Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش : اللي إختشوا ماتوا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نقاش : اللي إختشوا ماتوا

ربما أستغربتم أن يكتب جيمو بلهجه محليه ولكن هو يقال هكذا اللي إختشوا ماتوا ( أو شبيها بها ) . على العموم أنا سمعت إن هذا المثل ( إن كان مثلا ) يقال إنه حقيقه حيث كان هناك مجموعه من الرجال في حمام من الحمامات.ولكن هنا مادام المثل باللهجه المصريه إذاً ربما تكون القصه حدثت في مصر. يقال كان هناك مجموعه من الرجال في حمام وحصل حريق أو شيئ من هذا القبيل وبعض الرجال خرجوا عراة من الحمام حتى ينجوا بحياتهم لإنه لم تكن هناك فرصه أن يلبسوا شيئا . وفي نفس الوقت كان هناك رجال أستحوا أن يخرجوا عراة فماتوا . هكذا ما سمعت ولا أعلم إذا كانت القصه صحيحه أو لا ,وهكذا قيل هذا المثل . ولكن الذي أستغرب منه ليس القصه وإنما إذا كانت القصه هذه فعلا في مصر ,هنا أنا يحدث عندي خلل. لإني أنا سمعت عن الحمامات التركيه وربما الحمامات المغربيه ولكن هل هناك حمامات مصريه أم كانت حمامات تركيه في مصر . هذا ما أريد أن أعرفه . يعني هل كانت حمامات تركيه في مصر أم حتى مصر فيها حمامات خاصه تشبه الحمامات التركيه أم إني أنا لم أفهم القصه فأرجو أن تفيدوني .
    شكرا إخوتي .
    The Unknown Person

الحقيقة يا جيمو

كلامك صحيح .

ان الذين اختشوا ماتوا ، لذا ارى ان الذين لا يموتون قليل هم الآن ، ولا ما ادري ما السبب ؟

وانا فاهمك تمام يا بش مهندس ، ومعاك .

مع تحيات ملقوف
    في يوم من الايام ، كنت عضو في منتديات المنابر الموقرة

والله العظيم انت شخص غريب غريب غريب فعلا كل ده عشان تسأل هذا السؤال؟؟؟؟

عموما انا احب هذا الاسلوب في التفكير (هنا فقط في هذا السؤال) لسبب واحد يدل انك فايق (مفعول القهوه) ومركز وما تهمل التفاصيل واحيانا تنظر من منظور مختلف هذا النقاط الايجابيه

اما السلبيه ..؟؟ما فائده السؤال

الاجابه

علي ما نري في الافلام وبلغنا من القدماء

زمان لم من السهل الحصول علي الماء الساخن و الاستحمام علي رواقه والبانيو وهذه المستحدثات العلميه لكن(نفسي الناس كلها تعرف انها تتكتب هكذا لكن وليس لا كن)هذه الحمامات البديل مياه ساخنه وصابون يعني ودلع نفسك المهم هذه الحمامات علي ما اعتقد انقرضت او لازل يوجد منها القليل جدا جدا
      هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

حسناً إذاً المقصود به هو عدم توفر الماء الساخن مثل الآن لذلك كانوا يذهبون الى الحمامات التي بها الماء الساخن . أنا قلت ربما هناك حمامات مصريه مثل الحمامات التركيه والمغربيه .
        أشكركم على الشرح
        The Unknown Person

أعتقد أن سؤالك أخ Gemologist تاريخي

لذلك فأنت بحاجه إلى متخصص آثار لكن سأجاوبك على قدر استطاعتي

عصر المماليك 648-923هـ (1240-1517م)لمزيد من المعلومات
          أصبحت منطقة الشام ومصر تحت سيطرة الدولة المملوكية والتي اشتهرت باهتمامها بالعمارة والعمران خاصة عهد الملك الناصر ناصر الدين محمد بن قلاوون حيث تميز بحبه للعمارة، وبدأت تظهر المباني بمختلف أنواعها ومنها ما زال قائما حتى الآن، من بين هذه المباني ما يسمى "البيرمارستان" وهو المستشفى ، والروابط وهي مكان استراحة الجيش، والتكايا والزوايا وهي أماكن للتعبد أو مقابر للصالحين، والحمامات العامة وكانت من المباني الترفيهية في ذلك الوقت حيث كانت ملتقى أهل الحي، كذلك الخان وهو ما يسمى حاليا بالفندق، وهناك العديد من الحمامات التي لا زالت تعمل حتى الآن خصوصا في بلاد مصر والشام، ولدينا في غزة بفلسطين حمام واحد فقط لا زال يعمل، وقد شاركت في عمليات ترميمه أثناء ما كنت طالبا، وهذه صور منه بعد الترميم..

جيمو لماذا تصر على ذكر الحمامات المغربية على العموم عندما تأتي للمغرب سأصحبك الى احدى هاته الحمامات .
            بالنسبة للحمامات المغربية فهي غير مميزة من ناحية الديكور فهي عبارة عن ثلاث غرف كبيرة جدا ذات تدرجات حرارية مختلفة.. يعني الصالة الاولى اقل حرارة من الثانية وهكذا ...
            وفي الغرفة الاخيرة ذات الحرارة المرتفعة يوجد تجويف عى شكل مستطيل مقسوم على نصفين النصف الاول به ماء بارد والنصف الآخر يحتوي على ماء ساخن جدا.
            وعند دخولك الى الحمام ..يسلمونك سطل أو سطلين اسودين تضع فيهما الماء ومن الاشياء التي تصحبها معك الى الحمام بالاضافة الى الصابون والشامبو كيس صغير خشن في حجم كف اليد يوضع فيها ويستعمل لازالة الاوساخ وهو فعال جدا لهذا الغرض
            ملحوظة : لم اذهب الى هذا النوع من الحمامات منذ 1992 لأني لاأطيق حرارته المرتفعة
            سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
            ........
            يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

حسام الدين وطارق مشكورين على الصور والشرح .
              لكن ألا يوجد حمام من هذه الحمامات مثل الحمام البخاري ( السونا ) أو حمام ستيم أو حمام الشاكوزي .
              The Unknown Person

جيمو

هم اللي اختشوا ما ماتوا وانت عارف كيف بهذا الزمن هناك ناس مابستحي على دمها.
                اسف على تغيير مجرى الموضوع.
                VFX Artist & Houdini Student
                https://vimeo.com/ahmedsaady

نعم الحمامات كانت موجوده ولاتزال فى بعض المناطق القديمه من القاهره

وهى بها قسم مخصص للرجال واخر للنساء والبديل العصرى العالمى هو الساونا

الفرق فى الدولار

اما عن المثل فهو صحيح لكنى اتوقع ان الرجال هم الذين ماتوا ونجى قسم السيدات فقط

لا يا عماد

لا يا عماد ، ارجوك ،

(((( اما عن المثل فهو صحيح لكنى اتوقع ان الرجال هم الذين ماتوا ونجى قسم السيدات فقط ))))

انا اعز الستات ، وخصوصا من تذهب كثيرا الى الحمام ( للاستحمام ) ، بهذه الطريقة تحافظ على شبابها ، ورشاقتها ، واناقتها ، يقولون ان المرأة في المغرب لا تستغني عن هذه العادة الحميدة .

يا حظ رجالهم ، ومن امنياتي زيارة المغرب ، وخصوصا كازا ، يقولون جنننننننننننة .

مش فاهم انت دار نت ؟ ولا اعز الستات ؟

يا عماد ساوند

بالنهار دار نيت

بالليل اعز الستات

اسمي الحقيقى

ن ي س ح ف ي ر ش

في الثانوية

جكر

في طفولتي

سحس

هل تريد معرفة المزيد ؟

فهمت خلاص يا شرشر

حلوة دي شر شر ، يا عو عو

يا اخى روح ذاكر دا انت فى الثانويه

كل شويه تكتب رد ؟

يعمل...
                              X