صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 32

موضوع: لماذا لا نستخدم ال poser بدل المايا في تحريك الشخصيات

ردود: 32 | زيارات: 3784
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    لماذا لا نستخدم ال poser بدل المايا في تحريك الشخصيات

    ما دام الشخصيات وتحريكها سهل في ال poser , لماذا لا نترك المايا للأشياء التي لا يستطيع poserعملها .
    أم إن المايا أفضل في تحريك الأشخاص من ال poser ولكنه أصعب . هل يمكننا أن نقول ذلك .

    شكرا إخوتي
    The Unknown Person


  2. #2
    -------------------
    الشارع ده كنا ساكنين فيه زمان..
    كل يوم بيضيق زيادة عمّا كان..
    أصبح الأن بعد ماكبرنا عليه..
    زي بطن الأم مالناش فيه مكان..

    (الشوارع حواديت - صلاح جاهين)
    -------------------

    سبتمبر 2002

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    شكرا أخي ولكن يبقى السؤال .
    هل تحريك الشخصيات في المايا أفضل عن تحريك الشخصيات في ال poser .
    أعرف إن في المايا أصعب ولكن هل هو أفضل أم لا .
    The Unknown Person

  4. #4
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    جيمو التحريك في المايا أو الماكس أحسن منه في بوزر طبعا ... هذا اذا اعتبرنا اخذ الحركات الجاهزة في بوزر تحريكا ... والدليل الأكثر وضوحا هو اعتماد كبريات الشركات في العالم منتجي الافلام والالعاب على المايا أو الماكس او ال Xsi ... ايضا حاولت تجريب التحريك في بوزر العملية جد مقرفة
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    طارق وmisho
    في الحقيقة أعطيتموني معلومات قيمة . شكرا لكما .
    The Unknown Person

  6. #6
    Poser ليس برنامج للتحريك، اذا كنت تبحث عن برنامج سهل و جيد (أفضل من مايا أو غيره) فعليك بـ Messiah Animate أو آخر اسمه Motion Builder .
    هذه برامج ممتازة و سهلة الاستعمال.

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    شكرا لازهر وهذه معلومة قيمة أيضا .
    The Unknown Person

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    61
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بخصوص البوزر نعم بحكم تجربتي معه مدة 5 سنوات حتى اتقنته لاكن البوزر محدود المزايا رغم انه يؤدي نفس الغرض لاكن لايمكنه انشاء عمل به من ناحية التصميم بل الاستفادة منه من ناحية التحريك لسهولته اذا اتقنت البونز تبعه وعرفت كيف تركبها على اصولها فتنتج حركات وتستورد حركات كثيرة جدا وتستطيع الاستفادة من الفديو في عمل حركات او الصور ايضا ويمكنه تصدير الحركات للماكس فهو مجرب لاكن المايا ما جربته
    اما التحريك في الماكس والمايا فهو نوعا ما متعب بعض الشي لإفتقارهم للمفاتيح المسهلة لعملية التحريك واكتفائهما بالمساعدات كعلامات التحريك أو الموجهات وهذا معقد في الحركة رغم انه دقته الفائقة لاكن نحن غالبا لسنا محترفين بل هواة لهاذا يفترض بنا نبداء تدريجيا بالحاجة السهلة المساعدة لنا مو ندخل على طول في الغويط ترا اكل العنب حبة حبة يا اخوان انا لي في البوزر خمس سنوات ومازلت اتعلم واكتشف حاجات جديدة رغم اني هاوي في الماكس ومبتداء في المايا ليس لنقص في احد البرامج بل لحب التعلم والفضول للبحث عن الافضل
    وشكرا
    واسف على الإطالة

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    لزهر الـ motion builder أفضل تحريك من المايا !!!!!!!!!!!
    أرجوا أن تراجع نفسك .
    ربما أسهل لإنتاج شيء رائع .
    مقارنة بأنك بالمايا تحتاج أنك تستقعد .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  10. #10
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة أسد الله
    لزهر الـ motion builder أفضل تحريك من المايا !!!!!!!!!!!
    أرجوا أن تراجع نفسك .
    ربما أسهل لإنتاج شيء رائع .
    مقارنة بأنك بالمايا تحتاج أنك تستقعد .
    طبعا أفضل من مايا في التحريك.
    و العديد من الاستديوهات صارت تعمل به بدل مايا ثم ترجع ترجع الحركات الى مايا من أجل العمليات الباقية.
    كل من جرب MB أو Messiah يقول أنهما عالم آخر. أنا جربتهم ووجدت أنه برامج تحريك سريعة جدا، تعمل تقريبا Realtime .
    قرأت لتجربة واحد في الـ CGTalk يقول أنه كان يحرك الشخصية في مايا بـ 5fps و نفشهل على MB تشتغل بـ 60fps .. يعني فرق شاسع.
    ثم أن الـ Trax Editor في مايا سيء جدا بالمقارن مع غيره. لم أر الاصدار السادس من مايا بعد لأنهم يقولوا أنه منافس. لكن الاصدارات السابقة لا تتيح Copy/Paste للـ Attributes من Character الى آخر الا بكثير من البرمجة بالـ MEL ...الخ العديد من المزايا الممتازة في البرامج الأخرى.
    لكن أهم عامل في MB هو أنه Realtime في التحريك، لا تحتاج كثيرا الى Playblasting مثل مايا.
    بالاضافة الى سهولة العمل التي ستدفع ثمنها فيما بعد في حال حدوث مشاكل لا تستطيع تصليحها بسهولة كما هو ممكن في مايا.

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية woody29
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المنطقة
    not from earth
    العمر
    45
    ردود
    373
    ان لم تفلح في التحريك الشخصيات بواسطة المايا , يدل على النقص في العلم التحريك .......

    مامن برامج يساعدك وان لا تعرف الاصول التحريك ...... اخشى ان تضيع الوقت ....

    نصيحة:

    عندك كاميرا فيديو ؟

    طيب ضع في المكان ثابت , وقم بالمشي
    سجل طريقة المشي بجميع الزاوية لكي تستخدم كالمرجع .....

    لا تسجل باليد او التحريك الزووم او الكاميرا .....

    اعمل على اشكال مختلفه من المشي كالمشي النساوين , الاطفال , العجائز ...... كل هاي لاسباب العلمية ....
    وبعد ذلك قم بالتسجيل الافعال ودالة على التفاعلى الجسدي ,,,,,

    الممثل يفضل ان يلبس ملابس على القياس من اجل الدراسة الحركة بصورة الافضل.

    بالنسبة الى poser فهذه برامج مستقل وليس له علاقة بالمايا له عالم خاص به.

    motion builder متخصص في التحريك الشخصيات وهي منتج جيد يسرع من التنفيذ ......

    كالمستخدم المايا:
    اعمل تصدير الشخصية الجاهزة من بوسر الى المايا وطبق ريكينغ وثم انيميشن ..... للغرض التمرين .
    tsk tsk tsk

  12. #12
    Woddyعربيتك غريبة جدا اليوم
    هل أنت تستعمل برنامج ترجمة من انجليزية الى العربية؟

  13. #13
    max master
    صور رمزية subdevil
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    MaX WoRLd (EgYpT)
    العمر
    33
    ردود
    2,232
    يبدو فعلا انه استخدم قاموس لترجمه كلامه!!!!!!!!!!

    انا سأرد في هذا الموضوع لسبب واحد فقط
    كل ما هو اعلى لا يهمني منه سوى كلمه واحده
    motion builder
    انه الاقوى في تحريك الشخصيات بلا جداااااااااااااال
    ومن قال غير ذلك فهو لا يعرف انيمشن الشخصيات من اساسه
    وهو المنافس الاول في تحريك الشخصيات
    كما انه يتربع على عرش تحريك الشخصيات بدقه وسرعه ووااااااااااااااااااااقعيه كبيره جداااااااااااااااااااا

    ومن هنا قال ان الموشن بيلدر سهل
    انه اصعب في التحريك من مايا وماكس في خطوات معينه
    حتى تصل فيه الى شيء دقيق جدا وواقعي يستغرق وقت اطول بكثير من ادق شيء في مايا وماكس
    الموشن بيلدر ليس بالسهوله التي تتخيلوها
    واعتقد ان اي انيميتور لا يستغني عنه
    اسف على تدخلي لكن هذا ما عندي

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أعصابكم ... بالتأكيد الـ MB مصيبة ولكن كلمة أقوى من المايا كلمة تحتاج بعض التفكير وحين أقول مايا أعني:
    final fantasy
    shrik1
    shrik2
    blizzard

    حيث أن المسؤول الرئيسي عن الحركة في فريقنا جرب الـ MB وتخصصه حركة مايا توصل في النهاية أن المايا يجمع بين الصعوبة وبين التعمق لذا أرجو إعادة التفكير .

    تحياتي .
    أسد الله .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  15. #15
    @سف على تدخلي لكن هذا ما عندي

    لماذا آسف؟ هذا مكان عام و ليس ملك لأي أحد (أرجو ألا يقرأ هذا أبو بدر)

    @كما انه يتربع على عرش تحريك الشخصيات بدقه وسرعه ووااااااااااااااااااااقعيه كبيره جداااااااااااااااااااا

    لا أظن، لأن الذي يتربع الآن هو مايا في مجال الافلام، و ماكس في مجال الالعاب.
    و كل البرامج من الممكن أن تحرك بها بواقعية كبيرة. لا تنسى أنه هناك ناس تقوم بالتحريك بواسطة ورقة و قلم رصاص فقط و يصلون الى نتائج واقعية :d
    أما من ناحية الدقة فكل البرامج دقيقية و الحمد لله.

  16. #16
    لما تم انتاج Final Fantasy لم يكن هناك الـ MB . و فريق PDI يعمل على مايا من سنين طويلة. لذلك من الصعب ترك برنامج و بدء تعلم آخر.
    لكن أنا لا أعترض على أن مايا أقوى من عدة جوانب لكنه ليس الأقضل، بدليل أن Pixar لا تعمل الا ببرنامجها للتحريك Marionette.

    لكن يا ريت أخ أسد الله تحدثنا عن الفريق الذي تعمل فيه و ماذا أنجز.

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675

    Post

    أهلاً أخي لزهر :
    أعضاء الفريق الموجودين في المنابر :-
    1-JKL : وليد الطويل تخصص Modelling Rendering .
    2-أسد الله : عمر الزايد مبرمج لغة سي ومتخصص مايا dynamics .
    3-asd3m : أحمد الخطيب تخصص rigging and Animation .

    اسم الفريق الحالي : المدائن .

    تخصص الفريق العام : تصميم ألعاب 3d ، ثري دي ( دعايات ... إلخ ) .

    المنطقة : مدينة الرياض ، المملكة العربية السعودية .
    للاستفسار : رسائل خاصة .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  18. #18
    أعضاء الفريق الموجودين في المنابر :-
    1-JKL : وليد الطويل تخصص Modelling Rendering .
    2-أسد الله : عمر الزايد مبرمج لغة سي ومتخصص مايا dynamics .
    3-asd3m : أحمد الخطيب تخصص rigging and Animation .

    اسم الفريق الحالي : المدائن .

    تخصص الفريق العام : تصميم ألعاب 3d ، ثري دي ( دعايات ... إلخ ) .

    المنطقة : مدينة الرياض ، المملكة العربية السعودية .
    مممممممممممممممممممممممممم. مار علي الكلام هذا, مو غريب.

    بالتوفيق اخي اسد الله.

    النابغه
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  19. #19
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    حيا الله أخوي النابغة ... ومين يقدر ينساك ههه !
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    ------- ----------
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل