صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 26

موضوع: سؤال : ل john_silver والذين يستخدمون المايا مع اللايت ويف

ردود: 26 | زيارات: 4193
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    سؤال : ل john_silver والذين يستخدمون المايا مع اللايت ويف

    هل المايا بوليجون أفضل لتصميم الشخصيه من اللايت ويف بوليجون .

    أرجو أن لا تهاجموني مثل ما فعلتم في المره السابقه . أنا سؤالي عن البوليجون فقط ولا أتكلم عن البرامج .

    شكرا إخوتي .
    The Unknown Person


  2. #2
    اخي
    اعتقد انك تحتاج لمعرفة المبدأ العام لبناء الشخصيات
    فلا يوجد افضل واسوا
    المهم كيف تستخدم الادوات التي يوفرها البرنامج للحصول على ما تريد
    تحياتي

  3. #3
    كما تفضل الأخ تجاني ليس هناك أفضل وأسوأ في بناء الشخصيات هناك برامج موجهة خصيصا لهذا النوع من النماذج
    أيضا ليس هناك شيء اسمه مايا بوليجون ولايت ويف بوليجون .
    البوليجون هو البوليجون في جميع برامج ال 3d والذي يختلف نوعا ما في البرامج هو الأدوات ولهذا فالسؤال الذي ينبغي أن يقال :
    هل أدوات البوليجون في لايت ويف أفضل من أدوات البوليجون في مايا ؟
    وأترك الإجابة للاخوة الذين تعاملوا بعمق (ركز على كلمة عمق) مع البرنامجين .
    تحياتي
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    john_silver

    هل يوجد nurbs في اللايت ويف .

    في المايا يوجد nurbs و polygone وsubdivision .

    شكرا .
    The Unknown Person

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    للرفع .

    هل يوجد nurbs في اللايت ويف .

    شكرا إخوتي
    The Unknown Person

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    سألت واحد من الذين يعملون على اللايت ويف اليوم عن هذا فقال إن النربس غير موجوده ولكن عندهم حاجه تسمى points أو dots .
    The Unknown Person

  7. #7
    آسف لتأخر الرد
    نعم ليس هناك نيربس في لايت ويف يوجد فقط بوليجون و supbatch
    لم أفهم قضية points أو dots
    متاكد أن زميلك هذا يعمل بشكل جيد على لايت ويف ؟
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  8. #8
    الـ Nurbs عفا عنها الزمن و صارت شيء من الماضي. أظن أن Lighwave لديه أداة تسمى MetaNurbs أو شيء مثل هذا لكنها ليست Nurbs حقيقية.
    من البرامج التي تدعم الـ nurbs برنامج Rhino و هو تقريبا شبيه بمايا في أدواته.
    لكن أتحسر على أدوات الـ Polygons لمايا لأنها ليست حديثة بالمرة. خصوصا بالمقارنة مع Lighwave . لكني جربت برنامج ممتاز اسمه Silo و هو مبني على واجهة مايا لكنه يوفر أدوات ممتازة و راحة في العمل لا تجدها في مايا.
    للفضوليين توجد نسخة مجانية هنا:
    http://www.nevercenter.com/

  9. #9
    بالإضافة إلى كوني أحد الفضوليين
    أردت أن أرحب بك يا lazzhar فقد افتقدتك زمنا طويلا ثم انقطعت أنا بدوري فترة ليست بالقصيرة
    لظروف طارئة والحمد لله اولا وأخيرا
    MetaNurbs هو الآن ما يسمى supbatch والحقيقة انك ستعشق هذه الخاصية كثيرا .
    أردت أيضا أن تلقي نظرة على الأدوات والمميزات الجديدة في النسخة الثامنة من لايت ويف :
    http://www.newtek.com/products/light...es.php#MODELER
    تحياتي للجميع .
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    نص مقتبس من موضوع lazzhar
    الـ Nurbs عفا عنها الزمن و صارت شيء من الماضي.
    لكن أتحسر على أدوات الـ Polygons لمايا لأنها ليست حديثة بالمرة. خصوصا بالمقارنة مع Lighwave

    هذا كان سؤالي وشكرا على الجواب .


    john_silver
    ربما أنا لم أفهم جيدا عن ال points . ربما ليست points .

    على فكره , أنا لا أفكر أن ينتقل الإنسان من برنامج الى آخر . لإن كل برنامج يتطور على كل نسخه جديده . مثلاً ينتقل الإنسان من الماكس الى المايا ثم الماكس الجديد تكون فيه ميزه جديدة فينتقل الى الماكس ثم تأتي النسخه الجديده من مايا بميزة جديدة فينتقل الى المايا ويضل هكذا الى أن يدخل مستشفى الأمراض النفسيه .
    The Unknown Person

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    لازهر

    عندما قلت أنت أن أدوات البوليجون في اللايت ويف أفضل عن أدوات البوليجون في المايا .
    هل كنت تتكلم عن تصميم الشخصيات بالبوليجون أم كنت تتكلم عن بناء المباني .

    هذا سؤال مهم .
    The Unknown Person

  12. #12
    أهلا بك John شكرا على الترحيب.
    أدوات الـ Polygons في مايا أضعف في جميع الحالات. لكن اذا دعمت مايا بـ Plugin المعروف بالـ Buron's Poly Tools يعطيك أدوات Poly قوية جدا. مثل الـ Soft Selection و الـ EdgeLoop أو الـ Edge Ring ...
    جيمو لو تجرب نسخة الـ Demo من Silo رايح تشوف الفرق بنفسك.

  13. #13
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    لازهر
    شكرا عزيزي . على فكرة لا يمكنني أن أستخدم plug in لإني أستخدم مايا النسخة التعليمية .
    The Unknown Person

  14. #14
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    لازهر
    بإختصار عندي سؤال لك . هل لايت ويف أفضل من مايا ؟
    رأيك يهمني كثيرا.

    أو
    هل نقول إن مايا أفضل من اللايت ويف في تحريك الشخصيات وفقط . أما بقية الأشياء اللايت ويف أفضل ؟

    شكرا لك
    The Unknown Person

  15. #15
    جيمو، ماذا تريدني أن أجيبك في عقر دار الـ lightwave ؟؟ لكن أنا دائما أقول أن القط اللي في حارتنا يغلب القط اللي في الحارة المجاورة يعني ماي أفضل ..

    بجدية، السؤال الذي يجب أن يطرح، ماذا تريد أنت أن تفعل بهذه البرامج؟
    أقول لك السيناريو المفضل لدي في العمل:
    تبدأ بتصميم الاشكال في برنامج lightwave ثم تصدره الى مايا و تكمل الباقي هناك.
    هذا هو اختاري الشخصي و لا أجبر أحد عليه الا اذا كنت مسؤول في استديو عن مثل هذه القرارات فستأجبرهم

  16. #16
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    لإني فعلا محتار ( لا أريد أن أنتقل الى اللايت ويف لإنه ليس من السهل بالنسبه لي أن أنتقل الى أي برنامج آخر ) . لكن ما دام أنت تقول إن البوليجون في اللايت ويف أفضل عن البوليجون في المايا بالنسبه لتصميم الشخصيات والعمارات .
    هنا حسب علمي لم يتبقى في المايا إلا بعض الأشياء كتحريك الأشخاص ( الذي أنا مؤمن إنه أقوى من اللايت ويف ) والبينت إفكت الجاهزه في المايا من غير البلج إن .
    هل هناك شيئ آخر .

    يعجبني النقاش هكذا . خطوه خطوه وكلام منطقي .
    The Unknown Person

  17. #17
    أنا اقترحت عليك ماهو هدفك أنت بالتحديد. هل تريد أن تعمل لوحدك؟ أم مع فريق؟ اذا توجهت للعمل في فريق يعمل ببرنامج فلازم تتقن هذاك البرنامج بعينه.
    أما الفروقات التي قصدتها فلا تحس بها الا بعد العمل المكثف اليومي لساعات طويلة. حينها تبدأ تحس أن الأداة الفلانية متعبة حقا، و تكتشف أن مثيلتها في برنامج آخر تسهل عليك العمل فقط- و لا تقوم بالعمل مكانك طبعا-
    طيب مادمت عملت لفترة على مايا لذلك نصحتك بـ Silo لأنك في هذا البرنامج تعمل كأنك في مايا تماما، الا أنك تجد ادوات غير موجودة في مايا. توجه الى هذا البرنامج نصيحة مني لأنك في برنامج lightwave أو برنامج آخر ستجد فروقات في الواجهة تتعبك في البداية.
    من ناحية الأفضلية، ممكن أنك تقوم بجميع الأعمال في جميع البرامج. لكن وقت التنفيذ يختلف بسبب اختلاف الأدوات. يعني لو تأتي بمصممين 2 عندهما نفس المستوى، و تعطي واحد مايا بدون plugins و الآخر lightwave فأنا متأكد أن اللذي يعمل على lightwave سيكمل تصميمه قبل الذي يعمل على مايا.(هذا في البوليجون طبعا)
    ثم تمر الى الـمراحل التالية تجد مرة يتفوق هذا و مرة هذا. لكن مايا عموما يسمحلك بحل المشاكل المعقدة جدا في المشاهد الكبيرة جدا لهذا فهو اداة لـ Technical Director .

    أخبرنا عن هدفك بالتحديد الآن حتى يكون النقاش منطقي أكثر؟

  18. #18
    عزيزي لزهر
    بناء على نصيحتك قمت بتنزيل silo عندما تحدثت عنه لاول مرة تعرف بماذا ذكرني هذا البرنامج ؟؟
    ذكرني ببرنامج Mirai أو حتى nendo طريقة تفكير هذه البرامج تقريبا واحدة وهناك تشابه كبير في الادوات وطريقة العمل .
    هل عملت على Mirai من قبل ؟
    خمسة عشر رجلا ماتوا من أجل صندوق

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    هل silo برنامج منفصل . أنا لم أفهم في البداية وظننت إنه plug in للمايا .
    لذلك قلت لك إنني أستخدم النسخه التجريبية من مايا والتي لا تسمح بقبول ال plug in .
    The Unknown Person

  20. #20
    أهلا John ، لا عمري ما شاهدت Mirai . لكن Nendo استفدت منه الكثير لما كانوا يقدموا النسخة المجانية، لكن لا أدري ماذا حدث للموقع أظن أنه أغلق.
    جيمو، ننتظر الجواب.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل