Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش هـــــــــام: لجميع مستخدمين المـــــــــــــاكس ادخلوا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نقاش هـــــــــام: لجميع مستخدمين المـــــــــــــاكس ادخلوا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخواني اود ان اسأل سؤال واحد لكل عضو
    وارجو الاجابه
    سيورد السؤال في اخر الموضوع
    ................................._______________.................
    هناك نوعين من مستخدمي الماكس وهم كالتالي
    النوع الاول : هم من يستخدمون الماكس في عملهم مثل المهندسين بأنواعهم ومنهم الكثيرين هنا
    ومثل مبرمجين الالعاب ومنهم ايضا هنا في المنتدى
    ومثل صانعي الافلام المتحركه (اظنهم غير موجودين معنا)

النوع الثاني : هم من يستخدمون الماكس لصنع صور يضعهوا في المنتدى فقط
    اي كهوايه

السؤال كالتالي و موجه للجميع:
    انت من اي من النوعين ؟
    وما هي اخرة الشغل على الماكس اذا كنت من النوع الثاني؟
    مع العلم اني من النوع الثاني
    ولكني اود ان اجد علاجا للأدمان هذا (ادمان الماكس بدون هدف)
    هل سيأتي اليوم الذي سنحترفه بشل احتراااااااااااااااااااااااافي ونعكل في شركات كبرى واستديوهات كبرى؟

والسلام عليكم

لابد ان يكون امامك هدف تريد انتحققه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الاعزاء المعلوم عنا نحن العرب اننا سادة العلوم الى القرن التاسع عشر حيث ان كتب المسلمون العرب ومؤلفاتهم تدرس في الجامعات الاوروبيه (فخلف من بعدهم خلف اضاعو الصلاه)
    لابد ان يكون امامك هدف تريد ان تحققه. اى لابد ان جلوسك امام هذاالجهاز المتطور يحقق احدا ثلاث.
    1) الاستفاده العمليه اى ان يساعدك في سرعة انجاز اعمالك.
    2) الاستفاده الماديه حيث تستطيع ان تساعد نفسك واسرتك .
    3) تطوير اى منتج حتى يستفيد منك العالم.

او ان لا فائده من جلوسك امام هذا الجهاز حيث انه مضيعه للوقت
    اما انا بكل صراحه رسام حيث اني ارسم على اوتوكاد واريد ان اطور عملي في عمل واجهات المباني
    وان ازيد دخلي حيث اني درست الوضع فراءيت اني استطيع ان ازيد دخلي بمقدار 4000 الاف ريال سعودي.
    طولتها وهي قصيره! صارت خطبه

« الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

فعلا اخي الرايقي كلامك مضبوط
      لكن ماذا ستفعل للهواه مثلنا
      وانا لست هاوي فقط بل مدمن
      صدقني لا يمكن ان يمر يوم دون فتح الماكس والفوتوشوب
      والسلام عليكم

السلام عليكم.....
        انا كتير مبسوط انو بقضي جل وقتي امام الماكس و المنتدى.... في اشي مفيد طبعاً... يعني بدونه كان ممكن بكون "بتسكع" بمواقع التشات و الاغاني و.....الخ
        يعني هو ادمان صحيح ... بس ادما ن مفيد... ادمان على العلم .... و بصراحة...
        انا من النوع الثاني اللي ماخد الموضوع كهواية " او كاشباع رغبة الابداع " التي تكون موجودة بكل انسان....
        وانا اتمنى ان اصل لهالمستوى من الاحتراف الذي يجعلني اعمل بكبرى الشركات...

تحياتي....

ملاحظة: لفتة حلوة كتير منك اخي
        الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه

الاخsubdevil اقتراح

السلام عليكم
          الاخsubdevil اقتراح ارجو ان لاتفهمه غلط بكره افصل الجهاز لمدة 24 ساعه بشرط ان تسال نفسك لماذاانا مدمن ماكس وماذا يمكن ان استفيد منه اى اكررررررر انك لابد ان تستفيد من جلوسك امام الجهاز رد علي بعد التجربه انا في انتضارك ارجو من الله العلي القدير ان يبعد عنك الادمان وا ن تستفيد من وقتك
          اما بالنسبه للاخ salemmaxer
          ما كلما يتمنى المرء يدركه تجري........الخ
          لابد اذ كنت تريد ان تعمل وان تحسن دخلك ان تدرس بشكل اكاديمي مع عدم اغفال الهوايه لانها الاساس والله الموفق الى سواء السبيل
          « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

والله يا رايقي كلامك صح...
            بس احنا وضع البلد عنا تعبان كتير...
            الاحتلال خانق القدس الشريف... و ما في مجال بالمرة لهيك اعمال عندنا..
            بس بتعرف شي...؟؟!!!! انا برأيي انو الواحد مش شرط انو يدرس دايما الهواية
            اللي بمارسها....!!!
            قد تبدو لكم غريبة و جهة نظري... لكن...
            عندما تتعلم الماكس كهواية... تظل دائما مولع فيه .. و تحاول ان تاتي بجديد دائماً .. اما اذا تعلمته بشكل اكاديمي... " مع انه ما في عنا هيك مستوى من التعليم" فانك تقتل الهواية الموجودة بداخلك... و يصبح الماكس مجرد... " عمل روتيني" .... تيريد الانتهاء من اي عمل تعمله مما لا يتيح فرصة للابداع...

تحياتي..

السلام عليكم..

المشكلة ان في وطننا العربي لا يوجد النوع الاساسي.. و هو اللي دارس فن الجرافيكس في جامعات خاصة.. (سمعت ان ها تخصص الجرافيكس راح يفتحونه في جامعة الامارات - كلية تقنية المعلومات مستقبلا ) .. بس مش متأكد

انا عن نفسي من النوع الثاني..

بس اشوف ان هذا الشيء مفيد.. لاني في الوقت الحالي اتعلم... في المستقبل كوني طالب في كلية تقنية المعلومات تخصص هندسة برامج اذا الله كتب لنا عمر..
              يعني هذا الشي قد يكون مفيد لي في عملي..

هو اصلا اشباع لرغبة في الانسان .. كما اسلف الاخ salemmaxer

شكرا

BIG

اخي العزيز..salemmaxer

اختلف معك في كون الهواية افضل من التخصص..

ليش الاجانب افضل منا في هذا الشيء؟؟
                دش موقع cgtalk و دش المنابر.. اي واحد افضل.
                هم؟... ليش؟
                هل مخهم احسن عنا.. الجواب طبعا لا

احنا العرب عندنا مهندسين كمبيوتر و مبرمجين.. ما في احسن منهم .. حتى افضل من الاجانب.. واحنا في الجامعة انلاحظ هذا الشيء, العرب مش اقل من الغرب.

لكن الهواية هي مثل الدافع او المحرك اللي ينقلك الى مستوى اعلى.. وهو التخصص اللي يخليك تتقن العمل..

حد فيكم شاف فيلم lord of the ring الجزء الثالث؟؟.. صدقني .. لو عينولنا ميزانية دولة كاملة .. ما نقدر نعمل فلم مثل هذا.. حتى لو جبنا كل المخرجين العرب..

اتخيلو ان معظم المعارك الكبيرة في الفلم.. تمت في الاستوديو... تكاليف جدا بسيطة بالنسبة لضخامة العمل.. كل هذا نتيجة للتخصص... و الاتقان في كل تخصص بما فيهم الجرافيكس..

BIG

والله اني مبسوط جدا من هذا النقاش

الاخوان الاعزاء والله اني مبسوط جدا من هذا النقاش وارجو من الله ايجعله مفيدا والشكر للاخsubdevil لفتحه هذا النقاش على فكره انالم ادرس الماكس
                  دراسه اكاد يميه الى الان لكن انا احاول هذه اليومين (ارجو منكم الدعاء بالتوفيق)
                  على فكره اريد ان اطلعكم على اول عمل لواجهه منزل احد زبائني الكرام كيف يمكنني ان اضعه هنا

ايها الاخ الرايقي....
                    راجع هذا الموضوع لوضع صورة في المنتدى ....
                    http://www.maxforums.net/showthread....threadid=30932

تحياتي

السلام عليكم
                      اخوي سالم كلامك تمام التمام
                      فعلا لو ان الواحد مننا اخذ الماكس على انه عمل او دراسه فلن يبدع فيه
                      فيكون قتل الموهبه فبعلا
                      اخوي الرايقي اعذرني لن اقدر على فعل ما قلت (رحم الله امرء عرف قدر نفسه)
                      وحاولت كثيرا بهذا الكلام واحاول ان اقنع نفسي بماذا ستستفيد في الناهيه لكن بلا جدوى
                      ولولا جلوسي امام الكمبيوتر وخاصه الجرافك وهذا المنتدى العظيم
                      لكان مكاني هو الشارع اتسكع فيه وافعل ذنوب لا يرضى عنها الله
                      فبالتالي لا اجد امامي سوى الكمبيوتر والجرافك ادس نفسي فيهم وابعد عن اي سيء يغضب الله
                      واسف
                      والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صباح الخير

انا هدفي من النوع الاول فانا ادرس الماكس واريد احترافه وباذن الله سوف اسافر الى هوليود لاحتراف الماكس هناك.
                        VFX Artist & Houdini Student
                        https://vimeo.com/ahmedsaady

مدمن= محترف

السلام عليكم
                          أخي الحبيب بما انك تقول بانك مدمن على الماكس فانت إذا بارع في هذا المجال ولا يوجد بارع بدون عمل من راي المتواضع أنك تسنطيع العمل بكل سهولة.. والله الموفق
                          والله الموفق

بنسة لي أنا طالب تصميم داخلي
                            و أستخدمة في دراستي بدلاً من الرسم بالمساطر و المثلثات
                            كما اعتبره هوايتي
                            و أحب أعقب على كلام أخوي BIG
                            تخيل أشتغلت لمدة شهرين مايعادل 8 ساعات يومين
                            و نتيجة ملف فيديو مدة 10 دقائق يستعرض منزل كامل
                            على كمبوتر سرعته 2.8 Gb كاش ممري 512 MB - الرام 512 Mb - كرت شاشة MB32
                            أما الذي أعرفه عند الشركات فعندهم من يصمم ، و منهم من يضيف التأثيرات ، ومنهم يركب الصوت ، ومنهم من يحرك
                            أي لكل منهم تخصص
                            كما أن عدد كبير من يقوم بالرندر و يكون على نظام شبكات
                            حتى أن سرعة الكمبيوتر كبير جداً
                            سمعت بدبل البروسسر يعن معالجين
                            و الكاش ممري 1 GB يعني سرعة مضاعفة
                            و الرامات 4 GB سمعت أنها يمكن توصل إلى 6 GB
                            كرت الشاشة 512 MB
                            حيث أعتبر كرت الشاشة هو روح لـ 3d
                            حيث أن PS بقوت 64 MB
                            أما PS2 بقوت 128 MB
                            و سامع أن PS3 راح تكون بقوة 256 MB
                            يعني الجرافكس للبليستيشن 3 وايد قوي
                            وانا مشتغل على 32 MB( تخيل كم ضعف حتى تصبح 512)
                            أنا بعتقادي لو توفرت هذه الأجهزه عندنا ( بعدد كمبوترات الشركة)
                            فنحن قادرون على أنتاج أفضل منهم
                            و شركة تاخذ أموال بالملايين على الجرفكس و نحن ليس لنا أعتبار كم يقبض من يعمل في شركة
                            في الوطن العربي مبلغ بسيط لا يساوي أتعابه
                            التعديل الأخير تم بواسطة Max-s; 12 / 02 / 2004, 10:19 AM.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما اكثر الماكسيون حين تعدهم ولكنهم في النائبات قليلوا

اعتقد ان هناك شباب كثير في هذا المنتدى يعملون في صناعة الافلام بغض النظر عن خلفيتهم بس المشكله كيف يصلون باعمالهم للجمهور وهذا ما سيسهل مستقبلاً .
                              وضياع الوقت فيما ينفع خيراً من ضياعه فيما لا ينفع .
                              من يشتم العرب من العرب فهو يشتم نفسة .

يعمل...
                              X