صفحة 1 من 4 1234 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 71

موضوع: كروت احترافية باسعار خيالية

ردود: 71 | زيارات: 12536

كروت احترافية باسعار خيالية

السلام عليكم
    طرحت مؤخرا شركة blackmagic إحدى اشعر الشركات العالمية المتخصصة في الكروت الاحترافية
    كروتين بأسعار لا تضاها ارخص حتى من الماتروكس و dv storm و هذه الكروت ذات صيت و معروفة لدى المحترفين من صنع أسترالي الكرت الاول :
    DeckLink Extreme كرت احترافي يعمل على الماك و pc بدون مشاكل و يمكن من إدخال الفديو pal أو NTSC بمداخل SDI ( بتاكام ديجيتال - بيتاكام sx - imx -و غيرها من الأنظمة الرقمية ) و Y.U.V للبيتا SP و كمبوزيت للأنالوج كالكاميرات VHS او Hi-8 ،إضافة للمؤثراث ريال تايم متوافق مع
    -Mac OS X/FinalCutPro
    -Windows XP/PremierePro

كل هذا ب 895 دولار فقط !!!!!!

بينما الثاني بنفس المواصفات لكن بدون منافذ analog و دائما تسجيل بدون ضغط uncompressed
    على 8 أو 10 BITS و يستعملون كوديد RGB 64 BITS - QUICKTIME - دقة 4:2:2 صورة لا تضاهي تلفزيونية و هذا فقط ب 295 دولار
    صدق او لا تصدق http://www.blackmagic-design.com/index.htm

www.wajdio.com | OFFICIAL BLOG

و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

سورة آل عمران الآية 169
    سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

Lightbulb هل يوجد موزوعون

أخي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل يوجد موزعين لهذا الكرت في السعودية ؟

عضو نشيط
    صور رمزية القادم
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    701

؟؟؟؟؟؟

عزيزي وجدي وهل هذه الكروت تقارن بالماتركس والكانبوس والبينكال ؟؟؟؟
    وهل مؤثرات خاصة ؟؟
    اللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك . آمين
    آآآه ... متى أظفر بعمل إسلامي احترافي ... قريباً إن شاء الله تعالى .
    عضو فريق أفتر إفكتس العربي ... http://www.2d4u.com/

http://www.qolob.net/banar/001.gif http://www.qolob.net/banar/004.gif http://www.qolob.net/banar/002.gif

بالتفصيل حول هذا الكارت

أخي العزيز وجدي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حبذا لوكتبت كل التفاصيل عن هذه الكروت الرائعة المثيرة..

فلقد أطلعت علي الموقع ووجدت أن هذه الكروت أسعارها بالنسبة لمواصفاتها ممتازة جدا ...؟؟

لكن ماذا تعرف عن الدعم الفني لهذه الشركة ..
    وماذا عن مشاكل وعيوب هذه الكروت في الأستخدام الفعلي ..
    3- ماهي البرامج التي تأتي مع الكارت ؟
    4- مالفرق بالتفصيل بين الكروت وبعضها حيث أن المواصفات عظيمة جدا وفرق المال بسيط فكيف ذلك ؟( مثلا أنا عندي ماكينات ديجتال بيتاكام- ديف كام- وبيتاكام sp -
    5- ماذا عن الرندر
    6- ماذا عن المؤثرات علي الهواء ....!
    7- ماذا عن توافقه مع البرمجيات الأخري ..
    8- هل هذه الشركة تصنع أي أجزاء من منتجاتها في أسرائيل
    9- لك كل التحية علي كل كتاباتك الرائعة والتي في الصميم فهي تنم عن خبرة كبيرة جدا وأخلاق رفيعة ..

عضو متميز
    ردود
    993

Thumbs up

شكرا لك أخي العزيز على هذه المعلومة التي تستحق النظر فيها طويلاً

السلام عليكم
    أهلا بالأعزاء و شكرا على التجاوب
    اولا اخي متفائل الموزع الوحيد في الشرق الاوسط اظن هو http://www.mediasysdubai.com/ بالإمارات العربية و http://www.dimea.net/default.php لبنان
    ثانيا اخي القادم هذه الكروت لا تقارن بالبيناكل و الماتروكس و الكانوبيس لان هذه الاخيرة منزلية أو هواة بينما الblackmagic كروت احترافية بمعنى الكلمة و القنوات التلفزيونية في اوروبا تستعملها و هذا بدون مبالغة و خاصة انها متوافقة مع final cut pro 4 على الماك .
    و بالنسبة للمؤثراث الريال تايم فهي :
    Realtime effects.
    Cross Dissolve, Dip to Color, Sepia, Desaturate, Brightness Contrast, Proc Amp, Tint, Gamma Correction and 3-Way color Corrector. RT Extreme support in Final Cut Pro™.
    بينما يمكنك مشاهدة الpreview ريال تايم عندما تعمل على shake و after effects و combustion و يمكنك من مشاهدة ما تعمل على الفوتوشوب على شاشة المونيتور الخارجي كالمحترفين .
    أخي flaha شكرا على الثقة و سأحاول ان اجيب ما استطعت
    أولا بالنسبة للدعم الفني فهم يحدثون الdrivers للموافقة التغيرات الجديدة في الاجهزة و البرامج .
    بالنسبة للعيوب لم اجد شيئا في المنتديات الاجنبية .
    بالنسبة للبرامج فكما تعلم الألات الاحترافية تأتي مع الدرايفر فقط و بعض المؤثراث الريال تايم و يمكن تحميل اخرى من الموقع الخاص بهم .
    و هذه المعلومات الخاصة بالكرت :
    مدخل/مخرج فديو رقمي 10 bits على SDI - SMPTE-259M
    -مداخل/منافذ أنالوج Y.U.V
    مداخل /مخارج صوتي انالوج احترافي XLR
    مخرج صوتي رقمي SPDIF للمونيتور .
    مدخل genlock للسانكرو مع مختلف معدات الاستديو .
    تسجيل فديو و قراءة بدون أي ضغط على 8 أو 10 bits
    إمكانية قراءة الكليبات HDTV مع تحويلها لSD ريال تايم PAL أو NTSC
    محول داخلي على الكرت للقراءة ملفات الفديو DV التي تم إدخالها عبر منفذ الفايروير على الموذبورد او على اي كرت DV آخر إخراجها ريال تايم على المنافذ الاحترافية الخاصة بالكرت .
    الكرت يأتي مع برنامج Blackmagic Deck Control للتحكم في المسجلات الاحترافية betacam بكل انواعها و dvcpro و....
    منفذ rs-422 للتحكم في اجهزة سوني الاحترافية .
    كوديك RGB 64 bits جودة جد عالية مع ريندر بتريليونات الالوان
    متوافق مع جميع الانظمة و الملفات الخاصة ببناكلي و aja video و digital vodoo
    توافق الكرت مع pci المستقبل اي pci-xpress السريعة
    بالنسبة للبرامج المتوافقة معه
    Apple Final Cut Pro™
    Adobe Premiere Pro™
    Adobe After Effects™
    Discreet Combustion™
    DVD Studio Pro
    iDVD™
    Discreet Cleaner™
    Color Finesse™
    Microcosm™
    Apple Shake™
    And all other Quicktime™ and DirectShow based applications.

و هذا ما وصلت له لحد الآن و عندما اصل لاي شيء آخر سأخبركم إن شاء الله
    أخي سامي مشكور و بارك الله فيكم جميعا

سورة آل عمران الآية 169

كل الشكر والتحية

أخي العزيز وجدي لك كل الشكر والتحية ونتمني منك المزيد من خلال غوصك في العالم الرقمي لتخرج لنا منه أصداف من الأبداع ...

وجدي ماهو الكارت الذي تعتبره في هذه العائلة الكارت الأسطورة ...! بمعني الكارت الذي يتحقق فيه الأبداع والأحتراف الكامل والسعر المناسب ...؟

وهل بلغتك الفرنسية الرائعة !! تستطيع أن تبحث عن عيوب لهذه الكروت في المنتديات المتعددة ..

السلام عليكم
    أخي و الله اعطيتني اكثر مما استحق
    بالنسبة للكرت الاحسن طبعا هو الاول EXTREME و عندهم كرت ىخر ب 1195 دولار و هو HD و تعرف انه لا ينفع حاليا لأن معدات HD سعرها نار و تلفزيونتنا الحكومية لم تسمع من قبل بالhd

بالنسبة للعيوب العيب الاول و لا اعتبره عيبا هو قوة الجهاز الذي يركب عليه الكرت لازم موذربورد مع معالجين xeon لا اقل و 512 من الرامات او اكثر و هارديسك scsi او uscsi 320 . يعني الجهاز يكلف أضعاف الكرت

في انتظار الجديد تقبل خالص متمنياتي لك بالصحة و العافية

سورة آل عمران الآية 169

العيب الذي ذكرته وهو طلب جهاز قوي هل يطلبه الكرت الذي ذكرته أول الموضوع .
    وماذا يعني ( تسجيل على 8 أو 10 BITS ) ؟ لأني لم أفهم معنى التسجيل بـالبت

شكراً

بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً لك أخي الكريم وجدي على هذه المعلومات المفيدة .

أخي الكريم بالنسبة للكرت الأقل نوعاً (295 دولار )

ما هي المداخل والمخارج الموجودة به ، وهل يوجد به مداخل ومخارج عاية يعني ليست احترافية للاستخدام الشخصي ، أو المنزلي .

وهل تنصح بهذا الكرت ؟

بالنسبة لي عيبها الوحيد انها لا تعمل
    capture mpeg2

بس من ناحية القوة و الثبات ممتازة، اتكلم اذا علي الماك

السلام عليكم
    أهلا بكم
    أخي عابر سأحاول ان أشرح 8bits و 10 bits و 4:2.2 و 4:4:4 إلخ ساحاول ان اترجم بعض المصطلحات
    أخ متفائل الكرت ابو 295 دولار به مداخل / مخارج sdi لا ينفع لاستعمال المنزلي و يحتاج لكميرات احترافية و مسجلات ب 10.000 دولار إلا غذا استعملت محولات sdi/dv لكن ستصل لقيمة الكرت الاول.
    و بالنسبة لسؤالك هل انصح به ام لا يا اخي حسب ما تملك من معدات و غالبا لا انصح به للشباب مثلي و مثلك .
    أخي marvix انا لا اعتبر هذا عيبا لان الكرت مخصص للcapture uncompressed يعني جودة عالية جدا
    عكس mpeg بكل أنواعه الذي يفقد الصورة جودتها الاصلية .

سورة آل عمران الآية 169

اخي عابر ارجو ان يفيدك هذا الموقع و لو قليلا http://www.digitalvoodoo.net/products/10bit/
    و هذا http://www.blackmagic-design.com/site/3support.htm

سورة آل عمران الآية 169

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة وجدي
    السلام عليكم
    أهلا بكم
    أخي عابر سأحاول ان أشرح 8bits و 10 bits و 4:2.2 و 4:4:4 إلخ ساحاول ان اترجم بعض المصطلحات
    أخ متفائل الكرت ابو 295 دولار به مداخل / مخارج sdi لا ينفع لاستعمال المنزلي و يحتاج لكميرات احترافية و مسجلات ب 10.000 دولار إلا غذا استعملت محولات sdi/dv لكن ستصل لقيمة الكرت الاول.
    و بالنسبة لسؤالك هل انصح به ام لا يا اخي حسب ما تملك من معدات و غالبا لا انصح به للشباب مثلي و مثلك .
    أخي marvix انا لا اعتبر هذا عيبا لان الكرت مخصص للcapture uncompressed يعني جودة عالية جدا
    عكس mpeg بكل أنواعه الذي يفقد الصورة جودتها الاصلية .
    فعلا هذه الاشياء تحتاج شرح

عضو
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    109
    السلام عليكم
    اخ وجدي السعر الذي ذكرته للكرت مقارب جدا لسعر الماتروكس في المملكة 4000ريال سعودي بالاضافة الى الصيانة والوكيل المعتمد للكرت مع الضمان على الكرت فما وجه المنافسة
    وشكرا للجميع
    انسان مسلم

ياليت تشرح المصطلحات قدر ما تستطيع من مصطلحات
    ونضعها في الموقع

أخي وجدي شكرا لك ...
    قمت بزيارات عديدة لموقع الشركة .. وفي كل مرة أستغرب عن هذا السعر المنخفض ..حتي أنني ظننت أنهم لصوص (وبعض الظن أثم) عموما أخي العزيز سأعتمد علي رأيك في الشراء حيث أنني في حيرة بين الكارت Extrem وبين الذي 295 وتخيل أنني أري ان المواصفات بينهما قريبا للغاية مع فارق السعر طبعا .. فأرجوا منك المفاضلة والأختيار لأنني أشرع في تجهيز فيلم ديجتال حوالي 110 دقيقة سيصور ديجتال بيتاكام ويبدوا أنني سأحتاج هذا الكارت .. وعلي فكرة ألم تستغرب أن يكون كارت H D بهذا السعر ؟ أنا أخشي أن يكون في هذه الكروت فخ ما ...؟ فحبذا لو بحثت بخبرتك في المنتديات الأجنبية لعلك تعرفنا بمعلومات أكثر عن هذه الشركة ومنتجاتها ..
    وأخيرا لك ياصديقي كل التحية والشكر والعرفان .. وتذكر سيكون الأختيار لك لأنني مقتنع تماما بخبرتك ...!

بعد كم يوم راح نقرر اي كرت نشتري ...
    aja
    او
    deckline

علي فكرة
    deckline
    تصمم السوفت و درايفرز
    ل
    aja

aja
    عندها نفس الكرت بس
    breackout with firewire
    يعني خارجي بس ما فيه المواصفات كلها

و احسن شي فيه
    8 channel audio

السلام عليكم
    أخي ناصر68 و اخي عابر ساحاول ان اشرح لكن لا تعاتبوني لاني لم اجد المصطلحات العربية بدقة اعتذر مسبقا
    بسم الله الرحمن الرحيم
    في العالم الرقمي تحول اي قيمة ثماثلية انالوج (مثلا شدة الضوء ،الحرارة ،الكهرباء ،اللون - قيمة قصوى و اخرى دنيا ...) إلى قيمة ثنائية binary ممثلة برقمين و هما دائمين 1 و 0 .
    هاذين الرفمين هي ما نسميها الارقام الثنائية binar و نسميها bits .
    * برقم 1 مثلا {1bit } يمكن تشفير قيمتين {1 أو 0 } .
    * برقمين 2bits يمكن تشفير اربع قيم 00 - 01 - 10 - 11 .
    * و هكذا ...
    * بثمانية ارقام 8bits يمكن ان نشفر 256 قيمة مختلفة و هكذا كلما زادت البيتات تزيد دقة القيم الخاصة مثلا بالالوان و الضوء و قيم الرمادي الخاصة بالصورة المراد ترقيمها .
    * 9bits تساوي 512 قيمة
    * 10 bits يعطينا 1024 قيمة يعني قمة الدقة و الجودة .
    - ثانيا بالنسبة 4:2.2 و 4:2:0 و 4:1:1 و 4:4:4 هذه إشارة تحدد ريتم rythm بالعربي ؟
    السامبلينج (sampling) او التشفير لمعلومات الضوء و اللون .
    4:2:2 نبدا بالاربعة 4 الاولى هذه تحدد نوع السامبلينج المستعمل في التشفير الخاص بالضوء - يمكن ان يشير مثلا ل dv pal ريزوليشن 720x576 .
    2:2 هذه خاص بالمكونيين الاساسين للمعلومة الخاص باللون التي تم تشفيرها بتردد اقل مرتين من ذلك الخاص بالضوء اي شفر بيكسل واحد من اثنين .
    4:1:1 الاربعة لا تتغير لكن 1:1 تعني ان دقة تشفير الالوان اربع مرات اقل من تلك الخاصة بالضوء .
    4:2:0 هذه التي تهم غالبية الشباب لانها الخاصة ب dv ،4 لا تتغير لكن 2:0 تعني ان التشفير الخاص بالالوان ثم بتردد مرتين اقل من الضوء ك2:2 لكن خط من الصورة نعم و الثاني لا .
    4:4:4 هذه هو اقصى جودة تشفير خاصة
    امثلة DV و DVCAM يتم التشفير 4:2:0
    ال D1 و DIGITAL BETACAM و DVC PRO 50 التشفير 4:2:2
    ال dv NTSC التشفير 4:1:1

-أخ رمزي اظن ان الكانوبيس DV STROM 2 PRO أو MATROX أحسن لك و للشباب مثلي و مثلك لانها مخصصة للهواة و بها منافذ DV و معها برامج بسيطة و سهلة بينما الكروت التي اتحدث عنها احترافية و تصلح لمن عنده DIGITAL BETACAM و معدات كبيرة .
    - اخ FLAHA لا تستغرب لان الموزع الرسمي لهم في فرنسا و بلجيكا يبيع بنفس السعر و الشركة هذه عريقة و معروفة لذى المحترفين و سألت المختصين في المنتديات الاوروبية و قالوا ان الكروت في القمة لكن لم يجربوا EXTREME لانها جديدة و لكن يضنون انها ستكون في مستوى اخواتها .
    بالنسبة للاختيار لماذا تشتري كرت EXTREME و انت لا تحتاج غلا للمنافذ SDI كما فهمت انك ستعمل على DIGITAL BETA و ستخرج العمل على نفس الشريط فلماذا المنافذ الانالوج و الكرت ب295 دولار كانك اشتريت كرت شاشة بسيط إضافة لانهم يعطونك كابلات طولها 2 متر .
    بالنسبة للكرت HD هناك منافسون على السوق و منهم CANOPUS و AJA و PINNACLE يحضرون مفاجئات لمعرض لاس فيكاس nab العالمي .
    و تحياتي لكل الإخوة

سورة آل عمران الآية 169

اخي marvix مرحبا
    مشكلة aja هي انها لا تعمل إلا على mac و سعره يقف عقبة امام الحالمين به و بfinal cut pro مثلي

سورة آل عمران الآية 169

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل