موضوع: سؤال محيرني في الموديلينج ؟

ردود: 13 | زيارات: 1195
  1. #1
    عضو فعال
    صور رمزية أحمد الضوي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المنطقة
    مصر
    ردود
    212

    Exclamation سؤال محيرني في الموديلينج ؟

    إخواني الأعزاء كيف حالكم ؟

    الحقيقة في سؤال محيرني و عاملى كاللو في راسي وهو إزاي بتتعمل التفاصيل الدقيقة في الموديلينج في هذا التصميم المعمول بالمايا زي الحصانين و ورق الشجر اللي على الدرع و الجسم و باقي التفاصيل المنحوتة الدقيقة جداً الموجودة

    معقولة يكون موديلينج بالطرق التقليدية ؟؟ أنا جربت خامة Bump لنقش معين مثلاً بس كانت النتيجة مش مظبوطة زي في الصورة

    كيف يتم عمل ذلك في الماكس

    ياريت لو حد عنده فكرة يقولنا




    أخوكم
    أحمد الضوي
    أخر تعديل بواسطة أحمد الضوي في 13 / 03 / 2004 الساعة 12:05 AM
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم


  2. #2
    حُـــس
    صور رمزية downs_mass
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    أينما ذكر اسم الله في بلد.. عددت ذاك الحمي من صُلب اوطاني
    العمر
    36
    ردود
    7,612
    هذا قسم الماكس
    انا لا اعمل علي مايا
    وما فتىءَ الزمان يدورحتى
    مضى بالمجدِ قومٌ أخرونَ
    وأصبح لا يُرى في الركب قومي

    وقد عاشو أئمته سنينَ
    وآلمني وآلم كل حرٍ
    سؤال الدهر أين المسلمينَ ?

    اذا لم تجد ما تحب فحب ما تجد

  3. #3
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    السلام عليكم
    يتم عمل ذلك بطريقه الديسبليس displace ويجب ان تكون الصوره بالابيض واسود(الصوره المراد وضعها)
    تقبل تحياتي

  4. #4
    واضح جدا أن الرجل قام بتصميم كل التفاصيل يدويا.
    لكن هذا لا أظنه شيء عملي، لأنه بواسطة الـ Displacement مثل ما قال الأخ ممكن اضافة تقاصيل كثيرة.

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486

    لا تحتار يااخ احمد ستقف مذهول وتقول أبن نحن؟

    يااخ أحمد أنا مثلك كنت اتعب كثيرا عندما اشاهد مثل هذه المجسمات ولكن اللعبة بسيطة للغاية فهناك برنامج أكيد تعرفه هو poser 5 باستطاعته ان يعطيك جميع هذه الأشكال البسيطه والمعقده والأعقد من المعقده وبامكانك لو اتقنت البرنامج من عمل نفسك فهذا البرنامج لا يعمل بمفرده فهناك شركات مثل runtime dna هي مختصة بعمل الأشكال والملابس والشعر لبرنامج poser 5 وللاصدارات التي قبله وهناك ايضاdaz3d وهو متخصص بهذا الموضوع وهاتين الشركتين تعطيانك كل شيء من العصور الرومانية والفرعونيه ومجسمات الفضاء حتى الشخصيات الحديثه التي تجدها في افلام الdvd والتي تشاهد الجرافيك فيها كانه حقيقي والحيوانات واكسسوارات الملابس والحركه التي تتعب كثيرا لتصنعها في الماكس فهي جاهزه امامك
    أما الطبيعه فهي من اختصاص برنامج bryce
    http://www.daz3d.com/products/studio.php
    انسخ هذا الارتباط وابحث عنه وسشاهد من اعمال daz studio شيء رائع
    اختر اي صورة وافتحها وتمتع بالتفاصيل كانها حقيقيه

    موقع dna انسخه كاملا
    http://www.runtimedna.com/
    شاهد الفراعنه من هنا
    http://www.runtimedna.com/catalog.ez?TopID=32712
    انتبه كل ماتراه له مكتبته الخاص وكل مايتعلق به فالفراعنه شخصيات وملابس وسلاح وأدواتهم كلها موجوده ملاحظه :يمكن الا ستيراد والتصدير بين ماكس وposer وبرامج كثيره
    لا تنسانا من الدعاء
    أخر تعديل بواسطة shobasy في 13 / 03 / 2004 الساعة 01:57 AM
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

  6. #6
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    السلام عليكم
    اخي لقد قمت بعمل صغير ارجو ان يكون موضح لما تقصد
    قمت باحضار هذه الصوره

    ثم صنعت صنددوق صصغير خطوطه المتقاطعه تفوق ال 200 لكل واحده (الطول والعرض والارتفاع )
    ثم طبقت معامل displace ولم اطبقه من الخامات
    انظر الى ما ظهر في الرندر




    اتمنى اني اكون افدتك
    تقبل تحياتي

  7. #7
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    مع الاحترام للأخ lazzhar
    اخي انا متاكد من انه صنعها بالديسبليس
    انظر لقد حاولت المحاكاه
    واذا تم ضبط الرسم شوي ستظهر لك افضل



    اليس كذلك اخي لازهر

    تقبلوا تحياتي

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية halmalki
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    islam
    العمر
    44
    ردود
    285

    Lightbulb

    صراحة , هذي الطريقة ممتازة , مشكور أخي subdevil .
    بس لو في شرح أشوي أكثر عن كيف عمل الديسلايسمنت .


    سلام

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486
    الموضوع شيق
    ارى ان الديسبليس استخدم في جزء من العمل ولكن بالنسبة للحصان فنظرتي تقول بعمليات boolean فالحصان 3d 100% وليس اساسه صوره2d
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

  10. #10
    عضو فعال
    صور رمزية أحمد الضوي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المنطقة
    مصر
    ردود
    212
    ياسلام على الحماس يا إخواني بارك الله فيكم

    أشكرك أخي shobasy على مشاركتك و طرحك لهذه المكتبات الرائعة في الموديلينج واضح إنك أستاذ في البرايس

    أشكركم جميعاً يا إخواني على تفاعلكم ولكن الديسبليس يحتاج قاعدة كثيفة من الخطوط المتقاطعة ليظهر بوضوح وذلك سوف يثقل المجسم و سيطول وقت الرندر
    ولكن المبين في الصور إن الواير الخاص بالمجسم ليس كثيفاً جداً ومع ذلك حتى أصغر النقوش دقيقة و واضحة ... أكيد في طريقة ثانية و أعتقد إنها Boolean كما أشار shobasy ... ولكن كيف نجعل النقوش تأخذ نفس إنحناءة الدرع مثلاً ؟ عند تطبيق Boolean
    أخر تعديل بواسطة أحمد الضوي في 13 / 03 / 2004 الساعة 04:20 PM
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

  11. #11
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    يمكن عمل التفاصيل الدقيقة في الماكس باستخدام مصير الفاينال رندر

    فهناك خاصية تسمى Micro Triangle Displacement

    ويرمز إليها بالإختصار MTD
    ملخص هذا النظام أنه يقوم بعمل تفاصيل دقيقة بشكل كما لو أنها مصممة في نفس الجسم
    لكنه يتعامل مع هذه التفاصيل أثناء الرندر وكانها مجسمه بالفعل ويعطيها التفاصيل والعمق الحقيقي

    مثال هذه الصوره

    جذع الشجره عباره عن اسطوانه
    والبراد هو البراد المعروف في الماكس


    ويمكن أن تتابع هذا الدرس
    http://www.3dtotal.com/team/tutorial.../watergen1.asp

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    العمر
    47
    ردود
    486
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندم نريد عمل الأشكال المعقده التفاصيل وذات الانحناء يجب وضروري ان نطبق معدل uv map ونحدد المجسم الذي لدينا المقصود خريطة المجسم هل شكل مسطح اودائري وغيره وهذه المشكلة تقع فيها عندما تعمل تضاريس الكرة الارضية يجب ان تحدد ان الماده ستكون على الدائرة
    هذا رايي الشخصي مشكورين
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

  13. #13
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    فلسطين - غزه
    العمر
    38
    ردود
    3,873
    عفوا لم أنتبه للصوره التي وضعها الأخ أحمد الضوي

    واضح أن مصممها قام بنمذجة كل التفاصيل ولم يستخدم أي برامج مساعده

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل