معاينة نتيجة التصويت: هل القات مخدر مخدرات ؟؟؟

المصوتون
10. أنت لا تستطيع المشاركة في هذا التصويت
  • نعم , مخدر

    6 60.00%
  • لا , ليس مخدر

    2 20.00%
  • هو %3 مخدر ولكن لو تخزن باليوم 8 ساعات يخدر

    2 20.00%
صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 32

موضوع: حوارعن أكل القات (( هل هو مخدر؟ ))

ردود: 32 | زيارات: 8277
  1. #1

    Lightbulb حوارعن مضغ القات (( هل هو مخدر؟ ))

    السلام عليكم...
    الان نستطيع ان نكتب عن القات وهل هو مخدر ام لا ...
    ارجو من اي عضو ان لايكتب في الموضوع هذا على القات
    http://www.maxforums.net/showthread....threadid=31834
    ان اعتقد ان القات مخدر %3 لكن اذا الشخص مضغ القات حاولى 8 ساعات باليوم
    يخدر ويصبح:
    1. لن يستطيع النوم لان القات خدرة وهذا يأدى الى صداع في الرأس
    2 . سوف يكون كسول
    3 . يترك هوايتة المفضلة ولا يكون معة هواية ...
    4. .........
    هنالك اكثر الاشياء
    ==================
    ارجو تعليق الاعضاء

    ==================
    تحياتي [gl]Roomyal[/gl]
    أخر تعديل بواسطة roomyal في 26 / 02 / 2004 الساعة 11:19 PM
    الايمان يمان والحكمة يمانية


  2. #2
    كطبيب اقول لك ان القات مخدر
    ولا يوجد داعي للنقاش

  3. #3
    انا ايضا اقول انه مخدر جدا.

  4. #4
    ياجماعة اذا القات كان مخدر اذن كل الناس الذين يأكلو القات مخدرين !!!
    هل هذا معقول بعض العالمين اليمنين يأكلو قات ولايحدث شى بهم !!!
    تجانى لايتويف
    نعم هنالك داعى للنقاش

  5. #5
    المثل يقول "إسئل مجرب ولا تسأل طبيب"

    عندي اقارب ماشاء الله من حبهم للقات يزرعونه في بيتهم ومصرين على انه حلال ولا يجلب الضرر

    قرأت كتاب عن الحكم الشرعي "حرام" وطبيبنا قال "مخدر"

    فلا داعي للنقاش
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    صحيح إن ليلى علوي مجرد ممثله ولكنها قالت كلمتها في القات وهم يعرفون ماذا قالت وكلمتها مشهوره جدا.
    The Unknown Person

  7. #7
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    السلام عليكم
    والله يا اخواني انا ما اعرف القات هذا نهائي
    ما هي الكلمه التي قالتها ليلى علوي
    ثانيا هل هناك له اسم اخر يعني مثلا (حشيش- بانجو - افيون - موروفين - باذنجان مخلل - لحمه - فراخ - اسماعيل - ابراهيم - حسن - subdevil - Gemologist - roomyal )
    بهزر طبعا
    لكن فعلا هل له معنى اخر او كلمه اخرى مقابله؟؟

  8. #8
    هو زرع وطريقة استعماله هي المضغ (سمعت انه مر )

    ربما يفيدك رومي اكثر
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  9. #9
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    السلام عليكم..

    اولاً:
    انا أكره ان يتم تحديد شعب او حضارة ما.

    ثانياً: القات يمضغ ولا يؤكل

    * للقات متعه وفائده, وكما كل شئ يمتلك بعض العيوب...
    القات يجمع الناس ويجعلهم يتحاورن فيما بينهم البين, ويجعلهم يخططون المشاريع والاراضي ويتمون صفقات و يجعل الرجال يجتمعون ويتسلون
    وبجعلهم يفكرون بعمق في المسائل..
    القات (مخدر) خفيــف جداً لدرجه انه ليس مخدر, من تئثيراته هي انه يجعل الانسان منتبهاً ووقظ طوال الوقت, كما انه يجعل الشخص لاينام كما انه يزرع
    بدلاً من الفواكه والخضروات ويجعل الشخص يبذر ماله في ما ضره.

  10. #10
    السيدة ليلى علوي قالت :
    "اذا مضغت القات فتأكد بأنه مغسول كويس والا حيجي لك وجع في بطنك"
    طبعا ده معلومات مفيدة جدا من محررة الانسان من الاستعباد الآنسة ليلي علوي .

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    radoحبيبي

    القات به مضار و به فوائد

    و الخمر به مضار و به فوائد


    لكن لو نلاحظ ان مضارهم اكثر من منافعهم..


    ثم كيف تقول انه مخدر خفيف جدا لدرجة انه ليس مخدر؟.. انا صراحة مافهمت هالنقطة.. تناقض نفسك بنفسك.. كانك تقول.. هذا كبير لكن صغير.


    و تقول ان الناس تخطط للمشاريع بعد مضغ القات و كان التخطيط على المشاريع لا تتم الا بمضغ القات.. شيء محير.

    فكيف خططوا الغرب دون مضغ القات.. سؤال محير.. لانهم يجب ان يمضغوا القات. (هذا رايك)


    اليمنيين معروفين بالقات لكن ليس الجميع يمضغ القات، لذا لا يجب ان نقول بان اليمنيين يمضغون القات حتى لا ناخذ المحسن بجريرة المسيء. لكن نستطيع ان نقول بان عدد مضّاغي (اسم الفاعل للمضغ) القات كثيرون في اليمن مقارنة الى الدول الاخرى

  12. #12
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    يا إخوان لا يوجد للقات فوائد

    وإن كان له فوائد فيجب أن يكون هناك فوائد للخمر والكوكايين والحشيش أيضا

    القات نوع من المخدرات

    وهو محرم شرعا

  13. #13
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    <(يسئلونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما و يسئلونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الأيات لعلكم تتفكرون)> البقرة 219
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية xgraphics
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    CAIRO
    العمر
    28
    ردود
    1,875
    القات منبه وليس مخدر وانا درست في مادة الفقه انه محرم
    طيب بالله عليكم تصنفونه بانه ضار ولا نافع؟؟

    الرسول قال
    ((_لاضرر ولا ضرار_))
    وبالعقل كده هل تهين بشريتك وانسانيتك وتاكل هذا الشيئ

  15. #15
    انا صراحتاً اعتقد ان القات منبة ولكنة يضر وعندى دليل يعنى تكثير القات
    ومغضة كل يوم هذا يضر اما ان كان كل اسبوع يمغض قات لمدة ساعة او ساعتين بالكثير فاهذا عادي

    الاخ mosamemmax
    قال انة يمغض قات عندما يصمم بالماكس لانة منبة فهل mosamemmax
    مخدر !!!!

    ======================
    تحياتي

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية BIG
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    33
    ردود
    1,453
    عزيزي روميال. الطبيب قالك ان القات مخدر, و الفتاوى اتقلك انها حرام.
    ليش انته مصِر ان القات مفيد. ليش الجدل اللي ما منه فايده؟؟!!.

    هذا شي اصلا معرووووووف انه مضر. و هو حرام شرعا.

    الله يهدي الجميع.

  17. #17
    الهدف من هذا الموضوع لن يجد واحد فقط يخبره ان القات حلو وجميل حتى يستمر في مضغه بضمير مستريح
    على فكره القات يسبب التخلف العقلي الواضح
    أخر تعديل بواسطة تجانى لايتويف في 27 / 02 / 2004 الساعة 07:13 AM

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية special
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    31
    ردود
    1,167
    fبالقوة تريد أن تمشي الأمور كما تريدها ياأخي القات مضر ومحرم وله مضار لا تحصى يكفي أنه يجعل فم الإنسان وأسنانه في حالة مردية ..... تعليق على جملة صادرة من أحد الأخوة ( محررة الانسان من الاستعباد الآنسة ليلي علوي .) ...سبحان الله جعلت مثلك الأعلى تلك الممثلة .... من ليلى علوئ تحرر الإنسان ....كلام غريب ..... مارأيك بنانسي عجرم بأن تكون مخرجة الإنسان من الظلام ...... يا أخي لا يجوز منك أن تقتدي بمثل هؤلاء الحثالة..

  19. #19
    يا أخي special حاول قرأءة ما وراء الردود ... فهل صدقت فعلا ان ليلى علوي محررة الناس وهل صدقت فعلا انها قالت
    "اذا مضغت القات فتأكد بأنه مغسول كويس والا حيجي لك وجع في بطنك"

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    الاخ الكريم حسام الدين


    للخمر فوائد و مضار
    للقات فوائد و مضار
    للسجائر فوائد و مضار


    لكن مضارهم اكثر بكثير من فوائدهم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل