موضوع: درس احترافي في الافتر افكت .... لكن

ردود: 20 | زيارات: 4676
    عضو فعال
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    264

درس احترافي في الافتر افكت .... لكن

انا اسف يا شباب لقد عملت درس احترافي للافتر صوت وصوره وكانت النتيجة كبيره بالحجم جداً
    فحاولت ضغط النتيجة ولكنني لم احصل على النتيجه المتوقعها والتي يمكن ان احملها على الانترنت
    فاكبر ضغط واقل حجم حصلت عليه كان 60 ميجا وهو حجم كبير جداً
    عموما هذه صور لنتيجة الدرس يوجد رابط للفيديو في الاسفل

ويمكنك تحميل الفيدو من هنا

وانا اعتذر منكم لانني قررت الغاء الدرس اسف جدا

اخوكم سعود
    أخر تعديل بواسطة سعود في 10 / 03 / 2004 الساعة 02:37 AM
    " من الغباء أن تتعامل مع غبي "

* حكمة

رائع
    يا ربث تتكلمنا شوية عن العمل و ماذا استعملت من بلاقنز

اخونا سعد

بد الاطلاع على الفيديو النهائي

اصبح عليك لزاما بان تضع لنا الدرس حتى لو كان 100 ميجا

فهو في غاية الروعة

و بالاخص كيفية دخول المرأة بين الاشجار

ياريت لو تغير رايك بخصوص الدرس

====

عضو نشيط
    صور رمزية القادم
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    701

?????????

عزيزي سعود / ما شاء الله عليك مبدع والله ..

ياليت لو نجد طريقة مناسبة لضغط الفيديو سوف أبحث إن شاء الله عن طريقه مناسبه .

وشكراً لك يا غالي ....
    اللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك . آمين
    آآآه ... متى أظفر بعمل إسلامي احترافي ... قريباً إن شاء الله تعالى .
    عضو فريق أفتر إفكتس العربي ... http://www.2d4u.com/

http://www.qolob.net/banar/001.gif http://www.qolob.net/banar/004.gif http://www.qolob.net/banar/002.gif

عضو
    المنطقة
    Hard Disk
    ردود
    125
    اتوقع انه تم قص الشجرة ووضعها كطبقة مستقلة فوق الطبقة التي فيها المرأة التي تمشي

وهكذا اصبح لدينا امرأة تمشي من وراء الشجرة

يعني العمل كله مكون من ثلاث طبقات

الخلفية اللي هي الحديقة

المرأة التي تمشي بخلفية زرقاء

صورة الشجرة التي في الخلفيه لوحدها

مدري تحليلي صح والا غلط

بس انا متأكد انه اكثر من ثلاث طبقات لأنه لو تلاحظون المشهد اللي في الحديقة يصاحبة ظل المرأة وهذا ما اريد ان اعرف كيف تم عمله

ياليت اخوي سعود شرح على الخفيف للعمل

عضو جديد
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    23

سؤال

اي القماش يا اخي استخدمت واين اجده
    ماهي الكاميرا المستخدمة

عزيزي سعود ...

حاول ان تحول الدرس الى فلاش ... ممكن ينفع ..

نحن بانتظار الدرس ..

عضو فعال
    صور رمزية THE DEEPER
    المنطقة
    KL, Malaysia
    ردود
    205
    أخي لا تبخل علينا بالدرس،،،،ما رأيك في أن ترسل لنا الخطوات مكتوبة على شكل مستند نصي بدون صور وبعدين إحنا حندبر الباقي بإذن الله........

ارجو منك اخى ان تعمل ما بوسعك لكى تعرض علينا خطوات العمل او على الاقل حمل ملف االعمل..........

ياليت تضع الشرح حتى ولو بحجم كبير والشباب ممكن يقومون بتصغير حجم الدرس بطريقتهم .

عضو جديد
    المنطقة
    السعودية - القصيم
    ردود
    21
    السلام عليكم

يا اخي الكريم بإمكانك أن تقوم بتحويل صيغة الملف من AVI إلى Divx و سيقل حجمه بإذن الله .
    أو أن تقوم بتقسيم الملف بأحد برامج التقسيم مثل : Winrar أو برنامج المجزئ

أخي سعود، عمل جيد و بارك الله فيك على الدرس و الله يوفقك في تصغير حجمه، لي فقط بعض الملحوظات على العمل :
    1- الكروما ليس مضبوطة 100 % .. هناك blue tint على الأطراف و بالذات في منطقة الظلال و في أسفل الثوب.. أعلم أن هذه المرحلة صعبة و لكن سر العملية كلها فيها و إلا أصبحت مجرد تطبيق مباشر لفلتر الـ keying .
    2- الإضاءة بين الفتاة و الصورة غير متناسقة.. إما أن تقوم بعمل color correction للفتاة أو تختار صورة أخرى للخلفية.
    3- إما أن الكروما أكلت جزءاً من الثوب الفتاة أو أنك عامل ماسك في أول فريم.
    4- ياحبذا لو أضفت بعض الحركة للمشهد لأنه يبدو جامداً، يعني طيور في السماء أو سحب.. هز الأشجار.. يعني.. هناك الكثير من الأفكار.

عضو فعال
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    264
    اخي Achilles شكرا لمرورك

في البداية هذا العمل ليس عمل سوف اقوم بعرضه في التلفزيون ولكن هذا درس اشرح به بعض ادوات البرنامج للاخوه الراغبين في تعلم هذا البرناج ولو ان الامر وقف على ان العمل منطقي او غير منطقي لم اعمله على هذا البرنامج اي لم افرغ الكروما في الافتر افكت وانما افرغها في
    Avid|Ds Avid media.... بوساطة بلقنز التيميت كي ولو انك حملت الدرس وسمعتني اقول
    ( سوف اقوم بعمل شرح سريع والهدف هو معرفة كيف استخدام بعض الادوات والملحقات حتى لا اطيل في شرحي ويصبخ حجم الملف كبيرا ) وللعلم فقط هذا العمل اخذ مني فترة تسجيله اي 12 دقيقه
    ولو انه عمل لقناة او فاصل لبرنامج لي لاخذ مني على الاقل من بداية الفكره الى النتاج النهائي لا يقل عن اسبوع

شكرا لمرورك كره اخرى

اخوك
    الرسلاني سعود
    فيه شغله عجبتني خارج الموضوع الفرق بين تسجيلك وتسجيل الاخ saed يوم واحد يجب ان تتعرف عليه :P
    أخر تعديل بواسطة سعود في 13 / 03 / 2004 الساعة 03:10 AM

* حكمة

أخي سعود،،
    "لا تتطوع بتقديم مساعدة لم تطلب منك".. قالها لي صديق عزيز بس نسيت أطبقها هذه المرة.
    أسف جدا لتدخلي و مادمت راض عن مستوى العمل فأنت حر بالطبع..هو عملك و الله يوفقك فيه.

ملحوظة: أخيرا لا أعرف الأخ saed، و لكن المفهوم من ملحوظتك الذكية أنك تلمح إلى أننا شخص واحد، أؤكد لك و الحمد لله أنني لست من مجانين المنابر الذين يدخلون باسمين (و هم كثر) ، و الـ IPs عند الإخوة المشرفين نون و جون سيلفر و غيرهم.. اللي يلاقيني داخل بأكثر من اسم يسدي لي خدمة و يمسح عضويتي من المنابر .

نص مقتبس من موضوع سعود
    اخي Achilles شكرا لمرورك

في البداية هذا العمل ليس عمل سوف اقوم بعرضه في التلفزيون ولكن هذا درس اشرح به بعض ادوات البرنامج للاخوه الراغبين في تعلم هذا البرناج ولو ان الامر وقف على ان العمل منطقي او غير منطقي لم اعمله على هذا البرنامج اي لم افرغ الكروما في الافتر افكت وانما افرغها في
    Avid|Ds Avid media.... بوساطة بلقنز التيميت كي ولو انك حملت الدرس وسمعتني اقول
    ( سوف اقوم بعمل شرح سريع والهدف هو معرفة كيف استخدام بعض الادوات والملحقات حتى لا اطيل في شرحي ويصبخ حجم الملف كبيرا ) وللعلم فقط هذا العمل اخذ مني فترة تسجيله اي 12 دقيقه
    ولو انه عمل لقناة او فاصل لبرنامج لي لاخذ مني على الاقل من بداية الفكره الى النتاج النهائي لا يقل عن اسبوع

شكرا لمرورك كره اخرى

اخوك
    الرسلاني سعود
    فيه شغله عجبتني خارج الموضوع الفرق بين تسجيلك وتسجيل الاخ saed يوم واحد يجب ان تتعرف عليه :P
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

سبتمبر 2002

عضو فعال
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    264
    الاخ Achilles
    انا في ردي لم اكن قد خبئت أي نية غير سليمه ولكن اردت ان اوضح لك ان هذا ليس عمل فقط درس للاخوه الراغبين في تعلم البرنامج فقط درس والحمد لله انا راضي عن نتيجة الدرس
    والشيء الاخر انا لم اذكر انك انت هو نفس الشخص saed ولكن لفت نظري ان التاريخ نفس التاريخ وهذا الشيء يلفت نظري دائما في المنتديات ولو انني اردت ان اقول شي لقلته بالصريح الواضح

انا اسف اذا ضايقتك في ردي ولكن اردت ان اوضح لك فقط
    درس فقط

الرسلاني سعود

* حكمة

أخي Achilles
    دايما ردودك ذات قيمة وتأتي في الصميم بل مبدعة وتدل على التفاني , الله يخليك ويحفظك , وياليت لاتعمل بهذه الحكمة "لا تتطوع بتقديم مساعدة لم تطلب منك" لأنها كارثة وليست حكمة , تصور لو أن الناس لم تقدم المساعدة أبداً أبداً أبداً لمات الكثير من الجوع ولانحرف الكثير عن الإسلام ولتوقف العلم وساد الجهل وووو ,,
    اعتقد ذكرت هذه الحكمة في لحظة غضب

أخوي سعود , ياليت تعمل درس احترافي لأننا نحن المبتدئين مللنا من كلام " هذا الدرس لتتعرف على الأدوات " ... " وهذا الدرس لتاخذ فكرة "
    وفعلا المشاهد ذكي والناس أذكياء الآن , تصور لو أعمل الكروما في فيلم عائلي لضحكوا علي الناس وقالوا " تلعب علينا " , أنا صراحة أريد الناس تقول " ياسلام "
    لكن هذا لايمنع أن نستفيد من هذا الدرس , ولا يمنع أن تضعه , لكن باب النقاش والملاحظات مفتوح أعتقد , وعلى العموم ملاحظات الأخ العزيزAchilles لاحظتها أنا لكن لم أرد أن أعكّر مسار دروسك ...

عضو فعال
    صور رمزية أبو الحسن
    المنطقة
    لبنان
    ردود
    283
    إخواني باين الجو هون جدا حار

إخواني بداية على قصة الـ IPs إخواني أنا كنت أعمل في محل عام ومعظم الأحيان في محلات عامة يعنب إذا جاء احد الإخوان وسجل ورائي في المنابر هذا لا يعني اننا شخص واحد

ثم أنا لا أعتقد ان الأخ سعود عنا ما عناه ثم إن رده على الكلام الذي ورد من الأخ achilles يدل عن حسن نية

بعدين أنا والله مش عارف شي مقرف أكثر من 5000000000000000 عضو في هذه المنابر مش قادر يلاقي حل للإخوان الذي يقومون بوضع الدروس لا من جهة طريقة عمل الدروس ولا من جهة ضغط الملفات ولا من جهة أين يضع صور الدروس أو ملفات الفيديو أو حتى ملف الدرس نفسه

يعني والله احترنا
    طيب انا مثلا والله تقريبا لا أفقه في الإنرتنت إلا الشيء اليسير يعني والله مش معقول ما ألاقي حد يساعدني وأنا وباقي الإخوان نركض كل يوم وكل ساعو وقبل ما ننام وإحنا نايمين وبس نفيق وبس نأكل يعني والله حرام

الله يرضى عليكم ما حد يزعل مني ولكن وللامانة أحس كاني في عائلة

نحن نريد تطوير هذا الموقع والضغط على المشرفين بإنشاء منبر خاص بالأفتر إفكتس حتى ولو طلع الشعر على ألسنا

والله جائني عرض يا إخوان من أخ عزيز لن أقوله اليوم ولكن أخشى أنم تتفاجؤا فيه إذا آلت بنا الأحوال هنا إلى ما أخشاه

اخوكم أبو الحسن عاشق القدس

عضو فعال
    صور رمزية THE DEEPER
    المنطقة
    KL, Malaysia
    ردود
    205
    انا بصراحة اعتقد لو في نية للمساعدة كل المصاعب بتهون..............

عضو
    صور رمزية هشام بن حمادي
    المنطقة
    ليبيا
    ردود
    74
    اخي سعود ارجوا ان تماطل في وضع الدرس

في اكثر من طريقة لتوصيل المعلومة

مثلا قول لنا رؤوس عناوين ( هلحين ) ونحن نجرب الى ان تتوصل لحل

لوضع الدرس ... وانصح بان تجرب ان تضع خطوات الدرس على هيئة صور

باستخدام الزر Printscreen واذهب الى الرسام والصقه

الخلاصة حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااول ما تقف ساكت

نعيب الزمان والعيب فينا ... وما للزمان عيب سوانا

عضو فعال
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    264
    شكرا للأخ ناصر على ضغط الملف
    وأعتذر عن رداءة الصوت والصوره وذلك بسبب ضغط الملف
    وايظأ اعتذر عن اي اخطاء في الشرح ربما تكون غير مقصوده او بسبب استعجالي بالشرح عند التسجيل
    اضغط هنا عزيزي الراغب في التعلم فقط

سعود الرسلاني
    أخر تعديل بواسطة سعود في 14 / 03 / 2004 الساعة 08:18 AM

* حكمة

ياليت فيلم كروما علشان نطبق عليه الدرس

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك