Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خدعة سينمائية بالماكس فقط

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• خدعة سينمائية بالماكس فقط

تحية لكم جميعا

هذه خدعة سينمائية بسيطة، أنجزتها بالماكس فقط رغم أنها لا تحوي أي تصميم ثلاثي الأبعاد، أريد منكم إخواني أن تشاهدوا المقطع و تجيبوني على سؤالي:
    ما هي المدة التي يمكن أن يستغرقها مستعمل الافتر افكت لأنجاز مثل هذا المؤثر؟
    و غرضي من السؤال هو معرفة قدرات الافتر افكت، فأنا أملك إصدارين منه و لم يخطر في بالي يوما أن أقوم بتنصيبه، لكن بالمقابل أعمل على Max 6، Combustion 2، MediaStudio 6.5 و PhotoPaint و غيرهم.

أنقر هنا لتحميل مقطع الفيديــو

على كل حال، يوجد من يستطيع تمثيل هذا المشهد حقيقة دون اللجوء إلى المؤثرات الخاصة، لكنه صعب على الأطفال الصغار.
    و هذا المؤثر تنقصه بعض المعالجة ببرامج إضافية.

أشكركم و السلام عليكم

التعديل الأخير تم بواسطة Fiala; 20 / 03 / 2004, 01:17 AM.

لن استطيع ان اجيب عن المدة اللازمة لعمل مثل هذه الحركة

و لكنني اعرف بان البرنامج له من الامكانيات لعمل اصعب من هذه الحركات

و لكن مداخلتي هذه ستكون فقط لابلاغك عن مدي اعجابي باعمالك الجميلة

جزاك الله خيرا

===

مرحبا أخي Fiala

استغربت عندما شاهدت الخدعة، و أنت تقول أنها معمولة بالثري دي ماكس، و لا توجد بها تصاميم، و انا أعرف الثري دي ماكس برنامج للتصميم، فأرجوك أن تدلنا كيف سويتها؟
      و آسف لأني لا أستطيع الإجابة على سؤالك

أخي العزيز Fiala
        أعجبت جداً بهذه الخدعة ولو لم تذكر بأنك عملتها بالماكس لخطر ببالي أنك عملتها بالأفتر إفيكت .
        صراحة عمل ممتاز ما شاء الله تبارك الله .
        سؤالي :
        هل الخلفية التي تظهر فيها المقاعد هي في الأصل عبارة عن مرآة عاكسة ,, أم عبارة عن منظر مستقل أدرجته كخلفية ؟
        وأعتقد بأن الفتاة تسقط على مرتبة اسفنجية بلون أزرق أو أخضر قمت بحذفها كلون ثم أبدلتها بشكل السجاد ؟
        أخيراً ابارك لك هذا العمل وأتمنى لك مزيدا من التوفيق .
        تحياتي .
        ------------------------------------------------------
        شرح بالفيديو : إدراج مجموعة من اللقطات داخل شاشة واحدة Edius4
        شرح بالفيديو لطريقة عمل الشريط الإخباري بواسطة TitleDesigner داخل Premiere pro1.5
        مدخل إلى عالم الإيديــ EDIUS pro ـــوس ! شرح بالصور المتحركة والثابتة - يوجد ملف لتحميل الشرح الدرس1 في الصفحة 2
        عن طريق فلتر Region في الإيديوس تظهر وتوضح وتخفي ما تريد في المشهد - شرح بالفديو .

أشكر الإخوة الذين شاركوا الهاوي على توضيحاته حول الأفتر افكت و أخي Perception كذلك

أخي samei أشكرك على محاولتك معرفة كيفية إنجاز الخدعة، و أضيف لك معلومة فلعلك تتخيل الكيفية التي تم بها التصوير، فبالنسبة للديكور و الأشياء الموجودة في الغرفة فكلها حقيقية و موجودة في مكانها الظاهر في الصورة أثناء تصوير اللقطة، و لم استعمل أي مسند اسفنجي أو غيره لتسقط عليه البنت، و أعتقد أن الفكرة سهلة،
          أضيف لك شيئا، هو أني لم أخسر من و قتي في إنجاز هذه الخدعة على الكمبيوتر أكثر من 45 دقيقة.

هي فعلاً محاولة مني للمعرفة وخصوصاً أنني جديد على المونتاج وعلى المنتدى . وهذه محاولة أخرى :
            ألا يوجد مشد حول جسم الفتاة من اسفل البطن ، كذلك الذي يستخدم في القفز من الأماكن المرتعة الذي يعطي الجسم حرية الحركة وفي نفس الوقت يخفف كثيرا من قوة الارتطام بالأرض ؟

أشكرك كثيراً أخي الكريم على ردك . مع تمنياتي لك بالتوفيق .

التعديل الأخير تم بواسطة samei; 21 / 03 / 2004, 11:55 PM.
            ------------------------------------------------------
            شرح بالفيديو : إدراج مجموعة من اللقطات داخل شاشة واحدة Edius4
            شرح بالفيديو لطريقة عمل الشريط الإخباري بواسطة TitleDesigner داخل Premiere pro1.5
            مدخل إلى عالم الإيديــ EDIUS pro ـــوس ! شرح بالصور المتحركة والثابتة - يوجد ملف لتحميل الشرح الدرس1 في الصفحة 2
            عن طريق فلتر Region في الإيديوس تظهر وتوضح وتخفي ما تريد في المشهد - شرح بالفديو .

السلام عليكم

خدعة جميله اخوي Fiala

اتوقع فيه واحد واقف من جهة يد البنت اليسرى وحاط يده في ظهرها لتسقط هذه السقطه السلسه

وقد قمت انت بحذف الشخص بالماسك

واكتشفت ذالك لأنه جديلة شعر البنت كانت ثابته على ظهرها وقت سقوطها

ارجو ان تبين لي هل ملاحظتي صحيحه ام خاطئة

أنا أعتقد أن الطفلة واقفة و لم تسقط و تم تحريكها في الماكس بوضعية السقوط مع عمل Mask لصورتها تم رسمه بدقة ليظهر ما حولها شفافاً.
                بالنسبة للآفتر إكتس كل ما في الأمر أن تصور منظر الطفلة و خلفيتها زرقاء أو خضراء ثم تصدرها لبرنامج آفتر آفكتس و تحذف الخلفية الخضراء أو الزرقاء ليحل مكانها شفافية و تدمجها في ما تشاء من مشاهد.
                أحسنت أخي Fiala أعمال جميلة.
                حينما كنت صغيراً
                كنت أسبح في براءاتي النقية
                كان معني الحبٍ لديا
                قبلةٌ من والديا

أخوك سمير

عمل جديد وفكرة جديدة أتمني لك التوفيق على فكرة بعثت لك رسالة وهي في الإيميل راجعها سمير

تحياتي و شكري لكم جميعا

أخي Shader أشكرك جزيلا و لكن أريد أن أعقب على كلامك، فأقول أن الخلفية الزرقاء التي تحدثت عنها و يتحدث عنها معظم مختصي المونتاج و المؤثرات في هذا المنتدى هي تقنية كلاسيكية، و أكيد أنها ضرورية أحيانا، لكن استخدامها حاليا يقتصر على بعض المؤثرات فقط و خاصة إذا كان التصوير يتم في الأستوديو، لتغيير الخلفيات بلمسات بسيطة.
                    أنا أعتقد أن هذه الخدعة لا تحتاج في أي حال من الأحوال إلى الخلفية الزرقاء و ربما كان تفسير أخي Shezon أقرب إلى الحقيقة بنسبة كبيرة، لكن أقول له بدوره أن الشخص الذي يساعد الطفلة في السقوط كما وصفته يا أخ Shezon بأنه يقف في جهتها اليسرى، أعتقد أنه سيستعمل يده لمساعدتها على السقوط و هذا لن يساعد كثيرا في تخفيف الصدمات على الطفلة بشكل كبير.

أخ سمير، يبدو أن رسالتك لم تصلني و لا أدري لماذا.

أشكركم جميعا و السلام عليكم

أخي fiala
                      السلام عليكم ورحمة الله
                      المشهد رائع لكن الفلم الثاني الي جعلته أمام الفلم الأول فيه ضل الفتاه ولم تمحيه تماما وضل آخر
                      وانا من المعجبين بالماكس لكن لو عملت الفلم علا الافتر أفكت فأن فلمك يطلع أحسن بكثير
                      وألى الأمام
                      سبحان الله وبحمده**سبحان الله العضيم

فريق أفتر أفكت العربي

المجد العربي www.2d4u.com

من خلال مشاهدتي لـ المشهد
                        عدة مرات ...يعني مرات كتيرات

انه المشهد عادي .... والتصوير كدلك
                        ولكن بلمسة احترافيه منك يــ أ. Fiala
                        سار العمل ...... رائـــــــــــــــــع

احب اوضح شي ..
                        انا لا اجيد الماكس ولا اي من البرمج
                        المنتج ولكن اعشق الفن .... وفقك الله
                        البومي

أريد أن أعرف أخي fiala فيم استخدمت الماكس ؟؟..
                          هل في وضع طبقتي الفيديو فوق بعض و استخدام الـ الـ opacity map مع العليا فيهما ؟؟
                          لا أستطيع أن أحكم كم من الوقت تأخذ في أفترإيفكتس بدون أن أعلم كيف فعلتها
                          أنا ممكن أعملها بكذا طريقة..و لكن كلها تعتمد على حبل أو مرتبة اسفنجية.. أأنت متأكد انك لم تستخدم كليهما ؟ .. أنا بصراحة شديدة عاجز عن استنتاج طريقتك.. هناك ظواهر غريبة في الفيديو تحيرني، مثل أن الفتاة في سقوطها ترتفع قدماها و ترجع للوراء قليلا.. كأنها تسقط في مجال عديم الجاذبية، و غيرها الكثير من الأشياء.. لي سؤال : هل تنوي اخبارنا بسر الخدعة أم ستحتفظ بها سرا ؟ ، و أرجوك ألا تنصحني بالتفكير مرة أخرى لأنني حاتجنن خلاص و مش قادر أصبر

بالمناسبة أخي، أرى أنك تعتمد على الـ rotoscoping كثيرا جدا، جرب استخدام برنامج mokey فهو سيفيك حتما في مجالك، أنا لم استخدمه بعد و لكن ما رأيته من نتائج أكثر من رائع .

بالمناسبة أنت حمستني كثيرا.. انتظروا مني شوية خدع في المنتدى اليومين القادمين
                          -------------------
                          الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
                          كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
                          أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
                          زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
                          -------------------

سبتمبر 2002

أنا مصر على أن الطفلة واقفة ولم تسقط و تم عمل mask ليعمل Opacity حول الطفلة كما تفضل الأخ أكيلز و تم إكساء Plane بالصورة في الماكس و تم تحريكه ليبدو و كأنه يسقط.
                            كما تفضل الأخ أكيلز برنامج Mokey يبدو أنه رائع في هذه الناحية Rotoscoping
                            موفق
                            حينما كنت صغيراً
                            كنت أسبح في براءاتي النقية
                            كان معني الحبٍ لديا
                            قبلةٌ من والديا

عزيزي shader ، أنا أيضا كنت متخيل مثلك بس ما سر ظهور قدمي الفتاة ؟.. فكرت أيضا في أن الفتاة أصلا نائمة على ظهرها.. حاجات كتير.. بجد حاتجنن
                              -------------------
                              الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
                              كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
                              أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
                              زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

(الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
                              -------------------

سبتمبر 2002

يعمل...
                              X