتاز

===

اما التجربه داخل غرفه معزوله

اتوقع ان يلتقط الميك اصوات من الكاميرا نفسها اذا كانت فى وضع بووز

لا يظهر فى الضوضاء العاديه لكن فى مكان معزول ستزهل من اشياء لم تكن تسمعها من قبل

وستتغير فكرتك عن هذا الميك تماما فى هذه الظروف

يعمل...
                                X