Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هناك معاهد تعليم الهندسة الصوتية عبر الإنترنيت؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل هناك معاهد تعليم الهندسة الصوتية عبر الإنترنيت؟

بسم الله الرحمن الرحيم

هل هناك معاهد أو جامعات تعلم الهندسة الصوتية عبر الإنترنيت ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد أن كدت أيأس من أن يرد علي أحد قلت لا مناص من أن أبحث أنا بنفسي لعلي أعثر على شيء

فوجدت هذا الرابط

http://www.audiocourses.com/sections...rticle-15.html

كما وجدت بعض الكتب لتعليم الهندسة الصوتية وبعض التأثيرات هنا

http://www.audiocourses.com/sections...rticle-20.html

أرجو من الإخوة المهندسين وخصوصا الأستاذ عماد أن يعطونا آرائهم حول دورات التعليم
    هذه والكتب المذكورة هل هي مفيدة أم لا ؟؟؟

سوف اقرأ ثم ارد لكن سياخذ بعض الوقت منى فارجوا المعذره

السلام عليكم
        اخي يمكن ان تتصل بهذا المعهد العالمي فهو من احسن المتخصصين في العالم في هذا المجال و كنت منذ اربع سنوات سأدرس عندهم إلا ان الظروف المادية لم تساعدني و لا اعلم يمكن عندهم دروس بالمراسلة http://www.sae.edu/

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

بسم الله الرحمن الرحيم
          شكرا يا وجدي لكن الظاهر أن المعهد ليس فيه تعليم على الانترنيت

استاذ عماد أنتظرك على أحر من الجمر وخصوصا حول الكتاب الذي ذكرته لك

الحقيقه انا دخلت على الموقع ولم ارى سوى رؤوس المواضيع التى تبدوا جيده جدا

لكن محتوى الكورس وطريقه تعليمه طبعا لا يعرف غير الذى اشترك

عموما اى مبتدىء يستفيد من اى كورس لكن اذا بلغ الاحتراف يكون عليه انتقاء ما يزيده علما وهذا صعب لانهم لن يعطونا الكورس لنقيمه اولا قبل الدفع

لكن الفكره على النت تبدو جيده اذ استطعت التحصيل بهذه الطريقه
            واهى فرصه نجرب فيك بدل ماندفع احنا

انا يا اخواني زرت هذا المعهد في بروكسل
              و الله لو التكاليف لسجلت فيه ،محترفين حقا و عندهم دورات مع اكبر مصنعي الاجهزة و المعدات و البرامج و يرسلون لهم مهندسين حتى يعلموهم و كذلك يظهرون لهم قوة اجهزتهم لانهم مهندسوا الغد
              و طبعا ليشتروا منهم
              لكن المعهد معروف على الصعيد العالمي و اظن أنوا في واحد في دبي
              و يمكن يرسلوا لك كود خاص لو اشترك عندهم مقابل مبلغ حتى تتمكن من الدروس على الموقع

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

بسم الله الرحمن الرحيم علية نتوكل وبه نستعين دوما وابداااااا

السلام عليكم وحمة الله وبركاتة

اسمحولي ادززز وجهي واشارك بردي

انا نصيحتي لك اخوي انك اتنسق مع معهد او استوديو واتفرغ نفسك واتثقل جيبك اشوي واتسافر للكورس لانك راح تكون في المعهد او الاستوديو و تاخذ دروس نضرية والاهم من هذا انك راح تدخل في العملي وهذا هو المفيد اكثر لانك راح تحتك بالمهندسين بشكل مباشر و بالاجهزة والبرامج وتتعامل وياهم وهنا تكون الاستفادة أكثر وافضل .. وما اعتقد انك راح تحتاج لسنين تدرس هالامور اعتقد انها مسألة سنة او شهور ادري ان الهندسة دراستها اتطول اشوي ولكن اذا عندك خبرة في المجال فالمساله ما راح اتطول مثل ما قلت لك من سنة او شهر لثلاث شهور ولكن هذا يعتمد على نظام المعهد اللي راح تدرس فيه في الدورات .. ومو شرط معهد حتى لو استوديو لو تقدر توصل لاي استوديو في اي مكان بشرط انه يكون استوديو متطور يعني مواكب التكنولوجيا الحديثة اقصد ان السستم اللي راح تاخذ علية الكورس يكون شي استاندرد وعلى مستوى وطبعا المهندس .. لا تروح بعيد لو انت خليجي ممكن اتجرب استوديوهات هنا في الخليج مثل استوديو النضائر او بعض الاستوديوهات الثانية في الكويت او مثلا في الامارات في استوديوهات ما اذكر اساميها ولكن سمعت ان عندهم تكنولوجيا متطورة ومهندسين محترفين وحكى لي عنها مهندس الصوت الخاص للمغنية أحلام " أكبر على " هو مهندس ابتدء الاستوديو والحين هو مهندس محترف في ا للايف لكنه فاهم كثير في الاستوديوهات ,, لو حتى اتجرب في مصر عاد الاستوديوهات اهناك كثيرة وخطيرة مثل استوديو ام ساوند و لارين وووووو او اتجرب تركيا لكن لا تفكر في عمان ههههه..

انا قريت بعض المقالات كانت تجيني على مجلة اتعامل ويها مجلة بريطانية يقولك المهندس يحي مسيرتة في المجل وكيف وصل ونجح ,,
                يقول انه ما كان عندة المادة علشان يتعلم الهندسة الصوتية والمسألة كانت مكلفة اكثر زمان ولكن اسهل طريقة كانت انك تشتغل ( تي بوي ) في الاستوديو .. يعني مثل الويتريخدم في الاستوديو و يسوي شاي للزبائن والمهندس وللعازفين ويجلس فقط يشوف اشلون التسجيل ويتعلم تكنيك التسجيل وتكنيك المايكات لكل تسجيل واشوي اشوي يتاقلم مع مهندس الاستوديو حتى ان المهندس يشوف الاخ مهتم وحاب المسألة حتى راح اشوي اشوي يدخل في الموضوع من مسكة المايك وتركيبة او تعديل استاند وتركيب شريط للمالتي ترك ( 24 ترك على الريل ) الى مسكة الفيدر وووو ..

خلاصة الكلام ان اكثر المهندسين في الغرب اتبعو هذة الطريقة ولا زال بعض المبتدئين يتبعون نفس النظام ... لكن قولي شنهي خبرتك في الشاااااي هههههههه ..

وبالنسبة للدراسة عن طريق النت فانا اشوف انها مفيدة ولكن مش لذيج الدرجة وصدقني الممارسة العملية والاحتكاك بالمهندسين والاجهزة شي مهمة جداااا وهذا اللي راح يفيدك ...

وبالتوفيق دوماااااا وابداااااا اتمنى لك الوصول للغاية اللي تصبو اليها

تحياتي ,,, والمعذرة طولت عليكم

اخوكم ومحبكم في الله الى الابد / م.عبدالله البلوشي,,,مسقط
                التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 14 / 02 / 2004, 02:41 PM.

شكرا يا أعزائي وجدي وعماد
                  كما أشكرة يا أخي البلوشي على الفائدة لكن المشكلة ، المشكلة هي أنني ليست لدي أي خبرة
                  في الشاي وذلك لأنني أكرهه
                  إذن سأحتاج إلى دخول دورة في إحضار الشاي قبل أن أتعلم الهندسة الصوتية
                  وسأقوم بشرب الشاي من الآن فصاعدا

يلا عاد شد حيلك

بسم الله الرحمن الرحيم

طيب يا أستاذ عماد باعتبار خبرتك في مجال الصوت واحترافك فيه ، هل رأيت أو صادفت كتاب
                      يعلم الهندسة الصوتية بشكل جيد ، طبعا انا أستفيد كثيرا من الــ Help الموجود مع البرامج لكن
                      المشكلة هو أنه في كثير من الأحيان يذكر رؤوس أقلام ويفترض أن المستخدم يعرفها من قبل
                      كبعض الإصطلاحات الصوتية مثل البت والهيرتز أو قضية النويز ريدكشن والكثير ، طبعا بعضها
                      يمكن التوصل إليه من خلال التجربة ، ولكن البعض الآخر من الصعوبة او من المستحيل التوصل
                      إليه من خلال التجربة وذلك للقيم الرياضية المختلفة التي يستقبلها كالنويز ريدكشن مثلا

نعم ... ماذا كان سؤالي بالضبط ها تذكرت سؤالي هو عن كتاب معين يعلم الهندسة
                      الصوتية
                      عفوا على الإطالة

اذكر ما لم تفهمه وساشرحه

لا استطيع ان اوصى بكتاب الموضوع يتغير يوميا والمعلومات تنتفخ

الهلب على الاقل هو اصح شىء للبرنامج الذى تستعمله بالذات

اما المواضيع العامه المشتركه فتحتاج لممارسه فعليه فى ستوديو محترف لتتعلم
                        كثيرا مما ليس مذكورا فى كتب

التجربة وذلك للقيم الرياضية المختلفة التي يستقبلها كالنويز ريدكشن مثلا))

لا احد يعرف القيم ولا انا ولا من صنع البروجرام

القيمه الصحيحه هى التى تعطيك ماتريده انت بالذات لهذا الملف بالذات كل مره شىء مختلف تماما والا ما جعلوا القيم تتغير اصلا

صديقى لا تشغل بالك بالارقام المهم انت سامع كيف ؟

يعمل...
                        X