صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 45

موضوع: خدعة سينمائية بالماكس فقط

ردود: 45 | زيارات: 5430
    عضو جديد
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    19

خدعة سينمائية بالماكس فقط و بدون 3D

تحية لكم جميعا

هذه خدعة سينمائية بسيطة، أنجزتها بالماكس فقط رغم أنها لا تحوي أي تصميم ثلاثي الأبعاد، أريد منكم إخواني أن تشاهدوا المقطع و تجيبوني على سؤالي:
    ما هي المدة التي يمكن أن يستغرقها مستعمل الافتر افكت لأنجاز مثل هذا المؤثر؟
    و غرضي من السؤال هو معرفة قدرات الافتر افكت، فأنا أملك إصدارين منه و لم يخطر في بالي يوما أن أقوم بتنصيبه، لكن بالمقابل أعمل على Max 6، Combustion 2، MediaStudio 6.5 و PhotoPaint و غيرهم.

أنقر هنا لتحميل مقطع الفيديــو

على كل حال، يوجد من يستطيع تمثيل هذا المشهد حقيقة دون اللجوء إلى المؤثرات الخاصة، لكنه صعب على الأطفال الصغار.
    و هذا المؤثر تنقصه بعض المعالجة ببرامج إضافية.

أشكركم و السلام عليكم

أخر تعديل بواسطة Fiala في 20 / 03 / 2004 الساعة 01:17 AM

لن استطيع ان اجيب عن المدة اللازمة لعمل مثل هذه الحركة

و لكنني اعرف بان البرنامج له من الامكانيات لعمل اصعب من هذه الحركات

و لكن مداخلتي هذه ستكون فقط لابلاغك عن مدي اعجابي باعمالك الجميلة

جزاك الله خيرا

===

مرحبا أخي Fiala

استغربت عندما شاهدت الخدعة، و أنت تقول أنها معمولة بالثري دي ماكس، و لا توجد بها تصاميم، و انا أعرف الثري دي ماكس برنامج للتصميم، فأرجوك أن تدلنا كيف سويتها؟
    و آسف لأني لا أستطيع الإجابة على سؤالك

عضو متميز
    ردود
    993
    أخي العزيز Fiala
    أعجبت جداً بهذه الخدعة ولو لم تذكر بأنك عملتها بالماكس لخطر ببالي أنك عملتها بالأفتر إفيكت .
    صراحة عمل ممتاز ما شاء الله تبارك الله .
    سؤالي :
    هل الخلفية التي تظهر فيها المقاعد هي في الأصل عبارة عن مرآة عاكسة ,, أم عبارة عن منظر مستقل أدرجته كخلفية ؟
    وأعتقد بأن الفتاة تسقط على مرتبة اسفنجية بلون أزرق أو أخضر قمت بحذفها كلون ثم أبدلتها بشكل السجاد ؟
    أخيراً ابارك لك هذا العمل وأتمنى لك مزيدا من التوفيق .
    تحياتي .

عضو جديد
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    19
    أشكر الإخوة الذين شاركوا الهاوي على توضيحاته حول الأفتر افكت و أخي Perception كذلك

أخي samei أشكرك على محاولتك معرفة كيفية إنجاز الخدعة، و أضيف لك معلومة فلعلك تتخيل الكيفية التي تم بها التصوير، فبالنسبة للديكور و الأشياء الموجودة في الغرفة فكلها حقيقية و موجودة في مكانها الظاهر في الصورة أثناء تصوير اللقطة، و لم استعمل أي مسند اسفنجي أو غيره لتسقط عليه البنت، و أعتقد أن الفكرة سهلة،
    أضيف لك شيئا، هو أني لم أخسر من و قتي في إنجاز هذه الخدعة على الكمبيوتر أكثر من 45 دقيقة.

عضو متميز
    ردود
    993
    هي فعلاً محاولة مني للمعرفة وخصوصاً أنني جديد على المونتاج وعلى المنتدى . وهذه محاولة أخرى :
    ألا يوجد مشد حول جسم الفتاة من اسفل البطن ، كذلك الذي يستخدم في القفز من الأماكن المرتعة الذي يعطي الجسم حرية الحركة وفي نفس الوقت يخفف كثيرا من قوة الارتطام بالأرض ؟

أشكرك كثيراً أخي الكريم على ردك . مع تمنياتي لك بالتوفيق .

أخر تعديل بواسطة samei في 21 / 03 / 2004 الساعة 11:55 PM

عضو
    المنطقة
    Hard Disk
    ردود
    125
    السلام عليكم

خدعة جميله اخوي Fiala

اتوقع فيه واحد واقف من جهة يد البنت اليسرى وحاط يده في ظهرها لتسقط هذه السقطه السلسه

وقد قمت انت بحذف الشخص بالماسك

واكتشفت ذالك لأنه جديلة شعر البنت كانت ثابته على ظهرها وقت سقوطها

ارجو ان تبين لي هل ملاحظتي صحيحه ام خاطئة

أنا أعتقد أن الطفلة واقفة و لم تسقط و تم تحريكها في الماكس بوضعية السقوط مع عمل Mask لصورتها تم رسمه بدقة ليظهر ما حولها شفافاً.
    بالنسبة للآفتر إكتس كل ما في الأمر أن تصور منظر الطفلة و خلفيتها زرقاء أو خضراء ثم تصدرها لبرنامج آفتر آفكتس و تحذف الخلفية الخضراء أو الزرقاء ليحل مكانها شفافية و تدمجها في ما تشاء من مشاهد.
    أحسنت أخي Fiala أعمال جميلة.

عضو نشيط
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    483

أخوك سمير

عمل جديد وفكرة جديدة أتمني لك التوفيق على فكرة بعثت لك رسالة وهي في الإيميل راجعها سمير

عضو جديد
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    19
    تحياتي و شكري لكم جميعا

أخي Shader أشكرك جزيلا و لكن أريد أن أعقب على كلامك، فأقول أن الخلفية الزرقاء التي تحدثت عنها و يتحدث عنها معظم مختصي المونتاج و المؤثرات في هذا المنتدى هي تقنية كلاسيكية، و أكيد أنها ضرورية أحيانا، لكن استخدامها حاليا يقتصر على بعض المؤثرات فقط و خاصة إذا كان التصوير يتم في الأستوديو، لتغيير الخلفيات بلمسات بسيطة.
    أنا أعتقد أن هذه الخدعة لا تحتاج في أي حال من الأحوال إلى الخلفية الزرقاء و ربما كان تفسير أخي Shezon أقرب إلى الحقيقة بنسبة كبيرة، لكن أقول له بدوره أن الشخص الذي يساعد الطفلة في السقوط كما وصفته يا أخ Shezon بأنه يقف في جهتها اليسرى، أعتقد أنه سيستعمل يده لمساعدتها على السقوط و هذا لن يساعد كثيرا في تخفيف الصدمات على الطفلة بشكل كبير.

أخ سمير، يبدو أن رسالتك لم تصلني و لا أدري لماذا.

أشكركم جميعا و السلام عليكم

عضو فعال
    صور رمزية nأبو فايزs
    المنطقة
    سعوديا اريبيا
    ردود
    231

Exclamation

أخي fiala
    السلام عليكم ورحمة الله
    المشهد رائع لكن الفلم الثاني الي جعلته أمام الفلم الأول فيه ضل الفتاه ولم تمحيه تماما وضل آخر
    وانا من المعجبين بالماكس لكن لو عملت الفلم علا الافتر أفكت فأن فلمك يطلع أحسن بكثير
    وألى الأمام
    سبحان الله وبحمده**سبحان الله العضيم

فريق أفتر أفكت العربي

المجد العربي www.2d4u.com

عضو فعال
    ردود
    154
    من خلال مشاهدتي لـ المشهد
    عدة مرات ...يعني مرات كتيرات

انه المشهد عادي .... والتصوير كدلك
    ولكن بلمسة احترافيه منك يــ أ. Fiala
    سار العمل ...... رائـــــــــــــــــع

احب اوضح شي ..
    انا لا اجيد الماكس ولا اي من البرمج
    المنتج ولكن اعشق الفن .... وفقك الله

أريد أن أعرف أخي fiala فيم استخدمت الماكس ؟؟..
    هل في وضع طبقتي الفيديو فوق بعض و استخدام الـ الـ opacity map مع العليا فيهما ؟؟
    لا أستطيع أن أحكم كم من الوقت تأخذ في أفترإيفكتس بدون أن أعلم كيف فعلتها
    أنا ممكن أعملها بكذا طريقة..و لكن كلها تعتمد على حبل أو مرتبة اسفنجية.. أأنت متأكد انك لم تستخدم كليهما ؟ .. أنا بصراحة شديدة عاجز عن استنتاج طريقتك.. هناك ظواهر غريبة في الفيديو تحيرني، مثل أن الفتاة في سقوطها ترتفع قدماها و ترجع للوراء قليلا.. كأنها تسقط في مجال عديم الجاذبية، و غيرها الكثير من الأشياء.. لي سؤال : هل تنوي اخبارنا بسر الخدعة أم ستحتفظ بها سرا ؟ ، و أرجوك ألا تنصحني بالتفكير مرة أخرى لأنني حاتجنن خلاص و مش قادر أصبر

بالمناسبة أخي، أرى أنك تعتمد على الـ rotoscoping كثيرا جدا، جرب استخدام برنامج mokey فهو سيفيك حتما في مجالك، أنا لم استخدمه بعد و لكن ما رأيته من نتائج أكثر من رائع .

بالمناسبة أنت حمستني كثيرا.. انتظروا مني شوية خدع في المنتدى اليومين القادمين
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

سبتمبر 2002

أنا مصر على أن الطفلة واقفة ولم تسقط و تم عمل mask ليعمل Opacity حول الطفلة كما تفضل الأخ أكيلز و تم إكساء Plane بالصورة في الماكس و تم تحريكه ليبدو و كأنه يسقط.
    كما تفضل الأخ أكيلز برنامج Mokey يبدو أنه رائع في هذه الناحية Rotoscoping
    موفق

عزيزي shader ، أنا أيضا كنت متخيل مثلك بس ما سر ظهور قدمي الفتاة ؟.. فكرت أيضا في أن الفتاة أصلا نائمة على ظهرها.. حاجات كتير.. بجد حاتجنن
    -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

عضو نشيط
    ردود
    486
    تحياتي لك الفكره جميله وينقصها الدقة وحسب طريقتك في تنفيذ الفكرة تفكر بالأداه ومثل هذه الأفكار عاده
    ماتطبق بالكروما في اي برنامج مونتاج او وحده مونتاج يدوي بالنسبه للافتر افكت يمنحك الدقه
    عندي عمل جميل نفذته من سنوات طويله وهو تصوير غواصين تحت الماء وقمت بتفريغهم بطريقة جميله
    وكان يومها اعلان لمؤتمر دولي وان تكرمت دلني على طريقة رفع الفيديو لاضعه لك وتشاهد الفكره ونناقشها
    مع الجميع
    علما ان كل ماساقدمه لك تم تنفيذه وتصويره بالتعاون مع الغواصين ولاشي جاهز وقد قمت بتفريغ صور الغواصين
    www.2d4u.com
    فريق افتر افكت العربي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طائر يغرد في سماء الإبداع العربي

عضو جديد
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    19
    شكرا للأخوة

سأقوم بنشر صورة أو صورتين من فيديو المشهد الأصلي بعد أقل من ساعة من الآن، و ستتوضح الأمور إن شاء الله

عضو متميز
    ردود
    993
    مشكور أخي العزيز Fiala
    على التوضيح مقدما ً
    وبصراحة أنا كنت متأكد أنك ستقوم بنشر ذلك وكنت أنتظر ،، وأرجو أن تعذرني في عدم المحاولة في الكشف عن طريقة إعداد الحيلة لأنني ما زلت في الخطوة الأولى في هذا المجال ولو لم تقم بتوضيح الفكرة من أجل فائدة الجميع لأصبت أنا وأمثالي بالإحباط لأننا في أول السلم

مع التحية والتقدير .

عضو جديد
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    19
    مرحبا ثانية إخواني

أعتقد أن هذه الصورة ستوضح الكثير

أريد من الأخ Shobasy إن كان بالإمكان أن نشاهد المزج الخاص بالغواصين، فهذا يسرني

و السلام عليكم

و لكن أخي Fiala ، هذا ماتوقعناه بالفعل و أنت نفيته ! لقد فهمت من اعتراضك على اقتراح الأخ Shezon أنه لم يسندها أحد !

عموما الأن أقدر أقولك أنك تستطيع تعملها في أفترإيفكتس او كومبسشن أو أي برنامج COMPOSITING أسرع بكثير من 45 دقيقة، فتلك البرامج بها MASKS و هي تعمل مثل الـ SPLINES في ماكس بالضبط و لكنها أظرف في التعامل.
    -------------------

-------------------

سبتمبر 2002

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود